10 منح دراسية لدراسة طب الأسنان للعام 2021 (كاملة التمويل)

إعلانات

تعتبر برامج اختصاص طب الأسنان من أعلى الاختصاصات الدراسية تكلفة للدراسة في الخارج، هذا ما يدفع الآلاف من الطلاب للبحث عن منح دراسية لدراسة طب الأسنان مجاناً وفي أفضل الدول العالمية.

صحيح أنّه يوجد الآلاف من المنح الدراسية من حول العالم، لكن المشكلة أنّ أغلب هذه المنح الدراسية لا تشمل الاختصاصات الطبية، نظراً للتكلفة المرتفعة لهذه البرامج أو لصعوبة ممارسة مهنة طب الأسنان في الدول المانحة.

ولمساعدتكم في إيجاد جامعات تقدم منح لدراسة الطب الأسنان مجاناً، قمنا بإنشاء قائمة من أفضل وأهم المنح الدراسية الكاملة التمويل لدراسة طب الأسنان في الخارج. فسواء كنت تبحث عن فرص لدراسة طب الأسنان مجاناً في استراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، سويسرا، ألمانيا، تايوان، تركيا أو هنغاريا، هذه المنح مخصّصة لك!

ولكي نسهّل عليكم عملية اختيار المنحة المناسبة، ستجدون كل منحة دراسية لدراسة طب الأسنان مرفقة مع معلومات عن المراحل الدراسية المستهدفة من بكالوريوس، ماجستير أو دكتوراه، معلومات عن التمويل وأهم برامج طب الأسنان المتاحة.

يضاف أنّ كل منحة مرفقة مع رابط ينقلكم لمعلومات إضافية عنها وعن طريقة التسجيل عليها خطوة بخطوة!

منح دراسية جامعة لاتروب الأسترالية

جامعة لاتروب La Trobe University الإسترالية هي جامعة حكومية تقع في ميلبورن، فيكتوريا، إستراليا. تقدّم هذه الجامعة الأسترالية الشهيرة منح دراسية بتمويل ضخم، وتعتبر هذه البرامج من أفضل المنح المقدّمة، ليس من قبل جامعة لاتروب وحسب، وإنّما من قبل الجامعات الاسترالية بالكامل.

إعلان

وبالنسبة لاختصاصات طب الأسنان فلها برامجها الخاصّة ضمن  منحة لاتروب الأسنرالية. حيث يمتلك الطلاب الفرصة لدراسة طب الأسنان مجاناً في أستراليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراة. وهي في الحقيقة برامج ماجستير بحثية ويتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

التمويل

  • تشمل المنحة تمويل مرتفع بمبلغ 28 ألف دولار أسترالي في السنة الواحدة ولمدّة 3,5 سنوات كاملة لمرحلة الدكتوراه.
  • أمّا لمرحلة الماستر فتشمل نفس المبلغ السنوي السابق ولكن لمدّة زمنية أقصر وهي 22 شهراً. ويتم دفع مبلغ معيّن للشخص كل أسبوعين (fortnightly stipend أي راتب نصف شهري).
  • إضافة للتمويل الأساسي في المنحة (المبلغ المذكور سابقاً)، يوجد أيضاً مساعدات مالية لاقتطاع قسم من الرسوم الدراسية الخاصّة ببرامج طب الأسنان.
  • فرصة ذهبية للعمل مع الفريق البحثي الخاص بالجامعة وإمكانية الوصول إلى جميع البرامج والمعدّات البحثية المتاحة.

تفقّد كامل معلومات المنحة وطريقة التسجيل عبر منح دراسية جامعة لاتروب الأسترالية.

منحة الحكومة الهنغارية

يعتبر برنامج منح الحكومة الهنغارية من أفضل برامج المنح الدراسية المتاحة من حول العالم!

هذه المنح الدراسية المميزة تم إطلاقها منذ عام 2013. تخيّل عدد المقاعد التي تم منحها في أول سنة للمنحة هو حوالي 700 مقعد فقط، وفي وقتنا الحالي يتجاوز عدد المقاعد الدراسية، التي يتم منحها سنوياً للدراسة في هنغاريا مجاناً، أكثر من 5000 مقعد دراسي!

