أشهر مواقع العمل أونلاين في التعليق الصوتي Voice Over

أشهر مواقع العمل أونلاين في التعليق الصوتي Voice Over
إعلانات
Loading...

في ظل انتشار فرص العمل المتعددة والمتاحة عبر الانترنت وكثرة المواقع المقدمة لهذه الخدمات أصبح من المهم أن نعرف المنصات الموثوقة وكيفية العمل عبرها. وهذا ينطبق على مهنة التعليق الصوتي Voice Over، فعند دخولك الانترنت وبحثك عن فرص لتقديم الخدمات الصوتية ستجد الكثير من المواقع التي تقدم عروضاً مختلفة. فما هي أفضل مواقع العمل أونلاين في التعليق الصوتي؟

لنسهل عليك الأمر عبر هذا المقال، سوف نتعرّف على أفضل وأشهر 13 من مواقع العمل أونلاين في التعليق الصوتي Voice Over، ومتأكّد أنّه إن كنت تمتلك الخبرة اللازمة، سوف تجد العمل المناسب عبر أحد هذه المواقع!

دليلك لأفضل مواقع العمل أونلاين في التعليق الصوتي Voice Over

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على 13 موقع إلكتروني مشهور على مستوى العالم لإيجاد فرص للعمل في مجال التعليق الصوتي Voice Over، فما هي هذه المواقع؟

موقع Voices

من أشهر المنصات بهدف العمل أونلاين في التعليق الصوتي Voice Over. يقدم لك خدمة مميزة وعدة خيارات متاحة، فهناك أكثر من 100 لغة يمكنك أن تختار منها والعديد من اللكنات لكل منها كالإنكليزية والتي تتوفر بأكثر من 100 لكنة.

يمكنك التسجيل مجاناً في هذا الموقع، إلا أن هناك ميزاتٍ متاحة مقابل مبلغ 499$ سنوياً، بالإضافة لإمكانيتك تقديم تجربة أداء. كما يجب أن يحتوي ملفك معلومات شاملة عنك من معلومات شخصية، لغتك ولكنتك، تحصيلك العلمي والخبرة إذا توفرت.

أما بالنسبة لعملية الدفع، فهي تجري على أساس أن يتم الدفع للمعلّق قبل بدء العمل وإن لم يتم العمل أو لم يعجب العميل فيستعيد المبلغ كاملاً، كما يتقاضى الموقع نسبة معينة من عملية إتمام الصفقة.

احجز درسك

يمكن القول أن هذا الموقع مناسب جداً للمبتدئين للحصول على خبرة في كيفية سير العمل عبر الانترنت.

موقع Voicebunny 

موقع فريد من نوعه ويضم مشاريعاً مدفوعة فقط، ويتميز الموقع بوجود اختبار قبول عليك أن تجتازه لتصبح عضواً فعّالاً. تبدأ بإنشاء حساب وتقديم لمحة عن نفسك ثم التقديم على الاختبار وستحصل على النتيجة إما بالقبول أو الرفض.

فور قبولك يمكنك الاستفادة من خدمات الموقع مجاناً وتحديد أسعارك الخاصة وسيقوم الموقع بأخذ رسوم تتناسب مع أسعارك وسيقوم بإبلاغك عن المشاريع الجديدة ويرسل الاختبارات المناسبة لك. ويتبع الموقع ثلاثة طرق لاختيار المعلق الصوتي المناسب وهي:

  • طريقة الحجز المسبق حيث يبحث الزبون في قائمة العروض المطروحة ويختار ما يناسبه.
  • المنافسة، ويعني أن يقترح الموقع للعميل المعلقين الأنسب استناداً لمشروعه، ومن ثم يقدم كل منهم أدائه ليقوم الزبون بالاختيار.
  • الطريقة السريعة حيث يحدد الموقع المعلق الأفضل ويختاره لتنفيذ المشروع.

اخترنا لك 10 مواقع أجنبية لكسب المال (50-100 دولار يوميّاً) عبر الإنترنت

إعلانات
Loading...

موقع Voice123

يضم أيضاً العديد من اللكنات واللغات، كما يقدم لك 3 تجارب أداء بالمجان كحد أقصى.

