وظيفة جامعة GHENT البلجيكية في قسم تقنية المعلومات لمرحلة الدكتوراه

وظيفة جامعة GHENT البلجيكية في قسم تقنية المعلومات لمرحلة الدكتوراه
إعلانات

إن شغور منصب الدكتوراه في تصميم الشبكة الحتمية وتحسينها Context imec imec هو بحد ذاته محور بحث وابتكار رائد عالمي في مجال الإلكترونيات النانوية والتقنيات الرقمية، وإن الجمع بين ريادة الجامعة المشهود لها على نطاق واسع في تكنولوجيا الرقائق الدقيقة والبرمجيات العميقة وخبرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو ما يجعلها مميزة وفريدة من نوعها.

من خلال الاستفادة من البنية التحتية ذات المستوى العالمي والنظام البيئي المحلي والعالمي للشركاء في العديد من الصناعات، فهي تخلق ابتكارات رائدة في مجالات التطبيق مثل الرعاية الصحية والمدن الذكية والتنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع والطاقة.

لمحة عن الجامعة البلجيكية Ghent University

كشريك موثوق به للشركات والمؤسسات الناشئة والجامعات، تضم الجامعة ما يقارب 4000 عقل لامع من أكثر من 97 جنسية. ويقع المقر الرئيسي لشركة Imec في لوفين- بلجيكا، كما قامت بتوزيع مجموعات البحث والتطوير في عدد من الجامعات الفلمنكية في هولندا، تايوان، الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، ومكاتب في الهند واليابان.

كل هذه السمات الخاصة تجعل شركة IMEC في الدرجة الأولى. تعدّ جامعة Ghent – imec IDLab Research group The Internet Technology & Data Science Lab (IDLab) مجموعة بحثية من imec في جامعة Ghent وجامعة Antwerp.

تركز IDLab أبحاثها على تقنيات الإنترنت وعلوم البيانات. من خلال الجمع بين أكثر من 300 خبير من خبراء الإنترنت، وتقوم بتطوير تقنيات تتفوق على الحلول الحالية لأنظمة الاتصالات الفرعية، والشبكات عالية السرعة ومنخفضة الطاقة، والحوسبة الموزعة ومعالجة الوسائط المتعددة، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي، ودلالات الويب.

لدى IDLab بنية تحتية بحثية فريدة تُستخدم في العديد من التعاون الوطني والدولي، إذ تتعاون IDLab مع العديد من الجامعات ومراكز الأبحاث في جميع أنحاء العالم وتعمل بشكل مشترك على تطوير تقنيات متقدمة مع الصناعة (مراكز البحث والتطوير من الشركات الدولية، والشركات الكبرى المبتكرة في فلاندرز والشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى العديد من الشركات الناشئة الطموحة).

لمحة عن عمل فريق العمل في جامعة GHENT البلجيكية

يتكون فريق IDLab FARON (حيث يتم التقديم على هذه الوظيفة الشاغرة) من المهندسين والعلماء الذين يبحثون عن موضوعات في معماريات الإنترنت السلكية والشبكات الضوئية. وتقوم مجموعة FARON بالبحث عن آليات التحكم في الشبكة ومستوى البيانات وتحسين الشبكة والجوانب المتعلقة بأداء الشبكات.

تتمتع المجموعة بسجل حافل في مجالات الشبكات الضوئية ومرونة الشبكات المعرفة بالبرمجيات. حيث ساهمت الشبكات القابلة للبرمجة ذات الأداء الحتمي بتغيير شبكات الاتصالات تغييراً هائلاً في الطريقة التي تقدم بها خدماتها في العقد الماضي.

إعلانات

كانت شبكات الاتصالات في الأيام الخوالي تتميز ببروتوكولات جامدة وكانت الأجهزة التي يهيمن عليها اللاعبون الصناعيون الكبار، ويتم التحكم في شبكات الاتصالات الحالية من خلال برامج المراقبة والتحكم التكيفية على أجهزة قابلة للبرمجة بدرجة عالية تنقل و/ أو تعالج حركة مرور الشبكة بحيث تلعب الافتراضية دوراً حاسماً في هذه العملية التحويلية.

بودلاً من استخدام التوجيه المخصص أو تبديل الأجهزة أو أجهزة الأمان، يتم تنفيذ عدد كبير من الوظائف بشكل متزايد على أجهزة خادم سلعة في مراكز البيانات والتي يمكن زيادة حجمها أو إخراجها ديناميكياً عند الحاجة.

لاستيعاب اتصالات منخفضة الكمون فائقة الموثوقية في الشبكات الهجينة السلكية واللاسلكية، واستيعاب اتصالات الجيل الخامس الحالية أو اتصالات الهاتف المحمول 6 غيغا المستقبلية، يتم تحدي نموذج تبديل الحزمة على الأجهزة القابلة للبرمجة كيف يمكن ضمان زمن الوصول والإنتاجية على أجهزة الشبكة القائمة على البرامج أو القابلة للبرمجة لدعم الخدمات ذات المهام الحرجة على شبكة سلكية ولاسلكية مختلطة.

أما مفهوم الشبكات القطعية (DetNet) آخذ في الظهور ويهدف لضمان مستويات معينة من زمن الانتقال والهتزاز وفقدان الحزمة على كل من الوصلات السلكية واللاسلكية في شبكات ربما تكون واسعة النطاق للغاية.

كما تهدف DetNet إلى نمذجة أجهزة الشبكة وحجزها من حيث عرض النطاق الترددي وسعة التخزين المؤقت وتعتمد على آليات الجدولة والتحسين لتوفير الضمانات اللازمة بشأن الكمون والإنتاجية والاهتزاز. ولا يزال البحث على DetNet في مهده، ولا تزال جدواه على الأجهزة القابلة للبرمجة سؤالًا مفتوحاً، والعديد من الأسئلة البحثية الأخرى لم يتم حلها بعد.

ومن أجل مواجهة تحديات البحث المختلفة في هذا المجال، تبحث الجامعة عن باحث قادر على الجمع بين مهارات النمذجة والخوارزمية والبرمجيات اللازمة للنهوض بهذا المجال.

مهام المرشح في وظيفة جامعة GHENT البلجيكية في قسم تقنية المعلومات

  • سيقوم بإعداد أطروحة دكتوراه على مدار حوالي 4 سنوات، تحت إشراف الأساتذة في الفريق.
  • يقوم بإجراء بحث متطور في مجال التحكم في الشبكة وتحسينها.
  • نشر وتقديم النتائج في كل من المؤتمرات الدولية والمجلات العلمية.
  • تصميم آليات وخوارزميات لجدولة الشبكة وتحسينها والتحكم بها.
  • تنفيذ إثبات لمفاهيم الآليات والخوارزميات المصممة في المحاكاة أو شبكات العالم الحقيقي صغيرة الحجم.
  • التتحقق من صحة بحثك من خلال قياسات كمية مناسبة بطريقة ذات مغزى إحصائياً.
  • التعاون بإحكام مع زملاء IDLab داخل فريق FARON، وكذلك في فرق أخرى عند اقتضاء الحاجة.
  • المشاركة في إطار المشاريع البحثية الممولة على المستوى الوطني والأوروبي، والتعاون مع شركاء البحث في المجال.
  • مساعدة مجموعة البحث بمهام تعليمية محدودة.

المؤهلات المطلوبة للتقديم على الوظيفة

  • حاصل على ماجستير في الهندسة ويفضل علوم الحاسب أو الهندسة الكهربائية.
  • مهارات تحليلية قوية لتصميم وتنفيذ النماذج المجردة والخوارزميات.
  • اهتمام قوي بنمذجة الشبكة وتحسينها.
  • مهارات برمجة قوية والقدرة على التكيف مع لغة أو بيئة معينة (C / C ++ ، Python ، Java ، …).
  • القدرة على العمل بشكل مستقل، وامتلاك شعور قوي بالمسؤولية، والقدرة على الالتزام بالتوقيت والمعالم التي تحددها المشاريع البحثية المختلفة.
  •  زميل منفتح للجميع ويمتلك مهارات تواصل قوية.
  • المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية (الشفوية والمكتوبة) أمر لا بد منه. أي معرفة بالهولندية (شفهياً) تعتبر ميزة إضافية.

وظيفة الدكتوراه هذه متاحة حتى يتم ملء الوظيفة الشاغرة، كما أن المنصب غير متاح لمرحلة ما بعد الدكتوراه.

الوصف الوظيفي
  • المنصب الوظيفي: PhD Student – Department of Information Technology.
  • صاحب العمل: جامعة Ghent University.
  • موقع العمل: Sint-Pietersnieuwstraat 33, 9000 Gent بلجيكا.
  • الراتب الوظيفي: غير محدد.
  • تم النشر في تاريخ: 18 يوليو 2021.
  • الموعد النهائي للتقديم على الوظيفة: 31 أغسطس 2021.
  • نوع الوظيفة: PhD.
  • مجالات العمل: خوارزميات، الذكاء الاصطناعي، الاتصالات الحاسوبية (الشبكات)، لغات البرمجة، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، تعلم الآلة.

هل تبحث عن وظائف أكاديمية أخرى من حول العالم؟ تفقد قسم وظائف أكاديمية.

هل تبحث عن فرص عمل عبر الإنترنت؟ تفقد قسم العمل عبر الإنترنت.

وظيفة جامعة GHENT البلجيكية في قسم تقنية المعلومات لمرحلة الدكتوراه
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!