وإن كنت تبحث عن منح دراسية لدراسة طب الأسنان مجاناً في الخارج، فإن المنحة الهنغارية من أفضل الخيارات لديك. حيث نجد أكثر من جامعة هنغارية داخلة في المنحة ومقدّمة لبرنامج طب الأسنان. من أهم الجامعات:

إعلان
  • بيكس University of Pécs.
  • سزجد University of Szeged.
  • سيميلويس Semmelweis University.
  • ديبريسين University of Debrecen.

لكن الشيء المميز حول دراسة طب الأسنان في هنغاريا، أنّه موضوع ضمن قسم برامج One-Tier Master.

ويجب الانتباه إلى أنّ دراسة طب الأسنان في المنحة الهنغارية تتم باللغة الإنجليزية أو اللغة الهنغارية.

المراحل الدراسية

برامج طب أسنان لمرحلة البكالوريوس

في نظام التعليم الهنغاري، برنامج One-Tier master يشمل مرحلتي البكالوريوس والماجستير ضمن برنامج واحد. أي أنّه عند الانتهاء من هذا البرنامج يحصل الطالب على شهادة بكالوريوس وماجستير معاً. وبالنسبة لبرامج طب الأسنان للبكالوريوس فالمدّة هي 10 فول دراسية (5 سنوات).

لذلك إن كنت تبحث عن برامج طب أسنان لمرحلة البكالوريوس في دليل البحث Study Finder الخاص بالمنحة الهنغارية، قم بتحديد برامج One-Tier master لتجد برامج طب الأسنان.

برامج طب أسنان لمرحلة الماجستير

إن كنت حاصل على شهادة البكالوريوس في مجال طب الأسنان، عندها يوجد بعض برامج الماجستير لطب الأسنان مشمولة في المنح الهنغارية. ومن أهم هذه البرامج:

  • Public Health
  • Social Work in Health Care.

برامج طب أسنان لمرحلة الدكتواره

يوجد في المنحة الهنغارية أيضاً برامج لمرحلة الدكتوراه في طب الأسنان. مدّتها 3 سنوات ومن أهمّها:

  • Doctoral School of Health Sciences.
  • Doctoral School of Dental Sciences.
  • School of Molecular Medicine.
  • مع وجود برامج أخرى.

التمويل

في الحقيقة تعتبر منحة الحكومة الهنغارية Stipendium Hungaricum لدراسة طب الأسنان من المنح السخيّة جدّاً، حيث نجد أن التمويل كامل ويشمل ما يلي :

  • الرسوم الدراسية الخاصّة ببرنامج طب الأسنان طيلة فترة الدراسة.
  • السكن الجامعي طيلة فترة الدراسة. أو تملك خيار آخر وهو الحصول على مبلغ بدل سكن يقدّر ب 120 يورو شهرياً للعيش خارج السكن الجامعي. طبعاً هنا يتوجّب عليك الانتباه إلى أنّ هذا المبلغ قد لا يكفي للآجار خارج السكن وخاصّة في المدن الكبيرة.
  • راتب شهري للمعيشة يقدّر بحوالي 130 يورو لجميع المراحل الدراسية باستثناء الدكتوراه. حيث نجد أنّ راتب المعيشة للدكتوراه يقدّر ب 450 يورو شهرياً.
  • التأمين الصحي طيلة فترة الإقامة في البلاد.

تفقّد كامل معلومات المنحة الهنغارية وطريقة التسجيل عليها عبر منحة الحكومة الهنغارية.

منحة الحكومة الكورية

يعتبر برنامج منح الحكومة الكورية الجنوبية من أفضل الخيارات المتاحة لدراسة طب الأسنان مجاناً في كوريا الجنوبية. حيث أنّه سنوياً يتم قبول أكثر من 840 طالب للدراسة في كوريا مجاناً عبر هذا البرنامج. والميزة الأهم هي وجود ما يقارب 67 جامعة كورية جنوبية داخلة في برنامج المنحة.

