وظيفة أكاديمية بمنصب أستاذ مشارك في دراسة االسياسة الدولية في جامعة جنوب الدنمارك

وظيفة أكاديمية بمنصب أستاذ مشارك في دراسة االسياسة الدولية في جامعة جنوب الدنمارك
إعلانات

تعرفوا على وظيفة أكاديمية بمنصب أستاذ مشارك في دراسة االسياسة الدولية في جامعة جنوب الدنمارك. يدعو قسم العلوم السياسية والإدارة العامة بجامعة جنوب الدنمارك Odense لاستقبال طلبات توظيف لشغل منصب على مستوى أستاذ مشارك في السياسة الدولية.

تبحث الجامعة عن أفراد موهوبين وديناميكيين يطمحون إلى ترسيخ أنفسهم كعلماء رائدين في مجال أبحاثهم. كما تهتم بشكل خاص بالعلماء العاملين في مجالات دراسات الحرب والأمن الدولي. أما تاريخ البدء المخطط له في 1 فبراير 2022 أو في أقرب وقت ممكن بعد ذلك.

لمحة عن القسم

قسم السياسة الدولية (IP) هو جزء من قسم العلوم السياسية والإدارة العامة في كلية الأعمال والعلوم الاجتماعية. ويتم تنظيم القسم حول خمسة أقسام بحثية، بما في ذلك قسم السياسة الدولية، بالإضافة إلى عدة مراكز بحثية ومجموعات بحثية متعددة التخصصات. حالياً، يوظف القسم حوالي 120 شخصاً ويستقطب 2500 طالباً في مختلف برامج البكالوريوس والماجستير بدوام كامل بالإضافة إلى برامج الماجستير المهنية بدوام جزئي.

يؤمن القسم بضرورة توفير بيئة محفزة وملهمة لكل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب. لذلك فإن طموح القسم هو توظيف وتطوير واستبقاء العلماء الموهوبين الملتزمين بالتميز الأكاديمي وتطوير الأقسام. علاوة على ذلك، تتمنى الإدارة أن يكون موظفين القسم متوازنين بين الجنسين وأن يعكسوا تنوع المجتمع، وبالتالي يرحب بالطلبات المقدمة من جميع المرشحين المؤهلين بغض النظر عن الخلفية الشخصية.

لمحة عن البحث

يركز البحث في قسم الملكية الفكرية بشكل أساسي، وليس حصري، على قضايا الأمن المعاصرة. ويتمتع القسم بملف بحثي قوي وبرنامج تدريب دكتوراه ديناميكي ولديه شراكات واسعة مع معاهد وجامعات دنماركية وأوروبية أخرى. كما يُعتبر قسم الملكية الفكرية مسؤول عن تدريس دورات الملكية الفكرية التمهيدية على مستوى البكالوريوس ودورات الدراسات العليا المتخصصة في العلوم السياسية، وبرنامج الماجستير في الأمن الدولي والقانون، وبرنامج الماجستير المهني في الذكاء والدراسات السيبرانية.

يرتبط جميع أعضاء قسم الملكية الفكرية بالمركز متعدد التخصصات لدراسات الحرب (CWS)، الذي يسهل البحث في المسائل الأساسية للحرب والسلام والنظام الدولي.

تبحث الجامعة الآن عن مرشحين يمكنهم دعم القسم في تحقيق أهدافه الاستراتيجية في المساهمة في نقاط قوتنا الحالية في دراسات الحرب. كما يجب أن يكون المرشح الناجح شخصاً ينتج أفكاراً مبتكرة من خلال بحث عالي الجودة وأن يكون رائداً في المجالات ذات الصلة بقسم الملكية الفكرية ومركز دراسات الحرب، وسيشارك في تبادل المعرفة الفعال من خلال برامج الدراسة عالية الجودة ومن خلال المشاركة المستمرة مع الجهات الفاعلة المجتمعية والجمهور الأوسع.

