منح جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU الكاملة التمويل في تايوان

منح جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU الكاملة التمويل في تايوان
إعلانات

تعتبر جامعة تشياو تونغ الوطنية من أفضل الجامعات تقديماً للمنح الدراسية الكاملة التمويل في تايوان، وعبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل المنح الدراسية المقدّمة عن طريق هذه الجامعة التايوانية الشهيرة، مع العلم أنّ يوجد منح دراسية لكامل المراحل ولعدد كبير جدّاً من البرامج المقدّمة.

مقالات ذات صلة:

منح جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU للدراسة والعيش مجّاناً في تايوان:

جامعة تشياو تونغ الوطنية (NCTU ؛ الصينية: 國立 交通 大學) هي جامعة بحثية حكومية تقع في هسينشو، تايوان. تأسست في عام 1896 باسم مدرسة Nanyang العامة بموجب مرسوم إمبراطوري من Guangxu Emperor. وهي واحدة من الجامعات الرائدة في تايوان، وواحدة من أقدم الجامعات الصينية التي تم تأسيسها في ظل نظام التعليم الغربي.

تعتبر أيضاً أول جامعة صينية تقدّم برنامج للهندسة الكهربائية، وأول جامعة تقدّم دورة هندسية وإدارية مشتركة على مستوى التعليم العالي. والشعار الرسمي للجامعة: “Absorb the new to look far ahead, and work pragmatically”

وفي الوقت الحالي يوجد في هذه الجامعة البحثية ما يقارب 11 كلية، مدرسة واحدة و21 قسم. تقدم الأقسام فيها مجموعة متنوّعة من البرامج الدراسية لمراحل البكالوريوس والدراسات العليا، بما في ذلك دورات في العلوم والهندسة والحوسبة والقانون والعلوم الاجتماعية.

باعتبارها واحدة من الجامعات التكنولوجية الرائدة في العالم، تستقطب NCTU طلّاب الدكتوراه بشكل خاص من بعض الجامعات المرموقة في العالم بما في ذلك بيركلي وهارفارد وكامبريدج.

من بين خريجيها مجموعة من الحائزين على جائزة نوبل، بما في ذلك يوان تي لي، الذي حصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1986، وكأول تايواني حائز على الجائزة، وغاو شينغجيان الذي حصل على جائزة نوبل في الأدب في العام 2000.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على أهم 3 منح مقدّمة عن طريق الجامعة، مع العلم أنّه عبر مقال سابق تحدّثنا عن عدد أكبر من المنح الدراسية إلى تايوان وذكرنا كامل المعلومات التي تحتاجونها عن الدراسة في تايوان باللغة الإنجليزية.  ودعونا نبدأ بالمنحة الأولى:

إعلانات

 منحة جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU للطلّاب الدوليين

تقدّم هذه الجامعة منح دراسية كاملة التمويل ولجميع المراحل الدراسية، أيضاً لعدد معتبر من البرامج والاختصاصات، مع العلم أنّ جميع الاختصاصات التي تقدّمها الجامعة مشمولة في المنحة.

المراحل الدراسية المستهدفة في المنحة

الاختصاصات الدراسية:

  • عدد كبير من البرامج الدراسية حيث نجد أنّ كامل الاختصاصات الدراسية التي تتيحها الجامعة للطلّاب الأجانب داخلة في المنحة. يمكنك الاطلاع على الاختصاصات المشمولة عبر الضغط على هذا الرابط.

التمويل في منحة جامعة جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU

  • طلاب البكالوريوس: ما يصل إلى 21000 دولار تايواني جديد (700 دولار أمريكي) شهرياً و / أو الإعفاء من الرسوم الدراسية.
  • طلاب الماجستير: ما يصل إلى 22000 دولار تايواني جديد (733 دولار أمريكي) شهرياً و / أو الإعفاء من الرسوم الدراسية.
  • طلاب الدكتوراه: ما يصل إلى 29000 دولار تايواني جديد (966 دولار أمريكي) شهرياً و / أو الإعفاء من الرسوم الدراسية

مدّة التمويل الخاص بالمنحة: التمويل السابق مقدّم بشكل مبدئي للسنة الأولى ولكن مع إمكانية تمديد التمويل ليشمل كامل سنوات الدراسة في حال حصل الطالب على درجات مرتفعة في السنة الأولى.

شروط التقديم على منحة جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU

تبحث المنحة عن الطلّاب ذوي المستوى الأكاديمي الممتاز والقادرين على إظهار ذلك عبر المسيرة الأكاديمية التي مرّوا بها.