هذه المنحة المميزة تتيح الفرصة لدراسة طب الأسنان لمرحلة البكالوريوس، أو لإكمال الدراسات في مجال طب الأسنان لمراحل الماجستير والدكتواره.

التمويل

  • إعفاء من كامل الرسوم الدراسية لبرنامج طب الأسنان.
  • سنة تحضيرية للغة الكورية.
  • راتب شهري يقدّر ب 900 ألف بالعملة الكورية ويعادل حوالي 750 دولار.
  • السكن الطلّابي.
  • التأمين الصحي لكامل مدّة الإقامة.
  • التكاليف الخاصّة بالسفر من طيران وغيرها.

كما رأينا التمويل أكثر من كافِ، ولكن يوجد ملاحظة حول المنحة وهي أنّ معظم برامج طب الأسنان وخاصّة لمرحلة البكالوريوس يتم تدريسها باللغة الكورية. لذلك لرفع نسبة قبولك في المنحة، يمكنك تعلم أساسيات اللغة الكورية ومن ثمّ التقديم.

وبما أنّ المنحة تشمل سنة تحضيرية للغة الكورية، يمكنك إتقان اللغة في كوريا قبل الالتحاق ببرنامج طب الأسنان المستهدف.

يمكن تفقّد كامل معلومات المنحة وطريقة التسجيل عبر منح دراسية الحكومة الكوريّة الجنوبية.

انظر أيضاً منحة جامعة بروناي دار السلام 2021 الكاملة التمويل

منحة الحكومة الروسية

المنحة الروسية غنية عن التعريف، وتعتبر من أفضل المنح الدراسية في العالم لدراسة طب الأسنان. ومن أهم إيجابيات هذه المنح، هو كثرة عدد المقاعد المتاحة سنوياً.

حيث تقدّم المنح الروسية سنوياً ما يزيد عن 15 ألف مقعد دراسي للطلاب الأجانب للقدوم والدراسة في روسيا مجاناً. والمنح الدراسية لدراسة طب الأسنان لها حصتها من هذه المقاعد.

وفي هذه المنحة المميزة، تدخل جميع الجامعات الروسية الحكومية، وبالتالي يمكن للطالب وضع أكثر من جامعة لدراسة طب الأسنان مجاناً في روسيا، كعدّة رغبات في طلبه الخاص بالمنحة.

لكن يجب الانتباه إلى أنّ دراسة طب الأسنان عبر المنحة تتم باللغة الروسية. لكن لا داعي للقلق لأنّ منحة الحكومة الروسية تشمل سنة تحضيرية للغة الروسية، وبالتالي يمكنك تعلم اللغة الروسية في روسيا قبل الالتحاق بجامعة طب الأسنان المستهدفة.

المراحل الدراسية المشمولة في المنحة الروسية لدراسة طب الأسنان

درجة التخصص Specialist Degree

إن كنت قد أنهيت المرحلة الثانوية بنجاح وتبحث عن منح بكالوريوس لدراسة طب الأسنان، فالمنحة الروسية مثالية!

لاحظوا أنّ العنوان هو درجة التخصص، ولذلك لأنّ اختصاصات طب الأسنان في روسيا لا يتم إدراجها ضمن برامج البكالوريوس Bachelor Degree وإنّما ضمن برامج Specialist Degree.

مدّة دراسة طب الأسنان في المنحة الروسية هي 5-6 سنوات كاملة.

الإقامة الطبية Medical Residency

من أهم ميزات المنح الروسية، والتي من الصعب إيجادها في أي منحة أخرى، هو شموليتها لاختصاصات طب الأسنان السريرية. فإن كنت حاصل على شهادة البكالوريوس في طب الأسنان، وتبحث عن برامج اختصاصية سريرية، ستجد في المنحة الروسية عدد كبير منها. من أهمّها:

  • اختصاص تقويم الأسنان Ortodontics.
  • جراحة الأسنان Dental Surgery.
  • الأطفال Children Dentistry.
  • Oral and Maxillofacial Surgery.
  • Dental Therapy.
  • General Dentistry.
  • وغيرها من البرامج.

