أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين

أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين
إعلانات

أصبحت عملية تعليم اللغات في الوقت الحالي أسهل من أي وقت مضى، وأصبح بإمكان الشخص تعلّم أي لغة في العالم ومن ناطقيها الأصليين، والجزء الأفضل هو عدم الحاجة للسفر أو الذهاب لمؤسّسات تعليمية بهدف الفيام بذلك!

بل أصبح تدريس اللغات عبر الإنترنت أمراً في غاية السهولة وهذا الشيء حقّق فائدة كبيرة للأشخاص الذين يبحثون عن ناطقيين أصليين باللغة التي يتعلّمونها، وفائدة أكبر للاشخاص الذين يبحوث عن مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة!

لذلك اليوم سوف نتعرّف على أشهر منصّات العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية، فسواء كنت ترغب بتدريس اللغة العربية أو  أي لغة أخرى تتقنها، فأنت في المكان الصحيح!

العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية – الدليل الكامل

حتّى إن لم تكن أستاذ في اللغة العربية يمكنك الآن العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية. ففي الآونة الأخيرة انتشرت المنصّات التي تساعد الأشخاص على التواصل بشكل مباشر مع ناطقين أصليين باللغة التي يرغبون بتعلّمها. أي بمعنى أخذ دروس خصوصية في لغة معيّنة ولكن عبر الإنترنت.

هنا يمكنك تعليم اللغة العربية للأجانب والحصول على عائد مادّي مقابل ساعة العمل الواحدة.

الأمر لا يقتصر على تعليم اللغة العربية الفصحى وحسب وإنّما يوجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن تعلّم اللهجات الخاصّة بكل دولة. وهذا ما يساعدنا على تعليم لغتنا العربية لاشخاص من الخارج يبحثون عن ناطقين بالعربية ليتواصلوا معهم بشكل مباشر.

يمكن القول أنّ العمل في هذا المجال يساعد الشخص على كسب مبالغ أكثر من جيّدة، وعملياً متوسّط ساعة العمل الواحدة عبر المنصّات التي سوف نذكرها هو 10 دولار أمريكي. أي يمكن جني مبالغ أعلى  أو أقل اعتماداً على الخبرة التي ستكتسبها والتقييم  الذي سيتم منحك إيّاه من قبل المستخدمين.

كنصيحة أولى، إن كنت لا تمتلك خبرة كبيرة قم بوضوع مبالغ منطقية مقابل ساعة التدريس، قم بالبحث وقارن بين المبالغ التي يطلبها الأعضاء لكي يصبح لديك فكرة عن المبلغ الذي يمكنك طلبه.

إعلانات

أمّا الشيء الأهم من المبلغ هو التقييم الذي ستحصل عليه، أي كلّما ارتفع التقييم الخاص بك من قبل طلّابك، كلّما حصلت على عدد أكبر من الطلّاب. لذلك عليك بذل أقصى جهدك أو وضع خطّ’ مسبقة قبل البدء بالتدريس على هذه المنصّات!

اخترنا لك بوابتك للعمل في وظيفة إدخال البيانات وكسب المال عبر الإنترنت

موقع Preply

يمكن وصف Preply كمنصّة تعليمية عبر الإنترنت تهدف للجمع بين الطلّاب والمعلّمين معاّ في مكان واحد. لا تتحمّل الشركة مسؤولية ترتيب الدروس وإدارة مناهج الطلّاب. بدلاً من ذلك، تستخدم خوارزمية لمساعدة الطلاب على التواصل مع المعلمين الذين يستوفون متطلباتهم.

بالنسبة للمعلمين، يعد Preply مكاناً للإعلان عن خدماتهم والتواصل مع الطلاب من جميع أنحاء العالم. تساعد Preply المعلمين على تسويق خدماتهم وتسمح لهم أيضاً بإنشاء مواقع ويب مخصصة للإعلان بهدف جذب الطلاب من خارج منصة Preply.

عند التدريس باستخدام Preply، يتحكّم المعلمون في كل شيء تقريباً. يمكنهم تحديد معدّلات الأجور الخاصة بهم، ووضع البرنامج الدراسي الخاص بهم واستخدام استراتيجياتهم الخاصة للاتصال بالطلاب وتأمينهم.

حيث يقوم كل شخص يرغب بالتدريس عبر المنصّة، بإنشاء الحساب الخاص به، وضع صورته الشخصية وحتّى رفع فيديو تعريفي عنه وعن اللغة التي سيقوم بتدريسها.

يوجد في المنصّة أكثر من 400 شخص يقوم بتدريس اللغة العربية، ويمكن أن تحصل على متوسّط 10 دولار مقابل ساعة التدريس.

شروط الالتحاق بموقع Preply:

    • لا تطلب الشركة أي متطلبات محددة عبر موقعها على الإنترنت.
    • عدد الدروس التي يمكنك إعطاءها يعتمد على ملفك الشخصي وسعرك ومؤهلاتك وتقييماتك من الطلاب.