المستندات المطلوبة للتقديم على منحة جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU

  • تعبئة الأبليكيشن (الطلب) الخاصّ بالتقديم عبر هذا الرابط.
  • خطة دراسية Study plan:يمكن كتابة الخطة الدراسية باللغة الإنجليزية أو الصينية. يجب أن يتضمن المحتوى الأساسي الدافع للتسجيل على المنحة وخلفية التعليم / البحث وخطّتك للدراسة المستقبلية في NCTU.
  • شهادة التخرّج الرسمية: يُطلب من الطلّاب المتخرجين تقديم ما يثبت أنّهم أنهوا دراستهم السابقة. أو في حال لم يحصلوا على الشهادة بعد، يتوجّب عليهم تقديم مستند من قبل المدرسة أو الجامعة يظهر فيه الموعد المحدّد للتخرّج أو الحصول على هذا الشهادة.
  • كشف الدرجات:
    التقديم للبكالوريوس: شهادة التخرج من المدرسة الثانوية (أو أعلى) وكشف الدرجات.
    التقديم للماجستير: نسخة من شهادة التخرج (أو أعلى) وكشف الدرجات.
    التقديم للدكتوراه: نسخة من شهادة الماجستير (أو أعلى) وكشف الدرجات.

    • إذا كانت المدرسة غير قادرة على إصدار نسخة باللغة الصينية أو الإنجليزية من الشهادة وكشف الدرجات فيرجى تقديم ترجمة صينية أو إنجليزية مرفقة.
  • رسالتين توصية:
    يجب كتابة خطابات التوصية من قبل شخصين مختلفين، بشكل عام مدرّس أو مستشار أو صاحب عمل. يجب أن تطلب منهم كتابة رسالة التوصية وفقاً لهذا النموذج وتقديمه بشكل إلكتروني.\
  • صورة عن جواز السفر.
  • إثبات إتقان اللغة الإنجليزية:
    الحد الأدنى من المتطلبات (أو ما يعادله) هو TOEFL PBT 500 / CBT 173 / iBT 73 أو IELTS 5.5.
    يعفى الشخص من أحد الشهادات السابقة في حال قام بالدراسة باللغة الإنجليزية من قبل.
  • إثبات إتقان اللغة الصينية:
    في حال كان البرنامج الدراسي الذي قمت بالتقديم عليه متاح للتدريس باللغة الصينية وليس الإنجليزية، عندها يتوجّب عليك تقديم شهادة رسمية تثبت مستوى اللغة لديك.
  • إثبات خبرات العمل (إن وجدت): مطلوب للتقديم على برنامج GMBA.
  • مستندات أخرى:
    • يجب على طلاب الماجستير المتخرجين الذين يتقدمون لبرامج الدكتوراه تحميل مخطط لأطروحة الماجستير الخاصة بهم.
    • قد يطلب قسم / معهد معين مستندات مثل درجات GMAT / GRE أو إثبات خبرة العمل.

طريقة التقديم على منحة جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU

طريقة التقديم المباشر على المنحة تتم عبر الانتقال إلى الموقع الخاص يتعبئة طلب التقديم على الجامعة والمنحة عبر هذا الرابط. يطلب وضع المعلومات الشخصية الخاصّة بالمتقدّم ومن ثمّ اختيار البرامج الدراسية المرغوب التقديم عليها. لاحقاً يجب رفع المستندات المذكورة سابقاً ضمن الطلب ومن ثمّ الإشارة إلى خيار التقديم عبر “NCTU Scholarship” ومن ثمّ إرسال الطلب للجامعة بعد الانتهاء منه بشكل كامل!

مواعيد التقديم على المنحة:

التقديم على برامج الفصل الخريفي:

يبدأ التقديم في تاريخ 20 ديسمبر وينتهي في تاريخ 5 مارس.

التقديم على برامج الفصل الربيعي:

يبدأ التقديم في تاريخ 10 أغسطس وينتهي في تاريخ 30 سبتمبر.

الموقع الرسمي للمنحة

الملف الخاص بإعلان ومعلومات المنحة


منحة NCTU Elite PhD Scholarship:

تتيح الجامعة منحة NCTU Elite لدرجة الدكتوراة لتشجيع الطلاب الدوليين ذوي السجل أكاديمي المتميز والخبرة البحثية العالية. ومن أهمّ الشروط الخاصّة بالمنحة أنّ الطالب يجب ترشيحه من قبل القسم الخاص به في الجامعة بعد أن يقوم بعملية التقديم على البرنامج الدراسي المرغوب.

المراحل الدراسية المستهدفة في المنحة

  • الدكتوراه

الاختصاصات الدراسية:

  • كامل الاختصاصات الدراسية التي تتيحها الجامعة لمرحلة الدكتوراه داخلة في المنحة. يمكنك الاطلاع على الاختصاصات المشمولة عبر الضغط على هذا الرابط.

التمويل في منحة NCTU Elite PhD Scholarship

  • مبلغ 31500 دولار تايواني جديد (1050 دولار أمريكي) شهرياً.
  • إعفاء كامل من الرسوم الدراسية.

مدّة التمويل الخاص بالمنحة: التمويل السابق مقدّم لمدّة سنتين ولكن مع إمكانية تمديد التمويل اعتماداَ على المسيرة الأكاديمية للطالب خلال فترة الدراسة.

شروط التقديم على منحة NCTU Elite PhD Scholarship

طالب دكتوراه تم قبوله حديثاً في الجامعة وله سجل أكاديمي متميّز، ولم يتلقى أي منحة دراسية أخرى من حكومة تايوان (R.O.C.). يجب أن يمتلك المرشح  سجل أكاديمي متميز ويظهر خبرة في مجال البحث العلمي.

المستندات المطلوبة للتقديم على منحة NCTU Elite PhD Scholarship

  • المستندات المذكور مسبقاً في المنحة الأولى ولكن يجب الانتباه إلى الحاجة لمقترح بحثي.

طريقة التقديم على منحة NCTU Elite PhD Scholarship

طريقة التقديم المباشر على المنحة تتم عبر تعئبة الطلب الخاص بالتقديم على الجامعة والذي تحدّثنا عنه مسبقاً ومن ثمّ ضمن الطلب يجب الضغط على “NCTU Scholarship” لكي يتم أخذ طلبك بعين الاعتبار للمنحة. ومن ثمّ عندما يتم قبولك ضمن البرنامج الدراسي لمرحلة الدكتوراة، يتم دراسة طلبك كمؤهّل للمنحة.

مواعيد التقديم على المنحة:

  • التقديم على برامج الفصل الخريفي: يبدأ التقديم في تاريخ 20 ديسمبر وينتهي في تاريخ 5 مارس.
  • التقديم على برامج الفصل الربيعي: يبدأ التقديم في تاريخ 10 أغسطس وينتهي في تاريخ 30 سبتمبر.

الموقع الرسمي للمنحة

الملف الخاص بإعلان ومعلومات المنحة


منحة الحكومة التايوانية Taiwan Scholarship

يتم تقديم هذه المنحة من قبل حكومة تايوان (وزارة التعليم ووزارة الخارجية ووزارة العلوم والتكنولوجيا). وحاليًا هناك أربعة أنواع من برامج المنح الدراسية: منح وزارة التربية والتعليم MOE، ومنح وزارة الخارجية MOFA، ومنح وزارة الشؤون الخارجية NSC.

تموّل منح تايوان الدراسية من سنتين إلى أربع سنوات من الدراسة في أي جامعة في تايوان وتنطبق على أي مجال من مجالات الدراسة. قد تغطي المنح الدراسية المختلفة العديد من النفقات، بما في ذلك الرسوم الدراسية والسكن والمأكل والكتب المدرسية وتذاكر الذهاب والإياب والتأمين الصحي.

ومع ذلك، توفّر كل هذه المنح الدراسية للطلاب راتباً شهرياً. يتم اختيار ما يقارب 400 طالب كل عام.  حيث يختار غالبية الطلّاب الالتحاق بجامعة تايوان الوطنية، أو جامعة تشنغتشي الوطنية، أو جامعة تشينغ كونغ الوطنية.

المراحل الدراسية المستهدفة في المنحة

  • البكالوريوس.
  • الماستر.
  • الدكتوراه.

الاختصاصات الدراسية:

  • كامل الاختصاصات الدراسية التي تتيحها جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU داخلة في المنحة.

التمويل في منحة الحكومة التايوانية Taiwan Scholarship

يختلف التمويل تبعاً للمنحة المقدّمة من المنح السابقة، وللحصول على معلومات شاملة ومضمونة ننصخ بالتواصل المباشر مع السفارة التايوانية في بلدك أو البلد المباشر للتعرّف على المنحة بشكل أكبر والتقديم عليها بعد استيفاء كامل الشروظ. عملياً منح الحكومة التايوانية تشتهر بأنّها كاملة التمويل وتشمل:

  • إعفاء من الرسوم الدراسية.
  • راتب شهري.
  • تكاليف السفر.
  • التأمين الصحي.

مدّة التمويل الخاص بالمنحة: التمويل مقدّم لكامل فترة الدراسة.

طريقة التقديم على منحة NCTU Elite PhD Scholarship

قم بالاطلاع على مقال منحة الحكومة التايوانية لمعلومات مفصّلة عبر هذا الرابط.

مواعيد التقديم على المنحة:

تختلف مواعيد التقديم من سفارة تايوانية لأخرى، ولذلك تواصل بشكل مباشر مع السفارة التايوانية للتأكّد من المواعيد الخاصّة ببلدك. مع العلم أنّ يجب التقديم على برنامج دراسي معيّن في جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU أو أي جامعة تايوانية أخرى، وبالتالي يوجد يوجد اختلاف أيضاً في مواعيد التقديم على البرامج حسب الجامعة المختارة.

الملف الخاص بإعلان المنحة

 

في النهاية  أصدقائي، هذه كانت أهم المنح الدراسية المقدّمة من قبل جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU في تايوان، وهذه تعتبر خيارات كثيرة مقدّمة من قبل جامعة واحدة فقط! يمكنك الاطلاع على الموقع الرسمي الخاص بالجامعة عبر هذا الرابط.

لمتابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من هنا :

Youtube

Facebook

Instagram

Telegrarm

منح جامعة تشياو تونغ الوطنية NCTU الكاملة التمويل في تايوان
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى