وظيفة أكاديمية في مجال البصريات متاحة الآن في جامعة Leiden في هولندا

وظيفة أكاديمية في مجال البصريات متاحة الآن في جامعة Leiden في هولندا
إعلانات

توفر كلية Leiden العديد من فرص العمل في حرمها، وتدعو كلية العلوم ومعهد ليدن للفيزياء حالياً لتقديم الطلبات بشغل منصب أعضاء هيئة التدريس في مادة الكم التجريبية والبصريات في جامعة Leiden في هولندا.

يقدم معهد ليدن للفيزياء (LION) منصباً في هيئة التدريس في مادة الكم والبصريات التجريبية، مع التركيز البحثي على الخصائص الإلكترونية. وسيكون لدى المرشح الناجح الحرية في تطوير برنامج بحث مستقل في هذا المجال الواسع، والتواصل مع البحوث الحالية في LION والتوسع فيها.

لمحة عن المشروع

تتراوح أبحاث المعهد في هذا المجال من المواد الكمية (المهندسة) إلى البصريات الكمية وتفاعلات photon مع المادة، والوصول إلى فيزياء الطاقة وكذلك الكيمياء.

كما سيكون هناك وصول كامل إلى بنية المععهد التحتية المشتركة، والتي تشمل إعداداً واسعاً للأغشية الرقيقة، والطباعة الحجرية النانوية (بما في ذلك EBPG و FIB)، ومرافق النقل المغناطيسي أقل من 1 كلفن، وتقنيات الفحص المجهري مثل درجات الحرارة المنخفضة STM، و LEEM، و AFM ،break junctions، ومختلف تقنيات التألق أحادي الجزيء.

لمحة عن المنظمة التعليمية

يتكون قسم QMO في Leiden من عدد من المجموعات التجريبية في Quantum Matter و Quantum Optics، بالإضافة إلى عدة مجموعات نظرية تعمل في Quantum Matter.

يُعتبر القسم جزء لا يتجزأ من معهد ليدن للفيزياء، مع تقليده الطويل الأمد من التميز في أبحاث الفيزياء. وبصرف النظر عن مرافق الإعداد والقياس الحديثة، ستتوفر مساحة منخفضة الاهتزاز في قاعة الفحص المجهري لدينا، ويتم دعم مجموعات LION التجريبية (بدون تكلفة) بواسطة ورش عمل ميكانيكية وإلكترونية ممتازة.

كما يُقدم جواً دولياً وتعاونياً ولديها علاقات وثيقة مع TU Delft بشكل خاص، من خلال مدرسة Casimir للبحوث المشتركة، وكذلك مع جامعة أمستردام، و SRON، والعديد من المعاهد في الخارج.

تعدّ كلية العلوم كلية عالمية المستوى حيث يعمل الموظفون والطلاب معاً في بيئة دولية ديناميكية. ويكون فيها للتطوير الشخصي والأكاديمي أولوية قصوى.

إعلانات

كما تلتزم بتوسيع المعرفة الأساسية عن طريق الفضول والنظر إلى ما وراء حدود تخصصهم؛ فهي تهدف إلى إفادة العلم، والمساهمة في معالجة التحديات المجتمعية الكبرى في المستقبل.

يتنوع البحث الذي يتم إجراؤه في كلية العلوم بشكل كبير، بدءاً من الرياضيات وعلوم المعلومات وعلم الفلك والفيزياء والكيمياء والعلوم الصيدلانية الحيوية إلى علم الأحياء والعلوم البيئية.

يتم تنظيم الأنشطة البحثية في ثمانية معاهد. حيث تقدم هذه المعاهد ثمانية برامج بكالوريوس و 12 برنامج ماجستير. وقد نمت الكلية بقوة في السنوات الأخيرة ولديها الآن أكثر من 2300 موظف وما يقرب من 5000 طالب. وهي واحدة من أكبر مجمعات العلوم في أوروبا، حيث تلتقي الحياة الجامعية والعمل معاً.

المهام الرئيسية في وظيفة في البصريات جامعة Leiden

  • إنشاء خط بحث مستقل معترف به دولياً، بالإضافة لمنشورات في المجلات العلمية الرائدة.
  • الاستحواذ الناجح على الأموال الخارجية من خلال المنح البحثية.
  • التدريس على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في الفيزياء.
  • الإشراف على طلاب البكالوريوس والماجستير في مشاريعهم البحثية.
  • المساهمة في إدارة وتنظيم المعهد.
  • المسؤولية المشتركة عن جو جماعي يمكن أن يزدهر فيه العلم رفيع المستوى.

