وظيفة في دراسة حياة البيئة المائية في كلية العلوم ومعهد علم الأحياء بجامعة Leiden هولندا

وظيفة في دراسة حياة البيئة المائية في كلية العلوم ومعهد علم الأحياء بجامعة ليدن هولندا
إعلانات

تعرفوا على وظيفة في دراسة حياة البيئة المائية في كلية العلوم ومعهد علم الأحياء بجامعة Leiden هولندا. تبحث كلية العلوم ومعهد علم الأحياء Leiden عن مرشح دكتوراه لدراسة آثار التلوث الضوئي على سلوك أسماك المياه العذبة وعلم وظائف الأعضاء أثناء الهجرة والتنمية.

لمحة عن الكلية وعن أبحاثها

كلية العلوم هي كلية عالمية المستوى حيث يعمل الموظفون والطلاب معاً في بيئة دولية ديناميكية. وهي كلية يكون فيها التطوير الشخصي والأكاديمي أولوية قصوى. حيث يلتزم الموظفون بتوسيع المعرفة الأساسية عن طريق الفضول والنظر إلى ما وراء حدود تخصصهم؛ هدفهم هو إفادة العلم، والمساهمة في معالجة التحديات المجتمعية الرئيسية في المستقبل.

يتنوع البحث الذي يتم إجراؤه في كلية العلوم بشكل كبير، بدءً من الرياضيات وعلوم المعلومات وعلم الفلك والفيزياء والكيمياء والعلوم الصيدلانية الحيوية إلى علم الأحياء والعلوم البيئية. حيث يتم تنظيم الأنشطة البحثية في 8 معاهد. وتقدم هذه المعاهد 8 برامج بكالوريوس و 12 برنامج ماجستير. وقد نمت الكلية بقوة في السنوات الأخيرة ولديها الآن أكثر من 2300 موظف وما يقرب من 5000 طالب. وتعد الكلية موجودة في قلب حديقة العلوم الحيوية في Leiden، وهي واحدة من أكبر حدائق العلوم في أوروبا، حيث تلتقي الحياة الجامعية والعمل معاً.

يهدف البحث داخل معهد علم الأحياء Leiden (IBL) إلى العمل على القاعدة العلمية للتنوع البيولوجي والصحة، وهو ما ينعكس في مبدأنا الرائد في تسخير التنوع البيولوجي من أجل الصحة. ويتم إجراء بحثاً مبتكراً مدفوعاً بالفضول للإجابة على الأسئلة الأساسية، والبحث القائم على الحلول للمساعدة في حل التحديات المجتمعية الرئيسية؛ وتشمل الأخيرة حماية التنوع البيولوجي للطبيعة، وخلق التكنولوجيا الحيوية المستدامة والزراعة وزيادة الصحة الجيدة.

كما يركز البحث على أربعة محاور بحثية: الجزيئات النشطة بيولوجياً، تفاعلات المضيف مع الميكروبات، التطور والأمراض والتطور والتنوع البيولوجي. ويقع IBL في بيئة علمية مزدهرة مع كلية العلوم، ومركز التنوع البيولوجي الطبيعي، والمركز الطبي لجامعة Leiden ومنتزه Leiden Bioscience، ويوفر مكاناً مثيراً وموجهاً دولياً وشاملاً للعمل والدراسة. 

المهام الرئيسية

سيعمل مرشح الدكتوراه في مشروع يهدف إلى دراسة تأثيرات الضوء الاصطناعي في الليل (ALAN) على سلوك وفسيولوجيا أسماك المياه العذبة أثناء الهجرة والتنمية. سيقوم المرشح بالتحقيق في: 

  • الأسماك المهاجرة وقراراتها بالبقاء أو التحرك في ظل ظروف إضاءة معينة.
  • دراسة تأثير ALAN على تطور التباين الفردي في السلوك وعلم وظائف الأعضاء الأساسي للأسماك. وسيتم إجراء العمل في الهواء الطلق وفي المختبر. ستشمل الأنشطة الخارجية قياس التنفس الميداني والقياس عن بُعد لثعابين البحر المهاجرة وحيوان الانكليس، وسيتألف العمل المخبري من تعريض الأسماك المهاجرة لـ ALAN في مجرى السباحة (Migradrome).

منصب الدكتوراه هذا هو واحد من إجمالي 25 منصباً في قلب اتحاد BioClock ، بتمويل من مجلس البحوث الهولندي (NWO) في إطار أجندة الأبحاث الهولندية (NWA . (BioClock هو اتحاد وطني تتحد فيه المعاهد الأكاديمية والشركاء المجتمعيون والصناعة لمعالجة مجموعة واسعة من الأسئلة البحثية الأساسية والتطبيقية على مدار الساعة البيولوجية في المجتمع الحديث. وبصفتك مرشحاً لدرجة الدكتوراه في اتحاد BioClock ، ستتاح لك الفرصة للمشاركة بنشاط في هذا العمل الجماعي متعدد التخصصات.

المؤهلات المطلوبة للتقديم على وظيفة دراسة حياة البيئة المائية بجامعة Leiden هولندا

  • درجة الماجستير في سلوك الحيوان و/ أو علم وظائف الأعضاء أو تخصص ذي صلة.
  • الاهتمام بالساعة البيولوجية وفهمها الأساسي.
  • الألفة مع البيئة والحفاظ عليها، ولا سيما الأسماك المهاجرة والبيئات المائية.
  • مهارات جيدة في المحادثة والعرض والكتابة باللغة الإنجليزية.
  • فهم الإحصائيات.
  • الخبرة في R و PYTHON.
  • الاهتمام بالعلوم الأساسية والتطبيقية.

ميزات الوظيفة

تقدم الكلية وظيفة بدوام كامل لمدة عام واحد في البداية، وبعد تقييم إيجابي لتقدم الرسالة والقدرات الشخصية والتوافق، سيتم تمديد الموعد لمدة ثلاث سنوات أخرى. ويتراوح الراتب من 2.395 يورو إلى 3.061 يورو  الإجمالي شهرياً (مقياس الأجور P وفقاً لاتفاقية العمل الجماعية للجامعات الهولندية).

إعلانات

تقدم Leiden University حزمة مزايا جذابة مع إجازة إضافية (8٪) ومكافآت نهاية العام (8.3٪)، والتدريب والتطوير الوظيفي وإجازة التفرغ. كما يمنحك نموذج الخيارات الفردية الخاص بالجامعة بعض الحرية في تجميع مجموعة الشروط والأحكام الخاصة بك. وقد يكون المرشحون من خارج هولندا مؤهلين للحصول على إعفاء ضريبي كبير.

يتم دمج جميع طلاب الدكتوراه في كلية الدراسات العليا بجامعة Leiden. وتقدم مدرسة الدراسات العليا العديد من دورات الدكتوراه التدريبية على ثلاثة مستويات: الدورات المهنية والتدريب على المهارات الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم مدرسة البحث دورات متقدمة لتعميق المعرفة العلمية. وتلتزم Leiden University بشدة بالتنوع داخل مجتمعها وترحب بشكل خاص بالطلبات المقدمة من أعضاء المجموعات الممثلة تمثيلًا ناقصاً.

ولتقديم طلبك التوظيفي يرجى التأكد من تحميل المستندات الإضافية: السيرة الذاتية؛ الرسالة التحفيزية. عبر الموقع الرسمي في الأسفل.

الوصف الوظيفي
  • المنصب الوظيفي: PhD-candidate.
  • صاحب العمل: Leiden University.
  • موقع العمل: Rapenburg 70, 2311 EZ Leiden هولندا.
  • الراتب الوظيفي: يتراوح بين 2.395 يورو 3.061 يورو شهرياً.
  • تم النشر في تاريخ: 27 أغسطس 2021.
  • الموعد النهائي للتقديم على الوظيفة: 24 سبتمبر 2021.
  • نوع الوظيفة: PhD.
  • مجالات العمل: علم البيئة، الإحصاء الحيوي، علم وظائف الأعضاء، بيولوجيا الحيوان وعلم السلوك، علم الأحياء البحرية، علم الأحياء التطوري.

هل تبحث عن وظائف أكاديمية أخرى من حول العالم؟ تفقد قسم وظائف أكاديمية.

هل تبحث عن فرص عمل عبر الإنترنت؟ تفقد قسم العمل عبر الإنترنت.

وظيفة في دراسة حياة البيئة المائية في كلية العلوم ومعهد علم الأحياء بجامعة Leiden هولندا
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!