مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف متاحة بشكل فوري

مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف متاحة بشكل فوري
إعلانات

لا يوجد مجال للشك أنّ العثور على فرص العمل المناسبة يعتبر أمر صعب التحقيق بالنسبة للكثيرين، فالأمر يحتاج لوقتٍ طويل من البحث بالإضافة للتحقق من مصداقية فرصة العمل المعروضة والجهة الموظفة؛ وفي بعض الحالات قد يفوتك التوقيت المحدد لبعض الفرص الملائمة، وكما نعلم في معظم الوظائف المتاحة يحصل المتقدمون الأوائل على فرصة أكبر خلال إجراء مقابلات العمل. لذلك فنحن بحاجة لمصادر موثوقة يمكن الاعتماد عليها في البحث عن الوظائف المناسبة التي تعرضها الشركات وفي وقتٍ مبكر. ومن هذا المنطلق سوف نتعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف فورية. 

كيف تعمل مواقع البحث عن عمل؟

تعمل مواقع البحث عن عمل كأدوات مكافئة للإعلانات، بحيث يتم تجميع ونشر فرص العمل المتاحة في عشرات الشركات المحلية والدولية في مكان واحد. وما يجعلها المكان المثالي لأي شخص باحث عن عمل، هو سهولة التصفح والاستخدام، وجود قوائم تسمح للمستخدم بتصفية فرص العمل المتاحة بحيث يجد الخيارات المرتبطة بمجاله وفي المكان المناسب له، الموارد الإضافية المتاحة مثل مصادر أو دورات التدريب الوظيفي ومنشورات المدونة المليئة بالنصائح المفيدة لإيجاد العمل المناسب. ولهذا السبب تعتبر مواقع البحث عن عمل أحد أفضل الطرق وأفضلها فعالية لإيجاد عشرات الفرص. 

ولإيجاد أفضل مواقع التوظيف لبدء رحلة البحث عن عمل، قمنا بالاطلاع على عدد كبير من المواقع العربية والأجنبية المتاحة في الوقت الحالي واخترنا لكم أفضل 15 موقع منها اعتماداً على عدّة معايير منها: القوائم المتاحة في كل موقع، سهولة تصفح واستخدام الموقع، إن كان مجاني أم لا، الميزات الإضافية من وسائل التدريب والمنشورات المدونة وطبعاً مصداقية الموقع وشهرته. 

قبل الخوض في تفاصيل المقال من عرض لمواقع وأساليب التقديم؛ يجب التذكير بأهمية أن تكون مستعداً لتقديم طلبك حالما تجد الفرصة المناسبة، من تحضير السيرة الذاتية والخطاب التحفيزي وكل المعلومات التي قد تحتاجها في تقديم الطلب الوظيفي. فأنت لست بحاجة لتضييع فرصة عمل مناسبة أو التأخر بالتقديم عليها لأنك لست جاهزاً للتقديم أو لم تفكر بما تريده، حيث كلما قدمت طلبك بشكل أسرع؛ تم أخذ طلبك بالاعتبار وإعطاءه الأولوية في الدراسة، وإذا كان مستوفياً لشروط الوظيفة فستضمن حصولك عليها بكل تأكيد.

مواقع البحث عن عمل الأجنبية

مواقع البحث عن عمل الأجنبية

يوجد العشرات من المواقع الأجنبية للبحث عن وظائف في مختلف دول العالم، ولكن المذكورة في هذه القائمة هي أشهرها وأكثرها مصداقية.

1. موقع Glassdoor

مع أكثر من 1.7 مليون صاحب عمل في قاعدة بيانات الموقع، 95 مليون تقييم للشركات الموجودة و11 مليون من قوائم الوظائف، يعتبر Glassdoor من أفضل مواقع البحث عن عمل وأكثرها مصداقية. 

يتيح لك الموقع فرصة البحث عن الشركات النشطة في التوظيف الفوري وتصفية البحث من خلال تحديد المدينة، أو المجال، أو المسمى الوظيفي، أو العامل الوظيفي. ومن مميزات الموقع؛ إمكانية استخدام ميزة “Ready to Work” لتصبح قابلاً للاكتشاف من قِبل أصحاب العمل الباحثين عن مرشحين لمناصبهم. كما يمكن الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني لتلقي أحدث فرص العمل المنشورة في مجالك المختار. 

إعلانات

ما يجعله موقع موثوق هو أنّ كل وظيفة يتم نشرها تكون مرفقة مع اسم الشركة الموظفة وتقييمات هذه الشركة من قبل مستخدمين سابقين ومراجعات الشركة ومديرها التنفيذي، عدا عن معلومات الراتب المرتبط بالوظيفة والمزايا الأخرى. وإن كنت ترغب بالتحضير لمقابلة عمل مع شركة معينة، يمكنك زيارة ملف الشركة الشخصي وقراءة تجارب الموظفين والمقابلات التي خضعوا لها.

2. موقع FlexJobs

مع ما يقرب من 30000 قائمة نشطة بالوظائف عن بعد من أكثر من 6000 شركة في جميع أنحاء العالم، يعتبر موقع FlexJobs من أفضل مواقع الوظائف عن بعد على الإطلاق، فمنذ تأسيسه في عام 2007، هدفه هو تأمين فرص عمل مرنة من المنزل. لدى الموقع قائمة بأحدث المناصب المتوفرة في مجالات العمل المختلفة.

لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ الاستخدام المجاني لموقع FlexJob محدود، ولاستخدام جميع ميزات الموقع، يتقاضى FlexJobs ما يقرب 6.95 دولاراً مقابل تجربة لمدة أسبوع واحد، و 14.95 دولاراً للعضوية لمدة شهر واحد، و 29.95 دولاراً للعضوية لمدة ثلاثة أشهر، و 49.95 دولاراً للعضوية لمدة عام. ويتم تقاضي هذه المبالغ لضمان موثوقية عالية لجميع الوظائف التي يتم نشرها بعد تدقيقها، وستقوم FlexJobs برد تكلفة اشتراكك في غضون 30 يوماً إذا لم تكن راضيًا لأي سبب من الأسباب.

أولئك الذين يبحثون عن مواقع شبيه به ولكن مجاني بالكامل، يمكنكم تفقد موقع Remote.co المجاني، لكن مع فرص عمل أقل بكثير.

3. موقع Monster 

تشير إحصائيات الموقع إلى أنّه في كل دقيقة يتم رفع 29 سيرة ذاتية على الموقع وإجراء أكثر من 7900 طلب بحث عن وظيفة، لذلك يعتبر من أكثر مواقع التوظيف المستخدمة من حول العالم لإيجاد الوظائف الفورية. لكن من أهم ميزاته أنّ أدوات البحث عن الوظائف فيه مجانية الاستخدام، ويقدم الخدمات للباحثين عن عمل من جميع مستويات الخبرة وأنماط العمل (العمل الحر، العمل عن بعد، بدوام جزئي، بدوام كامل….). 

كما هو الحال بالنسبة لمعظم المواقع في هذه القائمة، تحتاج لإدخال بريدك الإلكتروني وإنشاء حساب جديد على موقع Monster لكي تتمكن من الاستفادة من كافّة مميزاته، حيث ستتمكن من حفظ الوظائف جانباً والبحث عنها بكل سهولة باستخدام قوائم الموقع والأهم أنّه يمكنك الاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني لتصلك تنبيهات عند إضافة وظائف جديدة. 

عبر موقع Monster يمكن للمرشحين البحث عن وظائف حسب الموقع الجغرافي والشركة والمسمى الوظيفي وتاريخ النشر وطول الوظيفة، ولكن لا يوجد خيار للبحث حسب الراتب أو مستوى الخبرة. تحتوي قوائم الموقع أيضاً على أهم الفرص المعلنة من قِبل الشركات خلال الثلاثين يوماً الماضية.