المؤهلات المطلوبة للتقديم على الوظيفة الأكاديمية

  • حاصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء والخبرة البحثية على مستوى ما بعد الدكتوراه.
  • الاهتمام القوي بالمهنة الأكاديمية كما يتضح من الأنشطة وسجل النشر.
  • يمتلك خطة بحث ترتبط بالبحث الحالي في LION.
  • مهارات اتصال ممتازة في اللغة الإنجليزية، كتابياً ولفظياً.
  • الالتزام القوي بالتعليم والاستعداد لتطوير مهارات التدريس بشكل أكبر.

مسار الفترة العملية

يُقدم المعهد مساراً ثابتاً يؤدي عند الأداء الناجح إلى منصب ثابت كأستاذ مشارك، وعند النمو المستمر للترقية إلى منصب أستاذ كامل. كما أن معيار الحيازة هو الكفاءة في اللغة الهولندية وبالنسبة للمعهد فيدعم وبقوة تعلم اللغة الهولندية من خلال الدورات الممولة من الأقسام.

كما يُقدم حزمة بدء تنافسية، ومسار وظيفي واضح وجذاب، وأجواء داعمة وجماعية، ويشجع على تطوير المهارات الشخصية والمهنية، على سبيل المثال من خلال التدريب والممارسة. كما يتم تقديم برنامج توجيه خاص مع الزملاء في برنامج Tenure Trackers في مجموعة من الزملاء وكذلك مع كبار الموظفين في القسم.

شروط وأحكام الوظيفة

يُقدم المعهد وظيفة بدوام كامل ولمدة 6 سنوات، مع فرصة التثبيت على أساس الأداء. يتراوح الراتب بين 3.746 يورو – و 5.127 يورو – الإجمالي شهرياً (حسب مقياس الأجور، وفقًا لاتفاقية العمل الجماعية للجامعات الهولندية). وفي حالات استثنائية، سيتم أخذ المرشحين على مستوى الأستاذ المشارك أو الأستاذ الكامل في الاعتبار.

تقدم Leiden University حزمة مزايا جذابة مع إجازة إضافية (8٪) ومكافآت نهاية العام (8.3٪)، والتدريب والتطوير الوظيفي وإجازة التفرغ. يمنحك نموذج الخيارات الفردية الخاص بنا بعض الحرية في تجميع مجموعة الشروط والأحكام الخاصة بك. وقد يكون المرشحون من خارج هولندا مؤهلين للحصول على إعفاء ضريبي كبير.

تولي جامعة LION و Leiden أهمية كبيرة للتنوع. كما أن وزارة التعليم والثقافة والعلوم  التي تمول الوظيفة، تسعى جاهدة لتحقيق التوازن بين الجنسين في الوظائف الثابتة. ولتعزيز هذا الهدف، سيتم في الوقت الحالي النظر في الطلبات المقدمة من النساء فقط. ويمكن النظر في التعيينات على مستوى أستاذ مشارك أو أستاذ كامل للمرشحين المتميزين حقاً.

وللتقديم على هذه الوظيفة الشاغرة يرجى التأكد من تحميل المستندات الإضافية التالية التي تشير إلى رقم الوظيفة الشاغرة:

  • سيرة ذاتية كاملة تتضمن قائمة بالمنشورات وخبرة التدريس الخاصة بك ورابط صفحة الباحث العلمي من Google الخاصة بك.
  • pdf أو روابط 3 منشورات رئيسية وأطروحة الدكتوراه الخاصة بك.
  • خطة البحث الخاصة بك.
  • اسم وعنوان ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص يمكن الاتصال بهم كمرجع.
الوصف الوظيفي
  • المنصب الوظيفي: شغل منصب أعضاء هيئة التدريس في مادة الكم التجريبية والبصريات.
  • صاحب العمل: جامعة ليدن Leiden University.
  • موقع العمل: Rapenburg 70, 2311 EZ Leiden هولندا.
  • الراتب الوظيفي: بين 3.746 يورو – و 5.127 يورو شهرياً.
  • تم النشر في تاريخ: 20 يوليو 2021.
  • الموعد النهائي للتقديم على الوظيفة: 15 أغسطس 2021.
  • نوع الوظيفة: محاضر/ محاضر أول، مساعد/ أستاذ مشارك، مسار الحيازة.
  • مجالات العمل: البصريات، الفيزياء التجريبية، فيزياء الكم، الفيزياء التطبيقية.

هل تبحث عن وظائف أكاديمية أخرى من حول العالم؟ تفقد قسم وظائف أكاديمية.

هل تبحث عن فرص عمل عبر الإنترنت؟ تفقد قسم العمل عبر الإنترنت.

وظيفة أكاديمية في مجال البصريات متاحة الآن في جامعة Leiden في هولندا
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!