10 مواقع أجنبية لكسب المال (50-100 دولار يوميّاً) عبر الإنترنت

10 مواقع أجنبية لكسب المال (50-100 دولار يوميّاً) عبر الإنترنت
إعلانات

إن كنت تبحث عن مواقع مضمونة للعمل وكسب المال عبر الإنترنت، اخترنا لك أفضل 10 مواقع أجنبية لكسب المال كما يفعل الآلاف من المستخدمين يومياً! فهل أنت مستعد؟

لا يوجد مجال للشك أنّ العمل الحر Freelancing عبر الإنترنت يزداد انتشاراً يوماً بعد يوم، فمعرفة أنّ أعداد الFreelancers في أمريكا فقط تجاوزت ال56 مليون شخص بحلول عام 2018! يدفعنا لتصديق أنّه يوجد الكثير من الإيجابيات للعمل الحر وكسب المال عبر الإنترنت.

10 من أفضل المواقع العالمية للعمل الحر Freelancing وكسب المال عبر الإنترنت

ربما كسب المال عبر الإنترنت كان حلم صعب تحقيقه بالنسبة للكثيرين! لكن ولحسن الحظ في الوقت الحالي أصبح الأمر أبسط بكثير ويمكن للشخص إيجاد عدد هائل، حرفيّاً هائل، من الفرص للعمل عبر الإنترنت وكسب المال من المنزل. لكن في نفس الوقت عليك امتلاك مهارة معيّنة تساعدك في إيجاد الفرص التي تبحث عنها.

لكن لا تقلق! إن كنت لا تمتلك أي خبرة سابقة سواء في إنشاء المواقع أو الفوتوشوب أو كتابة المقالات أو الترجمة وغيرها.. فالأمر لم ينتهي بعد! يمكنك الانطلاق منذ الآن لتعلّم مهارة جديدة، والمصادر الهائلة المتاحة للتعلّم عبر الإنترنت تساعدك في تحقيق هذا الهدف. تفقّد قسم التعليم عن بعد أو قسم دورات أونلاين مجانية لاكتساب مهارات جديدة من المنزل!

طالما حصلت على المهارة التي ترغب بالعمل بها، عندها نبدأ بالبحث عن أفضل الطرق لاستثمار هذه المهارات واستخدامها بالشكل الصحيح لإفادة الآخرين وكسب المال في نفس الوقت!

لذلك عبر هذا المقال سوف نتعرّف على أفضل 10 مواقع أجنبية لكسب المال والعمل عبر  الإنترنت. ونتمنى أن تجد الفرص التي تبحث عنها!

10.موقع Upwork

يعتبر من أكبر المواقع العالمية للعمل الحر Freelancing عبر الإنترنت. وربما سمعت به من قبل. يضم الموقع أكثر من 14 مليون فريلانسر مسجّل وحوالي 5 مليون عميل (الأشخاص الذي يقومون باختيارك لتنفيذ العمل).

يعتبر أكبر سوق للعمل الحر Freelancing في العالم، مع أكثر من 3 ملايين فرصة عمل منشورة عبر هذا الموقع سنويّاً، لتصل الإيرادات المالية السنوية لما يفوق مليار دولار أمريكي!

إعلانات

مبدأ عمل الموقع بسيط، يقوم الشخص بإنشاء حساب خاص به على الموقع ووضع معلومات عن المهارات التي يمتلكها، سواء في الترجمة أو البرمجة أو كتابة المقالات أو إنشاء المواقع وغيرها الكثير من الخيارات. أيضاً يختار المبلغ الذي يريد كسبه مقابل ساعة العمل الواحدة.

بعد حصول الشخص على الموافقة التامّة لحسابه على الموقع، يصبح له صفحة شخصّية مع معلوماته الشاملة.

حالما أصبح  حسابك جاهز للاستخدام يمكن البدء بالبحث عن العمل المناسب! كل ما عليك فعله هو الانتقال لصندوق البحث في الموقع، وضع اسم العمل الذي تبحث عنه لتظهر لك قوائم طويلة وبالعديد من العروض والمبالغ المقدّمة مقابل العمل. أو يمكن أن يصل العملاء إلى حسابك ويقومون بإرسال فرص عمل إليك للقيام بها.

فلنفرض أنّك تطلب 10 دولار (الحد الأدنى) مقابل ساعة العمل الواحدة، بالتالي العمل 5 ساعات في اليوم أكثر من كافي لجني 50 دولار!

العمل على الموقع مجاني بالكامل، ولكن يوجد خيارات للدفع الشهري مقابل خدامات إضافية يحصل عليها الشخص عبر المنصّة.

انظر أيضاً: Upwork أو Freelancer للعمل الحر: أيهما أفضل للعمل عن بعد؟

إعلان

09.موقع Skillshare

هذا الموقع عبارة عن منصّة للتعليم أونلاين. بصورة أوضح، يقدم الموقع دورات أونلاين في الكثير من المجالات مثل التصوير الفوتوغرافي، التصميم، البرمجة، التسويق الإلكتروني وغيرها الكثير الكثير.

ربما تتسائل كيف يمكنك جني المال عبر هذا الموقع؟!

الأمر بسيط، جميع الكورسات التي تجدها عبر الموقع تم إنشاءها من قبل فريلانسرز. أي بصورة أوضح أي شخص يمكنه إنشاء فيديوهات لتعليم شيء يتقنه ومن ثم رفع هذه الفيديوهات عبر الموقع ضمن كورس أو دورة ليلتحق بها الأشخاص الآخرون. إذاً الموقع مستهدف من قبل الأشخاص الذي يرغبون بتعلّم العديد من المهارات أونلاين.

موقع Skillshare غير مجّاني وإنّما الشخص يحتاج لدفع مبلغ سنوي لإنشاء حساب والالتحاق بكورسات الموقع. وفي الوقت الحالي يوجد أكثر من 25 ألف كورس متاح عبر هذا الموقع وجميعهم من قبل أشخاص يرغبون بكسب المال عبر تقديم دروس بالمهارات التي يمتلكونها.

يتم الدفع لصاحب الكورس عبر الموقع اعتماداً على عدد دقائق المشاهدة التي حصل عليها. كلّما زادت المشاهدات لفيديوهاتك وعدد دقائق المشاهدة كلّما حقّقت مبالغ أعلى. الملاحظة حول هذا الموقع أنّك بحاجة لخبرة في إنشاء الفيديوهات والمونتاج وما إلى ذلك.

لكن لا تقلق! الأمر بسيط ويمكنك تعلّمه بسهولة عبر نفس الموقع! صحيح عبر نفس الموقع! كما أنّه يمكنك الجصول على شهر مجّاناً ويمكنك الالتحاق بأي كورس ترغب به عند زيارة الموقع.

العمل وكسب المال عبر الإنترنت

8.موقع يوديمي Udemy

هذه المنصّة التعليمية شبيهة بمنصّة Skillshare التي تحدّثنا عنها سابقاً.

هي منصّة أمريكية للتعليم الأونلاين تم إطلاقها في العام 2010 وحتّى هذه اللحظة التحق بها أكثر من 50 مليون شخص! من حول العالم ويلتحق بها أكثر من 57 ألف شخص كمعلمين (فريلانسرز).

الفرص التي يمكن استغلالها عبر هذه المنصّة هي فرص الانضمام إلى فريق المعلمين عبرها وإنشاء الفيديوهات التعليمية الخاصّة بك.

مثلاً بالنسبة لعالمنا العربي، تجد الكثيرين من الأشخاص يقومون بتعليم اللغة العربية للأجانب عبر إنشاء دروس أونلاين ورفعها عبر المنصّة. أو طبعاً يوجد خيارات كثيرة لاختبار المهارة التي تتقنها، سواء التصوير الفوتوغرافي، الفوتوشوب، البرمجة، التصميم، التسويق… أو عملياً أي مجال تتقنه.

ما يميّز هذه المنصّة أن العدد الكبير للطلّاب عبرها يجعل الأمر أسهل عليك لإيجاد الأشخاص المناسبين للمحتوى الذي ترغب بتقديمه!

7.موقع Flippa

هذا الموقع مخصّص لعمليات البيع والشراء لفئات مخصّصة مثل المواقع، الدومين وتطبيقات الأجهزة الذكية.

تم إطلاقه في العام 2009 وبحلول عام 2015 تم إكمال عملية البيع والشراء لأكثر من 140 مليون موقع ودومين وتطبيق ذكي!

أنت لست بحاجة لامتلاك خبرة في إنشاء المواقع أو التطبيقات وغيرها. بل يمكنك استخدام موقع Flippa لشراء مواقع وتطبيقات تجني المال بشكل مسبق وبأسعار منخفصة. أو إن كنت تمتلك خطّة مسبقة للانطلاق بمشروع موقع أو تطبيق ما، فهذا هو المكان الأفضل لشراء موقع جاهز والبدء من مرحلة متقدّمة!

أمّا إن كنت تمتلك بعض المهارات في إنشاء المواقع والتطبيقات فيمكنك بيع أعمالك عبر هذا الموقع والحصول على مبالغ مرتفعة مقابلها.

أحدث المقالات!

قد يهمك دليل صناعة فيديوهات تعليمية ناجحة من الصفر وحتّى الشهرة!

6.موقع Amazon handmade

عملاق التجارة الإلكترونية يفتتح سوق لبيع منتجات الصناعة اليدوية. وهذه فرصة مميّة جدّاً لأي شخص لديه موهبة أو قدرة على صناعة أي شيء مصنّع يدويّاً بحيث يمكنه طرحه وبيعه عبر الموقع.

عملياً الموقع يركّز على العديد من الأقسام مثل المجوهرات الفنية والأكواب والصحون والأواني المعدّة حسب الطلب، بالإضافة إلى دمى الأطفال المصنّعة يدوياً.

يمكن لأي شخص التقديم عبر موقع أمازون بإنشاء الحساب الخاص به ومن ثم وضع معلوماته بالحقول المناسبة. لاحقاً يتم دراسة طلبه لفتح المتجر الخاص به عبر موقع أمازون. لكن طبعاً ركّز على “مصنّعة يدوياً” أي هذا شرط أساسي للعمل عبر الموقع.

إعلان

5.موقع Textbroker

موقع رائع يعمل عبره أي شخص يتقن صنع المحتوى وكتابة المقالات. يعتبر من أشهر المواقع العالمية في مجال كتابة المحتوى منذ انطلاقه في عام 2008.

عملياً يمكن لأي شخص التقديم للعمل عبر الموقع عبر إنشاء الحساب الخاص به ووضع المعلومات المناسبة. طالما حصل الشخص على الموافقة للعمل يمكنه البحث عن المجالات التي يجيد الكتابة فيها وتقديم عروضه.

وظيفة الموقع تكمن في دوره كوسيط بين الفريلانسر (الكاتب) والعميل (طالب المقال). يقوم العميل بدفع المبالغ المستحقّة للكاتب ويحصل الموقع على نسبة معيّنة من هذه المبلغ بدوره كوسيط.

حتى الوقت الحالي أكثر من 80 ألف عميل نشط عبر الموقع وهذا بدوره يساعد في زيادة فرص العمل المتاحة للفريلانسرز.

العمل وكسب المال عبر الإنترنت

4.موقع Clickbank

موقع عالمي رهيب مع أكثر من 22 سنة خبرة في مجال العمل وحوالي 6 مليون عميل من حول العالم.

مبدأ عمل الموقع بعتمد على الAffiliate حيث يقوم الشخص بإنشاء حساب خاص به على الموقع وبكل سهولة يتم قبوله. لاحقاً بعد الدخول إلى الحساب الخاص بك يمكن إيجاد العروض والمشاريع التي يمكنك المشاركة فيها.

بصورة أوضح إن كان لديك موقع  الكتروني، قناة على اليوتيوب، أي صفحة على Facebook أو Instagram أو أي وسيلة تواصل اجتماعي أخرى يمكنك الاستفادة من هذا الموقع بشكل كبير.

عملياً أنت تقوم عبر صفحاتك أو مواقعك بتحويل المتابعين لشراء منتجات أونلاين مع عروض دائمة وتحصل على نسبة من المال لكل غرض يتم شراءه من خلال الرابط الذي تضعه على مواقعك أو صفحاتك.

نصيحة مهمّة لاستخدام الموقع السابق: قم باختيار العروض التي تتناسب مع المحتوى الذي تقوم بنشره. مثلاً إن كنت تكتب مقالات أو تنشر معلومات عن الألعاب أو تعلّم اللغات، قم باختيار العروض المتعلّقة بهذا الموضوع عبر موقع Clickbank.

اخترنا لك أسرار الربح من الانستقرام للعام الجديد كما لم ترها من قبل

3.موقع Google Adsense

هذه الموقع غني عن التعريف وربما إن لم تكن تستخدمه، قد سمعت به من قبل.