تستمر دراسة برامج الإقامة الطبية بين 2-4 سنوات حسب الاختصاص الدراسي.

مرحلة الدكتوراه

كما هو الحال بالنسبة للمراحل السابقة، يوجد تنوّع معتبر من اختصاصات طب الأسنان لمرحلة الدكتوراه في منحة الحكومة الروسية. وعادة ما تستمر دراسة مرحلة الدكتوراه 3 سنوات.

التمويل في منحة الحكومة الروسية

تشمل هذه المنحة المميّزة ما يلي:

  • إعفاء كامل من الرسوم الدراسية: لأي برنامج طب الأسنان ضمن أحد الجامعات الروسية الداخلة في المنحة وذلك سواء لمرحلة البكالوريوس أو الماستر أو الدكتوراه.
  • سنة تحضيرية للغة الروسية: تأهلّك بشكل كامل للبدء في الدراسة الجامعية.
  • السكن الجامعي: طيلة فترة الدراسة الجامعية.
  • راتب شهري للمعيشة: حوالي 1500 روبل.
  • المنحة لا تشمل التأمين الصحي، أو تكاليف السفر.

تفقّد معلومات المنح الروسية وطريقة التسجيل عليها عبر مقال منحة الحكومة الروسية.

منحة الحكومة التايوانية

منحة دراسية مميزة جدّاً وفريدة من نوعها. تم إطلاقها من قبل وزارة التعليم التايوانية في عام 2004، لاستقبال الطلاب الأجانب من مختلف أنحاء العالم للدراسة مجاناً في تايوان.

هذه المنح الدراسية المميزة مقدمة لدراسة برامج طب الأسنان لجميع المراحل الدراسية من بكالوريوس، ماجستير ودكتوراه. ومن إيجابياتها أنّه يوجد أكثر من 15 جامعة تايوانية حكومية مشاركة فيها.

بالتالي كل ما عليك فعله هو اختيار الاختصاص والبرنامج الطبي المناسب لك، ومن ثمّ التخطيط للتقديم على المنحة خطوة بخطوة. والتدريس في هذه المنحة يمكن أن يتم باللغة الإنجليزية أو الصينية.

ميزة أخرى أنّ إن كنت تمتلك مستوى متوسط من اللغة الصينية، وترغب بدراسة طب الأسنان باللغة الصينية، يمكنك الحصول على كورس تخضيري مجاني لتقوية مستواك في اللغة. إن كنت ترغب بدراسة طب الأسنان باللغة الإنجليزية، يفضل امتلاك شهادة لغة رسمية ولكنها غير إلزامية.

التمويل

  •  راتباً شهرياً قدره 25000 دولار تايواني جديد (850 دولار أمريكي) خلال فترة دراسة السنة التحضيرية للغة الصينية.
  • راتباً شهرياً بمقدار  30000 دولار تايواني جديد (1050 دولار أمريكي) لبرامج الدرجات العلمية لطب الأسنان من بكالوريوس، ماستر أو دكتوراه.
  •  تذاكر طيران من الدرجة الاقتصادية للرحلات المباشرة من وإلى تايوان.
  • قد تقدم الجامعات والكليات لمتلقي المنح الدراسية رسوماً دراسية مخفّضة.

تفقّد كامل معلومات المنحة وطريقة التسجيل عليها عبر منحة الحكومة التايوانية الكاملة.

منحة الحكومة التركية

المنحة التركية لا تشتهر بسخائها من ناحية التمويل وحسب، بل سهولة التقديم عليها جعلتها من أكثر المنح الدراسية المطلوبة. فموقع المنحة مبسّط بشكل كبير ويدعم اللغة العربية مثلاً، والمنحة تدعم سنة تحضيرية لدراسة اللغة التركية قبل الالتحاق بالجامعات التركية.

