منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 2021 الكاملة التمويل مع طريقة التسجيل

منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk الكاملة التمويل مع طريقة التسجيل
إعلانات

تقدم منظمة Evangelisches Studienwerk في ألمانيا سنوياً عدد من المنح الدراسية الكاملة التمويل للطلاب من مختلف أنحاء العالم بحيث تساعدهم على تمويل دراستهم ومعيشتهم في ألمانيا طيلة فترة الدراسة. منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk تشمل جميع المراحل الدراسية من بكالوريوس، ماجستير ودكتوراه ويمكن التقديم عليها للالتحاق بأي جامعة ألمانية معترفة في البلاد.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 2021، التمويل، الشروط، وكيفية التقديم على هذه المنحة.

كل ما تحتاج معرفته عن منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 2021

المؤسسة الألمانية Evangelisches Studienwerk هي واحدة من ثلاثة عشر منظمة ألمانية كبيرة تعمل على تمويل وتشجيع الطلاب الموهوبين من ألمانيا وخارجها وتقدم لهم التمويل اللازم لإكمال دراستهم سواء في مراحل البكالوريوس، الماجستير أو الدكتوراه.

في الوقت الحالي تمول هذه المنظمة الألمانية حوالي 1450 طالباً وحوالي 250 مرشحاً لدرجة الدكتوراه طيلة مدة دراستهم في الجامعات الألمانية. وتقوم هذه المنظمة الألمانية باستقبال الطلبات الجديدة في بداية فصلي الصيف والشتاء من كل سنة دراسية.

تمنح منظمة Evangelisches Studienwerk منحًا دراسية للدراسة في جامعات العلوم التطبيقية ومختلف الجامعات في جميع أنحاء ألمانيا. يتم دعم الطلاب من جميع التخصصات والمواد الدراسية. المعايير المهمة هي حماسهم لموضوعهم وأدائهم الجيد واهتمامهم الشديد بالموضوعات متعددة التخصصات.

تقدم المنظمة الألمانية للطلاب دعمًا مكثفًا وفرديًا، ومجموعة متنوعة ومتعددة التخصصات من الندوات بالإضافة إلى التصميم المشترك على جميع مستويات المؤسسة.

التخصصات في منحة المنظمة في ألمانيا

تشمل منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 2021 جميع البرامج والتخصصات الدراسية الموجودة في جامعات العلوم التطبيقية ومختلف الجامعات في جميع أنحاء ألمانيا.

التمويل في منح المنظمة الألمانية 

تقدم منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk بدل شهري للمعيشة ومجموعة واسعة من العروض الأكاديمية:

إعلانات
  • الراتب الشهري: يصل إلى 752 يورو بالإضافة إلى 300 يورو لتكلفة الدراسة.
  • الجامعة الصيفية: يتم عقد مجموعة متنوعة من الندوات في حرم Villigst خلال أشهر الصيف. يجتمع الأكاديميون والخبراء والطلاب والخريجين من خلفيات أكاديمية ومهنية مختلفة لمناقشة القضايا في جو متعدد التخصصات.
  • الدراسة / العمل بالخارج: اكتساب الكفاءة المهنية وتوسيع نطاق متطلبات الفرد للخبرة العالمية. هذا هو السبب في أن Evangelisches Studienwerk تشجع طلابها بنشاط على قضاء بعض الوقت في الخارج وعادةً ما تغطي الرسوم الدراسية ونفقات السفر.
  • ممارسة العمل: تدعم المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk التدريبات الداخلية الإلزامية حتى فصل دراسي واحد.
  • التواصل المستمر والمشورة: يتمتع الطلاب بالنصيحة والدعم الفرديين ليس فقط من خلال مدير دراساتهم في Villigst ولكن أيضًا من خلال مستشار إقليمي في موقع جامعتهم.

شروط التقديم على المنحة في ألمانيا

تبحث منظمة Evangelisches Studienwerk في ألمانيا عن الشباب المهتمين بدراستهم والذين يحققون درجات جيدة ويتحملون المسؤولية في المجتمع ويحرصون على توسيع آفاقهم. يجب استيفاء المتطلبات الرسمية التالية للتقديم على المنحة الألمانية:

  • التزام اجتماعي مثبت (على سبيل المثال القضايا الاجتماعية والبيئة والأسرة) ومدى ملاءمته للدراسة.
  • العضوية في الكنيسة البروتستانتية (ليست شرطاً ويمكنك تقديم طلب إذا لم تكن عضوًا في الكنيسة البروتستانتية. في هذه الحالة، سيتم تقييم طلبك وخاصة خطاب التحفيز الخاص بك من قبل لجنة).
  • جنسية دولة عضو أو دولة منضمة إلى الاتحاد الأوروبي أو جنسية أخرى من خارج الاتحاد الأوروبي وفقًا للمادة 8 من قانون مساعدة التدريب الفيدرالي الألماني (BAföG).
  • للمتقدمين بدون الجنسية الألمانية: مهارات جيدة في اللغة الألمانية، تقديم شهادة DSH وشهادة TestDaf (اختبار للمتعلمين الأجانب للغة الألمانية).
  • في وقت تقديم الطلب (مارس / سبتمبر)، يجب ألا يكون الطلاب قد تقدموا بعد الفصل الثالث من البرنامج الدراسي الخاص بهم.
  • يجب على المتقدمين الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا إرفاق طلب خاص (ورقة المعلومات [PDF])
  • استلام رسوم المعالجة (12 يورو) لحين استكمال الطلب.

المستندات المطلوبة للتقديم على منح المنظمة الألمانية

سيُطلب منك تقديم المستندات التالية:

  • تعبئة نموذج الطلب للتقديم على المنحة عبر هذا الرابط.
  • صورة عن جواز السفر.
  • آخر شهادة علمية حاصل عليها مع كشف الدرجات.
  • السيرة الذاتية CV مع صورة (بحد أقصى صفحتان، حجم الخط 12 Arial). (انظر كيفية كتابة السيرة الذاتية مع نماذج جاهزة).
  • سيرة ذاتية مفصلة على هئية نص مكتوب، مع معلومات عن الخلفية الشخصية، التعليم، الوظائف والتدريب الداخلي (إن أمكن)، والاختيار والدافع للدراسة (بحد أقصى 3 صفحات، حجم الخط 12 Arial).
  • رسالة الدافع Motivation Letter: يتضمن معلومات حول سبب تقدمك للحصول على منحة دراسية من Evangelisches Studienwerk على وجه الخصوص ولماذا أنت مهتم بمنحنا الدراسية (بحد أقصى 3 صفحات ، حجم الخط 12 Arial).
  • شهادة قبول في إحدى الجامعات الألمانية دون أي قيود مسبقة على نوع البرنامج أو التخصص الدراسي.
  • في حال التحقت بالبرنامج الدراسي في إحدى الجامعات الألمانية بشكل مسبق، تقديم كشف درجات عن الفصول الدراسية التي أنهيتها.
  • إذا كان عمرك أكبر من 35 عامًا، فأنت بحاجة إلى تحميل طلب خاص: ورقة معلومات [PDF].
  • رسالتين توصية مرتبطين بالكفاءة الأكاديمية والاجتماعية وفقاً للنماذج التي تحددها المنحة والتي يمكن إيجادها عبر هذين المستندين:

طريقة التقديم على منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 2021

للتقديم على منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 2021 الخطوة الرئيسية هي الانتقال لإنشاء حساب جديد وتعبئة الطلب الخاص بالمنحة عبر هذا الموقع، وفقاً للخطوات اللاحقة:

1.إنشاء الحساب الخاص بك

وضع الاسم الكامل، إعادة الاسم نفسه في المربع اللاحق، وضع اسم العائلة، البريد الإلكتروني، تاريخ الميلاد، الجنس ومن ثمّ اختيار “Regular Procedure” في حالة التقديم بغير وضع اللاجىء في ألمانيا، واختيار الخيار الثاني في حال التقديم على المنحة بوضع اللاحىء في البلاد.