يمكنك الحصول على عدد غير محدودة لتجارب الأداء عند اشتراكك بمبلغ يبدأ من 14.58$ شهرياً، أو يمكنك زيادة الاشتراك حتى 23.22$ والحصول على فرص أكثر للظهور على الموقع ودعوات لتنفيذ المشاريع.

كما يمكنك الحصول على حسمٍ يصل حتى 199$ في السنة وفقاً للخطة التي تتبعها.

موقع ACX

يعد من أكبر المنصات المختصة برواية الكتب المسموعة. إذا كنت متفرغاً فهذا الموقع المجاني جيد لتبدأ به حيث ستجد الكثير من الكتب المتوفرة للسرد.

عادةً ما تتقاضى أجرك بالساعة ويتراوح بين 50-100$. ولكن معظم المشاريع تقدم طريقة المشاركة في حقوق الملكية أي أن تحصل على 50% من الأتعاب إلّا أنها تعدّ طريقة دفع غير عادلة نسبياً، فأنت لن تحصّل سوى مردود بسيط بعد أن يأخذ الموقع نسبته أيضاً.

لذا عليك أن تكون حذراً عند اتباعك لهذه الطريقة كما عليك انتقاء الكتب الجيدة والرائجة لسردها للكسب الجيد من خلالها وإلّا فأنت تعمل بالمجان.

ننصح بالاطلاع على أفضل الكورسات المجّانية والمدفوعة لتعلّم التعليق الصوتي Voice Over أونلاين

موقع Bodalgo

يعدّ من أشهر المواقع للتعليق الصوتي في أوروبا، ومعظم عملائه منتجي أفلام بحاجة لإصدار أعمالهم باللغة الإنكليزية وعادةً ما يطلبوا اللكنة المحايدة بين البريطانية والأمريكية.

عضويتك المجانية في الموقع سيسمح لك بإنشاء ملفك الشخصي وقابلية الظهور للعملاء عند بحثهم عن معلقين لمشاريعهم.

في هذا الموقع ستكون مسؤولاً عن عقد الصفقات مع العملاء إذ لا يوجد ضمان، وعليك أن توظف إمكاناتك للحصول على سعر مناسب. رغم عدد التجارب القليلة فيه إلّا أن الأمر يستحق التجربة فهو موقع رائع.

إعلانات
Loading...

موقع Fiverr

من أشهر منصات العمل الحر لكثير من المهن التي تتم عن بعد ومهنة التعليق الصوتي Voice Over ليست باستثناء.

يقدم الموقع الخدمات مقابل مبلغٍ زهيد فقط 5$. ومن المعروف أن يقدم مستخدمي الموقع خدمات مقابل أجوراً منخفضة جداً ومحاولة زيادة المبيعات بمزايا إضافية.

يمكنك إنشاء حساب على الموقع بكل سهولة واحرص على أن يكون ملفك الشخصي غني فالعملاء سيعثرون عليك من خلاله إذ لا تتوفر خدمة تجارب الأداء هنا.

ما يميّز هذا الموقع أنّه على الرغم من شعبيته الكبيرة، الاشتراك فيه مجّاني بالكامل، أي إن كنت تمتلك الخبرة اللازمة لمجال العمل وتم قبولك في الموقع، يمكنك البدء بتصفّح المشاريع المطروحة والتقديم عليها بسرعة.

وربّما سهولة تصفّح هذه المنصّة تجعلها مفضّلة من قبل الكثيرين.

إن رغبت بالبدء بالعمل في مجال التعليق الصوتي Voice Over عبر هذه المنصّة، يجب عليك اكتساب الخبرة اللازمة في البداية، فالأمر لا يتعلّق بالمنافسة الموجودة على الموقع وحسب، بل إنّ التقييمات التي يحصل عليها الفريلانسر لها تأثير كبير في تقدّمه.

فإن قمت بتقديم عمل غير مناسب قد تحصل على تقييم منخفض وبالتالي لن يقوم أشخاص آخرون بقبولك في مشاريعهم وسوف يفضّلون أشخاص ذوي تقييمات أعلى.