4. موقع Indeed

يعتبر موقع إنديد Indeed من أقدم مواقع البحث عن عمل، حيث تم تأسيسه في عام 2004 ومن ذلك الحين يعتبر من أكبر وأفضل أدوات البحث عن وظائف. في الحقيقة يعتبر موقع Indeed أكبر موقع إلكتروني للوظائف في العالم ويضم أكثر من 250 مليون مستخدم شهرياً، مع إضافة 10 قوائم للوظائف في كل ثانية!

مها كانت خبرتك ونوع الوظيفة التي تبحث عنها ونمط العمل سواء عمل عن بعد أو تدريب أو عمل بدوام جزئي أو كامل، أي شيء تبحث عنه يمكن إيجاده عبر هذا الموقع. ومن أهم إيجابياته أنّه يدعم اللغة العربية وينشر العديد من الوظائف المتاحة في معظم الدول العربية. حيث يمكن استخدام أدوات الموقع المجانية للبحث عن وظائف حسب المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي ونطاق الراتب وتاريخ النشر ومستوى الخبرة لديك.

حتّى إن لم ترغب بإنشاء حساب على الموقع، يمكنك تصفح الفرص المتاحة بشكل مجاني مئة بالمئة، لكن بعد إنشائك لحساب جديد يمكنك تلقي تنبيهات البريد الإلكتروني عن أحدث الوظائف التي يتم نشرها بشكل دائم. هذا الموقع يوفر أداة لمقارنة الرواتب وأقسام للاطلاع على معلومات الشركات وتقييمها، بحيث يمكنك قراءة آراء الموظفين السابقين حول أصحاب العمل قبل التقدم لأي وظيفة أو قبول عرض وظيفة. 

5. موقع Ladders

ميزة هذا الموقع لن تجدها في أي مكان آخر! موقع The Ladders، المعروف باسم “منزل وظائف 100 ألف دولار”، يركز على توفير وظائف لا تدفع أقل من 100000 دولار سنوياً. يعتبر أفضل موقع للأشخاص ذوي الخبرة نظراً لتركيزه على ربط الباحثين عن عمل بالفرص ذات الأجور المرتفعة.

يوفر هذا الموقع فرص التوظيف لعشرات القطاعات، منها التمويل وهندسة البرمجيات والتسويق الرقمي والموارد البشرية وعلوم البيانات والهندسة الصناعية للشركات الكبرى مثل Morgan Stanley و Google و Cigna. 

يمكن استخدام هذا الموقع بشكل مجاني ولكن بشكل محدود، حيث أنّ الحصول على كامل مميزات الموقع يتطلب منك دفع اشتراك 29.99 دولاراً للاشتراك لمدة شهر واحد، أو 24.99 دولاراً شهرياً للاشتراك لمدة ثلاثة أشهر، أو 19.99 دولاراً شهرياً للاشتراك لمدة ستة أشهر، أو 12.99 دولاراً شهرياً للاشتراك السنوي.

6. موقع LinkedIn

يعتبر أفضل موقع في العالم للتواصل بشكل مباشر مع أصحاب العمل ومسؤولي التوظيف. موقع LinkedIn هو أكبر منصة تواصل مهني مع أكثر من 774 مليون مستخدم مسجل من جميع أنحاء العالم. فهو ليس فقط وسيلة ممتازة للبحث عن الوظائف بل يمكنك أيضاً استخدامه للتسويق لإنجازاتك وتأسيس حضور محترف لك على الانترنت، وإذا كنت تتحلى بروح المشاركة فيمكنك رفع أعمالك الشخصية أيضاً. 

عبر إنشاء حساب على لينكدإن، يصبح ملفك الشخصي بمثابة سيرة ذاتية رقمية تقوم بعرضها على الوظائف المتاحة أو الشركات التي ترغب بالعمل لديها، لهذا السبب من المهم جدّاً إنشاء حساب لينكدإن احترافي يضمن لك المنافسة في سوق العمل العالمي.  

مع جميع المميزات السابقة، يتيح موقع لينكدإن خاصّية البحث عن الوظائف، بحيث يمكن تصفّح قوائم الوظائف المتاحة بشكل مجاني. مع ذلك، يوجد خيار العضوية المدفوعة في موقع لينكدإن والتي تسمح لك برؤية الأشخاص الذين يزورون حسابك الشخصي، والاطلاع على معلومات الأشخاص الذين يتقدمون للوظائف التي تهتم أنت بها وبعض الميزات الأخرى.  

أمّا الإيجابية الأهم في موقع لينكدإن، فهي إمكانية إيجاد أصحاب العمل لحسابك الشخصي بشكل مباشر، وإن وجدوا ما يبحثون عنه، عادة ما يتواصلون معك لمنحك فرص العمل المتاحة. 

لمعلومات إضافية ننصح بالاطلاع على مقالنا السابق بعنوان كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة.

7. موقع AngelList

الكثيرون لم يسمعوا بهذا الموقع من قبل، مع أنّه موجود منذ عام 2010 ويعتبر من أفضل الأماكن للشركات الناشئة للحصول على التمويل وتوظيف المواهب. هذا الموقع موثوق من قبل أكثر من 130,000 شركة ناشئة من جميع الأحجام (بما في ذلك بعض الأسماء الكبيرة مثل Spotify و Slack). يسمح لك هذا الموقع بتحديد نطاق الراتب الذي تبحث عنه ويسمح لك بالتواصل مع رؤساء الشركات ومديري التوظيف بشكل مباشر. 

القسم الأعظم من الوظائف على الموقع هي فرص عمل عن بعد، و للتقديم على الوظائف المتاحة يحتاج المستخدم لإنشاء حساب جديد وبناء ملفه الشخصي، والذي يعتبر بمثابة سيرة ذاتية أثناء عملية تقديم على أي وظيفة مطروحة على الموقع. يمكنك عبر موقع AngelList  تصفح الوظائف الشاغرة حسب المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي والالتزام بالوقت (بدوام كامل، بدوام جزئي، تدريب….).

موقع التوظيف AngelList مجاني بالكامل للباحثين عن عمل وهو طريقة رائعة لبدء المحادثات والتواصل مع مؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المبكرة.

أحدث المقالات!

8. موقع Getwork

يستخدم موقع Getwork، المعروف سابقًا باسم LinkUp، تقنية خاصّة للبحث في الويب والحصول على قوائم الوظائف التي يتم نشرها حديثاً، ومن ثمّ يُظهر للمستخدم قاعدة بيانات عالية الجودة وتجربة بحث سلسة وبسيطة. قوائم الوظائف في هذا الموقع الرائع يتم تحديثها بشكل دوري وسريع، بحيث تجد وظائف حديثة العهد كل ساعة، مما يجعله موقع توظيف مثالي لمن  يتطلعون إلى أن يكونوا أول من يتقدم بطلب إلى الفرص المدرجة حديثاً.

موقع Getwork مجاني للاستخدام، ويمكن للباحثين عن عمل تصفح جميع الفرص دون تسجيل حساب. لكن عبر إنشائك لحساب مجاني جديد سوف تتمكن من حفظ الوظائف لوقت لاحق،الاشتراك في إشعارات البريد الإلكتروني لكي تصلك الوظائف الأحدث، وحفظ عمليات البحث الخاصة بك على الموقع حتى تتمكن من تكرارها في وقت لاحق.

