أهم 8 مواقع لإيجاد وظائف كمصمم جرافيك من المنزل ومصادر مجانية لإلهام إبداعك !

أهم 8 مواقع لإيجاد وظائف كمصمم جرافيك من المنزل ومصادر مجانية لإلهام إبداعك !
إعلانات

تحدثنا في مقال سابق عن تصميم الجرافيك وكيف تصبح مصمم جرافيك ناجح للدخول في سوق العمل. وذكرنا أن مهنة تصميم الجرافيك تعدّ من أكثر المهن الطلوبة في وقتنا الحالي لما تقدمه من خدمات لكافة المهن والمجالات. وبالتأكيد هو من الأعمال التي يمكن إنجازها عن بعد بالكامل، والتي ستدرّ عليك أرباحاً وفيرة بالإضافة إلى متعة العمل في ابتكار تصاميم جديدة ومميزة. وكمصمم جرافيك حر، احترافي أو مبتدئ، أنت بحاجة لأن تطلع على أهم المواقع لإيجاد وظائف كمصمم جرافيك والتي ستساعدك على ممارسة المهنة واحترافها.

وما نقصد بالمواقع أي منصات العمل الحر والتي تهتم بمنح الفرص المناسبة لمصممي الجرافيك ولعملائهم، بالإضافة للمواقع التي تعرض تصاميم ونماذج مختلفة لإلهامك بأفكارٍ جديدة لمشاريعك، والتي تعدّ من أولويات مصممي الجرافيك المحترفين.

8 مواقع لإيجاد وظائف كمصمم جرافيك من المنزل

وسنبدأ بمنصات العمل الحر التي تُعنى بإعطاء الفرص لمستحقيها في مجال التصميم الجرافيكي ومن أهمها:

1.موقع Fiverr

الموقع الأشهر والمقصود من قِبل الكثير من الفريلانسرز في مختلف المجالات ومن بينها تصميم الجرافيك. يتيح لك الموقع كمصمم جرافيك بعرض نماذج من أعمالك، وهنا يكون دورك بالاقتناء من تصاميمك الاحترافية والأفضل لجذب العملاء واختيارك من بين مئات العروض المنافسة في مجالك.

يعمل الموقع كوسيط منذ بداية الصفقة حتى إنجاز العمل وتسليمه وإتمام عملية الدفع مقابله. تبدأ الأسعار في موقع Fiverr من 5$ مقابل العمل الواحد. ورغم أن أسعار الموقع تبدو قليلة مقارنةً بالمواقع الأخرى إلّا أن فرص العمل متوفرة بكثرة من خلاله، مما يساعدك على اكتساب السمعة وبناء اسمك وتعزيز وجودك في المجال.

عند احترافك المهنة وحصولك على الخبرة الكافية من خلال تقييمات العملاء، ستتمكن حينها من عرض خدماتك في خانة Fiverr Pro للمصممين المحترفين وبالطبع تحديد السعر الذي تراه مناسباً مقابل تصميمك.

2.موقع 99designs

منصة مختصة بعرض أعمال تصاميم الجرافيك وتحتوي على أكثر من 90 نوع مختلف من التصاميم، ومن المهم أن تقدم الأعمال بمهارة فنية وجودة عالية بما يتناسب مع مستوى الموقع العالي والأسعار المرتفعة التي يحددها مقابل إنجازات المصممين.

تعمل المنصة كوسيط بين العميل والمصمم إما باختيار العميل للمصمم بشكلٍ مباشر أو يمكن للعميل إجراء مسابقة بطلب تصميم معين لمشروعه ومن ثم اختيار المصمم الرابح والتصميم الأفضل.

إعلانات

يوفر الموقع خيارات تنقيح لتأمين الخدمة الأنسب للعميل، إذ سيتم تقييمك كمصمم بمستوى (مبتدأ أو متوسط أو متقدم) وسيحوي ملفك الشخصي على المنصة بالإضافة لأعمالك، عدد مرات فوزك بمسابقات التصميم وعدد العملاء المتكررين وسرعة استجابتك للطلبات.

