منح دراسية جامعة كوريّا Korea University في العاصمة سول

منح دراسية جامعة كوريّا Korea University في العاصمة سول
إعلانات

في مقال سابق تحت عنوان “معلومات مهمّة بالمنح الدراسية للجادين في البحث لتحصيلها“, ذكرنّا أنّ معظمنا لا يعلم أنّ الجامعات الخاصّة من حول العالم تقدّم منح دراسية كثيرة أيضاً مثل الحكومات الدولية والجامعات الحكوميّة, فإن لم تقتنع بهذه الفكرة وتبحث عن إثبات حيّ, تابع في هذا المقال المنح الدراسية المقدّمة من جامعة كوريا الجنوبيّة الخاصّة!

اليوم سوف نتحدّث سوياً عن واحدة من أهم المنح الدراسية المقدّمة للدراسة بتمويل كامل أو جزئي في واحدة من أفضل جامعات كوريا الجنوبيّة!

معلومات عن جامعة كوريا الجنوبيّة  Korea University :

جامعة كوريا Korea University هي جامعة خاصّة تم تأسيسها في عام 1905, تقع في العاصمة الكوريّة الجنوبيّة سيول  Seoul, وهي أول جامعة وطنيّة تم بنائها والإشراف عليها من قبل الكوريين.

تصنّف الجامعة من بين أفضل 83 جامعة على مستوى العالم مع مستوى بحثي مرتفع جدّاً, متضمّنة 19 كليّة تعليمية لمختلف المجالات الدراسية ولجميع المراحل من بكالوريوس وماستر ودكتوراه, ومن أقوى الكليّات التعليمية في الجامعة هي الأفرع الطبيّة المدعومة بمشفى الجامعة الشهير, وتحتضن بين أقسامها التعليمية أكثر من 33 ألف طالب وطالبة مع وجود نسبة كبيرة منهم من الطلّاب الدوليين والذين يأتون من دول مختلفة من حول العالم, مع وجود طاقم تدريسي يتجاوز ال 4000 شخص.

أول شيء سوف يظهر أمامك إن قمت بالبحث عن الجامعة عبر الانترنت هو مناطق السكن الطلّابية الخاصّة بالجامعة والتي تم بنائها على نمط العمار الأوروبي, وتقع في قلب العاصمة ومجّهزة طبعاً بجميع ما يحتاجه الطلّاب ليعيشون في بيئة أكثر من مناسبة للدراسة.

في الحقيقة هذه الجامعة أثارت دهشتي نظراً لأنّها حقّقت الكثير من الإنجازات والجوائز وثقة الكثير من الطلّاب الدوليين بجودة التعليم المقدّم خلال حوالي مئة سنة فقط من وقت إنشائها حتى يومنا الحالي, وأدعو الجميع لزيارة الموقع الالكتروني الجامعة للتعرّف عليه بشكل أكثر وعن قرب.

المنح الدراسية المقدّمة من جامعة كوريا الجنوبيّة Korea University :

المنح الدراسية المقدّمة لهذه الجولة هي لمرحلة البكالوريوس فقط, وللدراسة ضمن حرم الجامعة لمدّة 4 سنوات دراسية.

المنحة تم افتتاحها في تاريخ 20/08/2019 ويستمر التسجيل عليها حتّى تاريخ 17/10/2019, والتقديم على هذه المنحة مختلف عن المنحة الكوريّة التي نشرناها سابقاً, وهنا التقديم يتم على الجامعة مباشرة وليس على السفارة الكوريّة.

إعلانات

التمويل الخاص منح دراسية جامعة كوريّا :

بالنسبة للمنح الدراسية المقدّمة للأشخاص الذي يرغبون بالتقديم للدراسة في الجامعة فتقسم إلى نوعين وهنا :

منح دراسية كاملة التمويل تشمل 100% من الرسوم الدراسية الخاصّة بالبرنامج الدراسي, ولكي تستمر المنحة للسنوات جميعها يجب أن يحافظ الطالب الحاصل عليها على معدّل مرتفع على مدار السنوات الدراسية ضمن حرم الجامعة.

منح دراسية جزئية التمويل وتشمل 50 ٌ% من الرسوم الدراسية الخاصّة بالبرنامج الدراسي, ولكي تستمر المنحة للسنوات جميعها يجب أن يحافظ الطالب الحاصل عليها على معدّل مرتفع على مدار السنوات الدراسية ضمن حرم الجامعة.

الاختصاصات الدراسية التي تشملها منح دراسية جامعة كوريّا:

ميّزة المنحة أنّها تشمل جميع الاختصاصات الدراسية التي تقدّمها الجامعة مثل: الفروع الطبيّة والصيدلة والتمريض والهندسات بمختلف أنواعها, وإدارة الأعمال والاقتصاد والكثير الكثير, البرامج التي تقدّمها الجامعة سوف تظهر أمامك على الشاشة كما يمكنك الاطلاع عليها عبر زيارة الرابط التالي:

الاختصاصات المتاحة.

مع العلم أنّ إدارة المنحة تذكر أنّه هذه القائمة قد تتعرّض للتعديل, والمتقدّم يمكنها اختيار رغبتين دراسيتين ضمن الأبليكيشن الخاصّة به.

ويجب ملاحظة أنّ برنامج الهندسة المعمارية مقدّمة لخمسة سنوات كاملة.

طبعاً للاطلاع على ميّزات كل برنامج دراسي والمتطلبات تقوم أنت بزيارة موقع الجامعة ومن ثم التحوّل لموقع البرنامج المرغوب, مع العلم أنّ البرامج مقدّمة باللغتين الإنكليزية أو الكورية وبالتالي يمكنك اختيار البرنامج باللغة المناسبة لك !

ملاحظات التقديم على منح دراسية جامعة كوريّا:

عليك أن تعلم أنّ عملية التقديم على المنحة ليست منفصلة عن عملية التقديم على البرنامج الدراسي بشكل مباشر, وكما تذكر إدارة الجامعة, يتم أخذ طلبك بعين الاعتبار كطلب للمنحة حسب قوّة الأبليكيشن الخاصّة بك وطبعاً يتم إعلامك بالنتيجة بعد نشر نتائج القبول في الجامعة.

وللتأكّد من هذه المعلومات قمنا بالتواصل المباشر مع الجامعة والرد كان أنّه يتم إعلام المتقدّم أنّه مؤهل للحصول على المنحة بعد التقديم على الجامعة وقد يحصل على إعفاء كامل من الرسوم أو إعفاء 50 % منها. مع العلم أنّ الجامعة في نهاية الإيميل تنصح بالتقديم أيضاً عبر منظّمة ال NIIED  والتي تؤمن منح كاملة التمويل للطلاب الدوليين, تحدّثنا عن هذه المنح في الفيديو السابق عن المنح الكوريّة.

لذلك أنصح جميع الباحثين عن منح لمرحلة البكالوريوس التواصل مع السفارة الكورية في بلدهم الآن وبأسرع وقت لأنّه بعد زيارة موقع هذه المنظمة تجد أنّ التقديم لمرحلة البكالوريوس متاح للشهر التاسع (سبتمبر).

للتذكير فإنّ التمويل الخاص بمنحة المنظمّة NIIED يشمل: الرسوم الدراسية بالكامل, وراتب شهري 670 دولار, مبلغ يتم منحه عند الوصول وقد يصل ل 200 دولار, التأمين الصحي, سنة اللغة التحضيرية للغة الكوريّة وتكاليف السفر وتذاكر الطيران بالكامل, وبالتالي المنحة تستحق أن يسأل الشخص عنها ويتابعها من قبل السفارة الكوريّة في بلده.

دعونا نتابع مع منحة جامعة كوريا, وبرأينا الشخص المهتم بالمنحة ننصحه أن يبدأ بعملية التواصل المباشر مع الجامعة منذ الآن والاستمرار في الاستفسار عن المنح المقدّمة وكيفية رفع فرص قبوله فيها, ليظهر كشخص مهتم ومستعد لفعل أي شيء

المؤهلات المطلوبة للتقديم على منح دراسية جامعة كوريّا:

لكي يكون الشخص قادر على التقديم المباشر على البرنامج الدراسي يحب عليه تحقيق مجموعة من الشروط الموضوعة من قبل الجامعة وهي:

1.أن لا يكون المتقدّم أو والديه يحملان الجنسية الكورية الجنوبيّة.

2.أن يكون المتقدّم يملك الشهادة الثانويّة أو سوف يحصل عليها قبل تاريخ الشهر الثاني من السنة القادمة وهي سنة 2020.

3.موضوع اللغة, سوف نقوم بتوضيحه كما تذكر إدارة الجامعة بالتفصيّل:

إن أردت التقديم على البرامج المقدّمة باللغة الإنكليزية, عندها يطلب منك شهادة لغة رسمية مثل توفل أو آيلتس.

إن أردت التقديم على البرامج المتاحة باللغة الكورية عندها يوجد فترة تحضيرية للغة الكورية قبل بدء البرنامج الدراسي والمدّة الخاصة بكورس اللغة يتم حسابها كما يلي:

1.إن كان المتقدّم يتقن اللغة الكوريّة ويمتلك شهادة رسمية بنتيجة:

TOPIK level 5-6

KU KLC level 5-6

عندها لا يخضع الحاصل على المنحة لأي كورس للغة الكوريّة.

2.إن كان المتقدّم يتقن اللغة الكوريّة ويمتلك شهادة رسمية بنتيجة:

TOPIK level 4

KU KLC level 4

عندها يخضع الحاصل على المنحة لكورس اللغة الكوريّة الإجباري لمدّة فصل دراسية كامل.

3.إن كان المتقدّم لا يتقن اللغة الكوريّة ويمتلك شهادة رسمية بنتيجة:

TOPIK level 3 or lower

KU KLC level 3 or lower

عندها يخضع الحاصل على المنحة لكورس اللغة الكوريّة الإجباري لمدّة فصلين دراسيين كاملين.

في حال كان المتقدّم قد أتمّ دراسته السابقة في المرحلة الثانويّة بإحدى اللغات المطلوبة (الإنكليزية أو الكورية), عندها يعفى المتقدّم من تقديم أي شهادة أو الخضوع لأي كورس.

المستندات المطلوبة للتقديم على البرنامج الدراسي في جامعة كوريا Korea University هي :

1.تعبئة الأبليكيشن الخاصّة بالمنحة أونلاين ومن ثم طباعتها. ( يمكنك الاطلاع على كيفية تعبئة الأبليكيشن بالضغط من هنا: الرابط)

2.رسالة التحفيز .

3.خطاب الموافقة Letter of Consent (توقيع خطاب موافقة على شروط المنحة, مرفق بالأسفل).

4..رسالة توصيّة من أحد أساتذتك خلال المرحلة الدراسية السابقة, يجب أن تكون مكتوبة حسب النموذج الممنوح من قبل الجامعة (مرفق بالأسفل).

5.شهادة الثانوية وكشف الدرجات الخاص بالمرحلة الثانويّة.

6.صورة عن جواز السفر للمتقدّم ووالديه (في حال كان الوالدين ليس لديهم جواز سفر, يمكنهم تقديم صورة عن الهويّة الشخصيّة).

7.شهادة ميلاد Birth certificate, لإثبات العلاقة بين المتقدّم ووالديه.

8.مطلوب شهادة رسمية للغة الإنكليزية للتقديم للبرامج المتاحة باللغة الإنكليزية, أمّا بالنسبة لبرامج اللغة الكوريّة فقمنا مسبقاً بشرح كيف يتم التعامل مع المتقدّم والشهادة المطلوبة منه.

9.أي مستند إضافي يدعم طلبك, مثل شهادات امتياز أو تطوّع وكورسات وغيرها.

جميع المستندات يجب ان تكون مترجمة إلى اللغة الإنكليزية أو الكوريّة إن لم تكن أصلاً باللغتين المذكورتين.

جميع المستندات الخاصّة بالتقديم على المنحة يجب تقديمها من قبل المتقدّم شخصياً أو إرسالها عبر البريد عبر البريد.

طريقة التقديم على المنحة:

يمكنك الاطلاع على طريقة التسجيل على المنحة عبر هذا الرابط:

طريقة التسجيل.

ملاحظات نهائية حول عملية التسجيل:

1.على المتقدّم أن يقوم بتوقيع الشهادة الثانوية وكشف الدرجات وأي شهادة دراسية ينوي إرسالها إلى الجامعة, من السفارة الكوريّة الجنوبيّة في بلده, هذه العملية تدعى Embassy Legalization, والهدف منها هو المصادقة من قبل السفارة الكوريّة الجنوبيّة على أنّ شهاداتك العلمية رسمية ومن مؤسّسة تعليمية معترف بها في كوريا.

2.جميع المستندات الخاصّة بالتسجيل على الجامعة يتم إرسالها إلى العنوان الخاص بالجامعة من هنا:

International Education Team,

#301 Dongwon Global Leadership Hall,

145 Anam-ro, Seongbuk-gu, Seoul 02841, Korea

Office closed on weekends and public holidays

3.يتم إصدار نتائج القبول الخاصّة بالجامعة في تاريخ 29/11/2019 في الساعة 17:00 يتوقيت كوريا.

4.الرسوم التي يتم دفعها على الطلب الخاص بالتقديم لا يتم إرجاعها ولذلك

يرجى التأكّد من الطلب الخاص بك أكثر من مرّة قبل إرساله.

الموقع الرسمي للمنحة من هنا:

الموقع الرسمي

المستندات المطلوبة من قبل الجامعة يمكن تحميلها مع دليل الطالب من هنا:

الرابط.

 

منح دراسية جامعة كوريّا Korea University في العاصمة سول
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

3 أفكار بشأن “منح دراسية جامعة كوريّا Korea University في العاصمة سول

  1. Thanks for the information about Scholarship.I’m looking for full Scholarship in master degree and im graduated in Bacheor of Science in Informaion Technology

  2. اشكركم على المقال الجميل استفدت كثيرا عند التقديم
    عندي استفسار هل يمكنكم شرح طريقة تسديد الرسوم الدراسية (150000won) لاني واجهت صعوبة في معرفة الطريقة المناسبة وشكرا لكم

التعليقات مغلقة.

تمرير للأعلى