ومن مميزات المنحة التركية أنّها تدعم العديد من البرامج لدراسة طب الأسنان مجاناً في تركيا. والأمر لا يتوقّف على جامعة واحدة وحسب، وإنّما جميع الجامعات التركية الحكومية داخلة في المنح التركية. بالتالي عليك فقط اخنيار الجامعة المناسبة.

أمّا بالنسبة  للغة الدراسة، فمعظم برامج طب الأسنان متاحة باللغة التركية، مع وجود برامج قليلة متاحة باللغة الإنجليزية. والمنحة تدعم سنة تحضيرية للغة التركية فقط، وإن كنت ترغب بالدراسة باللغة الإنجليزية، فيجب عليك تقديم شهادة رسمية (اختبار الأيلتس IELTS Test أو اختبار التوفل TOEFL Test…) تثبت إتقانك للغة.

المراحل الدراسية

تشمل المنح التركية جميع المراحل الدراسية من بكالوريوس، ماجستير ودكتوراه لدراسة طب الأسنان. بالتالي إن كنت حاصل على الشهادة الثانوية يمكنك بدء دراسة طب الأسنان من الصفر، ومدّة الدراسة هي 5 سنوات.

أمّا بالنسبة لدراسة اختصاصات طب الأسنان للأشخاص الحاصلين على شهادة البكالوريوس، فتختلف من اختصاص طبي لآخر وعادة ما تمتد بين 2-4 سنوات دراسية.

دراسة مرحلة الدكتوراه في طب الأسنان متاحة في المنح التركية والدراسة تمتد حوالي 3 سنوات دراسية.

التمويل في منحة الحكومة التركية

المنحة التركية تعتبر من المنح السخيّة بشكل عام والتمويل في المنحة يشمل ما يلي:

  • إعفاء كامل من الرسوم الدراسية الجامعية لبرنامج طب الأسنان.
  • التكاليف الخاصّة بالسفر حيث سوف يتم دفع تكاليف الطيران من بلدك على تركيا وسوف تحصل أيضاً على تكاليف تذكرة العودة إلى بلدك بعد انتهاء المنحة.
  • السكن الجامعي طيلة فترة الدراسة.
  • راتب شهري للمعيشة يختلف حسب المرحلة الدراسية المستهدفة :
  • التأمين الصحي طيلة فترة الدراسة.
  • الاستفادة من التخفيضات على الموصلات ضمن المدينة التي سوف تعيش فيها, حيث تمنح بطاقة طالب للتنقّل.
  • والأهم أنّ المنحة تشمل أيضاً سنة تحضيرية للغة التركية.

تفقّد معلومات المنح التركية وطريقة التسجيل عليها عبر مقال كامل معلومات المنحة التركية

ننصح بالاطلاع على 18 منح دراسية لدراسة الطب البشري للعام 2021 (كاملة التمويل)

منحة برنامج Orange Knowledge الهولندية

يعتبر برنامج المنح الدراسية Orange Knowledge من أشهر البرامج المقدّمة للدراسة مجاناً في هولندا. هذا البرنامج المميز يتم تمويله من قبل وزارة الخارجية الهولندية. فإن أنهيت مرحلة البكالوريوس في مجال طب الأسنان، يمكنك الاستفادة من هذه المنح المميزة لإكمال دراسة ماجستير في طب الأسنان مجاناً في هولندا.

برامج الماجستير المرتبط بمجال طب الأسنان في برنامج Orange Knowledge مدّتها سنتان تتمحور حول برامج الصحة العامّة والمجالات المرتبطة بها، ولا يوجد اختصاصات طب أسنان سريرية في المنحة.

التمويل في المنحة الهولندية Orange Knowledge

هذه المنحة الهولندية الشهيرة كاملة التمويل وتشمل ما يلي:

  • إعفاء كامل من الرسوم الدراسية.
  • راتب شهري.
  • التكاليف الخاصّة بالطيران والسفر.
  • تكاليف الفيزا الدراسية.
  • التأمين الصحي.
  • وفرص تمويلية أخرى.

