منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك 2021 في ألمانيا الكاملة التمويل لدراسة الدكتوراه

منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك في ألمانيا الكاملة التمويل لدراسة الدكتوراه
إعلانات

تقدم جمعية ماكس بلانك للتقدّم في العلوم Max Planck Society for the Advancement of Science الألمانية مجموعة من المنح الدراسية الكاملة التمويل للطلاب القادمين من خارج ألمانيا والراغبين بالالتحاق بإحدى برامج الدكتوراه البحثية في المدرسة. منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك في ألمانيا هي فرصة ذهبية للحصول على تمويل كامل، الدراسة مجاناً والعمل وتمويل المعيشة في إحدى أفضل المراكز البحثية الألمانية عندما يتعلق الأمر بالبحوث العلمية.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك 2021، التمويل، الشروط، وكيفية التقديم على هذه المنحة الألمانية.

كل ما تحتاج معرفته عن منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك 2021

جمعية ماكس بلانك للتقدم في العلوم Max Planck Society for the Advancement of Science (بالألمانية: Max-Planck-Gesellschaft zur Förderung der Wissenschaften e. V. ؛ اختصار MPG) هي جمعية غير حكومية وغير ربحية مستقلة رسميًا عن معاهد الأبحاث الألمانية. تأسست عام 1911 ويتم تمويل الجمعية من قبل الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات في ألمانيا.

أمّا بالنسبة لمدرسة أبحاث ماكس بلانك الدولية لبيولوجيا الخلية والتطور والأنظمة IMPRS-CellDevoSys فهي مدرسة أبحاث يتم استضافتها في معهد ماكس بلانك لبيولوجيا الخلايا الجزيئية وعلم الوراثة (MPI-CBG) بالتعاون مع Technische Universität Dresden (TUD). تتمحور المهمة البحثية للمدرسة حول: كيف تشكل الخلايا الأنسجة والكائنات الحية؟.

توجد هيئة التدريس البحثية وطلاب الدكتوراه في مواقع مختلفة في جميع أنحاء مدينة Biopolis Dresden.

يقدم البرنامج الخاص بالمدرسة البحثية في ألمانيا العديد من المزايا الفريدة للمرشحين، بما في ذلك: فرص بحثية متميزة في بيئة تنافسية، التوجيه المخصص والاستقلال، فتح الأبواب والتعاون متعدد التخصصات، الاندماج في مجتمع بحثي دولي داعم ودود، أحدث التقنيات في المرافق الأساسية، الضمان المالي طوال مدة الرسالة.

التخصصات في منحة مدرسة ماكس بلانك في ألمانيا

يتم التركيز بشكل أساسي على المجالات البحثية التالية:

إعلانات
  • علم الأحياء Biology.
  • علم الأحياء الحسابي COMPUTATIONAL BIOLOGY.
  • الفيزياء  Physics.
  • الكيمياء Chemistry.
  • علوم الكمبيوتر Computer Science.

بالتالي إن كنت حاصل على شهادة ماجستير في علم الأحياء أو الكيمياء أو علوم الكمبيوتر أو الفيزياء أو الرياضيات (التطبيقية) أو الهندسة، فأنت مؤهل للتقديم على هذه المنحة الألمانية لدراسة الدكتوراه.

التمويل في منحة ماكس بلانك الألمانية

يضمن برنامج منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك IMPRS-CellDevoSys الدعم المالي الكامل طوال مدة دراسة وعمل الدكتوراه، أي ما يصل إلى 4 سنوات. لا يمكن أن تمتد مشاريع الدكتوراه في IMPRS لأكثر من 4 سنوات.

يتم منح الدعم المالي من خلال عقد توظيف MPG لمرشحي الدكتوراه. يتم تضمين التأمين الصحي، ومساهمة التقاعد، والمزايا الاجتماعية الأخرى، يتم خصم هذه المساهمات من الدخل الإجمالي. صافي رواتب طلاب الدكتوراه (بعد الضرائب والخصومات) لا يقل عن 1700 يورو شهريًا على الأقل.

شروط التقديم على المنحة في ألمانيا

أنت مؤهل للحصول على منح IMPRS الألمانية إذا كان بإمكانك الإجابة على جميع الأسئلة أدناه:

  • هل تحمل أو تتوقع الحصول على درجة الماجستير في علم الأحياء أو الكيمياء أو علوم الكمبيوتر أو الفيزياء أو الرياضيات (التطبيقية) أو الهندسة؟.
  • هل أنت مهتم تحديدًا بالمساهمة في البحث الذي تقوم به مجموعات البحث في IMPRS؟.
  • هل يدفعك الفضول العلمي والطموح لتشكيل مستقبل العلم؟.
  • هل يمكنك إثبات الأداء الأكاديمي والخبرة البحثية السابقة الممتازة حقًا؟.
  • هل ستنجح في بيئة عالية التنافسية ومتعددة التخصصات ودولية وحديثة؟.
  • هل أنت متحمس ومتعاون وجماعي؟.
  • هل يمكنك إثبات مستوى عالٍ من إتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة؟.
  • يُنصح بشدة بتقييم نفسك بعناية قبل إعداد طلب لبرنامج الدكتوراه لدى المدرسة.

انظر فرصة التدريب من صندوق الأوبك للتنمية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا

طريقة التقديم على منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك 2021 في ألمانيا

يتم قبول الطلبات فقط من خلال نظام التقديم الخاص بالمدرسة عبر الإنترنت. لا يمكن النظر في الطلبات، أو أجزاء منها، المقدمة بأي وسيلة أخرى. يجب أن تكون العملية واضحة بذاتها. لهذا يمكن اتباع خطوات التقديم الموضحة:

1.إنشاء حساب جديد عبر موقع المدرسة

الخطوة الأولى هي إنشاء الحساب الخاص بك عبر موقع المدرسة لكي تتمكن من بدء عملية التقديم على البرنامج والمنح الدراسية المتاحة. تأكد من استخدام عنوان بريد إلكتروني صالح لأنّك ستستقبل كامل المعلومات التي سيتم إرسالها إليك عبره.

لإنشاء حساب جديد عبر موقع المدرسة، يمكن الانتقال إلى هذا الموقع>

2.ملأ الطلب بالمعلومات المناسبة

بعد الدخول إلى الحساب الخاص بك، سيُطلب منك بعض المعلومات الأساسية الشخصية، بالإضافة إلى تفاصيل عن رسائل التوصية الخاصة بك (رسالتين). اختر الحكام بعناية، بشكل عام يجب أن يكونوا على دراية بأداء البحث الخاص بك (نوصي بإدراج الحكام (الباحثين) الرئيسيين الذين أشرفوا على عمل أطروحتك للماجستير).

سيتم تلقائيًا دعوة الحكام عبر البريد الإلكتروني لتقديم توصياتهم عبر الإنترنت. سيتم تأكيد استلام رسائل التوصية عبر البريد الإلكتروني، وسيتم ذكرها في معلومات الطلب الخاص بك.

3.أكمل الطلب

يرجى التأكد من تقديم معلومات موجزة وكاملة في نموذج الطلب وتحميل الشهادات الجامعية ذات الصلة وكشف الدرجات الموافقة لها. للدراسات الجارية، يرجى تقديم أحدث نسخة لتوثيق جميع النتائج التي تم الحصول عليها حتى الآن. يتم تشجيع تقديم نتائج امتحانات TOEFL / IELTS و GRE، ولكن ليس إلزاميًا. كمرجع لك، قم بإنشاء ملف PDF للطلب الخاص بك.

4.إرسال الطلب

بمجرد اكتمال نموذج الطلب عبر الإنترنت، وتلقي توصيتين، ستتمكن من الإرسال. ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تؤكد التقديم الناجح لطلبك.

5.الحصول على الرد

عادةً ما يحصل المتقدم على الرد في غضون 4 أسابيع لمعرفة ما إذا كان سيتم النظر في طلبه لمزيد من التقييم والدعوة لإجراء المقابلات.

التقييم في منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك

ستنتقل الطلبات إلى التقييم فور تقديمها. تتحقق مرحلة التقييم الأولى من الأهلية الرسمية للمتقدمين للانضمام إلى البرنامج البحثي. سيتم بعد ذلك تقييم الطلبات المؤهلة أكاديميًا من قبل أعضاء هيئة التدريس، الذين يوصون بطلبات مؤهلة لوضع قائمة مختصرة.

ستتم دعوة المرشحين المختارين لإجراء مقابلات عبر الفيديو مع لجنة القبول. المرشحون الذين يجتازون لجنة القبول مؤهلون للقبول في IMPRS-CellDevoSys، مما يعني أنهم مؤهلون لإجراء مقابلات مع قادة المجموعة واحدًا لواحد من أجل تحديد مجموعة استضافة مناسبة لدرجة الدكتوراه.

مواعيد التقديم على المنحة

التقديم على منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك في ألمانيا متاح بشكل دائم على مدار العام، وعند التقديم على هذه الفرصة تأكّد من جاهزيتك بشكل كامل للالتحاق في حال قبولك، لأنّه يمكن أن يكون الوقت المستغرق من تقديم الطلب إلى بدء الدكتوراه في ألمانيا قصيرًا جداً ويصل إلى 10 أسابيع تقريباً.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة.

لمعلومات إضافية انظر الأسئلة الشائعة حول التقديم على البرنامج البحثي.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منح مدرسة أبحاث ماكس بلانك 2021 في ألمانيا الكاملة التمويل لدراسة الدكتوراه
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!