10 روايات وكتب إسبانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الإسبانية

12 رواية وكتب إسبانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الإسبانية
إعلانات

إن كنت تتعلم اللغة الإسبانية ولا تقوم بتخصيص وقت كافِ للقراءة، فأنت ترتكب خطأً فادحاً. لكن هنا لا نتحدّث عن قراءة الكتب الدراسية، بل عن كتب وروايات يتم قراءتها من قبل الإسبان نفسهم! حيث يزداد تعرّضك للغة المستخدمة بشكل يومي.

ربما يبدو الأمر مخيفاً للوهلة الأولى، وخاصّة إن كنت لا تعرف قواعد اللغة ومفرداتها، لكن لا تدع الأمر يخيفك ويمكنك تحقيق النجاح عبر الالتزام بالقراءة المتواصلة!

لذلك دعونا نتعرّف على 10 روايات وكتب إسبانية سهلة القراءة، والتي يمكننا الاعتماد عليها لتطوير مهارة القراءة لدينا باللغة الإسبانية، أي بصورة أوضح لتطوير مستوى اللغة الإسبانية لدينا من كافّة النواحي!

مقالات ذات صلة:

مجموعة من أفضل روايات وكتب إسبانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة

ما هي أهم الاستراتيجيات الذكيّة للقراءة باللغة الإسبانية ؟!

  • حافظ على الحماس والدافع!: اقرأ القصص التي تستمتع بها وتجعلك تضحك وتثير حماسك. حاول ألّا تركّز على ما لا يمكنك فهمه. كافئ نفسك بعد الانتهاء من قراءة كل رواية!
  • اقرأ الكتب من البداية إلى النهاية: عند البدء بقراءة الروايات والقصص قد تميل إلى قراءة فصول القصّة أكثر من مرّة حتّى تفهم الفصل بشكل تام. لكن حاول أن تقاوم هذه الرغبة واستمر في القراءة دون التوقّف والعودة للخلف. الهدف في الفترة الأولى هو فهم حبكة القصة، وليس كل التفاصيل.
  • اقرأ كثيرًا. الكميّة أهم من الجودة! وتأكّد من أنّه سوف تتطور الجودة مع الممارسة.

أخيراً، إن كنت بحاجة ماسّة إلى معرفة معنى الكلمة، ففي البداية حاول تخمين المعني من سياق الحديث ومن ثمّ ابحث عن المعني. بهذا الطريقة أنت تجعل الدماغ يشارك بطريقة تفاعلية وهذا يساعد على تذكّر المفردات لمدّة زمنية طويلة.

إعلان

دعونا الآن نتعرّف على أهم 10 روايات وكتب إسبانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الإسبانية:

الخيميائي El Alquimista

الخيميائي El Alquimista

بالنسبة لي شخصيّاً تعتبر من أفضل 10 روايات وكتب إسبانية سهلة القراءة. تمت كتابة الترجمة الإسبانية لهذا الكتاب الأكثر مبيعاً والمكتوب بالأصل باللغة البرتغالية، وهي ترجمة جيدة إذا كنت ترغب في قراءة رواية كاملة باللغة الإسبانية. قصة “The Alchemist” تدور حول راعي إسباني شاب يذهب في رحلة بحث لتحقيق حلمه.

يمكن تطبيق الدروس التي تعلمها الراعي في جميع أنحاء الكتاب على مجموعة متنوعة من قرارات الحياة، ولهذا السبب غالباً ما يشار إلى الكتاب على أنه “مساعدة ذاتية أكثر من الأدب”.

بصرف النظر عن رسالته الروحية، تتمثل الفائدة الرئيسية لهذا الكتاب في اللغة، حيث أنّ المفردات والقواعد بسيطة وسهلة الفهم.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: مبتدىء أو متوسّط.

إعلان

طلب الرواية:

محقق سيئ الحظ Detective Malasuerte

محقق سيئ الحظ Detective Malasuerte

“المحقق مالاسويرت” (المحقق سيئ الحظ) للكاتب هيلاريو بينا Hilario Pena هو كتاب ممتع جدّاً. إنه مناسب تماماً للقراء للمبتدئين نظراً لأن المفردات غير معقدة أبداً. ومع ذلك، يوفر هذا الكتاب أيضاً نوع من التحدي لمساعدتك على المضي قدماً والنمو كمتعلم للغة الإسبانية. هناك مراجع ثقافية وعامة وبعض المقاطع ذات المستوى المتوسط ​​أيضاً.

تتضمن القصة المحقق الخاص، المحقق Malasuerte، الذي وجد نفسه متورطاً في قضية مليئة بالأحداث الخارقة للطبيعة. الشخصيات الشريرة التي يلتقي بها هي شخصيات سيّئة جدّاً. قصّة مميّزة جدّاً وسوف تستمتع بقراءتها وتحقّق الفائدة التي تبحث عنها في نفس الوقت!

سيوفر لك هذا الكتاب فرصة ممتازة لتدوين بعض المفردات الجديدة، بينما يساعدك أيضاً على اكتساب الثقة في استخدام جميع المفردات التي تعرفها مسبقاً.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: مبتدىء أو متوسّط.

طلب الرواية:

بابيلوتشو Papelucho

بابيلوتشو Papelucho

بقلم الكاتبة التشيلية مارسيلا باز Marcela Paz، “بابيلوتشو” هو سلسلة من 12 كتاباً كُتبت بين الأربعينيات والسبعينيات من القرن الماضي عن صبي من الطبقة المتوسطة يبلغ من العمر ثماني سنوات يُدعى بابيلوتشو.

توضح القصص، المكتوبة في شكل مذكرات، تفاصيل الحياة اليومية لبابلوتشو في مدينة سانتياغو، تشيلي وتستند إلى تجارب الطفولة الخاصة بالمؤلف.

تشمل الكتب “Papelucho historiador” ،“Papelucho y el marciano” و “?Papelucho ¿Soy dix-leso”.

تحتوي هذه الكتب أيضاً على رسومات توضيحية رائعة تساعد في شرح القصة. وبما أن القصص مكتوبة من منظور صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات، فإن النثر بسيط وسهل الفهم. إنها أيضاً قصص قصيرة إلى حد ما، لذا يمكن قراءة الكتب بسهولة. تتناول القصص أيضاً الحياة اليومية، لذا فهي مليئة بالمفردات المفيدة.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: مبتدىء أو متوسّط.

طلب الرواية:

حياة خيالية La vida imaginaria

حياة خيالية La vida imaginaria

“La vida imaginaria” هي قصة رائعة يقودها من بطولة “Nata”. بعد أن تركها شريكها الآخر، يتعين على “ناتا” مواجهة الحياة من جديد. يتابع القارئ ناتا من خلال تعافيها بعد علاقتها وهي تصارع ظروفها السابقة والحالية.

هذه هي الرواية الأولى للصحفية الإسبانية مارا توريس Mara Torres. إنه أحد الكتب القليلة في القائمة التي لا تستهدف الأطفال أو المراهقين واللغة المستخدمة تعكس ذلك. على الرغم من ذلك، اللغة المستخدمة في الرواية بسيطة بما يكفي للمبتدئين وستكون قادراً على تعلم الكثير من الكلمات والعبارات العامية من هذه الرواية.

إنه خيار جيد للمبتدئين الذين لا يهتمون بقراءة كتبب الأطفال، وهو أقل من 200 صفحة! ستنتهي في فترة قصيرة.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: مبتدىء أو متوسّط

طلب الرواية:

الحب في زمن الكوليرا El Amor En Los Tiempos del Cólera

الحب في زمن الكوليرا El Amor En Los Tiempos del Cólera

الحب في زمن الكوليرا (بالإسبانية: El amor en los tiempos del cólera) هي رواية للكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل غابرييل غارسيا ماركيز. نُشرت الرواية لأول مرة باللغة الإسبانية في عام 1985.

الشخصيات الرئيسية في الرواية هي فلورنتينو أريزا وفيرمينا دازا. يقع فلورنتينو وفيرمينا في الحب في شبابهما. تزدهر علاقة سرية بين الاثنين بمساعدة عمة فيرمينا Escolástica. يتبادلون رسائل الحب. ولكن بمجرد أن اكتشف والد فيرمينا، لورنزو دازا، أمرهما، يجبر ابنته على التوقف عن رؤية فلورنتينو على الفور.