مواقع البحث عن عمل العربية

مواقع البحث عن عمل العربية

9. موقع gulftalent

موقع gulftalent هو بوابة التوظيف الإلكترونية الرائدة في الشرق الأوسط، ويتم استخدامها من قبل أكثر من 9 ملايين شخص من مختلف القطاعات وفئات التوظيف. يتم نشر الوظائف على هذا الموقع من قبل أكثر من 1000 شركة ووكالات للتوظيف في جميع أرجاء المنطقة. 

يقدم هذا الموقع الشهير وظائف يومية في أغلب الدول العربية: الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة قطر، مصر، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، الأردن، لبنان، ليبيا، العراق

يتيح قوائم منظّمة للبحث عن العمل تبعاً للمجال المرغوب، فمثلأً عبر زيارة هذا الرابط يمكنك اختيار الوظائف المرتبطة بالتعليم أو القانون أو الهندسة وغيرها الكثير من المجالات. 

10. موقع بيت bayt

يعتبر موقع بيت من أقدم مواقع التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي الوقت الحالي أصبح من أكثر المواقع الموثوقة من قبل آلاف المستخدمين في مختلف الدول العربية. وفي الحقيقة الموقع حاصل على أكثر من جائزة كأفضل مواقع التجارة الإلكترونية الرائدة في المنطقة العربية. 

في الوقت الحالي يوجد أكثر من 39 مليون مستخدم وأكثر من 40 ألف شركة ومؤسسة رائدة تستخدم موقع بيت للبحث عن الوظائف، لذلك يعتبر من أفضل المواقع العربية لإيجاد الوظائف في مختلف الصناعات. 

يتيح موقع بيت خاصّة البحث المتقدم عن الوظائف، كما يمكن إيجاد الوظائف عليه اعتماداً على المنطقة الجغرافية، القطاع الوظيفي وغيرها. كما أنّ الموقع يدعم قسم كامل لوظائف العمل عن بعد والذي يعتبر خيار جيّد بالنسبة للكثيرين. 

11. موقع وظّف wuzzuf

الشركة المديرة للموقع (BasharSoft) هي واحدة من الشركات القليلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتخصصة في تطوير حلول التوظيف المبتكرة عبر الإنترنت للشركات والمؤسسات الكبرى. في الوقت الحالي يوجد أكثر من 500 ألف مستخدم للموقع شهرياً وبلغ عدد الوظائف المتاحة عبر الموقع 25 ألف وظيفة منذ تأسيسه في عام 2021. 

معظم الوظائف التي يتم نشرها على الموقع تقع داخل مصر والإمارات العربية المتحدة والسعودية ودول الخليج الأخرى. من أهم مميزات الموقع هو الاشتراك بخدمة الإشعارات عبر البريد الإلكتروني، حيث يتم إرسال الوظائف للمستخدم لحظة نشرها، كما أنّ الموقع يدعم عدد كبير من الدورات المجانية المتاحة لتدريب الأشخاص قبل التقديم على أي وظيفة. 

12. موقع فرصنا forasna

موقع آخر متخصص بالوظائف التي يتم نشرها في مصر في مختلف مجالات العمل. يمكنك إيجاد الوظائف تبعاً للمجالات مثل: وظائف طب وصيدلة أو وظائف أعمال إدارية أو وظائف صناعة وزراعة وغيرها من قوائم الوظائف المتاحة على الموقع. يدعم الموقع أيضاً بعض وظائف العمل الحر والعمل عن بعد.

13. موقع نوكري غلف.كوم arabic.naukrigulf

يدعم هذا الموقع الوظائف في معظم الدول العربية ومن أهمها دول الخليج: الامارات، السعودية، سلطنة عمان، قطر، البحرين، الكويت. ويعتبر من أهم مواقع إيجاد الوظائف في دول الخليج بشكل عام. يمكن البحث عن توظيف تبعاً للمدينة أيضاً وليس الدولة فقط. 

14. موقع بعيد baaeed

يعتبر موقع بعيد دون أدنى شك من أفضل المواقع العربية لإيجاد وظائف للعمل عن بعد. إن كنت تبحث عن فرصة عمل عن بعد تتيح لك العمل في البيئة التي تناسبك دون التقيد بالذهاب لمكتب الشركة يومياً وأعباء الوظائف التقليدية، ودون التقييد بالفرص المحدودة في محيطك المحلي أو الاضطرار للسفر والاغتراب، فبعيد يتيح لك مزيداً من هذه الفرص.

الموقع مدعوم بالعديد من قوائم التوظيف عن بعد من أهمها: وظائف برمجة وتطوير، تسويق ومبيعات، كتابة وترجمة، تصميم، إدارة وأعمال وغيرها الكثير.

نقاط أخرى للبحث عن عمل وإيجاد وظائف بسرعة

نقاط أخرى للبحث عن عمل وإيجاد وظائف بسرعة

بالإضافة إلى استخدام المواقع الشهيرة السابقة، يوجد خيارات أخرى مهمة ومفيدة في إيجاد العمل المناسب لك ومن أهمها:

استخدام محركات البحث عن وظائف

يمكن اعتبار محركات البحث وسيلة أخرى جيدة ونافعة للعثور على عمل مناسب بسرعة كونها تأتيك بالفرص من مصادر متعددة. ومن بعض محركات البحث الشهيرة:

  • محرك البحث SimplyHired
    يسمح لك محرك البحث SimplyHired بالعثور على الوظائف الشاغرة بسرعة لأنه يبحث في العديد من مصادر قوائم الوظائف في وقت واحد، ويعد أيضاً طريقة جيدة للعثور على الوظائف المتاحة على الفور.
  • محرك البحث Google
    من منا لا يستخدم غوغل للبحث عن كل ما نحتاجه؛ والبحث عن عمل فوري ليس باستثناء. ابحث عن “الشركات الموظفة القريبة مني” لتحصل على قائمة سريعة بأصحاب العمل من حولك.
  • محرك البحث Indeed
    يمكن البحث من خلاله على التوظيف الفوري أو العاجل، وأضف موقعك للبحث حتى تعثر على أقرب وأفضل الفرص المتاحة.
  • محرك البحث Getwork
    يمكن البحث من خلاله بشكل مباشر عن الوظائف المتاحة في المواقع الرسمية للشركات، وتتميز بإزالة الوظيفة فوراً حالما ملء الشاغر بحيث لا تظهر في نتائج البحث بعد ذلك.

اضبط التنبيهات لتلقي فرص العمل

تحتوي معظم لوحات الوظائف والعديد من مواقع الويب الخاصة بالشركات ومعظم محركات البحث عن الوظائف على خيارات حيث يمكنك الحصول على شواغر جديدة تطابق اهتماماتك بمجرد إدراجها. كما يمكن للباحثين عن عمل إعداد تنبيهات للوظائف لتلقي إشعارات حول قوائم الوظائف الجديدة التي تتضمن الكلمات الرئيسية كاسم الشركة أو المسمى الوظيفي، التي يقوم الباحث بإدراجها.

التقديم المباشر على مواقع الشركات

إذا كنت تعرف الشركات التي ترغب بالعمل لديها، يمكنك زيارة المواقع الرسمية لها ومن ثمّ التقدم للوظائف الخاصة بها عبر الإنترنت مباشرة. حيث ستجد في معظم مواقع الشركات، قسم خاص لتقديم الطلبات التوظيفية وملء استمارتك الكترونياً وسوف ينتقل طلبك مباشرة إلى نظام تتبع تطبيق الشركة للنظر فيه.

كما ستجد وظائف شاغرة بالموقع في قسم “الوظائف Jobs”، والذي غالباً ما يكون مدرجاً ضمن ” About Us” أو ” About the Company” في الصفحة الرئيسية لموقع الشركة على الويب.

والجيد في الأمر أن الشركات الكبيرة دائماً ما تقوم بالتوظيف، حيث يقبل أصحاب العمل الرائدون باستمرار طلبات المرشحين لملء الوظائف الشاغرة، فدائماً ما يحصل تعديلات وتغييرات وانتقالات في المناصب لنجد شواغر جديدة.

اسأل ما إذا كانت الشركة تقوم بالتوظيف

إذا كان توقيتك مناسباً ووجدت صاحب عمل في لحظة التوظيف الملائمة، فيمكنك اعتبار نفسك قد ضمنت الحصول على وظيفة أو فترة تدريب. فغالباً ما يقدّر أصحاب العمل تواصل المرشحون المهتمون للسؤال عن إمكانية التوظيف والفرص المتاحة؛ فهو لا يُظهر فقط أن لديك اهتماماً بالعمل لدى الشركة، ولكنه يوفر أيضاً على صاحب العمل الوقت ونفقات الإعلان والتوظيف. أي أن السؤال عن التوظيف ذو فائدة للطرفين.

كما سيساعدك التواصل مع صاحب العمل قبل بدء الشركة في الإعلان عن وظيفة في التغلب على المنافسة.

أما حول طرق التواصل مع أصحاب العمل والمسؤولين عن التوظيف في الشركات فهي عديدة وتختلف باختلاف المجال والمهنة. فعلى سبيل المثال:

  • أرسل بريداً إلكترونياً: يمكن إرسال بريد إلكتروني لصاحب العمل والذي يجب أن يحتوي على معلومات حول سبب اهتمامك الشركة ولماذا ستكون مهاراتك وخبراتك أحد اهتمامات المؤسسة. ولا تنس تضمين معلومات الاتصال الخاصة بك.
  • استخدم الشبكات الاجتماعية والمهنية: لست بحاجة لاعتماد البريد الالكتروني كأداة تواصل وحيدة، فعلى سبيل المثال، يمكنك التواصل مع صاحب العمل عبر رسالة LinkedIn.
  • التواصل الشخصي: اغتنم أي فرصة للالتقاء والتواصل مع موظف في الشركة التي تهتم بها من خلال الشبكات الاجتماعية أو المهنية، أو في معارض العمل المحلية أو الأحداث المتعلقة بالمجال. فمن المعروف أن إجراء اتصال شخصي يمكن أن يساعد في العثور على الفرصة المناسبة.

فكر وابحث محلياً

إذا كنت ترغب بالعمل في موطنك أو في مكان إقامتك الحالي، استفد من موارد البحث عن الوظائف المحلية، حيث عادة ما تعرض العديد من الشركات الصغيرة الوظائف على مواقع توظيف محلية أو موقع غرفة التجارة الخاص بالمدينة إذا كان لديها لوحة وظائف إعلانية.

استخدم شبكة العلاقات الخاصة بك

سواء على الصعيد الشخصي أو عبر الإنترنت، تُعدّ هذه الطريقة الأولى التي يتم بها ملء غالبية الوظائف الشاغرة. لذلك دع أصدقائك وعائلتك يعرفون أنك تبحث عن عمل. حيث يمكن أن تساعدك علاقاتك في الحصول على وظائف بطرق مختلفة، كما يمكنك التواصل عبر الإنترنت والتعرف على أشخاص آخرين، لتنمية شبكتك والاستفادة من اتصالاتك للحصول على المساعدة عندما تبحث عن عمل.

هذه كانت أصدقائي أهم مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية وميزات استخدام كل موقع منها. والآن أصبح بإمكانك البدء بالعمل على إنشاء سيرة ذاتية وحساب LinkedIn احترافي حتّى تتمكن من التقديم على أي فرصة يتم نشرها بضغطة زر، فكلما تمكنت من اقتناص عدد أكبر من فرص العمل في مواقع التوظيف والتقديم عليها بشكل مبكر، كلّما ارتفعت فرصك في الحصول على وظيفة أحلامك!

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

بعض المصادر

مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف متاحة بشكل فوري
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!