أشهر مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing

أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديوهات Video Editing
إعلانات

يمكن ملاحظة الازدياد الواضح في الطلب على الأشخاص العاملين في مجال تحرير الفيديوهات، لذلك إن كنت تمتلك المهارات المناسبة للعمل في هذا المجال، فأنت في المكان الصحيح!

وفي حال كنت في مرحلة المبتدأ أو ليس لديك أي خبرة سابقة في مجال تحرير الفيديوهات، يمكنك الاطلاع على أفضل الكورسات المجّانية والمدفوعة لاحتراف العمل في مجال تحرير الفيديو Video Editingومن المنزل!

وعبر هذا المقال، سوف نتعرّف على أفضل وأشهر مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing، ومتأكّد أنّه إن كنت تمتلك الخبرة اللازمة، سوف تجد العمل المناسب عبر أحد هذه المواقع.

مقالات ذات صلة: 

دليلك لأفضل مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على 9 مواقع إلكترونية مشهورة على مستوى العالم لإيجاد فرص للعمل عبر مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing، فدعونا نبدأ!

موقع Viedit:

Viedit هو عبارة عن منصة رائعة لمحرري الفيديو المستقلين. تستهدف هذه المنصة جميع أنواع المحررين ورسامي الرسوم المتحركة ومصوري الفيديو. يمكن لأصحاب الأعمال الحرة إنشاء مقاطع فيديو للأعمال ومقاطع لوسائل التواصل اجتماعية ومقاطع فيديو منزلية وأفلام سفر والمزيد.

ومبدأ العمل عبر المنصّة شبيه بمنصّات العمل الحر الأخرى. حيث نجد وجود نوعين من الأشخاص عبر الموقع، الأول هم العاملين في مجال تحرير الفيديوهات، والثاني هم العملاء (الباحثين عن خبراء لتوظيفهم).

عندما ينشر العميل مشروعاً، يمكن للأشخاص المسجلين عبر الموقع (ستكون أنت أحدهم) عرض هذه المشاريع وإرسال مقترحات بالسعر المناسب لهم. بمجرد قبول العميل عرضك، يقوم بدفع المبلغ المتفق عليه من المال إلى ViEdit. بمجرد اكتمال العمل على الفيديو وقبوله، سيصدر Viedit الدفعة ويرسلها لك.

إعلانات

هدف الموقع هو إنشاء منصة إنتاج فيديو نزيهة وشفافة وعالمية، حيث يمكن للعملاء العثور بسهولة على أفضل صانعي الأفلام المستقلين والعمل معهم من جميع أنحاء العالم. يحصل العاملون في مجال تحرير الفيديوهات عبر الموقع على أجر أكثر من كافي مقابل عملهم.

موقع MOFILM

MOFILM هي شركة إنشاء محتوى مقرها المملكة المتحدة. تقوم الشركة بإنشاء محتوى فيديو لمختلف الشركات والعلامات التجارية مثل: شيفروليه وكوكاكولا وبلاي ستيشن.

يمكن لمحرري الفيديو من جميع أنحاء العالم طرح أفكار الفيديو أو إنشاء مقاطع الفيديو في محاولة لكسب المال من العلامات التجارية المهتمة.

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك التنافس مع عاملين آخرين في مجال تحرير وصناعة الفيديوهات، فقم بتسجيل نفسك الآن على هذا الموقع وابدأ بالعمل.

في الوقت الحالي يعمل عبر الموقع أكثر من 10000 شخص بين صانعي محتوى ومصورين فوتوغرافيين. ومبدأ عمله شبيه بعض الشيء للموقع السابق، لكن هنا يتوجّب عليك إنشاء حساب خاص بك ومن ثمّ إرسال الطلب، وفي حال تمّت الموافقة عليه، يعود فريهم للتواصل معك والتنسيق للبدء باستلام المشاريع.

موقع Uscreen 

Uscreen هي منصة فيديو تعتمد على العمل حسب الطلب (VOD) ومزود خدمة يمكّن الأفراد والشركات من بيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

لذلك إذا كنت مصور فيديو أو محرر، فإن الشركة تساعدك على إنشاء منصة بيع الفيديو الخاصة بك. يمكنك بيع مقاطع فيديو فردية أو تقديم اشتراكات مدفوعة.

من خلال هذه المنصة، يمكنك بيع مقاطع الفيديو الخاصة بك بأي سعر تريده، وستكون مالك متجرك الخاص.

لدى Uscreen عدد من خيارات الدفع التي يمكنك اختيارها لتلقي الدفع من عملائك. تشمل بوابات الدفع هذه PayPal و Stripe و Braintree.