طريقة التقديم على منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 1

2.إنشاء كلمة المرور للحساب

عندما تحصل على البريد الإلكتروني الأول، تكون قد حصلت على اسم المستخدم لتسجيل الدخول ويتبقى عليك الضغط على الرابط المرفق مع الإيميل لتفعيل كلمة المرور الخاصّة بالحساب.

طريقة التقديم على منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 2

3.الدخول إلى حسابك

بعد تفعيل كلمة المرور سوف تحصل على تأكيد بإرسال إيميل ثاني إليك يحتوي على كلمة المرور لتسجيل الدخول، وعلى رابط يساعدك في الوصول إلى موقع تسجيل الدخول إلى حسابك للتقديم على المنحة.

طريقة التقديم على منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 3

الآن بعد أن حصلت على اسم المستخدم (من البريد الإلكتروني الأول) وكلمة المرور (من البريد الإلكتروني الثاني) يمكنك الضغط على رابط تسجيل الدخول المرفق مع الإيميل الثاني ووضع المعلومات لكي تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك الجديد.

طريقة التقديم على منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 4

4.تعبئة الطلب الخاص بالمنحة

باستخدام بيانات الوصول الخاصة بك، يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى في أي وقت باستخدام الرابط الموجود في البريد الإلكتروني الترحيبي الخاص بك ومعالجة مستنداتك حتى الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

ضمن نموذج الطلب الخاص بك ستحتاج إلى رفع المستندات التي ذكرناها سابقاً وبعد الانتهاء من تعبئة كامل الحقول يمكنك إرسال الطلب إلى إدارة المنحة لكي يتم تقييمه. سيتم بعد ذلك إخبارك تلقائيًا عن طريق البريد الإلكتروني أن مستندات الطلب قد تم إرسالها في الوقت المناسب.

بمجرد أن نتحقق من مستنداتك، سيتم التواصل معك. إذا تم قبولك في عملية الاختيار الخاصة بالمنحة، فستتم دعوتك في الخطوة التالية إلى مقابلة أولية. ستقرر لجنة الاختيار المبدئي بعد ذلك الدعوة إلى عملية الاختيار الرئيسية التي تستغرق يومين.

يحدث هذا دائمًا في فبراير ويوليو في Haus Villigst (Schwerte) ويتضمن مراحل جماعية ومقابلة فردية أخرى. يجب أن تظهر شخصيًا في عملية الاختيار الأولي والاختيار الرئيسية.

جميع الاتصالات في إطار العملية تتم عن طريق البريد الإلكتروني. لذلك يُطلب منك أن تكون متاحًا بالتأكيد للاتصال عبر البريد الإلكتروني ويجب أن يتم إعلام إدارة المنحة على الفور إذا كانت هناك أي تغييرات في بيانات الاتصال الخاصة بك.

مواعيد التقديم على المنحة

  • آخر موعد لتقديم الطلبات للفصل الصيفي هو الأول من الشهر التاسع (سبتمبر). ثم تتم عمليات الاختيار المبدئي في أكتوبر / نوفمبر وعملية الاختيار الرئيسية في فبراير / مارس.
  • آخر موعد لتقديم الطلبات للفصل الشتوي هو الأول من الثالث (مارس): عمليات الاختيار المبدئي في أبريل / مايو وعملية الاختيار الرئيسية في يوليو / أغسطس.

إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى، فيمكنك التواصل مع المنظمة الألمانية عبر:

Ressort Bewerbung / Auswahl
البريد الإلكتروني: bewerbung@villigst.de
Telefon: 02304 755-213 oder -362

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منح المنظمة الألمانية Evangelisches Studienwerk 2021 الكاملة التمويل مع طريقة التسجيل
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!