مهام المرشح في وظيفة بمنصب أستاذ في االسياسة

سيتم تكليف المتقدم الناجح بمجموعة من الالتزامات في قسم الملكية الفكرية وفي قسم العلوم السياسية والإدارة العامة، بما في ذلك:

إعلانات
  • إجراء ونشر البحوث على مستوى دولي رفيع في المجالات ذات الصلة بقسم السياسة الدولية والمركز متعدد التخصصات لدراسات الحرب.
  • إجراء التدريس والإشراف ذي الصلة ضمن مجموعة البرامج الدراسية الكاملة للقسم، ولا سيما برنامج العلوم السياسية بدوام كامل وبرنامج الماجستير في الأمن الدولي والقانون.
  • التقدم بطلب للحصول على تمويل خارجي فردي/جماعي للبحث الخارجي لتطوير بيئة البحث بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للإدارة وقسم الملكية الفكرية.
  • الانخراط في أنشطة تبادل المعرفة مع المجتمع الأوسع.
  • يُتوقع من المتقدمين أيضاً أداء عدد من المهام المتعلقة بالبحوث مثل إجراء إدارة البحث بما في ذلك الإشراف والتوجيه للأساتذة المساعدين وباحثين ما بعد الدكتوراة وطلاب الدكتوراه، والمشاركة في لجان التقييم الأكاديمي.

ومن المؤهلات المطلوبة في المرشحين لشغل المنصب:

  • تحديد ملف بحث متناسق مع قسم السياسة الدولية يشير إلى إمكانية التأثير الأكاديمي الدولي وتسهيل التعاون البحثي داخل المركز متعدد التخصصات لدراسات الحرب.
  • توثيق سجل نشر كبير على مستوى معترف به دولياً.
  • توثيق القدرة على تكوين شبكات مهنية وتطويرها.
  • توثيق الخبرة بتنسيقات التدريس والإشراف المختلفة بالإضافة إلى نتائج التدريس الجيدة.
  • توثيق القدرة على تطوير وتنفيذ تقنيات تربوية أو تعليمية جديدة.
  • لديهم خبرة واهتمام حقيقي في أنشطة التوعية أو تبادل المعرفة و/ أو التعاون مع الشركاء الخارجيين.

من المتوقع أيضاً أن يقوم المتقدمون للوظيفة بتوثيق استيفاء أحد معايير التركيز التالية:

  • النجاح في جذب مبالغ أكبر من التمويل الخارجي، وإمكانية قوية لجمع الأموال بنجاح للمشاريع الكبرى في غضون 2-3 سنوات.
  • خبرة قوية ونتائج جيدة مع تطوير وتنسيق حقيقي للمقرر و/ أو المساهمة في المواد التعليمية المنشورة.
  • إثبات القدرة على تحديد المشاكل المجتمعية وتشكيل أجندات البحث وفقاً لذلك.

شروط التوظيف

تماشياً مع التصنيف الوزاري الجديد للرتب والألقاب الأكاديمية، ستُعطى القدرات البحثية والتدريسية وزناً متساوياً في تقييم أي مرشح. بالإضافة إلى ذلك، من المهم بالنسبة للمركز أن يتمتع المتقدمون بمهارات جيدة في التعامل مع الآخرين وأن يكونوا مكرسين للمشاركة في البيئة الأكاديمية والاجتماعية اليومية في القسم. ويمكن توثيق هذه المشاركة، على سبيل المثال، من خلال المشاركة السابقة في الأنشطة الاجتماعية والمهنية.

في غضون فترة ثلاث سنوات، من المتوقع أن يتقن المتقدمون غير الدنماركيين اللغة الدنماركية بمستوى يمكنهم من تصحيح أوراق الامتحان الدنماركية وقراءة المستندات الإدارية. وفي غضون فترة خمس سنوات، يجب أن يكون المتقدمون غير الدنماركيين قادرين على توثيق مهارات اللغة الدنماركية في المستوى B2 من الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات. يمكن تحقيق ذلك من خلال اجتياز اختبار Prøve i Dansk 3 (3.5) أو ما يعادله.

كما يقدم القسم دروس لغة مجانية وتقليل عبء العمل لدعم الموظفين غير الدنماركيين. وقد يكون الباحثون الذين لم يعملوا في الدنمارك قبل تولي هذا المنصب مؤهلين للحصول على مخطط ضريبي خاص يقلل من ضريبة الدخل الدنماركية لمدة 7 سنوات.