الدراسة بالنسبة للبرامج المرتبطة بطب الأسنان تتم باللغة الإنجليزية أو الهولندية.

يمكن تفقّد كامل معلومات المنحة وطريقة التسجيل عبر منحة برنامج Orange Knowledge الهولندية

منحة الحكومة السويسرية للتميّز الأكاديمي

تعتبر منحة الحكومة السويسرية واحدة من أشهر المنح الحكومية من حول العالم، وربّما العدد الكبير للجامعات والبرامج الدراسية الداخلة في المنحة يجعلها من أفضل الخيارات بالنسبة للكثير من الطلّاب الأجانب.

وعبر منحة الحكومة السويسرية يمكنك دراسة طب الأسنان مجاناً في سويسرا لمراحل الماجستير، الدكتوراه، ما بعد الدكتوراه. ولذلك أنت بحاجة لشهادة جامعية في مجال طب الأسنان للبدء بالتخطيط للتقديم على هذه المنحة المميزة.

التمويل

يوجد اختلاف كبير في التمويل وشروط التقديم من دولة لأخرى، لأنّ التقديم يتم بشكل مباشر على السفارة السويسرية وبالتالي يفصّل الحصول على معلومات عن شروط التقديم على هذه المنحة عبر التواصل معهم. لكن إن أخذنا سوريا كمثال نجد أنّ التمويل يشمل ما يلي:

  • مبلغ شهري قدره 3500 فرنك سويسري.
  • التأمين الصحي السويسري الإلزامي.
  • لا توجد يوجد تمويل إضافي بالنسبة لأفراد العائلة.
  • لا يوجد دعم مالي للمؤتمرات.
  • تكلفة الطيران ولكن فقط تكلفة العودة من سويسرا إلى سوريا.
  • بدل سكن خاص بقيمة 300 فرنك سويسري (يُدفع مرة واحدة في بداية المنحة).
  • بطاقة مواصلات عامّة مع خصم 50% لمدة عام.
  • خدمات الدعم والرحلات المختلفة ووجبات العشاء والجولات السياحية المنظمة لحاملي منح الحكومة السويسرية للتميز.

المعلومات السابقة كانت كمثال عن إحدى الدول الداخلة في المنحة وهي سوريا. ويجب الانتباه إلى أنّ مدّة المنحة والتمويل بين 12-36 شهرياً اعتماداً على الدولة الخاصّة بك.

يمكن تفقّد كامل معلومات المنحة وطريقة التسجيل عبر منحة الحكومة السويسرية للتميّز الأكاديمي.

منحة مؤسّسة Heinrich Boll في ألمانيا

هذه المؤسّسة الألمانية هي جزء من شبكة دولية تضم أكثر من 100 مشروع شريك في حوالي 60 دولة مختلفة. ومن أهم أهدافها دعم الطلاب الجامعيين والخريجين الموهوبين والمشاركين في المجال الاجتماعي والسياسي في ألمانيا وخارجها.

هذه المنحة تقدّم سنوياً ما يقارب 1200 مقعد للدراسة مجاناً في ألمانيا. حيث أنّ جميع البرامج والاختصاصات الدراسية في الجامعات والكلّيات الألمانية المعترفة في ألمانيا داخلة في هذه المنحة.

وبما أنّ الدراسة في ألمانيا دون رسوم دراسية، في حال الدراسة باللغة الألمانية، إذاً يمكن دراسة طب الأسنان مجاناً في ألمانيا والحصول على تمويل شهري من قبل المنحة!