3.موقع DesignCrowd

يضم العديد من مجالات التصميم أيضاً، ويحرص على تقديم الخدمة الأفضل بأسعارٍ معقولة تناسب العميل والمصمم. كما يعرض الموقع بعض النماذج لتصاميم احترافية لإلهام العملاء والمصممين على حدٍ سواء.

يمكنك طرح بعض من أعمالك في ملفك وشرح القليل عنها وعن أسلوبك في التصميم. كما عليك تقديم أفضل عروضك وأفكارك عند تصفحك لطلبات العملاء بما يخص مجالك من التصميم لترشح نفسك لقائمة العملاء وتصبح من المصممين المفضلين مما يزيد من نسبة ظهورك في الموقع.

4.موقع LogoNerds

إذا كان اختصاصك هو تصميم الشعارات فمنصة LogoNerds هي وجهتك الأساسية. يقدم الموقع خدمات لتصاميم أخرى إلّا أنه يُعنى بخدمات تصميم الشعارات الأفضل للعملاء، ويُمنح العميل شعاراً مجانياً إذا لم يلبي التصميم المطلوب رغبته.

أما بالنسبة للتكلفة، فتعدّ أسعار الموقع مقبولة وغير منخفضة بالنسبة للمصمم أو مرتفعة بالنسبة للعميل وتبدأ بأقل من 30$ للتصميم، ولهذا السبب يعتبر من أهم المواقع لإيجاد وظائف كمصمم جرافيك.

5.موقع The Logo Company

هذه الشركة أو المنصة تُعتبر من أفضل المنصات لتصميم الشعارات الفريدة من نوعها. ويتميز نظام عملها بأنها تأخذ طلب التصميم من العميل وترشح خمسة من المصممين ممن تراه مناسباً لتنفيذ المشروع ومن ثم عرضها على الزبون لاختيار التصميم الفائز منها.

كما تقدم بالإضافة لتصميم الشعارات تصاميم لبطاقات عمل أو أدواتٍ مكتبية أو تصاميم مخصصة للنشر في وسائل التواصل الاجتماعي.

أحدث المقالات!

تفرض المنصة تكاليفاً عالية مقابل التصاميم لاعتبارها الشعارات واجهات رئيسة للشركات والأسماء العالمية. لذلك عليك أن تكون احترافياً وملتزماً في عملك وتقدم أجود التصاميم لتكون جزءاً من فريق العمل في المنصة.

6.موقع Dribbble

تعدّ من أهم المنصات التي تضم أكثر مصممي الجرافيك احترافية لفريق عملها، وتمنحهم الفرصة بعرض مواهبهم في التصميم، وإظهارها بالشكل الأفضل لجذب العملاء، والذين سيقدمون مشروع التصميم المطلوب لتقوم المنصة حينها بترشيح المصممين المناسبين وبالتالي اختيار العميل للمصمم والتواصل معه للحصول على الأفكار المناسبة وتنفيذ المشروع.

7.موقع DesignHill

من المواقع المعروفة بتأمين فرص العمل المناسبة لمصممي الجرافيك. وتحرص على رضا العميل في تعاقده مع أحد المصممين لذلك تمنحه ثلاثة وسائل للاختيار:

  • كما بعض المواقع الأخرى يمكن إنشاء مسابقة تصميم ومن ثم اختيار الرابح. أو
  • يمكن للعميل اختيار خدمات التصميم المدمجة في الموقع من قِبل المصممين الرئيسيين وتحديد التصميم المطلوب. أو
  • يمكن الذهاب لخيار التواصل المباشر مع المصمم لتنفيذ المشروع.

8.موقع Toptal

من أفضل مواقع العمل الحر في مجال تصميم الجرافيك وأكثرها احترافية بانتقاء المواهب المميزة للانضمام لفريقها. تقوم المنصة بتأمين الفرص المناسبة لمصممي الجرافيك المحترفين بحيث يقوم خبراء فريق العمل بترشيح أفضل المصممين المناسبين لكل مشروع ومن ثم يعود القرار للعميل في الاختيار.

