12 برنامج منح دراسية في كندا 2021 – التمويل ومواعيد وطرق التسجيل

برنامج منح دراسية في كندا - التمويل ومواعيد وطرق التسجيل
إعلانات

تعتبر كندا إحدى أفضل الدول من حول العالم تقديماً للمنح الدراسية للطلاب الدوليين، وسنوياً يتم إنفاق ملايين الدولارات من قبل الحكومة أو المنظمات أو الجامعات الكندية لمساعدة الآلاف من الطلاب لتمويل دراستهم ومعيشتهم في كندا. فإن كنت تبحث عن فرص للدراسة في كندا مجاناً، فقد اخترنا لك عبر هذا المقال أفضل وأقوى منح دراسية في كندا 2021 و”المكررة سنوياً” بحيث يصبح لديك قائمة من الخيارت المتاحة لتحقيق حلم الدراسة في كندا مجاناً!

وسنحاول أن نبقي قائمة منح دراسية في كندا في عملية تحديث دائم بحيث سنقوم بإضافة فرص أخرى مع مرور الوقت!

ما هي أهم المنح الدراسية في كندا للعام 2021؟

ارتفاع عدد المنح الدراسية المقدمة من قبل الحكومة أو المنظمات أو الجامعات الكندية جعلها وجهة مفضّلة من قبل الكثيرين من حول العالم، فالتمويل لا يتوقف على تغطية أجزاء من الرسوم الدراسية، بل يمكن الحصول على تمويل كامل يمنح الطالب إعفاء كامل من الرسوم الدراسية في الجامعات الكندية و/أو راتب شهري للمعيشة والسكن و/أو التأمين وغيرها الكثير.

تبعاً للمبادرة الرائعة التي تم نشرها مؤخراً من قبل الحكومة الكندية لدعم الطلّاب الأجانب في البلاد، تؤكّد الحكومة الكندية على أهميّة التنوّع الطلّابي وأنّ العمل على استقبال طلاب أجانب من كافة أنحاء العالم هو من أولويات الحكومة. مع العلم أنّ الحكومة الكندية خصّصت ما يقارب 147.9 مليون دولار لهذا الهدف على مدى السنوات الخمس المقبلة.

دعونا نتعرف على أهم المنح الدراسية المجانية المقدمة للدراسة  في كندا:

1.منح جامعة McGill ماكجيل الكندية

إعلان

تعتبر جامعة ماكجيل McGill University الكندية واحدة من أفضل الجامعات في كندا، وعادة ما تحتل التصنيف بين أفضل 50 جامعة في العالم! تقدم هذه الجامعة الكندية منح دراسية مكررة سنوياً لمساعدة الطلاب الأجانب في تمويل دراستهم في أحد برامج البكالوريوس التي تقدمها الجامعة. منح جامعة McGill ماكجيل مقدّمة لعدد كبير من التخصصات العلمية وقد يستمر التمويل فيها لمدة 4 سنوات كاملة!

هو برنامج التمويل الخاص بمرحلة البكالوريوس، والمقدّم للطلاب الذين يرغبون ببدء الدراسة في أحد برامج البكالوريوس التي تقدمها الجامعة.

التمويل

الجامعة الكندية لا تحدد أي مبلغ معين للتمويل ولا شموليته، وإنّما تذكر أنّ المنح الدراسية المقدمة تهدف إلى مساعدة الطلاب المقبولين في الحصول على الموارد المالية الكافية، عبر منحهم مساعدات مالية وفرص للعمل بدواء جزئي ومصادر أخرى للتمويل.

حيث أنّ التمويل الذي سيحصل عليه الطلاب المقبولين يعتمد على ما يلي:

  • مستوى الحاجة الذي يظهره الطالب وعائلته مقارنة للمتقدمين الآخرين.
  • مقدار الرسوم الدراسية الخاصة بالتخصص الدراسي المختار.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح جامعة McGill ماكجيل.

2.منحة ألبرتا للتميز من جامعة ليثبريدج

تقدّم جامعة ليثبريدج الكندية مجموعة من المنح الدراسية لتمويل طلاب الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه في مجموعة من التخصصات المتاحة في الجامعة. من أهم المنح الدراسية المتاحة في الجامعة نجد منحة ألبرتا للتميز والتي تقدم تمويل مالي للطلاب القادمين من خارج كندا للدراسة في جامعة ليثبريدج The University of Lethbridge.

