10 روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الألمانية

10 روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الألمانية
إعلانات

إن كنت تتعلم اللغة الألمانية ولا تقوم بتخصيص وقت كافِ للقراءة، فأنت ترتكب خطأً فادحاً. لكن هنا لا نتحدّث عن قراءة الكتب الدراسية، بل عن كتب وروايات يتم قراءتها من قبل الألمان نفسهم، حيث يزداد تعرّضك للغة المستخدمة بشكل يومي.

ربما يبدو الأمر مخيف للوهلة الأولى، وخاصّة إن كنت لا تعرف قواعد اللغة ومفرداتها، لكن لا تدع الأمر يخيفك ويمكنك تحقيق النجاح عبر الالتزام بالقراءة المتواصلة!

لذلك دعونا نتعرّف على 10 روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة، والتي يمكننا الاعتماد عليها لتطوير مهارة القراءة لدينا باللغة الألمانية، أي بصورة أوضح لتطوير مستوى اللغة الألمانية لدينا من كافّة النواحي!

مقالات ذات صلة:

أفضل روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الألمانية

دعونا نتعرّف على أهم 10 روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الألمانية:

قصص ألمانية قصيرة للمبتدئين German Short Stories for Beginners

إعلان

مجموعة من القصص القصيرة المكتوبة من قبل Olly Richards. يحتوي هذا الكتاب على 280 صفحة من القصص القصيرة الألمانية غير التقليدية والتي تعتبر مثالية لمستويات A1-B1.

تم تصميم كل قصة في الكتاب لتكون ممتعة وجذّابة وبطريقة مدروسة لكي يتعرّف القارىء على المفردات التي يحتاجها خلال الخطوات الأولى من رحلة تعلّم اللغة الألمانية.

اللغة المستخدمة في هذه القصص هي لغة محادثات تتم بين شخصيات القصّة، بالإضافة إلى مقدّمة رائعة لقواعد جديدة تجعلك تستمتع بالقراءة باللغة الألمانية منذ البداية.

طلب الرواية:

اميل والمحققون Emil und die Detektive

هذا كتاب كلاسيكي لمتعلمي اللغة الألمانية ذوي المستوى المبتدأ أو المتوسّط. نُشر الكتاب في عام 1929، وهو كتاب أطفال ألماني معروف عن صبي صغير يغادر بلدته الصغيرة للسفر إلى برلين.

إعلان

تحتوي القصة على شخصيات وأوصاف واقعية لعالم الجريمة والفن والمقاهي خلال حقبة جمهورية فايمار. وهذا الكتاب ينصح بقراءته بشدّة وخاصّة بالنسبة للمبتدئين في اللغة الألمانية.

طلب الرواية:

رواية الشطرنج Schachnovelle

“Schachnovelle” هي لرواية لستيفن تسفايج Stefen Zweig، تخوض في موضوعات نفسية وتاريخية مظلمة. تم الانتهاء منها قبل وقت قصير من انتحار المؤلف في الأربعينيات. لكن زفايج كاتب مشهور، نشر عشرات الأعمال الخيالية والواقعية قبل وفاته، ولا يزال هذا أحد الأعمال الكلاسيكية في الأدب الألماني.

يمكن فراءتها بكل سهولة من قبل متعلّمي اللغة الألمانية. تتحدّث عن حكاية شخص عاش في النمسا بعد فترة وجيزة من الاحتلال النازي. تظهر تعرّض أنصار آل هابسبورغ في النمسا للاضطهاد والحكم عليهم بالإعدام. يحافظ بطل الرواية على نفسه وتفكيره من خلال الخوض فى عالم الشطرنج.

يُعد هذا الكتاب خياراً مثالياً لمتعلّمي اللغة الألمانية، أو أي شخص يريد التعرف على هذه الفترة المظلمة من التاريخ الألماني والنمساوي. يحتوي على الكثير من المفردات التي تتضمن علم النفس والطب النفسي.

طلب الرواية:

هل تتعلم اللغة الألمانية لمتابعة الدراسة في ألمانيا؟! تعرّف على كافة التفاصيل عبر قسم الدراسة في ألمانيا.

القصة التي لا تنتهي Die unendliche Geschichte

يروي كتاب مايكل إندي Michael Ende، المعروف باللغة الإنجليزية باسم “The Never Ending Story”، قصّة خيالية ربما سمع بها الكثيرون منّا من قبل.

وقراءة هذا الكتاب لها فوائد كثيرة، لأنّ قراءة كتب تحتوي على قصص مألوفة بالنسبة لدينا ولكن بلغة جديدة، يساعدنا بشكل كبير على الفهم أثناء القراءة وبالتالي لا نعاني من أي صعوبات.

فإذا كنت مهتماً بالأدب الخيال، فإن هذا الكتاب يوفّر فرصة مثالية للتعرف على المفردات الشائعة الاستخدام لهذا النوع.

طلب الرواية:

السرب Der Schwarm

“دير شوارم” هو كتاب حديث نُشر عام 2004 وبقي ضمن قائمة أفضل الكتب مبيعاً في ألمانيا لمدّة ثمانية أشهر. إنها قصة خيال علمي مروعة تثور فيها الكائنات البحرية على الأرض ضد البشر:

الحيتان والديدان تحت البحر وقنديل البحر وأسماك القرش تعيث فساداً في الأرض، حتى يكتشف العلماء أن هذه المخلوقات يتم التحكم فيها من قبل كيان واعٍ غير معروف يسمى “yrr”. اختيار جيد لمحبي الخيال العلمي أو عشاق الأدب الحديث أو المتعلمين الذين يرغبون في دراسة الحوار والتفاعلات الألمانية الحديثة.

