هل تبحث عن وظائف في أستراليا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا 2021

هل تبحث عن وظائف في أستراليا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا
إعلانات

تُعتبر أستراليا إحدى أكثر الوجهات المقصودة حول العالم لبدء حياة جديدة والاستقرار. إذ تتوفر وتتنوع فرص العمل في أستراليا بما يناسب الجميع. وهو السبب الأساسي الذي يجذب جميع الراغبين بالعيش والاستقرار في أستراليا. ولأن العثور على الوظائف المناسبة لك تعدّ من أولويات استقرارك في أستراليا، سنقدم في مقالنا أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك سواءٍ أثناء دراستك أو بعد التخرج.

1. موقع Seek

موقع التوظيف الأول في أستراليا والذي تأسس في عام 1997. إذ يتيح لك التصفح والاختيار من بين آلاف الوظائف المقدمة في جميع أنحاء البلاد. كما يمكنك العثور على وظائف حسب الموقع والتصنيف والراتب.

يسجل في الموقع أكثر من 13 مليون ملف تعريفي، ويستخدمه 3 من أصل 4 أستراليين في البحث عن وظيفة. يوفر موقع Seek أيضاً مزايا تخزين السيرة الذاتية وتتبع الطلبات والتدريب عبر الإنترنت والمشورة المهنية ومراجعات الشركة. ويعتبر من أفضل مواقع البحث عن عمل  في أستراليا دون أدنى شك. 

2. موقع LinkedIn

يُعتبر الموقع من أفضل المنصات التي تتيح فرص عمل ملائمة للجميع، وبالأخص في أستراليا، حيث تبين أن 1 من كل 4 أستراليين عضو مسجل في LinkedIn، مما يعني أن هناك حوالي 6 ملايين مستخدم أسترالي للموقع.

لذلك باستخدام حسابك في موقع LinkedIn في البحث عن فرص العمل في أستراليا والتواصل مع أصحاب العمل والشركات المرتبطة بمجالك، ستحصل حتماً على وظيفتك المناسبة.

3. موقع AllJobs

يتيح الموقع للمستخدمين البحث عن الوظائف المتوفرة في أستراليا وأيضاً في نيوزيلندا. إذ يمكنك البحث بسهولة عن الوظائف في أستراليا بالاعتماد على تحديد المنصب الوظيفي أو الوصف الوظيفي أو اسم الشركة أو الولاية الأسترالية المرغوبة.

4. موقع APS Jobs

موقع APS Jobs للبحث عن عمل في أستراليا

هذا الموقع الحكومي يقدم وظائف في قطاع الخدمات العامة في أستراليا. وهو مناسب لمن يرغب في الوظائف الحكومية الفيدرالية أو المركزية.

إعلانات

عند تسجيل مشاركتك في الموقع سيصلك مباشرةً بالوظائف الشاغرة في الخدمة البرلمانية الأسترالية (APS) والوكالات الحكومية الأسترالية الأخرى: كما يتيح لك إمكانية الاشتراك في تنبيهات الوظائف وحفظ الإعلانات المرغوبة للتقدم لاحقاً.

5. موقع Australian JobSearch

موقع حكومي أيضاً يمكن من خلاله العثور على عمل بعقد لمدة زمنية قصيرة، ووظائف بدوام جزئي أو بدوام كامل، ووظائف حكومية محلية، بالإضافة إلى التدريب المهني.

كما يقدم الموقع أيضاً معلومات حول كيفية العثور على برامج خدمات التدريب والتوظيف في أستراليا، وإحصاءات المهنة والصناعة، ونصائح حول طلبات التوظيف.

6. موقع ArtsHub

يمكن التنبؤ بمحتوى الموقع من اسمه، حيث يحتوي على فرص العمل المتاحة في مجالات الفنون أو الثقافة أو الصناعات الإبداعية.

وتشمل هذه المناصب الفنون البصرية والهندسة المعمارية والتصميم والأداء والنشر، كما يحتوي الموقع أيضاً على تقويم للمنشورات وقائمة للمنح. ولتتمكن من التقديم على الوظائف المعروضة، يجب الحصول على عضوية مدفوعة في الموقع. 