عندما ترفض ينتقل هو وابنته للعيش مع عائلة زوجته المتوفاة في مدينة أخرى. بغض النظر عن المسافة، يواصل Fermina و Florentino التواصل عبر التلغراف.

عند عودتها، أدركت فيرمينا أن علاقتها مع فلورنتينو لم تكن سوى حلم لأنهما عمليا غرباء. قطعت خطوبتها مع فلورنتينو وأعادت جميع خطاباته.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: متوسّط أو متقدّم.

طلب الرواية:

مائة عام من العزلة Cien años de soledad

v

مائة عام من العزلة (بالإسبانية: Cien años de soledad) هي رواية تاريخية عام 1967 للكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز. تحكي قصة متعددة الأجيال لعائلة بوينديا، وغالباً ما يُستشهد بالرواية على أنها واحدة من أعظم الإنجازات في الأدب.

أسسها الأسلوب الواقعي السحري والمضمون الموضوعي لـ “مائة عام من العزلة” كرواية تمثيلية مهمة للطفرة الأدبية لأمريكا اللاتينية في الستينيات والسبعينيات، والتي تأثرت أسلوباً بالحداثة (الأوروبية وأمريكا الشمالية) والكوبية.

منذ نشره لأول مرة في  مايو 1967 في بوينس آيرس، تمت ترجمة مائة عام من العزلة إلى 46 لغة وبيعت أكثر من 50 مليون نسخة.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: متوسّط أو متقدّم.

طلب الرواية:

حكايات الغابة Cuentos de la Selva

حكايات الغابة Cuentos de la Selva

تم تأليف كتاب قصص قصيرة للأطفال، “كوينتوس دي لا سيلفا” (قصص من الغابة) في عام 1918 بواسطة مؤلف أوروغواي هوراسيو كيروغا. قضى Quiroga سنوات عديدة في غابة Misiones في الأرجنتين واستخدم خبراته لإحياء الغابة في هذه القصص القصيرة.

إنه عالم تضع فيه التماسيح قلادات الموز وتدخن سجائر باراغواي، حيث تدعو الببغاوات النمور لتناول الشاي وحيث تشرب نحلة كسولة كل العسل لتجنب الاضطرار إلى العمل.

من السهل قراءة هذه القصص القصيرة والرائعة، وستكون بالتأكيد قد اكتسب الكثير من المصطلحات المتعلّقة بالغابة والحيوانات.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: مبتدىء أو متوسّط.

طلب الرواية:

الامير الصغير El principito

الامير الصغير El principito

على الرغم من أن هذا الكتاب كتب في الأصل باللغة الفرنسية، إلا أن قصته البسيطة وصوره الجميلة تدّل على أنّه من الممتع قراءته بأي لغة. يدّعي بعض الناس أن المناظر الطبيعية الغريبة الموصوفة في الكتاب تشير إلى باتاغونيا في الأرجنتين، حيث طار سانت إكزوبيري فوق المنطقة عدة مرات خلال فترة عمله كطيار.

كتاب جيد لممارسة الحوار البسيط وصيغة الماضي في اللغة الإسبانية،  حتى إذا كنت قد قرأت بالفعل “الأمير الصغير” باللغة العربية (أو لغة أخرى)، فستجد أنه من المفيد قراءتها مرة أخرى باللغة الإسبانية حيث ستتمكن من التركيز فقط على اللغة والاستمتاع بالقصة المألوفة.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: متوسّط أو متقدّم.

طلب الرواية:

مهمة روكس La misión de Rox

مهمة روكس La misión de Rox

La misión de Rox (مهمة روكس، المعروفة بالإنجليزية باسم” All the Fairies in the Kingdom “) هو كتاب سهل القراءة للشباب. مع أنّ هذه الرواية هي الجزء الثالث من سلسلة منشورة، إلا أنها حكاية مبهجة يمكن أن تكون منفصلة بسهولة عن الكتابين الآخرين. لست بحاجة إلى قراءة الكتب الأخرى لتحب هذا الكتاب، إلا إذا كنت تريد ذلك بالطبع!

هذه قصة رائعة عن السحر والسعي والحاجة للدفاع عن الحضارة. هناك وحوش ومعارك وأسرار واختبارات للقدرة على التحمل. الكتاب سهل القراءة على الرغم من أن المبتدئين سيستفيدون على الأرجح من استخدام ترجمة أو قاموس إسباني.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: مبتدىء أو متوسّط.

طلب الرواية:

الأمل يولد من جديد Esperanza renace

الأمل يولد من جديد Esperanza renace

تروي هذه الرواية الجميلة التي كتبها بام مونيوز رايان قصة فتاة صغيرة نشأت في مزرعة في المكسيك وأجبرت على المغادرة مع والدتها إلى كاليفورنيا. هناك، يجب أن تواجه صعوبات في معسكر عمل زراعي مكسيكي خلال فترة الكساد الكبير.

القصة مستوحاة من التجارب الشخصية لجدة رايان. لقد حصلت على العديد من الجوائز وتلقى إشادة من النقّاد.

هذه الروابة الجميلة لا تتجاوز 300 صفحة، ولا ينبغي تفويتها. ستلتقط الكثير من الصفات الرائعة والعبارات الوصفية وستساعدك أيضاً على تعلم الأزمنة الأسبانية في الحاضر والماضي

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: مبتدىء أو متوسّط.

طلب الرواية:

هالة Aura

هالة Aura 

“Aura” هي قصة غامضة عن فيليبي Felipe، الرجل الذي يذهب للعمل في منزل أرملة لتعديل مذكرات زوجها المتوفى. أثناء وجوده هناك، يلتقي ابنة اختها “أورا” ويقع في حبّها. يدفع شغفه بأورا واكتشافه التدريجي للعلاقة الحقيقية بين الشابة وعمتها القصة إلى نهايتها الرائعة.

الكتاب بعود ل كارلوس فوينتس والذي كان كاتباً مشهوراً في عالم أمريكا اللاتينية ومن المؤكد أن هذه الرواية القصيرة ستجعلك منشغلاً لفترة طويلة!.

تمت كتابة جزء كبير من القصة في زمن المضارع، لذلك يعد كتاباً رائعاً للبدء إذا كنت لا تزال تتعامل مع الأزمنة الإسبانية. ستلتقط أيضًا الكثير من المفردات الشيقة التي لن تجدها بالضرورة في قائمة مفردات المبتدئين.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: مبتدىء أو متوسّط.

طلب الرواية:

دون كيجوت من لا مانشا Don Quijote de la Mancha

دون كيجوت من لا مانشا Don Quijote de la Mancha

هي رواية كتبها الإسباني ميغيل دي سرفانتس سافيدرا. وهو من أبرز أعمال الأدب الإسباني وأحد الأعمال الرئيسية في الأدب العالمي، فضلاً عن كونه الأكثر قراءة.

إنه أول عمل حقيقي لإزالة الغموض عن تقليد الفروسية والمهذب بسبب معاملته الهزلية. إنها تمثل أول رواية حديثة وأول رواية متعددة الألحان. على هذا النحو، فقد كان له تأثير هائل على السرد الأوروبي بأكمله.

يعتبر “أفضل عمل أدبي مكتوب على الإطلاق”، وقد تصدرت قائمة أفضل الأعمال الأدبية في التاريخ، والتي تم إنشاؤها بأصوات مائة كاتب عظيم من 54 جنسية بناءً على طلب نادي الكتاب النرويجي في عام 2002.

المستوى المطلوب من اللغة الإسبانية: متوسّط أو متقدّم.

طلب الرواية:

 

هذه كانت أصدقائي أهم 10 روايات وكتب إسبانية سهلة القراءة في اللغة الألمانية، مع العلم أنّ معظم هذه الروايات تستهدف المستوى المبتدأ أو المتوسّط في اللغة الإسبانية، والقليل منها يستهدف المستوى المتقدّم!

لا تنس تسجيل أي مفردات جديدة تتعلمها مع تقدمك في اللغة، ولا تستسلم إذا كانت هناك كلمات أو حتى أقسام من أي من هذه الكتب لا تفهمها. أنت لا تعرف كل كلمة بلغتك الخاصة، لذلك بالطبع لن تفهم كل الكلمات الإسبانية على الفور أيضاً!!

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الإسبانية عبر قسم تعلم اللغة الإسبانية.

10 روايات وكتب إسبانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الإسبانية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!