نماذج مجّانية لاختبار الايلتس IELTS Test وأفضل المواقع للتحضير له

نماذج مجّانية لاختبار الأيلتس IELTS Test من مواقع غير معروفة
إعلانات

إن كنت تبحث عن اختبار ايلتس تجريبي، فأنت على الطريق الصحيح وتقوم بعمل جيّد! لأنّ أهم خطوة للتحضير لاختبار الايلتس وضمان الحصول على علامة مرتفعة فيه، هي التدرّب على حل نماذج مجّانية لاختبار الايلتس ووضع نفسك في جو الاختبار من المنزل. خاصّة أنّ الأمر لا يتعلّق بإتقانك للغة الإنجليزية وحسب، وإنّما بقدرتك على حل كامل الأسئلة ضمن الوقت المحدد!

ولكي تقوم بالإجابة على كامل أسئلة اختبار الأيلتس IELTS Test ضمن الوقت المحدد، من المهم جدّاً الخضوع لأكثر من اختبار ايلتس تجريبي. وعبر هذا المقال سوف نتعرّف على أهم المصادر التي تساعدك في الحصول على نماذج مجانية من الاختبار.

لماذا يجب عليك القيام بحل نماذج تجريبية لاختبار الايلتس؟

إن كنت تخوض في عملية التحضير للخضوع لاختبار الأيلتس، فإنّ التمرّن على مهارات محددة هو شيء مفيد جدّاً. والطريقة المثالية لمعرفة إن كنت مؤهل بشكل كامل للقيام باختبار الأيلتس وضمان النجاح فيه، عبر القيام بحل نماذج مجانية كاملة من الامتحان.

والمهارات التي تحتاج لاكتسابها للنجاح في الاختبار لا تتعلق باكتنساب مهارات المحادثة أو مهارات الكتابة وحسب، بل من المهم جدّاً القيام بحل اختبارات تجريبية كاملة للتأكّد من قدرتك على الانتهاء في الوقت المحدد ومن قدرتك على التركيز الكامل طيلة فترة الامتحان.

وربّما تتسائل، ما هو عدد الاختبارات التجريبية التي يُنصح بالقيام لها للتأكّد من جاهزيتك الكاملة للنجاح في الاختبار؟ يمكن القول أنّ اختبار ايلتس تجريبي واحد في الأسبوع كافٍ لمساعدتك على اكتساب المهارات اللازمة. ولكن ابدأ بحل النماذج قبل شهر أو شهرين من موعد الاختبار الخاص بك!

قبل البدء بالتحضير للاختبار لا بأس بالاطلاع على أحد النماذج لأخذ فكرة عن طبيعة الأسئلة التي تحتاج التدرّب عليها، وبعد أن تتقدّم في المستوى، يمكنك القيام بحل نماذج أخرى وتقييم مستواك الجديد ومدى جاهزيتك للقيام بالاختبار.

قد يهمك نصائح مهمّة لاختبار الآيلتس يجب على الجميع معرفتها

اختبار ايلتس تجرببي كامل فرصة لارتكاب الأخطاء

خلال رحلة تعلمك للغة الإنجليزية، لابدّ من ارتكاب الأخطاء للاستفادة والتعلّم منها. وخلال رحلة تحضيرك لاختبار الايلتس، فإن ارتكاب الخطأ هو شيء طبيعي، أو بالأحرى شيء مفيد جدّاً. فارتكاب الأخطاء في هذه المرحلة لا عواقب له ابداً! وعليك ارتكاب أكبر عدد ممكن من الأخطاء لكي تتجنّب الوقوع في إحداها أثناء إجراءك للاختبار الحقيقي.

إعلانات

فخلال فترة الحل لنماذج مجانية من اختبار الايتلس، قم بالإشارة إلى كامل الأسئلة التي ارتكبت الأخطاء فيها، قد بتحديد نوع الخطأ، هل هو خطأ إملائي؟ هل فهمت السؤال بطريقة خاطئة؟ أم هل لديك مشكلة في استخدام القواعد الصحيحة؟

دوّن جميع الملاحظات حول الأخطاء التي ترتكبها وتجنّب الوقوع فيها مرّة أخرى! وفي هذه المرحلة يمكنك البدء بالتركيز على نقاط ضعفك بشكل أكبر.

وكما أشرنا في مقال سابق عن أخطاء تعلم اللغات الأجنبية بدلاً من الشعور بالضغط والإحباط من ارتكاب أخطاء تعلّم اللغات الأجنبية، سوف تجد فيها الوسيلة الأمثل للتحسّن المستمر.

مواقع للحصول على نماذج مجّانية لاختبار الايلتس IELTS TEST

دعونا نقدّم نصيحة مهمّة جدّاً قبل الانطلاق بحل نماذج اختبار الايتلس التجريبية، وهي أنّه لتحقيق أكبر فائدة ممكن من هذه العملية، عليك أن تضع نفسك في جو الاختبار، فكيف يتم ذلك؟

أولاً الاستيقاظ صباحاً بتمام الساعة 8، الخطوة الثانية البدء بالاختبار بتمام الساعة التاسعة صباحاً مع وضع منبّه للوقت لكل قسم من أقسام الاختبار الايلتس. وبهذه الطريقة تقوم بحل أكثر من نموذج على مدار أكثر من يوم كما لو كنت تجري الاختبار ذاته وبنفس التوقيت من اليوم!