إعلان

تُمنح منحة ألبرتا للتميز Alberta Graduate Excellence Scholarship (AGES) تقديرًا للإنجاز الأكاديمي المتميز للطلاب الذين يتابعون دراساتهم العليا في مقاطعة ألبرتا. تم إنشاء المنحة لتحفيز أفضل وألمع الطلاب، بما في ذلك الطلاب الدوليين من خارج كندا، للدراسة في ألبرتا. يعتمد عدد الجوائز المتاحة داخل كل كلية على عدد الملتحقين بدوام كامل في السنوات السابقة.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة ليثبريدج The University of Lethbridge.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجات الماجستير والدكتوراه.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: بين 2-5 سنوات دراسية.

التمويل

تشمل منح جامعة ليثبريدج للأبحاث تمويل مادي لمساعدة طلاب الدراسات العليا في تحمل أعباء الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة:

  • يشمل التمويل مبلغ مالي سنوي:
    • لمرحلة الماجستير: مبلغ يقدر ب 11 ألف دولار كندي.
    • لمرحلة الدكتوراه: مبلغ يقدر ب 15 الف دولار كندي.

تجديد المنحة بشكل سنوي يعتمد على حصول الطالب على نتائج ودرجات مقبولة.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منحة ألبرتا للتميز.

3.منح فانير Vanier الكندية

منح فانير Vanier الكندية هي إحدى أشهر برامج المنح الدراسية في كندا. تم إطلاق هذا البرنامج منذ أكثر من 10 سنوات ويتم تكراره بشكل سنوي حتى يومنا هذا. تقدم منحة فانير Vanier في كندا تمويل دراسي كامل لدرجة الدكتوراه، وهذا يشمل أي تخصص دراسي لمرحلة الدكتوراه في الجامعات الكندية الحكومية المشاركة. ويعتبر من أفضل برامج منح دراسية في كندا.

أطلقت حكومة كندا برنامج Vanier Canada للمنح الدراسية للخريجين (Vanier CGS) في عام 2008 لتعزيز قدرة كندا على جذب طلاب الدكتوراه من الطراز العالمي والاحتفاظ بهم وإنشاء كندا كمركز عالمي للتميز في البحث والتعليم العالي. وجتى يومنا هذا، يتم تكرار هذه المنحة سنوياً ويبدو أنّها لن تتوقف في المستقبل القريب! وفي الوقت الحالي يوجد 500 طالب أجنبي يحصل على مساعدات مالية عن طريق هذه المنحة الشهيرة.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: الحكومة الكندية.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجة الدكتوراه.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: 3 سنوات دراسية.

التمويل

تشمل منح الحكومية الكندية Vanier CGS تمويل مادي ضخم بمبلغ 50 الف دولار كندي سنوياً ولمدة 3 سنوات دراسية، أي مجموع ما يعادل 150 ألف دولار كندي ككل.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح فانير Vanier الكندية.

4.منح كارين ماكيلين الدولية

منح كارين ماكيلين الدولية أو تعرف ببرنامج Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award هي إحدى أهم المنح المقدمة من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا لمرحلة البكالوريوس. تشمل هذه المنحة الدراسية المميزة كامل التخصصات المتاحة في الجامعة الكندية لمرحلة البكالوريوس والتمويل فيها يعتمد على حاجة الطالب لدفع الرسوم الدراسية والتكفل بمصاريف المعيشة أثناء الدراسة في كندا.

منح هذه الجائزة القائمة على الحاجة والجدارة للطلاب الجامعيين الدوليين الذين يظهرون إنجازًا أكاديميًا متميزًا ومهارات قيادية ومشاركة في شؤون الطلاب وخدمة المجتمع وإنجازات معترف بها في مجالات رئيسية أخرى.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجة البكالوريوس.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: منح قابلة للتجديد حتى نهاية البرنامج الدراسي.

التمويل

تتناسب قيمة منحة Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award مع احتياجاتك المالية. يتم تحديد الحاجة المالية من خلال معلومات تقوم بإرسالها لإدارة المنحة عن تكاليف الرسوم  الدراسية وتكاليف المعيشة، وإن أمكن ذلك ذكر المساهمة أو المبالغ المالية التي يمكنك دفعها سنوياً.

وإن وجدت الجامعة أنّك بحاجة لتمويل كامل للدراسة والمعيشة، قد يتم منحك تمويل كافٍ لتغطية القسم الأكبر من هذه المصاريف، لكن في النهاية، يعتمد تقييم الاحتياجات على المعلومات المالية التي تقدمها أنت وعائلتك.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح كارين ماكيلين الدولية.

