منح Schwarzman Scholars 2021 الكاملة التمويل في الصين للماجستير

إعلانات

تعتبر منح Schwarzman Scholars المقدمة من جامعة تسينغهوا الصينية من أفضل المنح المستهدفة للشباب الطموح والراغب ببناء مهارات قيادية من حول العالم. هذا البرنامج المميز يقدّم تمويل أكثر من مثالي لإكمال دراسة مرحلة الماجستير في المنهج المقدّم من قبل إدارة المنحة.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منح Schwarzman Scholars 2021 (منح علماء شوارزمان)، التمويل، الشروط، المستندات المطلوبة والأهم أنّنا سنرى كيفية التقديم على هذه المنحة الدراسية خطوة بخطوة.

كل ما تحتاج معرفته عن منح Schwarzman Scholars  في الصين 2021

جامعة تسينغهوا الصينية Tsinghua University هي جامعة حكومية بحثية كبرى في بكين، وعضو في C9 League للجامعات الصينية. منذ إنشائها في عام 1911، تخرج قادة صينيين في مجالات العلوم والهندسة والسياسة والأعمال والأوساط الأكاديمية والثقافة.

تم تصنيف الجامعة على أنها أفضل 15 جامعة في العالم في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية، واحتلت المرتبة الأولى في آسيا من خلال تصنيفات جامعة آسيا وتقرير يو إس نيوز أند وورلد ريبورت U.S. News and World Report.

منح Schwarzman Scholars عبارة عن برنامج قيادي ممول بالكامل في جامعة Tsinghua في بكين، الصين. والتي تعتبر واحدة من المؤسسات الرائدة في الصين، والمعروفة بتميزها الأكاديمي وشراكاتها الدولية.

برنامج المنح سوف يسمح للطلاب بتجربة الحياة في عاصمة القوة الاقتصادية الصاعدة في العالم. في قلب البرنامج يوجد مستشارون مشهورون عالميًا، ودراسة مبتكرة للشؤون العالمية، واستكشاف عملي للثقافة والتجارة الصينية.

  • البلد المقدّم للمنحة: منح دراسية في الصين.
  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة تسينغهوا الصينية Tsinghua University.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: مرحلة الماجستير.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • عدد المقاعد: غير محدد.
  • مدة المنحة: سنة كاملة.

قد يهمك منح جامعة تسينغهوا الصينية الكاملة التمويل لمرحلة الدكتوراه

التخصصات في منحة علماء شوارزمان Schwarzman Scholars

إعلانات

تم تصميم برنامج Schwarzman Scholars لتزويد القادة الشباب بالمهارات التي يحتاجونها لتعزيز التفاهم المتبادل وتقوية المشهد الجيوسياسي للقرن الحادي والعشرين. حيث لا يوجد اختصاصات معينة مستهدفة في المنحة وإنّما هو برنامج واحد يندرج تحت برنامج ماجستير في الشؤون العالمية Master of Global Affairs ويتألف من المحاور التالية:

  • المنهج الأساسي: يشترك جميع علماء Schwarzman في منهج أساسي يعمل كمرساة لبقية دراساتهم ويبني روابط كصف دراسي. ويتمحور محتوى هذا القسم حول مهارات القيادة في عدة مجالات مثل: إدارة الأعمال، التاريخ، الدبلوماسية والأمن، القيادة في المنظمات العامة، القيادة في الأزمات والطوارئ العامة وغيرها (تفقّد مجتوى البرنامج في الرابط المذكور لاحقاً).
  • الدورات الاختيارية: يختار المقبولون دورات اختيارية من مجموعة متنوعة من التخصصات الأكاديمية. مثل القانون، الصحة العامة، السياسة العامة، العلاقات الدولية، الدراسات البيئية، الأعمال التجارية، التعليم والمزيد.
  • كابستون Capstone: مشروع كابستون هو تتويج لتجربة الطلاب في كلية شوارزمان والعرض التقديمي النهائي للفصول الدراسية للطلاب والتعلم التجريبي.