7. موقع Careerjet

يضم الموقع أكثر من 40 مليون إعلان لوظائف متنوعة في أستراليا من أكثر من 25000 موقع ويب عالي الجودة من جميع أنحاء العالم. فالفرصة متاحة للبحث عن وظائف في كل مناطق أستراليا، وكذلك في بلدان أخرى. كما يمكنك أيضاً البحث عن فرص العمل في أستراليا المناسبة حسب المجال.

8. موقع CareerOne

موقع CareerOne للبحث عن عمل في أستراليا

الموقع غني بآلاف الوظائف المختلفة، بالإضافة لتقديمه ملفات تعريفية عن أصحاب العمل والشركات، المشورة المهنية، نصائح البحث عن الوظيفة المناسبة، تحديثات التوظيف، والدورات التدريبية عبر الإنترنت، والدعم في الكتابة وبناء السير الذاتية.

9. موقع Glassdoor

يزدهر الموقع بسرعة ويعدّ مصدراً للآلاف من الوظائف وقاعدة بيانات تحتوي على الملايين من مراجعات الموظفين، وتقييمات الفوائد، وتقارير الرواتب المقدمة من الشركات. والتي يمكنك قراءة جميعها قبل التقدم للعمل في شركة معينة. ويعتبر من أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا.

10. موقع Grad Connection

وهو الموقع الأنسب للطلاب أو المتخرجين مؤخراً والباحثين عن عمل مناسب في أستراليا.

حيث يمكنك البحث عن فرص تدريب داخلي، ووظائف خريجين، ووظائف طلابية بدوام جزئي، ومناصب أخرى غير رسمية، وغيرها. يضم الموقع حوالي 250000 عضو. ويمكنك إنشاء حساب بسهولة من خلال استخدام أداة إنشاء السيرة الذاتية ومن ثم ترقيته للسماح لأصحاب العمل بالعثور عليك.

11. موقع Gumtree

يحتل موقع الإعلانات المبوبة Gumtree المرتبة الأولى لإيجاد فرص العمل في أستراليا. إذ يمكن أن تجد عشرات الآلاف من الوظائف فيه، بما في ذلك الشواغر في الشركات الصغيرة. كما يمكنك البحث عن وظائف في مجال الصحة أو البيع بالتجزئة أو البناء.

12. موقع Indeed

يحتوي الموقع على الملايين من إعلانات الوظائف والتي يتم إنشاؤها من قِبل مجالس التوظيف ومواقع الشركات والإعلانات المبوبة والصحف.

القراء يتصفحون

ولهذا يمتلك الموقع أكبر عدد من المرشحين مقارنةً بمواقع التوظيف الأخرى، مما يجعل المنصة مفضلة لدى العديد من أصحاب العمل. يمكنك إنشاء ملفك الشخصي وتحميل سيرتك الذاتية لتصبح متاحاً لأصحاب العمل.

13. موقع Job Seeker

موقع Job Seeker للبحث عن عمل في أستراليا

يقوم الموقع Job Seeker بإدراج الوظائف التي تحدث فرقاً في المجتمع، كوظائف القطاعات غير الهادفة للربح، ووظائف الحكومة المحلية في جميع أنحاء أستراليا، والتي تعدّ أيضاً مؤسسة غير هادفة للربح وتستثمر أرباحها في مساعدة المجتمع.

14. موقع JobServe

تتنوع فرص العمل في أستراليا المتاحة على الموقع من وظائف في الاتصالات والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والمبيعات والتمويل والرعاية الصحية. إذ يوفر JobServe وظائف بعقود دائمة في أستراليا لأكثر من 8 ملايين باحث عن عمل.

15. موقع OneShift

يوفر الموقع فرص عمل قصيرة الأمد، مثل مناوبات لمرة واحدة أو عمل متقطع أو عمل دائم بدوام جزئي.

ويضم الموقع حوالي 864,000 باحث عن عمل نشط. يمكنك إنشاء ملفك التعريفي، أو تحميل السيرة ذاتية وستتلقى وظيفة مطابقة لمتطلباتك عندما يتم الإعلان عن منصب يطابق معلوماتك التي قدمتها.

16. موقع Neuvoo

يحظى الموقع بشعبية كبيرة بين الباحثين عن عمل في أستراليا، حيث يزور 78٪ منهم الموقع مرة واحدة على الأقل شهرياً. ويقوم الموقع بفهرسة الوظائف مباشرة من مجالس العمل الأخرى ووكالات التوظيف ومواقع الشركة.

كما يمكنك البحث عن وظائف بناءً على المدينة والولاية والمنطقة والصناعة والشركة والمهارات. وبالإضافة إلى ذلك، يتيح لك الموقع معرفة متوسط ​​الراتب للوظائف الشعبية في أستراليا.

17. موقع Backpacker Jobs

يناسب الموقع كل من يبحث عن عقود عمل قصيرة الأمد ولمن يصطافون ويرغبون بتجربة عمل قصيرة، حيث يقدم الكثير من هذه الشواغر وهي متاحة للتصفح وتصفية الوظائف حسب الفئة والموقع.

18. موقع Adzuna

موقع متقدم ويضم آلاف الوظائف من المواقع بما في ذلك MyCareer و Jobs.com.au. ويتيح ميزات البحث المتقدم من تصفح الوظائف وتصفيتها حسب الراتب واسم الشركة والموقع والتاريخ المدرج والمزيد، حتى تعثر على ما يناسبك من فرص.

وما يميز الموقع، تقديمه لميزة التقييم الحصري للسيرة الذاتية ( ValueMyCV ) وهي خدمة تقدر قيمة سيرتك الذاتية لمعرفة ما إذا كنت تستحق زيادة في الراتب.

19. موقع THEunijobs

موقع THEunijobs للبحث عن عمل في أستراليا

الموقع الأنسب لزيارته إذا كنت تتطلع لفرص عملٍ في التعليم العالي، بما في ذلك الوظائف الأكاديمية كمدرس أو محاضر، ومناصب داعمة، والأدوار التنفيذية العليا.

يمكنك أيضاً العثور على وظائف فصل دراسي لطلاب الجامعة. علاوةً على ذلك، يمكنك حفظ قوائم الوظائف المناسبة لك والتقدم للوظائف عبر الإنترنت.

20. موقع Jooble

يجمع محرك البحث Jooble الوظائف إعلانات الوظائف من العديد من مواقع التوظيف والشركات والصحف ويعرضها كلها في مكان واحد. وبمجرد إرسالك VisualCV سيساعدك ذلك في جعل القائمة المختصرة أسرع.

كل هذه مواقع البحث عن عمل في أستراليا تقدم فرص عمل مناسبة وملائمة لجميع من يرغب في الانتقال والاستقرار في أستراليا، فإذا كنت أحد هؤلاء، لا تتردد وقم بتصفح بعض المواقع التي ستشكل أول خطوة لك في طريقك للعيش في أستراليا.

نصيحة إضافية

إن كنت تبحث عن عمل في أستراليا، من المفيد جدّاً إجراء بحث مسبق عن أهم الشركات الأسترالية المتخصصة بمجالك ومن ثمّ إنشاء قائمة بها. لاحقاً يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية لهذه الشركات الواحد تلو الأخر، والبحث عن قسم التوظيف أو فرص العمل ضمن كل موقع. عادة ما يتم وضع قسم الوظائف في أسفل الصفحة ضمن قسم “التذييل” في الموقع. 

وإن لم تجد فرص عمل منشورة على الموقع، لا تخف من إرسال السيرة الذاتية إلى إيميل الشركة المذكور على موقعها، فإن أظهرت اهتمامك بالعمل لديهم وأنّك شخص مؤهل للعمل معهم، ففرص حصولك على رد منهم مرتفعة جداً.

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

بعض المصادر

هل تبحث عن وظائف في أستراليا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا 2021
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!