طلب الرواية:

أحدث المقالات!

مومو Momo

قصة أخرى رائعة كتبها المؤلف السابق مايكل إندي Michael Ende. حيث كان أحد أشهر الكتّاب الألمان في القرن العشرين ومعروف برواياته الأحداثية.

فعلى الرغم من أنّ الرواية تستهدف المراهقين، إلّا أنّها لاقت اهتماماً كبيراً من قبل الكثير من البالغين.

هذه القصة الغريبة عن “لصوص الوقت” والطفل الذي أعاد الوقت المسروق إلى الناس! قصة ممتازة (ومسلية للغاية!) لطلاب اللغة الألمانية.

طلب الرواية:

ننصح بالاطلاع على موقع Preply التعليمي l تعلم اللغات الأجنبية من ناطقين أصليين بها !

ماريو والساحر Mario und der Zauberer

يعد توماس مان Thomas Mann أحد أشهر الكتاب الألمان وأكثرهم إنتاجاً. “Mario und der Zauberer” هي رواية قصيرة، لذلك إذا كنت تريد أن تقرأ روابة بسيطة وفي نفس الوقت تقول أنّك تقرأ لتوماس مان، فهذا الكتاب لك!. إنها قصة رمزية سياسية حول صعود الفاشية في عشرينيات القرن الماضي، لذا بالنسبة لهواة التاريخ، هذا الكتاب لكم.

يصف الراوي ماريو في الكتاب رحلة إلى إيطاليا، حيث يلتقي بمنوّم مغناطيسي يُدعى سيبولا، يستخدم سلطاته للسيطرة على الناس. هذا الكتاب مثالي لأي شخص مهتم بسياسة أو تاريخ أوروبا في عشرينيات القرن الماضي، وسيعلمك الكثير من المفردات التاريخية والسياسية.

طلب الرواية:

التحول Die Verwandlung

التحول Die Verwandlung

يُعرف أيضاً باسم “Metamorphosis”. هذا الكتاب الرائع هو كتاب أدبي كلاسيكي من فرانز كافكا Franz Kafka.

إنه يستخدم قواعد نحوية بسيطة وجمل قصيرة، مما يجعل هذا الكتاب مثالياً للمبتدئين في تعلّم اللغة الألمانية.

الحبكة غير عادية إلى حد ما! – تحكي قصة بائع يستيقظ يوماً ما ليجد أنه قد تحول إلى حشرة!. المفردات بسيطة نسبياً، والقصّة سهلة المتابعة، مما يجعل هذا العمل الخيالي الرائع مرغوب من قبل معظم متعلّمي اللغة الألمانية.

طلب الرواية:

عكاز Krücke

عكاز Krücke

Peter Härtling هو مؤلف كتاب أطفال ألماني مشهور، ولكن “Krücke” لا يمكن اعتباره كتاب للأطفال!

يتحدّث كتاب عن طفل يدعى توماس يبلغ من العمر تسع سنوات فقد والدته في فوضى حياة اللاجئين بعد الحرب العالمية الثانية ويجب أن يسافر إلى منزل خالته في فيينا.

يرسم Krücke صورة الحياة في هذا الوقت الفوضوي، ويتعامل مع قضايا مثل المدن التي تحوّلت إلى أنقاض بفعل الهجمات بالقنابل، والسوق السوداء التي ظهرت في أوروبا في أعقاب الحرب. مثالي لأي شخص مهتم بتصوّر الحياة في هذه المرحلة من التاريخ، ومثل كتاب “ماريو والساحر”، يعلّم الكثير من المفردات السياسية والتاريخية.

طلب الرواية:

موضوع آخر مهم موقع يوديمي l كل ما تحتاج معرفته وأكثر عن أشهر مواقع التعليم عن بعد!

جاي فابر Homo Faber

جاي فابر Homo Faber

كتب المؤلف السويسري ماكس فريش Max Frisch هذا الكتاب الألماني الكلاسيكي الحديث. قصة مثيرة للاهتمام وقواعد اللغة والمفردات الأساسية فيها بسيطة، ممّا يجعل هذه الرواية مفيدة جدّاً للمبتدئين في اللغة الألمانية.

القصة حول حياة مهندس يقدّر التفكير العقلاني والعملي. ومع ذلك، فإن سلسلة أحداث مثيرة تجبره على إعادة النظر في وجهة نظره عن الحياة. سيجد متعلّمي اللغة المبتدئين والمتوسطي المستوى هذه القصة مقنعة وبدون الكثير من التحديات النحوية خلال رحلة القراءة.

طلب الرواية:

هذه كانت أصدقائي أهم 10 روايات كتب ألمانية سهلة القراءة في اللغة الألمانية، مع العلم أنّ هذه الروايات تستهدف المستوى المبتدأ أو المتوسّط في اللغة الألمانية، وليس للمستوى المتقدّم !

هل ترغب بتعلّم اللغة الألمانية مجاناً من المنزل من الصفر حتّى الإتقان؟ انظر مقالات قسم تعلم اللغة الألمانية!

مقالات ذات صلة:

10 روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الألمانية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!