تفقّد كامل محتوى الدورات التي يمكن اختيارها عبر هذا الرابط.

التمويل في منح الجامعة الصينية في بكين

يستمر التمويل الكامل في منح Schwarzman Scholars من جامعة تسينغهوا الصينية طيلة فترة البرنامج الدراسي ويشمل ما يلي:

  • كامل الرسوم الدراسية لبرنامج الماجستير.
  • السكن الجامعي طيلة فترة الدراسة.
  • جولة الدراسة في الصين.
  • تكاليف السفر من وإلى بكين.
  • الكتب والمستلزمات الأخرى.
  • التأمين الصحي.
  • راتب شهري للمصاريف الشخصية.

شروط التقديم على منحة Schwarzman Scholars

يجب تحقيق مجموعة من الشروط الموضوعة من قبل إدارة المنحة لكي يتم أخذ طلبك بعين الاعتبار:

امتلاك شهادة جامعية (درجة البكالوريوس)

يجب على المتقدمين الذين لم يحصلوا على درجة البكالوريوس بعد، أن يكونوا على المسار الصحيح لإكمال جميع الشروط والحصول على الشهادة الجامعية بنجاح قبل 1 أغسطس من عام التحاقهم ببرنامج Schwarzman Scholars.

لا توجد متطلبات لتخصص معين من الدراسة الجامعية، جميع التخصصات الجامعية مرحب بها.

شرط العمر

يجب ألا يقل عمر المرشحين عن 18 عامًا ولكن ليس بعد 29 عامًا اعتبارًا من 1 أغسطس من عام التسجيل في Schwarzman Scholars.

شرط إتقان اللغة الإنجليزية

يجب على المتقدمين إثبات مهارات قوية في اللغة الإنجليزية، حيث سيتم إجراء جميع التدريس باللغة الإنجليزية. إذا كانت اللغة الأم لمقدم الطلب ليست الإنجليزية، فيجب تقديم درجات اختبار إجادة اللغة الإنجليزية الرسمية مع الطلب.

يتم التنازل عن هذا الشرط للمتقدمين الذين درسوا في مؤسسة جامعية حيث كانت اللغة الأساسية للتدريس هي اللغة الإنجليزية لمدة عامين على الأقل من البرنامج الأكاديمي لمقدم الطلب.

سيتم أيضًا التنازل عن هذا الشرط للمتقدمين الذين درسوا باللغة الإنجليزية لمدة عامين أو أكثر على مستوى درجة الماجستير أو أعلى.

  • خيارات الاختبار المقبولة هي: اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL PBT): درجة لا تقل عن 600.
  • اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عبر الإنترنت (TOEFL iBT): الحد الأدنى من الدرجات 100.
  • نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS). الدرجة الدنيا 7.

انظر أيضاً منح جامعة نانيانغ في سنغافورة الكاملة التمويل للبكالوريوس

المستندات المطلوبة للتقديم

سيُطلب منك تقديم المستندات التالية:

ملاحظة: يجب ترجمة جميع المستندات إلى اللغة الإنجليزية أو الصينية وتوثيقها.

طريقة التقديم على منح Schwarzman Scholars 2021

يجب إكمال الطلب عبر الإنترنت وتقديمه إلكترونيًا عبر إجابتك على جميع الأسئلة المطلوبة. يجب إكمال نموذج الطلب باللغة الإنجليزية. ليس عليك إكمال الطلب عبر الإنترنت في جلسة واحدة، يمكنك الدخول إلى الطلب الخاص بك والتعديل عليها متى أردت وحفظه ومتابعة العمل عليه بشكل متكرر حسب الحاجة قبل تقديمه.

1.قسم المعلومات الشخصية

في هذا القسم، ستقدم معلومات عن السيرة الذاتية ومعلومات الاتصال الخاصة بك. يجب عليك إدراج اسمك القانوني وجنسيتك وجنسك ومكان ميلادك وتاريخ ميلادك تمامًا كما يظهر (أو سيظهر) في جواز سفرك.