حساب Google Adsense يمكن ربطه مع مواقع الكترونية أو قنوات على اليوتيوب ومن ثم البدء بكسب المال اعتماداً على المشاهدات التي تحصل عليها سواء عبر اليوتيوب أو عبر المواقع الالكترونية.

على سبيل المثال إن كنت ترى قوائم دعائية في هذا المقال، فالسبب هو أنّ الصفحة مرتبطة مع Google Adsense أو إن قمت بزيارة قناتنا على الوتيوب سوف ترى نفس النتيجة.

لكن يجب العلم أنّه لتفعيل هذه الميّزة عبر مواقعك أو قناتك على الوتيوب عليك تحقيق شروط معيّنة. مثلاً على اليوتيوب يجب أن تحقّق القناة 4000 ساعة مشاهدة وحوالي 1000 مشترك لكي تكون مؤهّلة للتقديم على إعلانات Google Adsense.

2.موقع Amazon Associates

ربما من أفضل وأسهل الطرق لكسب مبالغ طائلة ودون بذل أي جهد يذكر!

دعونا نبسّط عملية استخدامه: تقوم بالانتقال للموقع وإنشاء حساب (متجر الكتروني). لاحقاً يجب أن تمتلك موقع الكتروني أو قناة على اليوتيوب أو صفحات تواصل اجتماعي… وغيرها (أي شيء تصل من خلال للكثير من المتابعين).

فلنفرض أنّك تعمل على موقع الكتروني يتحدّث عن التكنولوجيا أو الأجهزة الذكية والحواسيب وغيرها. تقوم بنشر مقال مثلاً عن “أفضل أجهزة الحاسوب للعام 2022” وضمن المقال تقوم بوضع روابط مباشرة لكي تنقل المتابع إلى المصدر الذي يمكن شراء الحاسوب منه أونلاين (وهذا المصدر بالطبع هو أمازون).

أي أنت تقوم بترويج بضائع أمازون عبر مواقعك أو صفحاتك. وعندها تحصل على مبلغ مالي مقابل كل غرض يتم شراءه من قبل متابعينك. مع العلم أنّه كلّما كان سعر البضائع أعلى كلّما حصلت على مبالغ مالية أعلى.

وما تراه بشكل يومي عبر اليوتيوب من روابط تقودك لشراء مواد يقوم باستخدامها صاحب القناة أو ينصح باستخدامها (خاصّة الفيديوهات عن الألعاب والأجهزة الذكيّة) إلّا خير مثال على ذلك. أي عملياً أنت تقوم  بإخبار المتابعين عن أدوات أو أجهزة قمت بشرائها عبر أمازون Amazon Associates.

إعلان

1.موقع One Hour Translation

يعتبر من أقوى المواقع عبر الانترنت والخاصّة بمجال الترجمة. حسب موقع Forbes الأمريكي، فإنّ الموقع ينجز أكثر من 50 ألف مشروع ترجمة في الشهر، تخيّل هذا الرقم الضخم!

يمكنك العمل عبر هذا الموقع في مجال الترجمة بعد أن تقوم بإنشاء الحساب الخاص بك ومن ثم عليك انتظار الموافقة عليه من قبل إدارة الموقع. حالما تحصل على الموافقة، يمكنك تصفّح فرص الترجمة المتاحة والتقديم عليها مباشرة!

طبعاً يلعب مستوى اللغة لديك دور كبير, فإن كنت ترغب بالترجمة من اللغة الإنجليزية للعربية فيجب أن تكون بمستوى جيّد في اللغتين وخاصّة أنّ كل مترجم عبر الموقع يحصل على تقييم مقابل عمله! وكلّما كان تقييمك أعلى كلّما زاد أجرك مقابل ساعة العمل الواحدة. وطبعاً كلّما زادت عدد المشاريع الموكّلة إليك.

إن كنت مهتم بالعمل في مجال الترجمة، تفقّد:

وهكذا نرى أنّ المواقع السابقة تعتبر من أفضل 10 مواقع أجنبية لكسب المال عبر الإنترنت، لكنها بالطبع ليست الوحيدة! وفي مقالات قادمة سوف نستمر بنشر مواقع وفرص شبيهة!

هل تبحث عن فرص لكسب المال بكل سهولة من المنزل؟! تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

بعض المصادر

10 مواقع أجنبية لكسب المال (50-100 دولار يوميّاً) عبر الإنترنت
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!