التمويل

التمويل المقدّم من المؤسّسة الألمانية يغطّي كامل فترة دراسة البرنامج الدراسي. ويختلف التمويل تبعاً للمرحلة الدراسية المستهدفة:

  • البكالوريوس: يشمل التمويل مبلغاً شهرياً يقدّر ب 950 يورو طيلة فترة الدراسة وهذا يشمل تكاليف المعيشة وشراء الاحتياجات من كتب جامعية وغيرها.
  • الماجستير: يشمل التمويل مبلغاً شهرياً يقدّر ب 850 يورو للمعيشة طيلة فترة الدراسة.
  • الدكتوراه: يشمل التمويل مبلغاً شهرياً يقدّر ب 1200 يورو للمعيشة طيلة فترة الدراسة. بالإضافة إلى 100 يورو شهرياً كتكاليف للحركة والتنقّل الخارجي بهدف الدراسة.

التمويل لجميع المراحل السابقة يمكن أن يترافق مع تمويل إضافي في حال وجود أفراد عائلة آخرين مقيمين مع الطالب وفي النهاية الأمر يعتمد على الدخل العائلي للطالب وإن كان يعمل أو لا.

يمكن تفقّد كامل معلومات المنحة وطريقة التسجيل عبر منحة مؤسّسة Heinrich Boll

منحة الحكومة اليابانية MEXT

هذه المنحة الغنية عن التعريف تعتبر من أفضل المنح الدراسية ليس في اليابان فقط، وإنّما على مستوى العالم!

حيث تقدم وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا (MEXT) في اليابان منحًا دراسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في الجامعات اليابانية كطلاب جامعيين (بكالوريوس) أو باحثين (ماجستير / دكتوراه) في إطار برنامج المنح الدراسية للحكومة اليابانية (MEXT).

وإن كنت تبحث عن فرصة لدراسة طب الأسنان مجاناً في اليابان، فهذه المنحة الكاملة التمويل ستساعدك بذلك بكل تأكيّد! حيث نجد أنّه يمكن للطالب دراسة طب الأسنان من الصفر أو إكمال دراسته في هذا المجال في حال حصوله على شهادة جامعية فيه.

التمويل

منحة MEXT  البابانية هي منحة دراسية ممولة بالكامل لدراسة طب الأسنان في اليابان، والتمويل يشمل ما يلي:

  • راتب شهري يمنح للطالب لتحمل نفقات المعيشة خلال فترة دراسة برنامج طب الأسنان المستهدف. مع راتب شهري خلال السنة التحضيرية للغة اليابانية، في حال الرغبة بالدراسة باللغة اليابانية.
  • كامل الرسوم الدراسية الخاصة ببرنامج طب الأسنان.
  • ستغطي MEXT نفقات السفر بالطائرة ذهابًا وإيابًا من بلدك إلى اليابان.
  • السكن الجامعي طيلة فترة الدراسة.

لكن يجب العلم أنّ التقديم على المنحة اليابانية يتم عبر السفارة اليابانية في بلد المتقدّم بشكل مباشر، حيث يجب تحميل طلب المنحة عبر موقع المنحة ومن ثمّ تعبئته ودعمه بالمستندات المناسبة ومن ثمّ تقديم طلبك إلى السفارة اليابانية.

تفقّد معلومات المنحة عبر الموقع الرسمي.

منح دراسية أخرى لدراسة الطب البشري مجاناً

دعونا في النهاية نشير إلى خيارات أخرى لدراسة طب الأسنان مجاناً في الخارج، وسنحاول تجديد هذه القائمة بشكل دوري على مدار السنة.

 

هذه كانت أهم وأفضل المنح الدراسية الكاملة التمويل لدراسة طب الأسنان مجاناً في دول مختلفة من حول العالم. وبعد الاطلاع على شروط وطريقة التقديم على كل منحة، يمكنك البدء بالتحضير للمنح المناسبة منها.

ولا تنسوا أنّ عملية التقديم على أي منحة دراسية في العالم تتطلب جهد وعمل، بالتالي اجتهد في دراستك، احصل على الخبرة اللازمة في اختصاصك، قم بتقوية مستوى اللغة الإنجليزية لديك، واحصل على شهادات تثبت جدارتك.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟! تفقّد أفضل الدول وشروطها عبر قسم الدراسة في الخارج.

مقالات ذات صلة:

10 منح دراسية لدراسة طب الأسنان للعام 2021 (كاملة التمويل)
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!