يمكنك بدء الطلب دون الحصول على جواز سفر، لكننا ننصح بشدة بالحصول على جواز سفر قبل تقديم طلبك، حيث قد يكون السفر الدولي مطلوبًا للمشاركة في عملية المقابلة الشخصية.

2.الملف الشخصي Biographical Profile

قدم موضوع تعريفي من 100 كلمة تلخص إنجازاتك القيادية وتطلعاتك المستقبلية. هذا السؤال هو حقل مطلوب. سيتم استخدام المعلومات المذكورة في هذا القسم طوال عملية الاختيار وعلى موقع Schwarzman Scholars إذا تم قبولك في البرنامج.

كمرجع، راجع ملفات تعريف العلماء المختارين على www.schwarzmanscholars.org/scholars. بعد ذلك، يُطلب منك تحديد ما يصل إلى خيارين من خيارات الاهتمامات التي تتماشى بشكل أفضل مع تطلعاتك المهنية والقيادية.

قد يهمك منحة OIST للتدريب في اليابان – التمويل الكامل وطريقة التسجيل

3.المؤهلات الأكاديمية والتعليم

ضع قائمة فقط بالمؤسسات التي التحقت بها ما بعد الثانوية، مع إدراج أحدث مؤسسة أولاً. لا تقم بإدراج أي دراسة قصيرة الأجل أو برامج شهادات أو برامج قصير للدراسة بالخارج، هذه يمكن أن توضع في سيرتك الذاتية.

في حقل “اسم الجامعة University Name”، ابحث عن جامعتك عن طريق كتابة اسم المدرسة باللغة الإنجليزية. إذا لم يتم تضمين جامعتك / كليتك في القائمة المنسدلة، فحدد “لم يتم العثور على المدرسة School not found”، وأدخل الاسم الرسمي للجامعة / الكلية في الحقل “اسم المدرسة غير موجود School Not Found Name”.

تأكد من تحديد المربع المسمى “أحدث مدرسة التحقت بها Most Recently Attended School” بجوار المؤسسة التي تخرجت منها أو ستتخرج منها مؤخرًا. سيُطلب منك أيضًا تحميل نسخ من الشهادات الرسمية للجامعة.

4.الدرجات العلمية الحاصل عليها

تقدم معظم الجامعات متوسطًا عدديًا أو ملخصًا للإنجاز الأكاديمي. أدخل متوسط ​​درجة التقدير التراكمي الخاص بك أو الدرجة العددية الأخرى كما هو مطبوع على المستندات الجامعية الخاصة بك.

إذا كانت مدرستك لا تستخدم نظامًا عدديًا (على سبيل المثال، “3.8”)، أدخل صفرًا واكتب كيفية تقدير النتيجة (على سبيل المثال “مرتبة الشرف من الدرجة الأولى First Class Honours”) في حقل تعيين الدرجة.

يعد التفوق الأكاديمي مكونًا مهمًا لعلماء شوارزمان Schwarzman Scholars، لذا فإن أي معلومات أو سياق يمكنك تقديمه لمساعدة لجنة الاختيار على تقييم تجربتك التعليمية ستصب في صالحك.

5.قسم مستوى اللغة

اذكر ما يصل إلى أربع لغات وحدد مستوى إتقان كل منها. اكتب لغتك الأم أولاً. إذا كانت لديك مهارات في أكثر من أربع لغات، فقم بإدراج الأربع لغات الأهم بالنسبة لك.

إذا كانت لغتك الأم ليست الإنجليزية، فيجب تقديم درجات اختبار إجادة اللغة الإنجليزية الرسمية مع الطلب. (تفقد شروط اللغة ضمن قسم شروط التقديم المذكور مسبقاً).

6.قسم الخبرات

إذا كنت طالبًا وليس لديك وظيفة بدوام كامل بعد التخرج، ضمن فئة الخبرة، يرجى تحديد طالب Student. إذا كنت شابًا محترفًا ولديك خبرة عمل بدوام كامل بعد التخرج، فحدد الفئة الأكثر صلة بوظيفتك.

أدرج ما يصل إلى أحدث تجربتين في العمل بدوام كامل، بدءًا من الأحدث. لا تسرد العمل بدوام جزئي أو التدريب الداخلي أو الخبرات التطوعية، قد يتم تمييزها في سيرتك الذاتية.

انظر مئات الكورسات المجانية من جوجل – مهارات من جوجل وسبعة مصادر أخرى

7.أي تجربة لك في الخارج

قم بإدراج ما يصل إلى اثنتين من أكثر التجارب الأكاديمية أو المهنية أو التطوعية ذات الصلة والتي قضيت فيها أكثر من شهرين بعيدًا عن وطنك. قم بتضمين الموقع وسبب السفر إلى الخارج والتواريخ / المدة. إذا كانت هذه تجربة متعددة المواقع، فقم بتضمين التفاصيل في مربع نص الوصف.

8.أدوار القيادة والجوائز والشهادات

أدرج ما يصل إلى 10 أدوار قيادية أو جوائز أو منح دراسية أو منشورات أو شهادات تقدير خاصة تلقيتها بترتيب تنازلي لأهميتها. قم بتضمين اسم الجائزة / التقدير والهيئة أو المؤسسة المانحة وتاريخ كل إنجاز. يرجى ذكر دور واحد أو جائزة أو تقدير في كل سطر.

9.رسائل التوصية

سيُطلب منك تسجيل ثلاثة أساتذة أو مدراء عمل سيقومون بمنحة رسائل التوصية، باستخدام أسمائهم وعناوين بريدهم الإلكتروني.  يجب أن يعرفك الموصون جيدًا وأن يكونوا قادرين على التحدث عن قدراتك الفكرية وخصائصك الشخصية وإمكانياتك القيادية باستخدام أمثلة محددة من تجربتهم المباشرة في العمل معك.

10.مقالات ومتطلبات أخرى

يتعين على كل متقدم تقديم مقالتين essays وإجابة قصيرة واحدة. المقالتان المطلوبتان هما مقال عن القيادة (750 كلمة) وبيان الغرض من الدراسة (500 كلمة). المقالات هي عنصر حاسم في التقديم وهي مصممة لمساعدة لجنة الاختيار على فهمك كفرد والتعرف على قدراتك / إمكاناتك القيادية، بالإضافة إلى مهاراتك الكتابية والتحليلية.

11.تقديم مقطع فيديو قصير

قدِّم مقطع فيديو قصير لا تزيد مدته عن دقيقة واحدة. عرّف عن نفسك بأي أسلوب أو مكان تعتقد أنه يعكس اهتماماتك وشخصيتك بشكل أفضل.

الهدف من هذا التسجيل هو السماح للجنة بسماع أنك تقدم نفسك بصوتك وأسلوبك. يكفي تسجيل فيديو على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر المحمول أو الكاميرا الرقمية.

تفقّد طريقة التقديم على المنحة عبر هذا الفيديو.

يمكن الاطلاع على مثال عن الطلب الخاص بالمنحة وتحميله عبر هذا الرابط.

انظر أيضاً منحة جامعة الملك عبدالله الكاملة التمويل في السعودية

مواعيد التقديم

  • فترة التقديم المباشر على المنحة: أبريل 2021 – سبتمبر 2021.
  • التقييم والاختيار: نوفمبر 2021.
  • تبدأ الدروس: أغسطس 2022.

المتقدمون الذين يحملون جوازات سفر صينية

  • فترة التقديم: يناير 2021 – مايو 2021.
  • الاختيارات: سبتمبر 2021.
  • تبدأ الدروس: أغسطس 2022.

الموقع الرسمي للمنحة الصينية

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منح Schwarzman Scholars 2021 الكاملة التمويل في الصين للماجستير
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!