لا تقدم جامعة جنوب الدنمارك التعيينات الزوجية لهذا المنصب، ولكن كلاً من جامعة جنوب الدنمارك والسلطة المحلية في أودنس تقدمان برامج لمساعدة الموظفين الجدد وعائلاتهم على الاندماج في المجتمع الدنماركي. ويتضمن ذلك برامج تدريبية خاصة لشركاء المرشحين على إيجاد عمل في الدنمارك.

يتطلب التعيين في الوظائف الحصول على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها ويكون ذلك وفقاً لاتفاقية الراتب المبرمة بين وزارة المالية والاتحاد الدنماركي للجمعيات المهنية.

ولتقديم الطلب الوظيفي لا بد أن يتضمن المستندات التالية:

  • سيرة ذاتية مفصلة.
  • خطاب تحفيز.
  • خطة بحث مفصلة (3 صفحات كحد أقصى) للأعوام الأربعة إلى الخمس المقبلة التي تصف:
    • إمكانية التقدم في المجال (تجريبياً ونظرياً).
    • العلاقة بهدف وأهداف قسم السياسة الدولية ومركز دراسات الحرب.
    • التعاون الوطني والدولي المخطط له.
    • إمكانية الحصول على تمويل خارجي.
  • الشهادات/ الدبلومات (درجة الماجستير والدكتوراه).
  • قائمة كاملة بالمنشورات، والتي تشير إلى المنشورات الأكثر صلة بالوظيفة.
  • ما يصل إلى 5 من أهم المنشورات ذات الصلة. يرجى تحميل ملف pdf لكل منشور.

علاوة على ذلك، يُطلب من المتقدمين تقديم حقيبة تدريسية كوثائق لخبرة التدريس، ومؤهلات الإشراف إذا كان ذلك مناسباً. كما يجب ترجمة جميع المستندات غير الدنماركية إلى اللغة الإنجليزية.

سيتم تقييم الطلبات بموجب أمر التعيين الحالي للجامعات، من قبل لجنة التقييم الأكاديمي التي تحدد ما إذا كان المتقدمون مؤهلين لشغل المنصب. وقد تطلب اللجنة معلومات إضافية، وإذا كان الأمر كذلك، فمن مسؤولية مقدم الطلب توفير المواد اللازمة. وتحتفظ اللجنة بالحق في التوصل إلى قرار يعتمد فقط على المواد المقدمة. وعند تقديم لجنة التقييم لتقريرها، سيحصل المتقدم على جزء التقييم الذي يخصه.

كما سيتم إرسال تقرير التقييم لاحقاً إلى رئيس القسم الذي سيشكل لجنة التعيين. وستقوم لجنة التعيين بإدارة واستكمال سلسلة من المقابلات الوظيفية مع المتقدمين الواعدين بشكل خاص. ووفقاً للطلبات والتقييمات المكتوبة ومقابلات العمل والمداولات داخل لجنة التعيينات، يحدد رئيس القسم المرشح (المرشحين) الذي سيُعرض على الوظيفة.

ولملئ طلب التوظيف وتقديم المستندات المطلوبة فمن خلال الموقع الرسمي في الأسفل.

الوصف الوظيفي
  • المنصب الوظيفي: أستاذ مشارك في دراسة السياسة الدولية.
  • صاحب العمل: جامعة University of Southern Denmark.
  • موقع العمل: Campusvej 55, 5230 Odense M الدنمارك.
  • الراتب الوظيفي: غير محدد.
  • تم النشر في تاريخ: 24 يوليو 2021.
  • الموعد النهائي للتقديم على الوظيفة: 1 أكتوبر 2021.
  • نوع الوظيفة: مساعد / أستاذ مشارك.
  • مجالات العمل: االسياسة، عمليات الصراع، تكنولوجيا المعلومات والسياسة، الأمن الدولي وضبط التسلح، الدراسات التشريعية، العلاقات الدولية.

هل تبحث عن وظائف أكاديمية أخرى من حول العالم؟ تفقد قسم وظائف أكاديمية.

هل تبحث عن فرص عمل عبر الإنترنت؟ تفقد قسم العمل عبر الإنترنت.

وظيفة أكاديمية بمنصب أستاذ مشارك في دراسة االسياسة الدولية في جامعة جنوب الدنمارك
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!