وأخيراً تذكّر أن تواصلك مع العميل سوف يتم بشكل مباشر، أي بصورة أوضح، المنصّة تعمل كوسيط بينكما وأنتم يتوجّب عليكم التقيّد بشروط العمل الموضوعة من قبلها.

قد يهمك أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين

موقع Upwork

يعتبر من أكبر المواقع العالمية للعمل الحر Freelancing عبر الإنترنت. وربما سمعت به من قبل، فهذا الموقع يضم أكثر من 14 مليون فريلانسر مسجّل على الموقع وحوالي 5 مليون عميل مسجّل (الأشخاص الذي يقومون باختيارك لتنفيذ العمل).

إعلانات
Loading...

ويعتبر أكبر سوق للعمل الحر Freelancing في العالم، مع أكثر من 3 ملايين فرصة عمل منشورة عبر هذا الموقع سنويّاً. لتصل الإيرادات المالية السنوية لما يفوق بليون دولار أمريكي!

العمل على الموقع مجّاني، إلا أنه يتقاضى رسم بسيط عند كل اتصال بين العميل والمعلّق بمقدار 0.15$.

كما يقوم على نظام المزايدة بما يعني أن ينشر العميل مشروعه وطلبه من المعلق الصوتي والسعر المناسب بتقديره ثم يأتي العامل المستقل بعرض خدماته والمنافسة لكسب المشروع والاتفاق على المبلغ الأنسب.

في هذا الموقع عليك أن تنافس بأدائك لتكسب العملاء، وإذا كنت معلق صوتي حر معروف فاحتمال كبير بأن تحصل على دعواتٍ فورية لاختبار أدائك.

موقع castingcall.club

موقع مخصص لمهنة التعليق الصوتي Voice Over و يوفر عدة لغات ولكنات ويضم الكثير من المشاريع المدفوعة وغير المدفوعة لذا عليك أن تختار ما يناسبك. ويختص بشكل أساسي بالأفلام الكرتونية وألعاب الفيديو.

التسجيل في الموقع مجاني ولكنك ستحصل على ميزات إضافية عند اختيارك للعضوية المدفوعة مثل إمكانية إظهار أو إخفاء تجارب الأداء الخاصة بك، الإبلاغ عن المشاريع المتوفرة وإحصائيات الاستخدام وغيرها.

موقع Workana

موقع مجاني للأعمال الحرة بما يتضمن التعليق الصوتي Voice Over. يمكنك التسجيل وتقديم تجارب أدائك دون مقابل، فقط يتم تعيين رسم بمقدار 4.5% على العميل.

ولإنشاء حساب في workana يجب أن يكون لديك حساب Behance لتحميل ملفك الشخصي عليه وسيتطلب قبولك من المنصة أسبوعان للتأكد من حسابك وتأكيد انضمامك لهم.

ويعمل الموقع أيضاً بنظام المزايدة كما يصنف الموظفين بدرجاتٍ مثل “iron, bronze…” وستتلقى كمية عروض نسبةً للمستوى الذي أنت فيه، ويرتفع المستوى كلما زاد دخلك من المشاريع المنفذة.

لكن تُنظَّم المشاريع بحدود وعدد معين للمعلقين بالمستويات الأولى، لذا سيتم تقييدك أحياناً من التقدم للمشاريع. ويقدم محرك البحث فيه ميزات رائعة في البحث لتحديد اللغة المطلوبة أو المهارة وما إلى ذلك.

إعلانات
Loading...

انظر أيضاً 13 وظيفة للبدء بالعمل وكسب المال عبر الإنترنت وبأبسط الإمكانيات!

موقع Voiover 

منصة رائعة وينصح بها الكثيرون وكما العديد من المنصات المجانية يمكنك إنشاء ملف تعريفي عن نفسك وعن الخدمات التي من الممكن أن تقدمها للعملاء وتحميل أفضل عروضك.

وإذا كنت محظوظاً فهناك فرصة كبيرة لأن تحصل على أعمال دائمة ومنتظمة. أما بالنسبة للدفع فالموقع يستخدم نظام الضمان أي أن الدفع يتم مقدماً من العملاء، لذا أنت لست بحاجة للمساومة.

موقع مستقل للعمل الحرّ

طبعاً موقع غنّي عن التعريف ويعتبر أكبر منصّة للعمل الحرّ في العالم العربي. هذا الموقع تم إطلاقه عام 2014 من قبل شركة حسوب.

من ميّزات هذا الموقع أنّ الأعمال يتم نشرها بشكل يومي مستمر، فقط بمجّرد تصفّح المشاريع المتاحة سوف تجد عدد كبير من الفرص وللعديد من المجالات والأهم طبعاً أنّه موقع موثوق جدّاً.

مبدأ عمل الموقع بسيط، يقوم أي شخص يحتاج لمساعدة في مشروع أو عمل ما بنشر عمله على الموقع، يقوم المستقل (الشخص الباحث عن العمل) بإظهار الاهتمام بهذه الفرصة ويعتبر موقع مستقل هو وسيط بين الطرفين.

وطبعاً من أهم ميّزات الموقع أنّه متاح باللغة العربية بشكل كامل، والتعامل عبر سوف يتم مع أشخاص في معظم الأحيان من الوطن العربي وبالتالي سوف تجد سهولة في التواصل والتعامل معهم وخاصّة أنّ جميع المواقع المذكورة مسبقاً هي مواقع أجنبية.

انظر أيضاً: 7 مصادر عربية موثوقة للعمل عبر الانترنت والبدء بكسب المال يوميّاً

موقع خمسات

موقع آخر شبيه بالموقع السابق وفي الحقيقة تابع لنفس الشركة وهي شركة حسوب، تم إطلاقه في عام 2011. وحصل على جائزة أفضل موقع عربي في مسابقة عالم التقنية للعام 2011 ولكن شركة حسوب قامت بشراءه في العام 2012.

إن قمنا بالاطلاع على إحصاءات هذه الشركة خلال السنوات الأخيرة نجد أنّها قامت بعمل جبّار في مساعدة الكثير من الأشخاص والأرقام الظاهرة على الموقع تأكّد لنا ذلك! هنا نتحدّث عن أكثر من 4 مليون دولار تم حصدها من قبل المستخدمين.

إعلانات
Loading...

بالنسبة لموقع خمسات يعتبر أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، هنا يشار إلى أعمال مثل إنشاء لوغو أو صور فوتوشوب أو الترجمة أو كتابة المقالات وبالطبع سوف تجد فرص عمل كثيرة في مجال التعليق الصوتي Voice Over.

موقع indeed

إنديد هو موقع العمل رقم 1 في العالم مع أكثر من 250 مليون زائر فريد كل شهر. تسعى إنديد جاهدة لوضع الباحثين عن عمل في المقام الأول، ومنحهم حرية الوصول إلى البحث عن الوظائف ونشر السير الذاتية والبحث عن الشركات. ت

ربط الشركة كل يوم ملايين الأشخاص بفرص جديدة، من خلال مساعدتهم في العثور على وظائف أو مساعدة أصحاب العمل في العثور عليهم.

وعبر هذا الموقع يمكنك إيجاد عمل عبر الإنترنت في مجال التعليق الصوتي Voice Over، عبر تصفّح الأعمال التي تستهدف مناطق معيّنة من الوطن العربي.

في معظم الأحيان سوف تجد فرص عمل ضمن دولتك ولكن إن لم تجد العديد من الخيارات قم باختيار دول ومناطق أخرى، فالعمل في النهاية يمكن أن يتم من المنزل ولا يوجد أهميّة كبيرة للموقع!

 

ومازال هناك الكثير من المواقع إلّا أن هذه كانت أفضل 13 منصات بهدف العمل أونلاين في التعليق الصوتي Voice Over والتي تتنوع من حيث خدماتها وطريقة وصلها بين العميل والمعلّق الصوتي.

أما اختيارك للموقع الذي ستبدأ منه مهنتك كمعلق صوتي محترف فيعود لك ولراحتك في التعامل معه.

هل تبحث عن فرص لكسب المال بكل سهولة من المنزل؟! تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

المصادر:

الأول

الثاني

إعلانات
Loading...

أشهر مواقع العمل أونلاين في التعليق الصوتي Voice Over
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى