منحة James McNeill في أستراليا 2021 الكاملة التمويل للماجستير والدكتوراه

منحة James McNeill في أستراليا الكاملة التمويل للماجستير والدكتوراه
إعلانات

تعتبر جامعة موناش الأسترالية إحدى أفضل الجامعات في أستراليا وعلى مستوى العالم، وسنوياً تقدم عدد كبير من المنح الدراسية للطلاب من خارج أستراليا وتساعدهم في الحصول على التمويل الأكثر من كافِ لتمويل دراستهم ومعيشتهم في أستراليا. ومن أهم المنح الدراسية المقدمة من جامعة موناش يوجد منحة James McNeill في أستراليا الكاملة التمويل والمقدمة لكامل التخصصات في الجامعة لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

بعد أن تعرفنا في مننشورات سابقة على برنامج التدريب البحثي الكامل التمويل في أستراليا وعلى منحة موناش الأسترالية للخريجين والأهم منحة اليوبيل الفضي الأسترالية، سنتحدث عبر هذا المقال عن منحة إضافية وهي منحة James McNeill الكاملة التمويل، الشروط، وكيفية التقديم على هذه المنحة.

كل ما تحتاج معرفته عن منحة James McNeill في أستراليا 2021

جامعة موناش Monash University هي جامعة بحثية حكومية مقرها في ملبورن، فيكتوريا، أستراليا. تأسست عام 1958 وهي ثاني أقدم جامعة في الولاية الأسترالية. وهي أكبر جامعة في أستراليا، حيث يوجد لها 4 مواقع في أستراليا، موقع في ماليزيا، مركز بحث وتدريس في إيطاليا، مدرسة أبحاث في الهند ومدرسة للدراسات العليا في الصين.

تعتبر الجامعة من أفضل الجامعات الأسترالية في مستوى البحث العلمي ويوجد فيها ما يزيد عن 150 مركز بحثي مختلف وتقدم أكثر من 150 برنامج بحثي مختلف عبر كلياتها العشرة. تجني الجامعة ما يزيد عن 462 مليون دولار من البحوث الخارجية. يزيد عدد الطلاب في الجامعة عن 60 ألف طالب وطالبة، منهم 25 ألف طالب دراسات عليا، وهي من أكثر الجامعات الأسترالية التي تتلقى طلبات للدراسة على مدار العام.

جامعة موناش عضو في مجموعة الثمانية الأسترالية المرموقة، وتصنف بشكل دائم بين أفضل 75 جامعة في العالم وتم وضعها في تصنيف École des Mines de Paris (Mines ParisTech) على أساس عدد الخريجين الذي يعملون كمديرين تنفيذيين في أكبر 500 شركة في جميع أنحاء العالم.

تؤمن الجامعة بأنّ الجميع يمكن أن يحصل على فرصة لترك بصماتهم في العالم، ولهذا السبب تقدم أكثر من 200 نوع مختلف من المنح الدراسية للطلاب الأجانب من خارج أستراليا ومعظم هذه المنح تشمل تمويل كامل، من إعفاء الرسوم الدراسية وتكاليف السفر والإقامة في أستراليا.

التخصصات في منحة  James McNeill من موناش

تشمل منحة James McNeill في أستراليا كامل التخصصات العلمية البحثية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه ومن أهمّها: العلوم، الصيدلة والعلوم الصيدلانية، الفنون، أو الفن والتصميم والعمارة، إدارة الأعمال والاقتصاد، التعليم، القانون، الهندسة أو تكنولوجيا المعلومات، الطب والتمريض والعلوم الصحية وغيرها الكثير.

تفقّد البرامج المتاجة عبر هذا الرابط.

التمويل في منح James McNeill الأسترالية

إعلانات

قيمة المنحة الإجمالية ما يصل إلى 36,200 دولار أسترالي سنوياً أو 1200 دولارًا كل أسبوعين، وهذا يشمل:

  • إعفاء من الرسوم الدراسية.
  • راتب شهري للمعيشة.
  • مبلغ مادي للبحث يقدر ب 1500 دولار أسترالي.
  • مبلغ مالي لمساعدة الطالب على السفر والانتقال إلى أستراليا يقدر ب 1500 دولار أسترالي.