في مقابل استضافة متجر الفيديو لك، تتقاضى Uscreen رسوماً رمزية شهرياً، تتراوح من 99 إلى 388 دولاراً اعتماداً على عدد المشتركين الذين تريدهم لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

كيف يعمل موقع Uscreen ؟

  • اختر إحدى خطط الاشتراك المتوفرة وأكمل عملية التسجيل.
  • قم بتحميل مقاطع الفيديو والمستندات وملفات pdf والصور وحتى الترجمة، بشكل فردي أو باستخدام أداة التحميل المجمعة الخاصة بالموقع.
  • قم بوضع السعر المناسب على محتوى الفيديو الخاص بك.
  • اختر وخصص المظهر الخاص بحسابك.
  • اختر أحد المظاهر الجميلة المصممة للتحويلات. قم بتخصيص الشكل والمظهر باستخدام محرر السمات الذي يعمل بالإشارة والنقر.
  • قم بتوصيل نظام الدفع الذي تختاره: اقبل بطاقات الائتمان و Paypal للتأكد من أن الجميع يمكنهم الاستمتاع بالمحتوى الخاص بك بدون مشاكل.
  • تأكد من أن جمهورك يمكن أن يجدك بسهولة! اختر الموقع والدومين الذي يمثلك وضع العلامة الخاصّة بموقع الويب الخاص بك.
  • اصطحب مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى السوق وقم بزيادة جمهورك باستخدام أدوات التسويق.
  • استفد من موهبتك وابق على اطلاع بأرقام مبيعاتك مباشرة في الصفحة الرئيسية للDashboard الخاصّة بك.

موقع Behance

هذا الموقع ليس مجرد مكان لعرض أعمالك! تمتلك Behance لوحات وظائف حيث يمكنك العثور على فرص رائعة لوظائف كثيرة للعمل في مجال تحرير الفيديوهات.

Behance هي أيضًا شركة Adobe Creative يمكنها مساعدتك في الحصول على موارد مجانية لتجربتها. من الرسومات إلى تحرير الصور وتحرير الفيديو وأكثر! جرب Premiere Rush CC الخاص بهم الذي يساعدك في تصوير مقاطع الفيديو وتحريرها ومشاركتها عبر الإنترنت أيضاً.

في الأصل كان Behance مجرد سجل للصور. وعلى مر السنين، أضاف الموقع قوائم الوظائف والأدوات الإبداعية، بالإضافة إلى مجموعة من المحافظ المدرجة في الموقع.

Behance عبارة عن منصة تتيح للعديد من الأشخاص الذين لديهم وظائف في تصميم الويب عرض مجموعتهم من الأعمال المرئية مثل التصميم الجرافيكي والأزياء والتوضيح والتصوير الفوتوغرافي وغير ذلك.

أحد إيجابيات Behance هو أنه سهل الاستخدام للغاية. وبالتالي إن كنت فناناً وليس لديك خبرة في كبيرة في البرمجة، فهذا موقع مناسب لك.

موقع Fiverr

موقع غني عن التعريف وواحد من أفضل مواقع العمل الحر Freelancing في العالم. وهو موقّع شهير لبيع الخدمات المصغّرة، ففي مثالنا نحن نبحث عن العمل في مجال تحرير الفيديوهات Video Editing.

يمكننا إنشاء الحساب الخاص بنا ومن ثمّ وضع معلومات عن أنّنا نبحث عن فرص للعمل في مجال تحرير الفيديوهات ونكمل المعلومات الشخصية والخبرة التي يتوجّب علينا وضعها وطبعاً نضع السعر الذي نطلبه مقابل ساعة العمل الواحد. ومن ثمّ يمكننا البدء بتصفّح العروض والأعمال المتاحة.

ما يميّز هذا الموقع أنّه على الرغم من شعبيته الكبيرة، الاشتراك فيه مجّاني بالكامل، أي إن كنت تمتلك الخبرة اللازمة لمجال العمل وتم قبولك في الموقع، يمكنك البدء بتصفّح المشاريع المطروحة والتقديم عليها بسرعة. وربّما سهولة تصفّح هذه المنصّة تجعلها مفضّلة من قبل الكثيرين.

إن رغبت بالبدء بالعمل في مجال تحرير الفيديو عبر هذه المنصّة، يجب عليك اكتساب الخبرة اللازمة في البداية، فالأمر لا يتعلّق بالمنافسة الموجودة على الموقع وحسب، بل إنّ التقييمات التي يحصل عليها الفريلانسر لها تأثير كبير في تقدّمه.

فإن قمت بتقديم عمل غير مناسب قد تحصل على تقييم منخفض وبالتالي لن يقوم أشخاص آخرون بقبولك في مشاريعهم وسوف يفضّلون أشخاص ذوي تقييمات أعلى.

وأخيراً تذكّر أن تواصلك مع العميل سوف يتم بشكل مباشر، أي بصورة أوضح، المنصّة تعمل كوسيط بينكما وأنتم يتوجّب عليكم التقيّد بشروط العمل الموضوعة من قبلها.

موقع Upwork

يعتبر من أكبر المواقع العالمية للعمل الحر Freelancing عبر الإنترنت. وربما سمعت به من قبل، فهذا الموقع يضم أكثر من 14 مليون فريلانسر مسجّل على الموقع وحوالي 5 مليون عميل مسجّل (الأشخاص الذي يقومون باختيارك لتنفيذ العمل).

ويعتبر أكبر سوق للعمل الحر Freelancing في العالم، مع أكثر من 3 ملايين فرصة عمل منشورة عبر هذا الموقع سنويّاً. لتصل الإيرادات المالية السنوية لما يفوق بليون دولار أمريكي!

مبدأ عمل الموقع شبيهة بمعظم المواقع المذكورة مسبقاً، يقوم الشخص بإنشاء حساب خاص به على الموقع ويضع الخبرات التي يمتلكها في مجال تحرير الفيديوهات ويكمل جميع المعلومات الشخصية المطلوبة منه وطبعاً يضع المبلغ المناسب مقابل ساعة العمل الواحدة.

حالما أصبح  حسابك جاهز للاستخدام يمكن البدء بالبحث عن العمل المناسب! كل ما عليك فعله هو الانتقال لصندوق البحث في الموقع، وضع اسم العمل الذي تبحث عنه لتظهر لك قوائم طويلة وبالعديد من العروض والمبالغ المقدّمة مقابل العمل. أو يمكن أن يصل العملاء إلى حسابك ويقومون بإرسال فرص عمل إليك للقيام بها.

العمل على الموقع مجّاني بالكامل، ولكن يوجد خيارات للدفع الشهري مقابل خدامات إضافية يحصل عليها الشخص عبر المنصّة.

موقع مستقل للعمل الحرّ

طبعاً موقع غنّي عن التعريف ويعتبر أكبر منصّة للعمل الحرّ في العالم العربي. هذا الموقع تم إطلاقه عام 2014 من قبل شركة حسوب.

من ميّزات هذا الموقع أنّ الأعمال يتم نشرها بشكل يومي مستمر، فقط بمجّرد تصفّح المشاريع المتاحة سوف تجد عدد كبير من الفرص وللعديد من المجالات والأهم طبعاً أنّه موقع موثوق جدّاً.

مبدأ عمل الموقع بسيط، يقوم أي شخص يحتاج لمساعدة في مشروع أو عمل ما بنشر عمله على الموقع، يقوم المستقل (الشخص الباحث عن العمل) بإظهار الاهتمام بهذه الفرصة ويعتبر موقع مستقل هو وسيط بين الطرفين.

وطبعاً من أهم ميّزات الموقع أنّه متاح باللغة العربية بشكل كامل، والتعامل عبر سوف يتم مع أشخاص في معظم الأحيان من الوطن العربي وبالتالي سوف تجد سهولة في التواصل والتعامل معهم وخاصّة أنّ جميع المواقع المذكورة مسبقاً هي مواقع أجنبية.

انظر أيضاً: 7 مصادر عربية موثوقة للعمل عبر الانترنت والبدء بكسب المال يوميّاً

موقع خمسات

موقع آخر شبيه بالموقع السابق وفي الحقيقة تابع لنفس الشركة وهي شركة حسوب، تم إطلاقه في عام 2011. وحصل على جائزة أفضل موقع عربي في مسابقة عالم التقنية للعام 2011 ولكن شركة حسوب قامت بشراءه في العام 2012.

إن قمنا بالاطلاع على إحصاءات هذه الشركة خلال السنوات الأخيرة نجد أنّها قامت بعمل جبّار في مساعدة الكثير من الأشخاص والأرقام الظاهرة على الموقع تأكّد لنا ذلك! هنا نتحدّث عن أكثر من 4 مليون دولار تم حصدها من قبل المستخدمين.

بالنسبة لموقع خمسات يعتبر أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، هنا يشار إلى أعمال مثل إنشاء لوغو أو صور فوتوشوب أو الترجمة أو كتابة المقالات وبالطبع سوف تجد فرص عمل كثيرة في مجال التحرير على الفيديوهات.

موقع indeed

إنديد هو موقع العمل رقم 1 في العالم مع أكثر من 250 مليون زائر فريد كل شهر. تسعى إنديد جاهدة لوضع الباحثين عن عمل في المقام الأول، ومنحهم حرية الوصول إلى البحث عن الوظائف ونشر السير الذاتية والبحث عن الشركات. تربط الشركة كل يوم ملايين الأشخاص بفرص جديدة، من خلال مساعدتهم في العثور على وظائف أو مساعدة أصحاب العمل في العثور عليهم.

وعبر هذا الموقع يمكنك إيجاد عمل عبر الإنترنت في مجال تحرير الفيديوهات، عبر تصفّح الأعمال التي تستهدف مناطق معيّنة من الوطن العربي. في معظم الأحيان سوف تجد فرص عمل ضمن دولتك ولكن إن لم تجد العديد من الخيارات قم باختيار دول ومناطق أخرى، فالعمل في النهاية يمكن أن يتم من المنزل ولا يوجد أهميّة كبيرة للموقع!

 

هذه كانت أصدقائي أهم وأشهر مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing، فإن كنت تمتلك الخبرة اللاظمة للعمل في هذا المجال، متأكّد أنّك ستجد الفرص التي تبحث عنها في إحدى المواقع المذكورة مسبقاً.

يمكنكم الاطلاع على مقالات أخرى عن العمل وكسب المال عبر الإنترنت عبر هذا الرابط.

أشهر مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى