منح مؤسسة KAS في ألمانيا 2021 الكاملة التمويل للماجستير والدكتوراه

منح مؤسسة KAS في ألمانيا الكاملة التمويل للماجستير والدكتوراه
إعلانات

تقدم مؤسسة Konrad-Adenauer-Stiftung (KAS) الألمانية مجموعة من المنح الدراسية الكاملة التمويل للطلاب القادمين من خارج ألمانيا والراغبين بالالتحاق بأي تخصص دراسي متاح في الجامعات الألمانية المشاركة في المنحة سواء لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه. منح مؤسسة KAS في ألمانيا هي فرصة مميزة للحصول على تمويل كامل، الدراسة مجاناً وتمويل المعيشة في أي جامعة ألمانية يلتحق بها المتقدم.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منح مؤسسة KAS في ألمانيا 2021، التمويل، الشروط، وكيفية التقديم على هذه المنحة.

كل ما تحتاج معرفته عن منح مؤسسة KAS في ألمانيا 2021

مؤسسة Konrad-Adenauer-Stiftung (KAS) الألمانية هي مؤسسة سياسية، ملتزمة بتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون، وتنفيذ الهياكل الاجتماعية والاقتصادية السوقية وتعزيز حقوق الإنسان في أوروبا وجميع أنحاء العالم.

تمنح مؤسسة Konrad-Adenauer-Stiftung منحًا دراسية لطلاب الماجستير والكتوراه الدوليين من أجل تمكين الدراسة والبحث في جامعات ألمانيا. بهذه الطريقة، تقوم المؤسسة بتشجيع نشاط الحوار بين الثقافات المختلفة، وتشكيل الشبكات الدولية بالإضافة إلى تدويل الجامعات والعلوم. حاليًا يأتي الطلاب التي تدعمهم هذه المؤسسة الألمانية من 55 دولة مختلفة من حول العالم، ويتجاوز عددهم 2000 طالب وطالبة.

يستهدف برنامج المنح الدراسية للطلاب الدوليين الطلاب والخريجين الدوليين الذين حصلوا على درجة البكالوريوس والذين ينوون إكمال الدراسات العليا postgraduate أو الماجستير master أو دراسات الدكتوراه doctoral أو إقامة بحثية research stay لمدة ثلاثة فصول دراسية على الأقل في إحدى الجامعات في ألمانيا.

التخصصات في منحة مؤسسة KAS في ألمانيا

لا يوجد قيود على التخصصات الدراسية التي يمكن التقديم عليها عبر هذه المنحة الألمانية. على الرغم من أنه لا يمكن لطلاب الطب والصيدلة التقديم إلا بعد الانتهاء من امتحانهم المتوسط في ألمانيا أو عند تحقيق مرحلة مماثلة من دراستهم في بلد آخر.

ومع ذلك، يرجى ملاحظة أنه لا يمكن دعم تدريب أخصائي طب الإنسان أو طب الأسنان أو إقامة بحث تدريجي في ألمانيا.

إعلانات

يضاف أنّ برامج المنحة تقدم باللغة الألمانية. لهذا السبب، فإن المعرفة الكافية باللغة الألمانية (المستوى B2 من الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات) إلزامي لجميع المتقدمين حتى لو تم تدريس دورات دراساتهم في الجامعات الألمانية باللغة الإنجليزية.

في حالات استثنائية، ندعم المنحة ماديًا دورات اللغة الألمانية استعدادًا للدراسات في ألمانيا.

التمويل في منح مؤسسة KAS الألمانية

يتكون برنامج المنح الدراسية، المقدمة من مؤسسة Konrad-Adenauer-Stiftung (KAS) الألمانية، من المساعدة المالية والتوجيه الشخصي وبرنامج ندوة واسع والوصول إلى شبكة KAS العالمية. بعد الانتهاء بنجاح من الدراسات، تبقى المؤسسة على اتصال مع الخريجين ويتم إرشاكهم في الأنشطة الوطنية والدولية.

تختلف مدة ومستوى التمويل باختلاف أنواع الدراسات:

  • يحصل الخريجون (طلاب الماجستير أو الدراسات العليا) على منحة شهرية قدرها 861 يورو. فترة التمويل القياسية هي سنتان.
  • بعد الحصول على قبول غير مشروط لدراسات الدكتوراه في إحدى الجامعات الألمانية، يتلقى طلاب الدكتوراه منحة شهرية قدرها 1.200 يورو. فترة التمويل القياسية لطلاب الدكتوراه هي ثلاث سنوات.
  • يتم أيضًا تمويل الإقامة البحثية في ألمانيا لمدة لا تقل عن ثلاثة فصول دراسية.

بجانب الراتب الشهري، يتم تقديم إعانات متعددة للطلاب. عند الطلب، يتم دعم تأمين الرعاية الصحية حتى مبلغ 120 يورو شهريًا. أيضًا يتم تقديم بدلًا عائليًا قدره 276 يورو بشرط أن يعيش المتقدم وزوجه/ته معًا في مكان واحد في ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل وألا يتجاوز دخله / دخلها مبلغ 450 يورو شهريًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم بدلًا للأطفال بقيمة 194 يورو شهريًا للأطفال الذين يعيشون في ألمانيا. المتطلبات الأساسية هي تقديم ترجمة ألمانية رسمية لشهادة ميلاد الطفل والرفض الرسمي لطلبك للحصول على علاوة الأطفال العامة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لطلاب الدكتوراه التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية للإقامة البحثية في الخارج. ومع ذلك، لا نمول المشاركة في المؤتمرات أو الندوات.

يمكن استرداد الرسوم الناتجة عن الدورات الدراسية في الجامعة في ألمانيا والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بدراستك حتى مبلغ 1.500 يورو لكل فصل دراسي. ومع ذلك، لا تقوم المؤسسة برد رسوم الفصل الدراسي العادية الناتجة عن التسجيل أو إعادة التسجيل السنوية.

شروط التقديم على المنحة في ألمانيا

من أهم شروط التقديم على منح جامعة يانغتشو في الصين:

  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة البكالوريوس، لأن المؤسسة لا تقدم الدعم المالي لبرامج البكالوريوس.
  • أن يثبت المتقدم الأداء الأكاديمي الممتاز.
  • إتقان اللغة الألمانية (مطلوب متسوى B2).
  • أن يمتلك المتقدم خبرة في العمل التطوعي.
  • أن يكون البرنامج الذي ترغب بالتقديم عليه لا يقل عن 3 فصول دراسية في إحدى الجامعات الألمانية.
  • امتلاك ثقافة عامة واسعة واهتمام بالقضايا السياسية.
  • لدى المتقدم موقف إيجابي تجاه الديمقراطية وحقوق الإنسان.
  • منفتح لتطوير وجهات النظر الشخصية وممارسة التسامح.
  • امتلاك دافع كبير والقدرة على إقناع المؤسسة بأهدافك في الحياة.

مزيد من المواصفات:

  • يمكن للطلاب في الطب أو الصيدلة التقديم فقط بعد الانتهاء من امتحانهم المتوسط ​​في ألمانيا أو عند تحقيقهم لمرحلة مماثلة من دراستهم.
  • لا يمكن دعم تدريب أخصائي طب الإنسان أو طب الأسنان أو الإقامة في أبحاث الدراسات العليا في ألمانيا.
  • الأشخاص الذين حصلوا بالفعل على درجة الدكتوراه ليسوا مؤهلين للحصول على منحة دراسية.

المستندات المطلوبة للتقديم على منح المؤسسة الألمانية

سيُطلب منك تقديم المستندات التالية:

  • صورة عن جواز السفر.
  • آخر شهادة علمية حاصل عليها مع كشف الدرجات.
  • إن كنت تدرس في جامعة ألمانيا، تقديم كشف الدرجات للفصول الدراسية التي أنهيتها.
  • السيرة الذاتية CV تتضمن معلومات عن عملك التطوعي السابق أو الالتزام الاجتماعي.(انظر كيفية كتابة السيرة الذاتية مع نماذج جاهزة).
  • خطاب توصية أكاديمي: يجب أن توفر هذه الرسالة معلومات حول مؤهلاتك الأكاديمية وإمكانياتك، وألا يزيد عمره عن شهرين. يجب أن يكون المؤلف أستاذًا جامعيًا أو مدرسًا حاصلًا على درجة الدكتوراه.
  • خطاب توصية يتعلق بشخصية مقدم الطلب: يجب أن تركز هذه الرسالة على شخصيتك واهتماماتك بالإضافة إلى فهمك للقيم والتزامك الاجتماعي. لا يمكن أن يكون المؤلف هو نفسه الذي يقدم خطاب التوصية الأكاديمي.
  • رسالة الدافع Motivation Letter.
  • إثبات الكفاءة في تحدث اللغة الألمانية (مستوىB2).
  • إن لم تكن تدرس في جامعة ألمانية، يجب تقديم مستند يثبت حصولك على قبول مبدئي من إحدى المؤسسات التعليمية الألمانية.
  • أي وثيقة أخرى تعتقد أنّها قد ترفع فرصك في القبول.

إذا كنت تتقدم للحصول على منحة الدكتوراه، يرجى إضافة المستندات التالية:

  • وصف مفصل لأطروحة الدكتوراه الخاصة بك: يجب أن يحدد هذا العرض، المكتوب باللغة الألمانية أو الإنجليزية (4-5 صفحات)  السؤال البحثي المركزي لمشروعك المقترح، وأهميته العلمية، ونهجك النظري والدوافع وراء اختيارك للبحث العلمي. يجب أن يحتوي أيضًا على جدول عمل وجدول زمني وببليوغرافيا.
  • خطاب توصية أكاديمي ثاني: يجب كتابة هذا الخطاب الثاني من قبل المشرف على أطروحة الدكتوراه الخاصة بك، بشرط أن يكون لديك بالفعل واحدة.

طريقة التقديم على منح مؤسسة KAS في ألمانيا 2021

يمكن التقديم على منح مؤسسة KAS في ألمانيا عبر المراكز الرئيسية للمؤسسة في ألمانيا. للتقديم على المنحة يرجى زيارة الموقع الرسمي لطلب التقديم على المنحة وتعبئته بالمعلومات المناسبة ورفع المستندات المطلوبة.

يركز برنامج المنح الدراسية للطلاب الدوليين على الطلاب من البلدان التي تمر بعملية تحول سياسي وكذلك من البلدان النامية والناشئة. ومع ذلك، يمكن للطلاب من دول أخرى التقديم أيضًا بينما يجب على الطلاب القادمين من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي التقدم إلى برنامج المنح الدراسية المحلي (“Studienförderung” و “Promotionsförderung”).

مواعيد التقديم على المنحة

منح مؤسسة KAS في ألمانيا يتم تكرارها بشكل سنوي وعادة ما ينتهي التقديم على المنحة في الشهر السابع من كل عام، وبالضبط في تاريخ 15 من الشهر السابع (يوليو).

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منح مؤسسة KAS في ألمانيا 2021 الكاملة التمويل للماجستير والدكتوراه
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!