نماذج جاهزة من رسالة الدافع والسيرة الذاتية | ثمانية مواقع أجنبية

ثمانية مواقع أجنبية للحصول على نماذج جاهزة من رسالة الدافع والسيرة الذاتية
إعلانات

الحصول على رسالة دافع (تحفيز) Motivation letter أو سيرة ذاتية CV نموذجية في أيامنا الحالية أصبح شيء جوهري سواء للتقديم للدراسة في جامعات محليّة أو عالمية, التقديم على فرص العمل, التقديم للسفر وغيرها.

لكن الأهم من فكرة الحصول على سيرة ذاتية أو رسالة دافع, هو طريقة إنشاءها! لذلك يجب أن تكون مكتوبة بشكل نموذجي وأكاديمي لكي تضمن لك الحصول على مقعد دراسD في الجامعة التي تستهدفُها أو نيل فرصة العمل التي تسعى للحصول عليها!

أفضل المصادر للحصول على نماذج جاهزة من رسالة الدافع (الحفيز) والسيرة الذاتية:

بعد أن تحدّثنا في مقال سابق عن طريقة كتابة السيرة الذاتية بالشكل النموذجي, اليوم أحضرنا لكم ثمانية مواقع أجنبية سوف تساعدكم بشكل كبير في الحصول على سيرة ذاتية أو رسالة دافع (تحفيز) نموذجية بهدف الحصول على الفرص التي تسعوا وراءها!

موقع Hloom:

هذا الموقع الرائع يمنحك الفرصة لتصميم رسالة الدافع (التحفيز) أو السيرة الذاتية الخاصّة بك بالطريقة التي تجدها مناسبة.

يمنح المستخدم الفرصة لاستخدام قوالب جاهزة يمكن ملأها بالمعلومات المناسبة ليحصل في النهاية على سيرة ذاتية أو رسالة دافع احترافية وبطريقة أكاديمية.

طبعاً من أهم ميّزات الموقع هي إمكانية تحميل نماذج جاهزة من رسالة الدافع والسيرة الذاتية بحيث تجد العديد من الخيارات وللعديد من المجالات. سواء كنت ترغب بالتقديم على جامعة في الخارج أو على عمل أو أي شيء آخر سوف تجد ما تحتاج إليه عبر هذا الموقع.

كما يمكنك الاطلاع على مقال”البدائل الدقيقة لمترجم جوجل ولماذا ينصح باستخدامها؟ بدائل Google Translate

موقع Resumegenius:

موقع آخر مميّز, يمكن عبره تصميم السيرة الذاتية أو رسالة الدافع أيضاً بشكل نموذجي وأكاديمي.

إعلانات

ما يميّز الموقع هو وجود العديد من المقالات حول كيفية كتابة رسالة الدافع بالطريقة النموذجية, يعني يمكن الاستفادة من هذه النصائح وتطبيقها على أرض الواقع لتحصل على ما تبحث عنه.

انطلق الآن لاستخدام القوالب الجاهزة التي يتيحها الموقع أو طبعاً يمكنك تحميل العديد من النماذج الجاهزة والتي يمكنك استخدامها والتعديل عليها بشكل صحيح لتحصل على رسالة الدافع أو السيرة الذاتية المثالية!

موقع Zety:

موقع مشهور جدّاً ومستخدم بشكل كبير من قبل الكثيرين من حول العالم. يوجد ضمن الموقع قسم خاص للمساعدة في عملية كتابة المستندات التي تبحث عنها (الأقسام Resume Help ,Cover Letter Help, CV Help). الأقسام السابقة تحتوي على الكثير من المقالات الغنيّة بالمعلومات والتي سوف تساعدك بشكل كبير في رحلة الحصول على السيرة الذاتية أو رسالة التحفيز النموذجية التي تبحث عنها.

الموقع مدعوم بالعديد من الأدوات المساعدة الأخرى ونجد منها إمكانية الحصول على نماذج جاهزة للتحميل والتعديل عليها بشكل مناسب للاستخدام المثالي لها.

موقع CvShaper:

هذا الموقع الغني عن التعريف يقدّم لمستخدميه العديد من الأدوت المساعدة في هذا المجال. يمكن تصفّح الموقع تبعاً للقسم الذي تبحث عنه, سواء Cover letter أو Résumé  أو CV.