قد يهمك أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت | المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة

موقع italki

يعمل iTalki كوسيط بين الطلّاب والمدرسين في جميع أنحاء العالم. يشبهون بعض الشيء eBay للتدريس عبر الإنترنت، حيث يأخذون عمولة بسيطة منك عن كل درس تقوم بإعطائه، لكنهم في نفس الوقت يمنحونك الحرية المطلقة لفعل ما تريد.

على عكس معظم المواقع الأخرى، لن تكون مقيّداً بدولة واحدة. هناك أيام يقوم فيها الشخص بالتدريس في سبعة بلدان مختلفة!

عملياً مبدأ عمليه شبيه بالمنصّة السابقة وبقيّة المنصّات في هذه القائمة، هو إنشاء حساب-وضع معلومات-البدء ىالتدريس.

لبدء التدريس على منصّة italki، الأمر قد يستغرق بعض الوقت. ستحتاج إلى التقديم وإرسال معلوماتك كاملة، ومن ثمّ يقومون بالمضي في عملية تدقيق طلبك قبل إضافتك إلى سوق المعلمين عبر المنصّة.

يتم النظر في جميع الطلبات على أساس كل حالة على حدة، ولكن يتم إعطاء الأولوية للمعلمين المؤهلين (البكالوريوس في التعليم، شهادة TEFL، والمعلّم المعتمد في بلده الأصلي).

تدعم المنصّة التعليم باللغة العربية ويوجد فيها أكثر من 100 شخص لتعليم اللغة العربية.

  • لتصبح مدرساً مجتمعياً Community Tutor يتطلب:
    • أن تبلغ من العمر 18 عاماً.
    • إرسال مقدّمة فيديو مدّتها 1-3 دقائق.
    • متحدّث أصلي باللغة أو أن تكون على مستوى لغة C2.

انظر أيضاً الربح من الفيس بوك | أفضل الطرق الموثوقة والمتّبعة لكسب المال

موقع Verbling

مهمة Verbling هي تمكين الناس في جميع أنحاء العالم من إتقان لغة أجنبية. وبينما يقع مقر الفريق الأساسي في سان فرانسيسكو ، ينتشر المعلّمون والطلّاب الذين جعلوا المهمّة ممكنة عبر ستّة قارات.

يمكنك بناء قاعدة طلابك عن طريق نشر مقطع فيديو تمهيدي مدّته دقيقة إلى دقيقتين كجزء من ملفك الشخصي. يتمتع المعلمون بحرية تحديد ساعات العمل والأسعار الخاصة بهم، ويمكنهم غالباً فرض أسعار أعلى للغات التي يزداد طلبها.

يجب العلم  أنّ الموقع يأخذ عمولة بنسبة 15 بالمائة من أرباحك. أيضاً، يُسمح للمعلمين فقط بتدريس لغتهم الأم.

يقوم موظّفوا الموقع بفحص كل طلب يتم تقديمه من قبل مدرّس جديد على الموقع. يتم قبول المعلمين الذين يستوفون معايير القبول، وذلك بما يضمن جودة تعليم عالية للطلّاب عبر المنصّة. لهذا السبب نجد أنّ متوسّط تقييم المتعلمين عبر المنصّة هو 4.9 من 5.

ميّزات العمل مع Verbling هي المرونة. يمكنك تحديد معدلات التدريس بالساعة الخاصة بك، ويمكنك التدريس من أي مكان في العالم طالما لديك إمكانية الوصول إلى جهاز كمبيوتر وإنترنت موثوق. يمكنك اختيار التدريس بدوام كامل أو بدوام جزئي!

شروط الالتحاق بموقع Verbling

  • أهم مؤهل لتصبح مدرس لغة مع Verbling هو أن تكون متحدّثاً أصلياً للغة التي ترغب في تدريسها!
  • يتطلّب Verbling أيضاً أن يكون لدى جميع المعلّمين خبرة سابقة في تدريس لغتهم الأم. ستحتاج إلى إدراج هذا في سيرتك الذاتية، وكذلك أن تكون قادراً على إثبات خبرتك التعليمية. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحميل خطاب توصية أثناء عملية التقديم.
  • إذا كنت مدرّساً محترفاً أو لديك شهادة تدريس رسمية، مثل شهادة تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFL)، فستزيد من فرصك في التوظيف.
  • إذا تمت الموافقة عليك، فمن المتوقّع أن تتلقّى ردّاً منهم في غضون أسبوعين بعد تقديم طلبك، مع العلم أنّهم لا يرسلون خطابات رفض.

قد يهمك كيف يمكن زيادة متابعين الانستقرام مجاناً؟

موقع Justlearn

Justlearn عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت. مهمتها هي ربط طلاب اللغة والمعلمين الأصليين ومنحهم مساحة آمنة بهدف تعلّم لغة جديدة من الصفر. تم تصميم كل درس في المنصّة وفقاً لاحتياجات الطلاب ومتطلباتهم.

ميّزات استخدام موقع JustLearn:

  • اربح أموالاً إضافية: تكسب 6 دولارات لكل درس على Justlearn. كل درس 25 دقيقة. سنجد الطلاب من أجلك. مهمتك هي تعليم الطلاب وتقديم دروس لغة عالية الجودة.
  • العمل من المنزل: كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي، ويمكنك تعليم الطلاب من أي مكان، منزلك أو بلد آخر.
  • اختيار الوقت الأنسب لك: لن نحدد عدد ساعات عملك، فالأمر متروك لك لاختيار أنسب الأوقات. أنت أيضاً تقرر مقدار العمل الذي تريده، فلن تضطر إلى العمل أكثر مما ترغب. لديك التقويم الخاص بك، وسيتمكن الطلاب من اختيار الفترات الزمنية التي وافقت عليها مسبقاً.
  • بناء علامتك التجارية: من خلال إنشاء ملف تعريف تعليمي موثوق به وذو مصداقية، سيرغب المزيد من الطلاب في حجز الدروس معك. إذا كنت مدرّساً مختصّاً ومحترفاً، فسيبقى الطلاب معك لفترة أطول وسوف يوصّون بالدروس لأصدقائهم وأفراد عائلتهم.
  • أحدث الفرق: يحتاج الكثير من الطلاب إلى المساعدة في التحدث والكتابة بلغة أخرى. يمكنك أن تكون الشخص الذي يساعدهم! لكونك متحدثاً أصلياً، يمكنك شرح الاستخدام الصحيح للغتك حتى يتمكنوا من فهمها بشكل أسرع. .

كيف يعمل موقع JustLearn؟

  • يختار الطالب فترة زمنية معيّنة وقوم بترتيب درس خاص معك. تتلقى رسالة بريد إلكتروني مع التفاصيل كاملة.
  • تقوم بتعليم الطالب باستخدام نظام التدريس الخاص بالمنصّة. إنه عملي للغاية وسهل الاستخدام.
  • يتم تحويل أرباحك إليك عبر حساب PayPal أو TransferWise كل شهر.

موضوع آخر مهم التسويق الالكتروني | ما هو، مزايا، عيوب، وطرق مضمونة للنجاح فيه

موقع Verbalplanet

تأسست Verbalplanet في عام 2006، وهي خدمة تدريب وتعليم لغوية حائزة على جوائز تسهّل دروس اللغة عبر الإنترنت بين متعلمي اللغة ومدرسي اللغة الناطقين بها في جميع أنحاء العالم، باستخدام خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت عبر Skype.

يساعد موقع Verbalplanet معلمي اللغة مثلك على التواصل مع عالم مليء بالفرص لتعليم اللغات الأجنبية عبر الإنترنت. أي بصورة أوضح بيع مهاراتك ووقتك عبر الإنترنت لطلاب اللغة في جميع أنحاء العالم.

هذا الموقع مجاني الاستخدام ويمتلك فيه الشخص مرونة مطلقة، تحكم بحرية كاملة لتعيين ساعات ومعدّلات الدروس. لا توجد رسوم عضوية ومن أهم ميّزاته أنّ الشخص يحصل على 100% من الأرباح !

يدعم الموقع تعليم اللغة العربية كما هو الحال بالنسبة للمواقع السابقة

شروط الالتحاق بموقع Verbalplanet:

  • لا يذكر الموقع أي شروط تتعلّق بطريقة التسجيل كاستاذ عليه.
  • يتم الحكم على جميع مدرسي Verbalplanet بناءً على أدائهم. بعد كل درس، يُطلب من الطلاب ترك درجة تقييم وتعليق ملاحظات لمعلمهم. لاحقاً تقوم المنصّة بتجميع الإجابات عن هذه الأسئلة لكل درس قام به المعلّم وتقديم النتائج كجزء من الملف الشخصي لكل معلّم.

إذاً هذه أصدقائي كانت أهم المعلومات حول مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية، والذي أصبحت في الوقت الحالي أسهل ممّا تتوقّعون!

مع العلم أنّه يوجد منصّات أكثر بكثير من المواقع المذكورة مسبقاً ولكن للأسف غالبية المنصّات الأخرى لا تدعم اللغة العربية. فهل تعتقد أنّه بإمكانك التدربس عبر أحد المنصّات السابقة؟ شاركونا آرائكم في التعليقات!

هل تبحث عن فرص لكسب المال بكل سهولة من المنزل؟! تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تعليق واحد على “أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين

  1. دكتوراه في اللغة العربية ومدرس للغة العربية بخبرة طويلة كما ادرس في الجامعات الاردنبة ودرست المرحلتين الاعدادية والثانوية في مدارس الأردن كما نني عملت مشرفا تربويا فيها ودرست لفترة قصيرة اللغة العربية لغير الناطقين بها لدي خبرة في التدريس عن بعد وعندي دورات متقدمة في الحاسوب استخدم برمجيات التعليم Microsoft Teams and zoom
    مؤلف وباحث وناشر

التعليقات مغلقة.

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!