أفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا لإيجاد عقود عمل فورية

إعلانات

قد يكون العثور على فرصة عمل مناسبة في أوروبا أصعب مرحلة في حياتك المهنية، إلا أنها ليست مستحيلة. فليس من السهل أن تحظى بوظيفة الأحلام والتي تناسبك من كل النواحي كالراتب ومزايا العمل، أو دوام العمل والمهمات الموكلة إليك. ولهذا سنستعرض في مقالنا بعض أفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا والتابعة لشركات التكنولوجيا الأوروبية.

أهم مواقع البحث عن فرص العمل في أوروبا

هذه المواقع المميزة ستمنحك الفرصة في تسهيل عملية العثور على وظيفة مناسبة في أوروبا، سواءً كنت محترفاً تبحث عن تحدٍ جديد، أو خريجاً جامعياً حديثاً أو طالباً حتى، يبحث عن فرصة تدريب أو عمل مناسب لممارسة ما تعلمه ولاكتساب الخبرة وإغناء سيرته الذاتية.

1. موقع EURES

الصفحة الرئيسية لموقع EURES للبحث عن عمل في ألمانيا

موقع EURES (خدمات التوظيف الأوروبية) هو أداة مفيدة جدّاً للأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل في كامل الدول الأوروبية. عبر أدوات التصفية المتقدمة التي يدعمها الموقع، يمكنك تضييق نتائج بحثك ليشمل مجال العمل ونوع الوظيفة، أو البحث حسب الخبرة لديك والمستوى التعليمي، أو اختيار كلمات رئيسية معينة لإيجاد وظائف مرتبطة بها. 

الموقع والفرص المنشورة عليه موثوقة بشكل كامل لأنّها تدار من قبل خدمات التوظيف العامة ووكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي. لكن الأهم من ذلك، أنّ القائمين على الموقع، يمكنهم مساعدتك في إنشاء السيرة الذاتية الخاصّة بك ويمكنك التواصل معهم للحصول على نصائح مفيدة جداً أو للحصول على مساعدة في البحث عن فرص عمل في أي دولة أوروبية أو طلب معلومات عن سوق العمل الأوروبي وظروف المعيشة والعمل في كل بلد. 

في الوقت الحالي، يوجد ما يقارب 4 مليون وظيفة متاحة للعمل في أوروبا عبر هذا الموقع فقط، وبالتالي هو أداة أكثر من ممتازة للبدء بإيجاد وظيفة أحلامك.

قد يهمك: كم راتب الدكتور؟ راتب الطبيب في أفضل الدول العربية والأجنبية

2. موقع Jobandtalent

يتركز الموقع في لندن، المملكة المتحدة؛ ومدريد، إسبانيا. وتم إطلاق الموقع في عام 2009 من قبل Felipe Navlo و Juan Urdiales ، وهو منصة توظيف تطابق بين الباحثين عن عمل وفرص العمل المتاحة في أوروبا من خلال خوارزمية تحلل الأنماط اللغوية لإعلانات الوظائف والسير الذاتية. تمتلك الشركة 1.75 مليون مستخدم مسجل وتقدم خدماتها في ثماني دول، كألمانيا وفرنسا والمكسيك.

إعلانات

3. موقع Adzuna

يقع المقر الرئيسي للموقع في لندن، المملكة المتحدة. تم تأسيس الموقع من قِبل Andrew Hunter و Doug Monro في عام 2010، وهو محرك بحث شامل، يبحث عن الوظائف من خلال جمع الإعلانات من آلاف المواقع. وتدير الشركة البريطانية الموقع في 11 دولة مختلفة وتتيح للمستخدمين البحث وتصفية الوظائف الشاغرة في أوروبا حسب الراتب والموقع والفئة والمزيد من الخيارات الأخرى.

انظر: أفضل 11 مدينة كندية لإيجاد فرص العمل في كندا للمهاجرين 2021

4. موقع Europa.jobs

ينشر الموقع وظائف متاحة في 36 دولة أوروبية وفي الوقت الحالي يتيح الموقع ما يقارب 100 ألف وظيفة متاحة في أوروبا. كما يعتبر أول منصة متعددة اللغات على نطاق أوروبي تربط الموظفين وأصحاب العمل من جميع الصناعات مع خبرة تزيد عن 15 عاماً في مجال نشر فرص العمل في أوروبا.. 

بالتالي ستتمكن من إيجاد كل ما تحتاجه لبدء حياة مهنية جديدة وتطوير عملك.

5. موقع Fiverr

يقع المقر الرئيسي للموقع في تل أبيب. حيث تم تجهيز موقع Fiverr بأكثر من 50 مليون دولار من التمويل الخارجي، وهو سوق عبر الإنترنت يتيح للمستخدمين شراء وبيع الخدمات الإبداعية بدءً من 5 دولارات فقط. ومن خلال ميزة “اقتصاد العمل الحر”، فإنه يتيح للعاملين المستقلين من جميع الفئات تقديم خدماتهم على المنصة.

انظر أيضاً:

6. موقع Tyba

يقع المقر الرئيسي للموقع في مدريد، اسبانيا. تأسس في عام 2011، حيث أعلنت الشركة الناشئة عن جولة تمويل بقيمة 3.1 مليون دولار في نوفمبر 2014. وتعتبر نفسها “كيوبيد الوظائف”، إذ تهدف بشكل أساسي إلى ربط المهنيين الشباب بالوظائف المناسبة لهم في الشركات الأوروبية الناشئة.

7. موقع Twago

المقر الرئيسي لموقع Twago في برلين، ألمانيا. تأسس موقع Twago في عام 2009 والتي تعني “ Teamwork Across Global Offices ” وهي منصة عبر الإنترنت تمكن الشركات وأصحاب الأعمال الحرة التواصل مع بعضهم البعض، بالإضافة للتعاون في المشاريع المطروحة. خدمات الموقع متوفرة باللغات الإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية. لذلك يعتبر من أفضل مواقع البحث عن عمل في أوروبا. 

8. موقع Graduateland

يقع المقر الرئيسي في كوبنهاغن، الدنمارك. تأسس الموقع في عام 2009، وهو منصة وظيفية عبر الإنترنت تستهدف الطلاب والخريجين الجدد. وتسعى لمطابقة المواهب الصغيرة مع أصحاب العمل وهو متاح بثماني لغات وينشر عدد هائل من فرص العمل في أوروبا.

9. موقع Games Jobs Finland

يقع المقر الرئيسي في هلسنكي، فنلندا. فإذا كنت راغباً بالعمل في أرض عمالقة الألعاب مثل Supercell و Rovio. والتي تُدار من قبل شركة الموارد البشرية Barona ، Games Jobs Finland فهذا الموقع هو عبارة عن منصة على الإنترنت للباحثين عن عمل ووظيفة متخصصة في صناعة الألعاب الفنلندية.

10. موقع Indeed

يعتبر موقع إنديد Indeed أحد أكثر الأدوات التي يتم زياراتها للبحث عن عمل في أوروبا، فسهولة التصفّح والتجربة التي يقدمها للمستخدم تجعله من أفضل الخيارات في هذه القائمة لإيجاد فرص عمل في أوروبا. 

القراء يتصفحون

بالإضافة إلى إمكانية تصفية فرص العمل اعتماداً على المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي في أوروبا، يدعم الموقع إمكانية فرز الفرص اعتماداً على الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها وتاريخ الإعلان عن الوظيفة، مع ذلك، لا يوجد خيار للبحث عن الوظائف اعتماداً على اللغة المطلوبة. 

بعد إنشاء حساب مجاني على هذا الموقع، يمكنك رفع السيرة الذاتية الخاصّة بك والبدء بالتقديم على الوظائف المتاحة في أوروبا بضغطة زر واحدة. وعبر استخدام قسم المدونة في الموقع، يمكنك الحصول على مقالات إخبارية تعرض بالتفصيل إحصاءات سوق العمل والتوظيف الحالية.

اخترنا لك: هكذا يمكنك دخول إسبانيا كسائح والحصول على إقامة للبقاء فيها !

11. موقع Glassdoor

مع أكثر من 1.7 مليون صاحب عمل في قاعدة بيانات الموقع، 95 مليون تقييم للشركات الموجودة و11 مليون من قوائم الوظائف، يعتبر Glassdoor من أفضل مواقع البحث عن عمل في أوروبا والعالم وأكثرها مصداقية. 

يتيح لك الموقع فرصة البحث عن الشركات النشطة في التوظيف الفوري وتصفية البحث من خلال تحديد المدينة الأوروبية، أو المجال، أو المسمى الوظيفي، أو العامل الوظيفي. ومن مميزات الموقع؛ إمكانية استخدام ميزة “Ready to Work” لتصبح قابلاً للاكتشاف من قِبل أصحاب العمل الباحثين عن مرشحين لمناصبهم. كما يمكن الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني لتلقي أحدث فرص العمل المنشورة في مجالك المختار. 

انظر أيضاً: أفضل المهن في أستراليا | الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا مع الرواتب

أفضل مواقع إيجاد وظائف عن بعد في أوروبا

وكما توفر هذه المواقع وظائف الأحلام للبعض الراغبين بالعمل والاستقرار في أوروبا، هناك بعض المواقع التي توفر الكثير من الفرص للباحثين عن عمل في أوروبا عن بُعد، إذ تتخصص هذه المواقع بإدراج الوظائف عن بعد في مناطق أوروبا أو الشرق الأوسط أو أفريقيا. 

12. موقع EU Remote Jobs

يقوم الموقع بعرض كل الوظائف المتاحة عن بعد للمرشحين داخل أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ما لم يذكر خلاف ذلك. وفي بعض الأحيان، يتم تسليط الضوء على وظائف العمل عن بعد لكل بلد على حدى داخل أوروبا.

كما يتم نشر الوظائف على الموقع يومياً، وتظل جميع الوظائف عن بعد المنشورة فعّالة لمدة 30 يوماً. كما يمكن للمتصفحين استعراض القائمة الكاملة للوظائف الشاغرة بدءً من الأحدث، والمدرجة حسب المسمى الوظيفي والشركة ونوع الوظيفة. أو تصفية الوظائف حسب نوع العمل، كوظائف التصميم عن بُعد، أو وظائف التسويق عن بُعد.

13. موقع Remote.co

يُعتبر الموقع أحد أشهر مواقع الوظائف التي يمكن القيام بها من المنزل في أوروبا. إذ يمتلك مجموعة واسعة منها وفي العديد من الفئات المختلفة، وغالباً ما تفتقر مواقع العمل عن بعد الأوروبية الأخرى لذلك.

فعلى سبيل المثال، ستجد عملاً مناسباً يمكن إنجازه عن بُعد في الشؤون المالية، أو الرعاية الصحية، أو القانونية، أو إدخال البيانات، بالإضافة للتسويق، وتطوير البرامج، وغيرها الكثير.

ورغم وجود عدد قليل جداً من الفرص للمبتدئين، إلا أن زيارة الموقع وإجراء البحث عما يناسبك، أمر يستحق المحاولة. قد لا يكون الموقع من أفضل مواقع تجربة المستخدم، إلا أنه ينشر وظائف عن بُعد في أوروبا جديدة يومياً تقريباً.

تفقد: إليك 8 طرق للهجرة إلى نيوزيلندا والعمل والعيش والاستقرار

14. موقع LinkedIn

صحيح أن منصة Linkedin غير متخصصة بوظائف العمل عن بُعد فقط، لكنها جيدة لما تحتوي من وظائف منزلية متاحة من الشركات التي تعمل على نموذج هجين، أي الموظفين العاملين في المكتب وعن بعد.

ويعمل الموقع بنظام الكلمات المفتاحية، مما يسهل من البحث عن عمل مناسب في أوروبا من خلال كتابة كلمة مفتاحية متعلقة بالوظيفة التي تبحث عنها، والضغط على خيار “عن بعد” ثم بحث؛ لتتصفح جميع الفرص المتوفرة.

15. موقع AngelList

يعدّ الموقع مصدراً رائعاً لإيجاد أفضل الفرص للعمل عن بعد في أوروبا. إذ يضم العديد من الوظائف المكتبية أو الوظائف عن بُعد من مختلف الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. كما يمكنك تصفية الفرص حسب الشركات التي توفر فرص العمل عن بُعد، بالإضافة لاختيارك لمكان العمل. كما يتمتع بخيارات عديدة، كاستبعاد الكلمات الرئيسية والتي تعدّ سهلة الاستخدام. 

وبالطبع سنجد المزيد من المواقع والمنصات التي تضم وظائف للعمل المكتبي أو عن بُعد، إلا أن هذه المواقع تُصنف بأفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا التي توفر فرصاً مناسبة وملائمة. وبذلك يعود الخيار لك فيما تفضل البحث عنه من وظائف مكتبية أو وظائف عن بُعد أو حتى الوظائف الهجينة، كل ذلك ستجده حتماً في إحدى المواقع المذكورة في مقالنا. 

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

أفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا لإيجاد عقود عمل فورية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!