بالإضافة لإمكانية تحميل نماذج مجّانية من المستندات السابقة, يمكن للشخص تقديم السيرة الذاتية أو رسالة الدافع الخاصّة به ليتم تقييمها والتعديل عليها من قبل خبراء إدراة الموقع, لكن طبعاً يوجد رسوم مالية مقابل هذه الخدمة.

كما يمكنك الاطلاع على مقال”ما هي جامعة الناس الأمريكية؟ وكيف تتيح التعليم شبه المجّاني للجميع؟

أحدث المقالات!

موقع Resumelab:

هذا الموقع الرائع يمكن استخدامه لأمور تتعدّى كتابة المستندات التي نبحث  عنها. نجد عبر الموقع قسم خاص بالبحث عن عمل ونصائح ذهبية لكيفية تقويّة السيرة الذانية الخاصّة بك بحيث تصبح مؤهّل بشكل كامل للدخول في سوق العمل المناسب.

يتيح الموقع عدد كبير من النماذج المجّانية الجاهزة للتحميل والاستخدام. يمكنك تصفّح القوالب المتاحة عبر الموقع واختيار القالب الأنسب لسيرتك الذاتية أو رسالة التحفيز التي تبحث عنها.

موقع Template:

في هذا الموقع المذهل تجد عبر صفحة واحدة فقط أكثر من 50 نموذج مجّاني للتحميل. الميّزة هنا أنّ هذه النماذج مصنّفة حسب التقييم الذي حصلت عليه. حيث سوف تجد النماذج التي حصلت على تقييم 5/5 موضوعة في الأعلى. بهذه الطريقة يمكنك تحميل واستخدام النماذج التي قام بتحميلها أشخاص آخرون من قبلك وقاموا بتقييمها بطريقة جيّدة!

في الحقيقة أعداد النماذج الموجودة عبر الموقع هائلة! ويمكن إيجاد النماذج التي تبحث عنها تبعاً لمجال عملك أو اختصاصك الدراسي! فقط بالضغظ على Templates عبر الموقع تظهر لك قوائم طويلة مليئة بما تبحث عنه!

موقع Sampletemplates:

موقع شبيه بالموقع السابق. أيضاً يتيح إمكانية تحميل نماذج جاهزة ومدروسة.

عملياً الموقع غني بالمعلومات ولا يتوقّف عند رسالة الدافع أو السيرة الذاتية وحسب, بل يمكن إيجاد الكثير من النماذج الأخرى, سواء التقديم على فرص العمل في مجالات مختلفة أو طريقة كتابة الإيميلات بشكل نموذجي وما إلى ذلك..

كما يمكنك الاطلاع على مقال”معرفة 90% من اللغة الإنجليزية العامّة عبر مصدر واحد موثوق

موقع Resumecompanion:

موقع منسّق بشكل كبير, يمكنك عبره التصفّح بسهولة والبحث عن المعلومات التي تبحث عنها دون أي مشاكل.

تعرّف عبر الموقع على طريقة كتابة السيرة الذاتية ورسالة التحفيز بشكل نموذجي وقم بالاطلاع على القوالب الرائعة التي يتيحها للقيام بذلك. لا تنسى تصفّح النماذج المتاحة للاستخدام المجّاني أيضاً!

للتعرّف على كيفية كتابة السيرة الذاتية على النمط الأوروبي يمكنكم مشاهدة الفيديو الشامل عبر قناتنا على اليوتيوب من هنا:

خطوات كتابة السيرة الذاتية CV باحترافية تامّة بالنمط الأوروبي مع مواقع مجّانية

تعرّف على معلومات الدراسة في الخارج  حسب الدولة:

يمكنكم الاطلاع على شروط ومعلومات الدراسة في الخارج عبر قسم الدراسة  في الخارج.

هل تبحث عن فرص لكسب المال من المنزل؟ تعرّف على أفضل فرص العمل أونلاين عبر قسم العمل عبر الإنترنت!

لا تنسوا تحميل تطبيق موندو على الأجهزة الذكية للحصول على مئات الفرص من المنح الدراسية والمسابقات العالمية وغيرها:
تطبيق موندو على Android
تطبيق موندو على iOS

نماذج جاهزة من رسالة الدافع والسيرة الذاتية | ثمانية مواقع أجنبية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!