نماذج اختبار التوفل TOEFL مجاناً مع كورس أونلاين شامل

نماذج اختبار التوفل TOEFL مجاناً مع كورس أونلاين شامل
إعلانات

تعتبر خطوة القيام باختبار توفل تجريبي أحد أهم الخطوات التي ينصح بالقيام بها قبل الخضوع لاختبار التوفل TOEFL Test. فعملية حل نماذج اختبار التوفل تضعك في جو الامتحان، تكسبك ثقة أكبر بنفسك وتجعلك أكثر من مؤهّل للقيام بامتحان التوفل والحصول على درجة مرتفعة فيه.

إن كنت تبحث عن مصادر موثوقة للحصول على نماذج اختبار التوفل TOEFL Test مجاناً، فلن نقوم بمنحك إياها وحسب وإنّما سوف نطلعك على كورس قوي مجّاني يمكنك الالتحاق به منذ الآن للتحضير للاختبار من المنزل.

دعونا اليوم نتحدّث سوياً عن اختبار التوفل وأهم المصادر التعليمية له.

نماذج اختبار التوفل TOEFL Test مجاناً من 5 مواقع مشهورة

ما هو اختبار التوفل TOEFL Test؟

اختبار التوفل هو اختبار لقياس مستوى اللغة الإنجليزية ويُعرف اصطلاحاً (Test of English as a Foreign Language). وكغيره من إمتحانات اللغة يقيس التوفل المهارات الأربع الأساسية في اللغة الإنجليزية وهي: القراءة Reading، الاستماع Listening، التحدث Speaking، والكتابة Writing.

اختبار التوفل – TOEFL أو (Test of English as a Foreign Language):

يوجد منه نوعان: ورقي Paper Based وعبر الإنترنت Internet Based ولكن نسخة الإنترنت هي أكثر شيوعاً. كما أن نسخة الإنترنت جاءت بديلة عن نسخة الكمبيوتر في العام 2005.

أما النسخة الورقية فهي متوفرة بشكل محدود فقط  للأماكن التي لا يوجد فيها إنترنت أو كمبيوتر ولا تحتوي هذه النسخة على قسم خاص باختبار المحادثة.

التوفل متوفر في أكثر من 4500 مركز في 165 دولة مختلفة من حول العالم وتديره منظّمة أمريكية خاصّة تسمى Educational Testing Services.

جدير بالذكر أن هذه المنظمة تقدّم أيضاً اختبارات أخرى غير التوفل كاختبار GRE الذي يعد متطلّباً أساسياً من  قبل بعض الجامعات للدراسات العليا Graduate School، اختبار HiSET الذي يعد بديلاً لإتمام الدراسة الثانوية High School، إختبارات Praxis التي تستخدم  للحصول على رُخص في التدريس وإمتحان TOEIC الذي يستخدم لقياس مستوى اللغة الإنجليزية لأغراض العمل فقط.

إعلانات

تعرّف على كامل معلومات الاختبار وأقسامه عبر مقال اختبار التوفل TOEFL Test | كل ما تحتاج معرفته عن الاختبار

اختبار التوفل الورقي Paper Based والتوفل عبر الإنترنت Internet Based

98 بالمئة من الأشخاص الذين يخضعون لاختبار التوفل، يقومون باختيار النوع الذي يتم إجراءه عبر الكمبيوتر أو ما يعرف ب TOEFL iBT®.

TOEFL iBT® هذا النوع من الاختبار مفضّل من قبل معظم الجامعات من حول العالم لأنّه يحدّد مستوى المتقدّم في أقسام الاختبار الأربعة من قراءة واستماع وكتابة ومحادثة ولكل قسم 30 علامة، ويتم حساب النتيجة النهائية من 120 نقطة، أمّا بالنسبة لمدّة هذا الاختبار هي حوالي أربع ساعات ونصف، مقسّمة كما يلي :

  • قسم القراءة Reading: من 60-100 دقيقة.
  • الاستماع Listening: من 60-90 دقيقة.
  • قسم الكتابة Writing: حوالي 50 دقيقة.
  • قسم المحادثة Speaking:حوالي 20 دقيقة.

TOEFL® Paper-delivered Test والمجرى ورقياً يتم الخضوع له في الأماكن التي لا يمكن إجراء الاختبار عبر الانترنت فيها، وعليك أن تعلم أنّه في هذا النوع من الاختبار لا يوجد قسم المحادثة وإنّما فقط الأقسام الثلاثة من الاستماع والقراءة والكتابة.

يوجد ملاحظتين عن اختبار التوفل TOEFL أيضاً وهما:

إن كنت ترغب بالخضوع للنوع الأول TOEFL iBT®, لابدّ أن تعلم أنّه يجب أن تملك مهارة جيدة في سرعة الكتابة على الحاسوب لتتمكّن من إنهاء قسم الكتابة في الوقت المحدد. وطبعاً هذا خيار مفضّل بالنسبة للأشخاص الذين لا يمكنهم الكتابة ورقياً بسرعة وبخط مفهوم للمدقّق.

معلومة أخرى مهمّة عن اختبار التوفل, وهي أنّه في قسم اختبار المحادثة، يقوم المتقدّم بإجراء الاختبار وتسجيل كلامه عبر ميكرفون عبر الكمبيوتر وليس كمقابلة شخصية مع شخص أمامك كما هو الحال في اختبار الآيلتس.

يمكنك التحضير لكل قسم من الاختبار والحصول على نموذج امتحان التوفل pdf  ومصادر مجانية لكل منها عبر مقالات:

امتحان توفل تجريبي مجاني من 5 مواقع الكترونية

موقع http://toefltestsonline.com/

واحد من أفضل المواقع للحصول على اختبار التوفل التجريبي، من ميّزاته أنّ جميع خدماته مجّانية بحيث يتيح لك نماذج جاهزة من اختبار التوفل ويركّز على الأقسام الأربعة من القراءة والاستماع والكتابة والمحادثة.

يركز الموقع بشكل كبير على نماذج اختبار توفل ibt تجريبي وذلك للأقسام الأربعة من الامتحان، وضمن قسم TOEFL Books يمكنك تحميل كتب مجانية للتحضير للاختبار.

لاحقاً يمكنك أن تجد الكثير من النصائح المهمّة والتقنيات المدروسة والتي يمكنك التقيّد بها للحصول على نتائج عالية في الاختبار.

موقع https://demo.toeflibtcourse.com/

هذا الموقع مخصص لامتحان التوفل iBT الذي يتم إجراءه عبر الحاسوب، وطبعاً هو موقع مفيد جداً نظراً لأنّه يركّز على نماذج اختبار التوفل التجريبي الأكثر طلباً. مع العلم أنّ الموقع يتيح ميزة القيام بامتحان التوفل اون لاين محاناً.

يقدم الموقع مجموعة واسعة من النماذج والأسئلة والاختبارات التجريبية في كل أقسام الامتحان، ويدعم أيضاً مهارات الكتابة ويقوّي مخزون المفردات لديك عبر الكثير من التمارين، وجميعها بشكل مجاني.

تعرّف على أفضل تطبيقات ومواقع تعلم اللغات

موقع https://www.examenglish.com/

من المواقع الشهيرة أيضاً عندما يتعلّق الأمر بالتحضير لاختبار التوفل أونلاني ويقدم محتوى لمختلف جوانب الامتحان بما في ذلك المفردات والقواعد.

صحيح أنّه لا يتيح فرصة تحميل نماذج امتحان التوفل pdf، ولكن يمكن إجراء اختبار توفل تجريبي عبر الموقع. ما يميّز الموقع أيضاً أنّه يستهدف اختبار الأيلتس IELTS Test والعديد من الاختبارات الشهيرة الأخرى.

موقع https://www.ets.org/toefl

هذا الموقع يستهدف اختبار التوفل بشكل خاص وهو الموقع الرسمي للشركة المسؤولة عن اختبار التوفل وهي مؤسسة ETS. بما أنّه تم إنشاءه من قبل المسؤول عن الاختبار، لا داعي للتحدّث عن الإيجابيات الكثير التي يمكنك أن تحققها عبر هذا الموقع الرائع.

من أهم ميزات الموقع إمكانية تحميل نماذج امتحانات التوفل pdf، وإمكانية الالتحاق بدورات أونلاين مجانية للتحضير لامتحان التوفل، عدا عن الكتب والمراجع التي يمكن تحميلها بشكل مجاني.

يمكنك الاطلاع أيضاً على مواعيد امتحانات التوفل وطريقة التسجيل على الاختبار. ويضاف لجميع ما سبق إمكانية الاطلاع على كيفية  احتساب النتيجة النهائية للاختبار وغيرها الكثير من المعلومات.

وأخيراً هذا الموقع لديه تطبيق أجهزة ذكية خاص به، ويمكنك تحميله والانطلاق بالتصفّح عبر هاتفك المحمول.

موقع  https://www.stuff.co.uk/toefl.htm

هذا الموقع المميز للحصول على امتحان توفل تجريبي pdf، شبيه بالموقع الثالث ويحوي معلومات أكثر من كافيّة عن العديد من الامتحانات الخاصّة بتحديد مستوى اللغة الإنكليزية. وعبر هذه الموقع يمكنك أن تجد أيضاً نماذج من اختبار التوفل.

لكن الميّزة الأهم فيه أنّه بالإمكان الخضوع لنماذج الاختبار عبر الموقع والتي تكون مرفقة مع مؤقّت زمني، هذا الأمر يساعدك على التمرّن للامتحان بشكل فعّال.

هل أنت من عشّاق اللغة الإنجليزية؟ تعرّف على أهم المعلومات عبر قسم تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة.

كورس أونلاين مجّاني للتحضير لاختبار التوفل TOEFL TEST

كورس أونلاين مجّاني للتحضير لاختبار التوفل TOEFL TEST:
كورس أونلاين مجّاني للتحضير لاختبار التوفل TOEFL TEST:

مقدّمة بعنوان TOEFL® Test Preparation: The Insider’s Guide من قبل الشركة المؤسسة للاختبار والتي ذكرناها من قبل, مؤسسة ETS.

هذا الكورس سوف يساعدك بشكل كبير في فهم ما يتوجّب عليك فعله لتحقيق نتيجة عالية في اختبار التوفل.

حيث سوف يقوم الخبراء عبر هذا الكورس بإرشادك ضمن جميع أقسام الاختبار الأربعة, وسوف يتم عرض مجموعة من الأسئلة المطروحة في الاختبارات السابقة بحيث يمكنك توقّع الأسئلة التي قد تأتيك لاحقاً.

ماذا ستتعلّم عبر هذا الكورس الأونلاين المجّاني للتحضير لاختبار التوفل TOEFL TEST؟

  • كيف يمكنك تحسين مهارات اللغة الإنكليزية لديك.
  • كيف يمكن لك أن تنتقل بسلاسة بين أقسام الاختبار الأربعة.
  • نصائح تساعدك في التحضير لاختبار التوفل.
  • كيف يتم حساب النقاط في اختبار التوفل.
  • كيف يمكن لك استخدام النتيجة النهائية التي تحصل عليها للتوظيف أو الدراسة أو التقديم على تأشيرات سفر أو منح دراسية.
  • الطرق التي يجب عليك اتباعها لاستخدام الوقت بحكمة أثناء فترة الاختبار.
  • أين يمكنك أن تجد مصادر إضافة للتحضير أكثر للاختبار.
  • كيف يمكن لك التسجيل على اختبار التوفل.

ننصح بالاطلاع على قسم أسرار وتقنيات تعلم اللغات الأجنبية بسرعة.

رابط الكورس المجاني من هنا :

الموقع الرسمي

بالنسبة لاختبار التوفل يحصل الطالب على النتيجة في غضون 10 أيام. والشهادة التي يحصل عليها المتقدّم فعّالة لمدّة سنتين فقط.

عليك في النهاية أن تعلم أنّه لا يوجد شيء يدعى الرسوب في اختبار التوفل وإنّما تكون نتيجتك فعّالة ومفيدة عندما تحقق الشرط الذي تطلبه الجامعة أو المنحة الدراسية.

يمكنكم الاطلاع على كامل المعلومات حول اختبار التوفل TOEFL Test عبر قسم اختبار التوفل.

مقالات ذات صلة:

نماذج اختبار التوفل TOEFL مجاناً مع كورس أونلاين شامل
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تعليق واحد على “نماذج اختبار التوفل TOEFL مجاناً مع كورس أونلاين شامل

التعليقات مغلقة.

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!