5.منحة التميز Vantage One من جامعة كولومبيا البريطانية

منحة التميز Vantage One المقدمة من قبل جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia الكندية هي منح دراسية مميزة جداً يتم تقديمها للطلاب الأجانب الراغبين بالالتحاق بأحد برامج البكالوريوس في كلية UBC Vantage One التابعة لجامعة كولومبيا البريطانية والذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل كافِ للدراسة في الجامعة! حيث تقدم المنح تمويل كامل لهم لتقوية مستواهم باللغة الإنجليزية ودراسة أحد برامج البكالوريوس المتاحة.

البرنامج مخصص للطلاب الدوليين الأقوياء أكاديميًا الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية بشكل كامل  ولا يحققون متطلبات القبول المباشر من هذه الناحية. يتم تقديم هذه الجوائز للطلاب الجامعيين الذين يلتحقون ببرنامج UBC Vantage One حصراً، وتستند إلى الجدارة الأكاديمية.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجة البكالوريوس.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: منح قابلة للتجديد حتى نهاية البرنامج الدراسي.

التمويل

لا يوجد مبلغ محدد من قبل الجامعة لتمويل الطالب عبر هذه المنحة وإنّما تتناسب قيمة منحة التميز Vantage One مع حاجتك المالية المثبتة وهي كافية لتغطية نفقات المعيشة وتكاليف التعليم للحصول على درجتك الدراسية من جامعة كولومبيا البريطانية.

يتم تجديد المنحة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات إضافية من الدراسة الجامعية، شريطة أن تحقق مكانة أكاديمية مرضية في كليتك، وتستمر في إثبات الحاجة المالية، وتحافظ على تصريح الدراسة الكندي (تأشيرة طالب).

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منحة التميز Vantage One

6.منح بيير إليوت ترودو

منح بيير إليوت ترودو Pierre Elliott Trudeau Foundation Scholars هي أحد أهم وأفضل المنح الدراسية ليس في كندا وحسب وإنّما على مستوى العالم أيضاً. منحة مؤسسة بيير إليوت ترودو مقدمة للطلاب من خارج كندا بتمويل كامل لدراسة مرحلة الدكتوراه في أي جامعة كندية يتم اختيارها من قبل الطالب. وتعتبر من أفضل برامج منح دراسية في كندا.

ويضاف أنّ الطالب المقبول في هذه المنحة الكندية لا يستفاد من التمويل وحسب، بل يحصل على فرصة ليصبح عضو دائم في المؤسسة وفرص أخرى لتعلم وإتقان اللغتين الإنجليزية والفرنسية خلال فترة دراسته مع المنحة.

تم تصميم برنامج منح علماء مؤسسة بيير إليوت ترودو Pierre Elliott Trudeau Foundation Scholars لمدة ثلاث سنوات لتدريب القادة المندمجين، وتزويد مرشحي الدكتوراه المتميزين بالمهارات اللازمة لترجمة أفكارهم إلى أفعال، من أجل تحسين مجتمعاتهم وكندا والعالم.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: مؤسسة بيير إليوت ترودو Pierre Elliott Trudeau Foundation.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجة الدكتوراه.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: 3 سنوات دراسية.

التمويل

يتلقى المقبولون في منح علماء مؤسسة بيير إليوت ترودو:

  • العضوية في مجتمع نابض بالحياة من العلماء والموجهين والزملاء.
  • التدريب على القيادة من الموجهين والزملاء.
  • فرص لاكتساب مهارات التحدث للغات كندا الرسمية (الفرنسية والإنجليزية) بالإضافة إلى لغات السكان الأصليين.
  • ما يصل إلى 40،000 دولار سنويًا لمدة ثلاث سنوات لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة.
  • ما يصل إلى 20000 دولار سنويًا لمدة ثلاث سنوات، كتمويل للبحث وبدل سفر. يمكن أيضًا استخدام هذا التمويل للأنشطة المتعلقة بتعلم اللغات.
  • عضوية مدى الحياة في شبكة خريجي المؤسسة.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح بيير إليوت ترودو.

7.منح جامعة مانيتوبا UMGF

تعتبر منح جامعة مانيتوبا UMGF الكندية من أكثر البرامج الكندية المساعدة للطلاب الكنديين منهم والأجانب. وهي منح دراسية مكررة سنوباً يتم تقديمها من قبل جامعة مانيتوبا The University of Manitoba بتمويل ضخم لكامل التخصصات الموجودة في الجامعة الكندية والمقدمة لمراحل الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه.

في كل عام، يتم تقديم أكثر من 2 مليون دولار من قبل جامعة مانيتوبا الكندية على هيئة زمالات تمويلية للطلاب الذين سيلتحقون بأحد برامج الماجستير أو الدكتوراه بدوام كامل في الجامعة. يتم تقديم الزمالات للطلاب الذين أظهروا قدرة فكرية فائقة وإنجاز أكاديمي.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة مانيتوبا The University of Manitoba.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجات الماجستير والدكتوراه.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: 1-2 سنة للماجستير، 2-4 سنوات للدكتوراه.

التمويل

  • تقدر قيمة التمويل بالنسبة لبرامج درجة ماجستير بـ 14000 دولار كندي سنويًا لمدة 12 أو 24 شهرًا، لما يصل إلى إجمالي 28000 دولار.
  • تقدر قيمة التمويل بالنسبة لبرامج درجة الدكتوراه بـ 18000 دولار سنويًا لمدة 12 أو 24 أو 36 أو 48 شهرًا، لما يصل إلى إجمالي 72000 دولار.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح جامعة مانيتوبا UMGF.

8.منح جامعة يورك الكاملة التمويل

منح جامعة يورك الكندية هي أحد أفضل المنح الدراسية الكاملة التمويل المقدمة لتمويل دراستك لمرحلة البكالوريوس في كندا. وفي الحقيقة تعتبر من المنح القليلة التي تقدم تمويل كبير للطلاب الأجانب، كما سنرى في الأقسام اللاحقة. هذه المنح تستهدف مرحلة البكالوريوس فقط وتشمل جميع التخصصات العلمية المتاحة في جامعة يورك الكندية.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة يورك York University.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجة البكالوريوس.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: طيلة فترة تخصص البكالوريوس المختار.

التمويل

المنح المقدمة من قبل جامعة يورك York University الكندية تشمل أكثر من برنامج تمويلي واحد، ويمكن للطالب اختيار التقديم على البرنامج الأنسب لوضعه. حيث نجد البرامج التمويلية التالية:

  • تمويل منحة الدخول الدولية للامتياز: بقيمة 35،000 دولار في السنة الواحدة.
  • تمويل الدائرة الدولية لمنحة الباحث العلمي: بقيمة 15000 دولار أمريكي للسنة الأولى.
  • تمويل جائزة زعيم الغد العالمية للطلاب الدوليين:بقيمة 20،000 دولار في السنة.
  • منح جامعة يورك للتميز الأكاديمي للطلاب الدوليين: تتراوح قيمتها بين 5000 و 10000 دولار في السنة.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح جامعة يورك.

9.منح كلارنس إليوت G. Clarence Elliott

منح كلارنس إليوت G. Clarence Elliott هي منح دراسية مكررة سنوباً يتم تقديمها من قبل جامعة مانيتوبا The University of Manitoba الكندية. هذه المنح المميزة تشمل تخصصات معينة في الجامعة الكندية ومقدمة لمراحل الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه.

المنح هي عبارة عن صندوق تمويل يوفر زمالة سنوية لطلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) في بعض التخصصات المتاحة بدوام كامل في جامعة مانيتوبا

  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة مانيتوبا The University of Manitoba.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجات الماجستير والدكتوراه.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: سنة كاملة وقابلة للتجديد أكثر من مرة إن حافظ الطالب على درجات علمية مرتفعة.

التمويل

تشمل منح تمويل سنوي بمقدار 10,000 دولار كندي.

يجوز التقديم لتجديد هذه المنحة كل سنة، وفقًا لتقرير أداء الطالب خلال السنة أو السنوات الفائتة (بما في ذلك معدل تراكمي لا يقل عن 3.0).

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح كلارنس إليوت.

10.منح جامعة كوانتلين بوليتكنيك

تعتبر جامعة كوانتلين بوليتكنيك Kwantlen Polytechnic University (KPU) الكندية إحدى أفضل الجامعات الحكومية في كندا وتقدم هذه الجامعة الكندية مجموعة كبيرة من المنح الدراسية المكررة سنوياً للطلاب من خارج كندا، وبدون شك تعتبر أيضاً من أفضل برامج منح دراسية في كندا.

مع العلم أنّ هذه المنح تختلف من كلية تعليمية لأخرى ومن تخصص دراسي لآخر، لكن ما يهمنا أنّ منح جامعة كوانتلين بوليتكنيك لها هدف واحد وهو مساعدة الطلاب الأجانب على الحصول على فرص تمويلية للدراسة في كندا بتمويل دراسي كامل أو جزئي.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة كوانتلين بوليتكنيك Kwantlen Polytechnic University (KPU).
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجة البكالوريوس.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: تختلف حسب المنحة المقدمة.

التمويل

منحة الرئيس The President’s Scholarship (20،000 دولار):

  • الفصل الخريفي: مبلغ 5000 دولار في السنة لمدة تصل إلى أربع سنوات.
  • الفصل الربيعي: مبلغ 5000 دولار في السنة لمدة تصل إلى أربع سنوات.

منحة الاستحقاق The Merit Scholarship (5000 دولار).

  • الفصل الخريفي: مبلغ 5000 دولار مقسمة على فصلين في السنة الأولى.
  • الفصل الربيعي: مبلغ 5000 دولار مقسمة على فصلين دراسيين في السنة الأولى.

منحة دخول السكان الأصليين The Indigenous Entrance Scholarship (5000 دولار)

  • الفصل الخريفي: مبلغ 5000 دولار مقسمة على فصلين في السنة الأولى
  • الفصل الربيعي: مبلغ 5000 دولار مقسمة على فصلين في السنة الأولى

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح جامعة كوانتلين بوليتكنيك.

11.منحة جامعة تورنتو الكاملة التمويل

توفر منحة جامعة تورنتو Lester B. Pearson الدولية فرصة لا مثيل لها للطلاب الدوليين المتميزين للدراسة في واحدة من أفضل الجامعات في العالم في واحدة من أكثر مدن العالم متعددة الثقافات.

يهدف برنامج المنح الدراسية إلى التعرف على الطلاب الذين يظهرون إنجازًا أكاديميًا استثنائيًا وإبداعًا والذين يتم الاعتراف بهم كقادة في مدرستهم. يتم التركيز بشكل خاص على تأثير الطالب على حياة مدرستهم ومجتمعهم، وإمكاناتهم المستقبلية للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع العالمي.

تُمنح هذه المنح الدراسية سنويًا لتكريم الطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم. هذه هي المنحة الأكثر شهرة وتنافسية للطلاب الدوليين في كندا.

  • المراحل الدراسية المستهدفة: البكالوريوس.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدّة برنامج المنحة: المنحة مقدّمة لمدّة برنامج البكالوريوس بالكامل.
  • عدد المقاعد المتاحة: 37-100 مقعد دراسي.

التمويل

تشمل المنح الدراسية المقدّمة إعفاء كامل من الرسوم الدراسيّة طيلة فترة الدراسة لمدّة أربعة سنوات, جميع الكتب المتضمّنة ضمن المنهاج التعليمي, جميع الضرائب الخاصّة بالبرنامج الدراسي, والسكن طيلة فترة الدراسة.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منحة جامعة تورنتو الكاملة التمويل.

12.منح جامعة ليثبريدج للأبحاث

تقدّم جامعة ليثبريدج الكندية مجموعة من المنح الدراسية لتمويل طلاب الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه في مجموعة من التخصصات المتاحة في الجامعة. من أهم المنح الدراسية المتاحة في الجامعة نجد منح جامعة ليثبريدج للأبحاث والتي تقدم تمويل مالي ضخم للطلاب القادمين من خارج كندا للدراسة في جامعة ليثبريدج The University of Lethbridge.

منح جامعة ليثبريدج للأبحاث University of Lethbridge Graduate Research Award (ULGRA) والتي تهدف إلى تسهيل عملية التحاق الطلاب الأجانب في الجامعة عبر الدعم المالي لطلاب الدراسات العليا.

  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة ليثبريدج The University of Lethbridge.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجات الماجستير والدكتوراه.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • مدة المنحة: بين 2-5 سنوات دراسية.

التمويل

تشمل منح جامعة ليثبريدج للأبحاث تمويل مادي لمساعدة طلاب الدراسات العليا في تحمل أعباء الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة:

  • يشمل التمويل مبلغ مالي سنوي يقدر ب 21 الف دولار كندي، يدم دفعه على 7 دفعات في السنة (3000 دولار كندي في الدفعة الواحدة)

تجديد المنحة بشكل سنوي يعتمد على حصول الطالب على نتائج ودرجات مقبولة.

لمعلومات إضافية عن مواعيد وطريقة التسجيل انظر منح جامعة ليثبريدج للأبحاث.

هذه كانت أصدقائي أهم وأفضل برامج منح دراسية في كندا!

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

12 برنامج منح دراسية في كندا 2021 – التمويل ومواعيد وطرق التسجيل
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!