10 مواقع تدفع لك المال مقابل إبداء رأيك من المنزل ببعض المنتجات!

10 مواقع تدفع لك المال مقابل إبداء رأيك من المنزل ببعض المنتجات!
إعلانات

كم ساعة تقضي في تصفّح الإنترنت خلال اليوم؟ دعني أخمّن، ساعة واحدة على الأقل!. إن كان هذا الكلام صحيح، أو في حال تستخدم الإنترنت لفترات أطول، لما لا تستغل بعض الوقت لربح المال أونلاين عبر إبداء رأيك في بعض الاستطلاعات؟ أجل، عبر المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة المتاحة عبر الإنترنت، يمكنك كسب بعض المال. صحيح أنّك لن تجني 1000 دولار شهرياً كما تروّج له بعض المواقع، لكنها طريقة بسيطة جدّاً لكسب مال إضافي قد تستفاد منه عند الحاجة. فما هي أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة؟ 

ما هو العمل في مجال استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys؟

أغلب الشركات من حول العالم تبحث عن أفضل الطرق لإرضاء المستهلكين والحصول على ثقتهم بهدف المحافظة عليهم. وللقيام بذلك يجب على هذه الشركات فهم ردّة فعل المستهلكين تجاه المنتجات التي يقومون بتقديمها، ومن هنا يأتي دور الدراسات والأبحاث التي تقوم الشركات بها بهدف التأكّد من رضى المستهلك للمنتجات.

للحصول على أفضل النتائج، تقوم الشركات بنشر استطلاعات رأي تطرح من خلالها مجموعة من الأسئلة وتبحث عن أجوبة من قبل أي شخص يرغب بالمشاركة. كتعويض للوقت والجهد المبذول من قبل المشارك في استطلاعات الرأي يتم منحه جوائز ومبالغ مالية لقاء أتعابه. أي بصورة أوضح يتم دفع المال للشخص مقابل آرائه. 

إذاً أين تجد هذه الاستطلاعات وكيف تشارك فيها؟ 

يوجد عشرات المواقع الإلكترونية المتاحة للمشاركة في استبيانات الرأي المدفوعة، مع ذلك، قسم كبير منها ليست شرعية ولن تدفع لك المال أبداً عند انتهائك من المهام الموكلة إليك. لذلك، اخترنا لكم عبر هذا المقال مجموعة من المواقع الموثوقة وذات السمعة الجديدة في هذا المجال.  

للمشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة عبر المواقع المذكورة في الأسفل، يمكن لأي شخص إنشاء حساب مجاني عبر وضع الإيميل الإلكتروني الخاص به والمعلومات الشخصية، ومن ثمّ يمكنه الاعتماد على دليل الموقع الذي عادة ما يحتوي على كامل خطوات تصفح الموقع والمشاركة في الاستطلاعات المتاحة فيه. 

يضاف أنّ أغلب المواقع، تقوم بإرسال إيميلات للأشخاص المسجلين فيها، لإخبارهم عن الاستطلاعات المضافة بشكل دوري، لذلك حاول وضع بريد إلكتروني نشط بحيث يمكنك رؤية الإشعارات الدائمة عن استطلاعات الرأي المدفوعة المتاحة. 

أفضل مواقع استطلاعات أو استبيانات الرأي المدفوعة

مع أنّه يوجد عشرات المواقع المتاحة للمشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة ورح المال، إلّا أننا اخترنا لكم عبر هذه القائمة أهم المواقع التي تعمل في جميع دول العالم. حيث أنّ أغلب المواقع الأخرى تعمل في دول محددة فقط مثل الولايات المتحدة، كندا، أستراليا وبريطانيا.

1. موقع Toluna

يعتبر من أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة للمشاركة من أغلب الدول العربية. يضم الموقع أكثر من 21 مليون مستخدم في 50 دولة مختلفة و تدعم 28 لغة عالمية ومنها اللغة العربية.  الاشتراك بالموقع مجاني بالكامل و يحصل المستخدم على جوائز مالية مقابل مشاركته في الاستطلاعات التي يتم نشرها بشكل يومي عبر الموقع.

إعلانات

بعد إنشاء حسابك الخاص، يتم منحك 500 نقطة كترحيب بك في الموقع. أمّا استبيانات الرأي المدفوعة، فتجدها على الصفحة الرئيسية للموقع أو يتم إرسالها لك عبر الإيميل من حين لآخر. ولكل استطلاع رأي تقوم به، يمكنك كسب بين 20-50000 نقطة، اعتماداً على أهمية الاستطلاع ومدته الزمنية. 

يمكن تحويل النقاط التي تمتلكها إلى جوائز أو مبالغ مالية، ولأخذ فكرة عن الموضوع، 50000 نقطة تعادل 15 دولار أمريكي (عادة ما يتم إرسالها لك عبر Paypal).

2. موقع MOBROG

يدعم هذا الموقع الآخر اللغة العربية المرتبطة بعدّة دول منها: السعودية ومصر والجزائر والإمارات وتونس. من المهم هنا اختيار مكان إقامتك لكي تظهر لك الاستطلاعات المرتبطة بالشركات الموجودة في بلدك وبالتالي تحافظ على المصداقية وتحصل على عائد مادي أعلى. 

يمكنك البدء بإنشاء حسابك المجاني على الموقع ومن ثمّ الحصول على المال مقابل الوقت الذي تقضيه في استطلاعات الرأي المدفوعة المتاحة. لإيجاد الاستبيانات المتاحة، ألقي نظرة على الصفحة الرئيسية أو شارك بنشرة البريد الإلكتروني للحصول على إشعارات بأحدث استطلاعات الرأي المتاحة 

ميزة أخرى للموقع هي إمكانية حمله معك أينما ذهبت عبر تحميل التطبيق الخاص به على الأجهزة المحمولة:

الدفع المادي مقابل الاستطلاع عبر موقع MOBROG يعتمد على مدة الاستطلاع والدولة التي تعيش فيها. مثلاً في السعودية، يمكن الحصول على 4-15 ريال سعودي مقابل استطلاع الرأي المدفوع القصير. ولهذا السبب شدّدنا في البداية على أهمية اختيار مكان إقامتك الصحيح. عادة ما يتم تحويل المال إليك عبر Paypal.

3. موقع YouGov

هذا الموقع الثالث ضمن قائمة أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة الذي يدعم اللغة العربية بالكامل. ويعود الموقع لشركة YouGov الرائدة عالمياً في مجال تقديم خدمات عن أبحاث السوق. ما يميز هذا الموقع عن غيره، أنّ الشركة تمتلك أكبر قاعدة للأبحاث المتوفرة عبر شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وهذا ما يمنح آلاف الأفراد في 21 دولة فرصة المشاركة في استطلاعات الرأي

مع أن المشاركة في استبيانات الرأي عبر موقع YouGov مجانية، إلّا أنّها متاحة للأشخاص فوق سن الثامنة عشر فقط. بعد إنشاء حسابك المجاني عبر الموقع، ستجد أنّه يعتمد على مبدأ النقاط، حيث تحصل في كل مرة تقوم فيها بالمشاركة في استطلاع للرأي على نقاط إضافية يمكنك استبدالها لاحقاً بمكافآت وجوائز أو مبالغ مالية. 

بعد انضمامك إلى الموقع وإتمام الاستطلاع الترحيبي يتم منحك 100 نقطة مباشرة. لاستبدال النقاط بمبالغ مالية، يمكنك استبدال 5000 نقطة بمبلغ 50 دولار أمريكي (أي كل 100 نقطة تعادل دولار واحد). 

4. موقع ySense

في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة موقع ySense الشهير. هذا الموقع لا يدعم اللغة العربية، لذلك يحتاج الشخص لمستوى مقبول في اللغة الإنجليزية بهدف استخدامه واستثمار الفرص المتاحة عبره. 

لكن يمكن القول أنّ متوسط الدخل عبر هذا الموقع أعلى من المواقع المذكورة مسبقاً، بعض الأشخاص يشيرون إلى إمكانية كسب ما يصل حتى 100 دولار في اليوم، ولكن في دول مثل الولايات المتحدة وكندا. 

القراء يتصفحون

موقع مجاني بالكامل ويتيح الفرصة لكسب نقاط ورصيد ليس عبر استطلاعات الرأي المدفوعة وحسب، بل يمكن المشاركة في العروض التي يتيحها الموقع وكسب نقاط إضافية إن قمت باقتناص أحد هذه العروض. أمّا استقبال المقال فيمكن أن يتم عبر paypal (الحد الأدنى 10 دولار) أو شراء بطاقات جوائز ومكافآت. 

5. موقع GetPaidto

عبر هذا الموقع المميز، يمكنك المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة وأيَضاً تجميع النقاط  وكسب المال عبر عدّة طرق أخرى منها: مشاهدة بعض الفيديوهات أو المشاركة في بعض الألعاب وكسب النقاط أو القيام باختبارات بسيطة أو المشاركة في العروض والخصومات التي يتيحها الموقع. 

أمّا في حال قمت بتحويل صديق لك لاستخدام الموقع، فإن تكسب 15% من الأرباح الذي يجنيها صديقك مدى الحياة (أي إن كسب صديقك 100 دولار، تكسب أنت 15 دولار دون خصمها من مال صديقك طبعاً). 

عبر هذا الموقع، تحصل على 1 دولار مقابل كل 5000 نقطة تقوم بتجميعها. لكن يجب التنويه إلى أنّ الموقع لا يدعم اللغة العربية ومتاح باللغة الإنجليزية. 

6. موقع Swagbucks

يقدم هذا الموقع الشهير مجموعة من الجوائز والمكافآت المالية للمستخدمين مقابل قيامهم بمهام بسيطة عبر الإنترنت مثل المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة أو البحث في الويب أو مشاهدة بعض مقاطع الفيديو وغيرها. يعتمد الموقع كأغلب المواقع السابقة على نظام النقاط، والتي يمكنك استبدالها لاحقاً بالمال. 

يعمل الموقع في القارتين الأمريكيتين وأوروبا وآسيا وبعض الدول في إفريقيا، وللتأكد من فعاليته في بلدك، قم بإنشاء حساب مجاني وبعد الانتهاء سيتم إعلامك بالنتيجة. في حال لا يعمل، سيتم إخطارك لاحقاً عندما يبدأ نشاطه في بلدك. 

الموقع لا يدعم اللغة العربية، ولكسب أول 100 دولار أمريكي عبره ستحتاج إلى ما يقارب 18,125 SB (اسم النقاط التي تقوم بتجميعها).

7. موقع Panel Champ

يعمل هذا الموقع الشهير في 16 دولة مختلفة من حول العالم (تفقدها عبر هذا الرابط) ويدخل في شراكة مع علامات تجارية كبرى مثل  Coca Cola و Budweiser لتقديم استبيانات الرأي المدفوعة لزواره. لكن آلية عمل هذا الموقع مختلفة بعض الشيء عن المواقع السابقة، حيث لا يمكن إيجاد استطلاعات رأي مدفوعة بشكل مباشر عند زيارته، وإنّما تحتاج لإنشاء حساب مجاني ومن ثمّ يتم إرسال الاستبيانات المدفوعة إليك عبر الإيميل للمشاركة فيها. 

يضاف أنّ الموقع لا يعتمد على نظام النقاط، وإنّما يتم منحك المال بشكل مباشر دون الحاجة لتجميع النقاط وتحويلها للمال لاحقاً. لكن إذا كنت تبحث عن وسيلة دفع سريعة للمال الذي تكسبه، قد لا يكون هذا الموقع هو الخيار الأنسب، لأنها يتأخرون بعض الشيء في إرسال المال. لكنه موقع موثوق ويمنح مبالغ جيدة مقابل الاستطلاع بدون أي شك. 

8. موقع iSurveyWorld

هذا الموقع الشهير لاستطلاعات الرأي المدفوعة تابع لإحدى أكبر شركات التسويق في أمريكا اللاتينية Dale Network Inc، وبالتالي هو موقع مضمون وموثوق دون أدنى شك. بعد تسجيل حسابك المجاني على هذا الموقع، ستحصل على مبلغ 5 دولار أمريكي كمكافأة ترحيب بك في الموقع. وللاشتراك فيه يجب أن يكون عمرك فوق 16 عاماً ولا يوجد أي قيود على الموقع، لأنّه يعمل في جميع الدول من حول العالم. 

هذا الموقع الآخر يدفع لك المال بشكل مباشر بعد الانتهاء من استطلاعات الرأي المدفوعة بدلاً من منحك النقاط. تختلف مدة الاستبيان المدفوع تبعاً للموضوع، ولكن عادة يستغرق حوالي 15 دقيقة. أمّا الحد الأدنى للدفع فهو 25 دولار أمريكي ويمكنك استلامه عبر حساب Paypal. 

9. موقع SpiderMetrix

يعود هذا الموقع إلى شركة أسترالية مقرها في ميلبورن. مع ذلك، يمكن المشاركة فيه من 32 دولة مختلفة من حول العالم وهذا الرقم في ازدياد متواصل. من المواقع المميزة للحصول على عائد مادي مقابل المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة، مع ذلك المحتوى متاح باللغة الإنجليزية. 

من مميزات الموقع أنّه حالما تنشىء حسابك المجاني، يمكن رؤية الاستبيانات المدفوعة. ليس هذا وحسب، بل يمكنك الاطلاع على مدة كل استبيان منها والمبلغ المادي الذي تحصل عليه بعد الانتهاء. بعد الانتهاء من الاستبيان، تحصل على نقاط يمكن استبدالها لاحقاً بقسائم Amazon أو بالمال. حيث أنّ 300 نقطة، تعادل 50 دولار. 

10. موقع InboxDollars

يعتبر من أكبر مواقع المكافآت النقدية في العالم، مع أكثر من 20 مليون عضو حتى الآن. إلى جانب استطلاعات الرأي المدفوعة، يمكنك ربح المال من خلال مشاهدة الفيديوهات أو التسوق عبر الإنترنت أو من الألعاب وغيرها. 

بعد إنشاء حسابك المجاني عبر هذا الموقع، تحصل على 5 دولار مباشرة في حسابك. ومن ثمّ يمكنك البدء بالمشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة وكسب المزيد بعد الانتهاء من كل منها. يعتبر من المواقع التي تدفع مبالغ مالية جيدة مقابل الاستطلاع، ويمكنك كسب بين 0.25 سنتاً وحتى 5 دولار مقابل الاستطلاع الواحد. 

لكي تتمكن من سحب أموالك من الموقع، تحتاج لتحصيل الحد الأدنى للدفع وهو 30 دولار أمريكي.

هذه كانت أهم 10 من مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة والتي يمكن المشاركة فيها من قبل أي شخص. لكن كما ذكرنا سابقاً، لا يمكن الاعتماد على هذه الوسيلة كمصدر دخل ثابت ووحيد، لأنّك لن تتمكن من جني مئات الدولارات شهرياً وفي بعض الأوقات قد تتمكن من المشاركة في عدد قليل منها فقط.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

10 مواقع تدفع لك المال مقابل إبداء رأيك من المنزل ببعض المنتجات!
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!