وإن كنت تبحث عن دليل شامل للتحضير لكامل أقسام اختبار الأيلتس IELST Test، تفقّد:

والآن إن كنت تبحث عن اختبار ايلتس تجريبي لقسم الاستماع أو اختبار ايلتس تجريبي لقسم القراءة أو المحادثة أو الكتابة، اخترنا لك أفضل المواقع للحصول على هذه النماذج!

موقع ielts.org

هذا هو الموقع الرسمي لاختبار الأيلتس IELTS Test ويحتوي على جميع المعلومات المهمّة التي يحتاجها أي شخص لمعرفة كل شيء عن الاختبار.

من خلال هذا الموقع يمكنك حجز موعد للاختبار بأقرب مركز لك مع شرح لطريفة التسجيل، يمكنك الاطلاع على تفاصيل شاملة عن كيفية التحضير للاختبار وما هي المراكز المعتمدة له وكيف يمكن أن تساعدك شهادة الاختبار والكثير من المعلومات المهمّة عن اختبار الأيلتس IELTS TEST.

موقع takeielts

إن كنت تبحث عن نماذج مجّانية لاختبار الأيلتس، فهذا الموقع من المواقع المفضّلة لدي! لأنّه يشرح بشكل تفصيلي عن النقاط المهمّة التي تحتاجها لنيل درجة عالية، يذكر الأخطاء الشائعة المرتكبة من قبل الطّلاب أثناء إجراء الاختبار، ويدعم جميع المعلومات المذكورة بالأمئلة الحيّة!

الموقع منشأ من قبل أستاذ خبير بامتحان الأيلتس وعلى دراية كاملة بكيفية نيل درجة عالية فيه، وهذا ما يجعله واحد من أفضل الخيارات.

موقع ieltsbuddy

موقع مجّاني بالكامل لجميع المحتوى وحتّى أنّ بعض الكتب متاحة عبره بشكل مجّاني! لا يقدّم لك نماذج مجانيّة لاختبار الأيلتس وحسب، وإنّما الموقع مدعوم بدروس توضيحية لجميع الأقسام الأربعة الخاصّة بالاختبار, ومدعوم بدروس عن القواعد Grammar  والمفردات Vocabulary والتمارين المهمّة للاختبار.

موقع ieltsessentials

إن كنت تبحث عن موقع يركّز على الناحية العملية من الاختبار وما يهمك بالفعل يوم إجراء الاختبار، فهذا هو الموقع المثالي لك. غنّي بالنماذج المجانيّة والنصائح المهمّة والتي تجعلك مؤهل لنيل الدرجة التي تبحث عنها دون أي عوائق وبثقة كاملة.

ما يعجبني في هذا الموقع أنّه يرّكّز في التفاصيل الدقيقة والتي قد نغض النظر عنها وهي جوهر النجاح برأيي الشخصي.

موقع mini-ielts

من خلال هذا الموقع حصلت على معلومة أن “شخص واحد من كل أربعة أشخاص يقوم بإعادة اختبار الأيلتس”، وبالتالي هدف هذا الموقع هو جعلك من بين الأشخاص الثلاثة الناجحين!

العشرات من نماذج مجّانية لاختبار الايلتس مع الحلول الخاصّة بها مرفقة ضمن هذا الموقع، ويمكنك رؤية الشعبية التي يملكها عبر الاطلاع على أعداد الزيارات الهائلة لكل اختبار متاح.

انظر أيضاً التحضير لاختبار الايلتس IELTS مجاناً عبر كورس باللغة العربية

موقع ielts-mentor

موقع آخر مميز يساعدك في الحصول على أكثر من اختبار ايلتس تجريبي، ويتميّز الموقع بسهولة التصفّح وإيجاد المعلومات. عدا عن أنّ الموقع مدعوم بقسم خاص بمواد التحضير للاختبار وهو قسم IELTS Materials، والذي يعتبر من أكثر الأقسام فائدة عبر الموقع!

موقع ielts-simon

نختتم هذه القائمة بهذه الموقع الأكثر من رائع للحصول على نماذج جاهزة من اختبار الأيلتس. الموقع بسيط جدّاً وتم تصميمه بشكل أساسي كمصدر مفتوح مجّاني للأشخاص الذين يقومون للتحضير للاختبار من المنزل. يمكن تحقيق فائدة عظيمة عبر هذا الموقع وننصج به بشدّة.

وبهذه الطريقة أصدقائي نكون قد تعرّفنا على مصادر للحصول على نماذج مجّانية لاختبار الأيلتس IELTS Test، ورأينا أهميّة القيام بحل اختبارات ايلتس تجريبية من المنزل. بالتوفيق للجميع!

إن كنت تبحث عن أفضل المصادر والطرق لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة كبيرة، تفقّد قسم تعلم اللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة:

نماذج مجّانية لاختبار الايلتس IELTS Test وأفضل المواقع للتحضير له
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!