أما بالنسبة للسعر فيتقاضى المصممون في موقع Toptal أجرهم مقابل ساعات العمل. كما يودع العميل في حساب الموقع 500$ حتى انتهاء الصفقة واستلام المشروع.

بالتأكيد هناك العديد من المواقع المعروفة بتأمين خدمات العمل الحر والتي تُعنى أيضاً بمجال تصميم الجرافيك ومنها Upwork, Freelancer,  PeoplePerHour والتي قد ذكرناها في مقالاتنا السابقة ضمن قسم مقالات العمل عبر الإنترنت.

مواقع ملهمة لمصممي الغرافيك

 

بعد الاطلاع على أهم المواقع لإيجاد وظائف كمصمم جرافيك، لنتعرف على بعض المصادر التي تحتاجها لإلهامك كمصمم جرافيك، إذ تقوم بعض المنصات بمساعدتك على تغذية بصيرتك ومخيلتك الفنية من خلال عرضها للتصاميم الاحترافية المهمة التي لاقت رواجاً وإعجاباً كبيراً في سوق العمل الحر لتصاميم الجرافيك بكل أشكاله. ومن أشهر تلك المواقع:

موقع Behance

إذا كنت تبحث عن موقع يرتاده معظم مصممي الجرافيك المحترفين فإن موقع Behance هو وجهتك الأولى، إذ يحتوي على الكثير من التصاميم والنماذج الملهمة للمصممين بحيث يمنحهم أفكاراً جديدة لتصاميم أكثر إبداعية. وأضف إلى ذلك أنه يوفر بعض فرص العمل أيضاً مما يؤهله ليكون مقصوداً من قِبل مصممي الجرافيك.

موقع Pinterest

هو الموقع الأكثر شهرة في العالم بطرح صور وفيديوهات ملهمة لكل مجالات الحياة والمهن وتصميم الجرافيك ليس باستثناء؛ فستجد الكثير من الأفكار معروضة كصور وكمقاطع فيديو تعليمية تساعدك في التطوير من أعمالك وتصاميمك.

موقع Awwwards

يعدّ من أهم مصادر الإلهام في مجالات تصميم الجرافيك وبالأخص تصميم الويب والإعلانات، وسيلاحظ متابعي الموقع من مصممي الويب نقلة نوعية وتحسن كبير في أدائهم بعد تخصيص وقت معين لتصفحه.

موقع Freepik

إضافة إلى أنك ستستمتع حقاً بتصفح الموقع ستجد الكثير من التصاميم الملهمة والعديد من النماذج والرموز التي ستضفي لمسة فنية إبداعية على تصاميم الجرافيك الخاصة بك وفقاً لمجالك، والتي تتوفر لك لاستخدامها بشكل مجاني.

موقع Artstation

من المواقع الرائعة لإلهام المصممين بتصاميم الخيال العلمي والرسومات ثلاثية الأبعاد إذ يعرض دائماً أفكار وتصاميم خيالية وإبداعية.

هذه كانت أهم مواقع لإيجاد وظائف كمصمم جرافيك وغيرها لإلهام إبداعك، وفعلياً نجد أن جميعها مواقع رائعة بمحتوياتها المتنوعة، وإن تخصيص وقتاً في تصفحها وجعلها من أولوياتك اليومية سيدفعك لإتقان عملك والخروج بأفكارٍ وتصاميم مميزة. وأضف إلى ذلك فرص العمل المتاحة من خلالها، سواءً كنت تطمح ليكون تصميم الجرافيك مهنتك الأساسية أو أن تمارسها كهواية وشغف بالإبداع والتصميم.

هل تبحث عن فرص لكسب المال بكل سهولة من المنزل؟! تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

أهم 8 مواقع لإيجاد وظائف كمصمم جرافيك من المنزل ومصادر مجانية لإلهام إبداعك !
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!