شروط التقديم على المنحة الأسترالية

  • يمكن التقديم على المنحة من قبل المواطنين الأستراليين، مواطني نيوزيلاندا، المقيمين الدائمين في أستراليا، طالبي اللجوء في أستراليا والطلاب الدوليين من كافة دول العالم.
  • يجب على المتقدم تقديم طلب للحصول على المنحة في السنة نفسها.
  • يجب أن يكون جميع المتقدمين قادرين على إثبات القدرة على إجراء بحث مستقل ولديهم التدريب الكافي والقدرة على متابعة المسار الدراسي المقترح.
  • أن يكون المتقدم حاصل على:
    • درجة البكالوريوس أربع سنوات على الأقل من الدراسة بدوام كامل في مجال ذي صلة، والتي تتضمن عادةً مكونًا بحثيًا في السنة الرابعة، مما يؤدي إلى مرتبة الشرف 1 أو 2A في مجال ذي صلة. أو
    • درجة الماجستير التي تتطلب العمل  البحثي، بما في ذلك عادةً مكون بحث مهم، بما لا يقل عن 25 ٪ من عام واحد مكافئ بدوام كامل من العمل البحثي، بما في ذلك الأطروحة.
  • أن يتم تحقيق بالشروط المتعلقة بكل تخصص دراسي في الجامعة والتي يمكن الاطلاع عليها عبر هذا الرابط.
  • قبل التقدم للحصول على درجة علمية في الماجستير أو الدكتوراه، ستحتاج إلى تقديم مستند يدعى التعبير عن الاهتمام (EOI) expression of interest إلى الكلية أو الوحدة الأكاديمية ذات الصلة.
  • مهارات اللغة الإنجليزية السليمة مطلوبة للبرامج الأكاديمية في جامعة موناش. يجب تقديم أدلة وثائقية كاملة لدعم إتقان اللغة الإنجليزية مع طلبات القبول والمنح الدراسية:
الكلية التعليمية IELTS
(Academic
English Only)
TOEFL
(paper-based)
TOEFL
(internet-
based / at home ##)
Pearson Test of
Academic English
Cambridge English
(and Linguaskill###)
الشروط العامة 6.5 كعلامة كاملة
(لا يقل عن 6.0)
550+
TWE 4.5
79 +
القراءة 13، الاستماع 12، التحدث 18 والكتابة 21.
58 +
درجة التواصل 50
176 +
لا توجد مهارة أقل من 169.
  • الفنون
  • إدارة الاعمال & الاقتصاد.
  • القانون.
  • MSDI
7 كعلامة كاملة
(لا يقل عن 6.5)
587+
TWE 4.5
94 +
القراءة 19، والاستماع 20، والتحدث 20، والكتابة 24.
65 +
درجة التواصل 58
185 +
كتابة 185 ولا تقل مهارة عن 169
(أو لا توجد مهارة أقل من 176 في Linguaskill).

المستندات المطلوبة للتقديم على منح James McNeill

سيُطلب منك تقديم المستندات التالية:

  • صورة عن جواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • آخر شهادة علمية حاصل عليها مع كشف الدرجات.
  • السيرة الذاتية CV (انظر كيفية كتابة السيرة الذاتية مع نماذج جاهزة).
  • رسالة التحفيز أو الدافع Motivation Letter.
  • تفاصيل الاتصال لاثنين من الحكام للحصول على رسائل توصية، ونسخ من أي رسائل توصية تمتلكها.
  • شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية كما هو موضح سابقاً أو أن تكون دراستك السابقة قد تمت باللغة الإنجليزية.
  • شهادات تميز وجوائز حاصل عليه خلال فترة دراستك السابقة.
  • دليل مكتوب على البحث أو الخبرة العملية، مثل خطاب من صاحب العمل يؤكد عملك والواجبات التي قمت بها (لمرحلة الدكتوراه).
  • دليل على أي بحث منشور (على سبيل المثال، مؤتمر، مقال في مجلة أو فصل في كتاب). قد يشمل ذلك إثبات القبول أو ملخصات المؤتمرات أو الصفحات الأولى للنشر.

طريقة التقديم على منحة James McNeill في أستراليا 2021

للتقديم على الجامعة والمنح الدراسية المتاحة، الخطوة الأولى هي الانتقال غلى تعبئة الطلب الخاص بالتقديم على الجامعة عبر هذا الرابط. إذا كنت تستخدم بوابة التقديم على الجامعة لأول مرة، فيجب عليك التسجيل للحصول على معرف مقدم الطلب.

من الجيد التسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني شخصي يسهل الوصول إليه (وليس عنوان بريد إلكتروني من مزود تعليم أو مكان عمل آخر). بمجرد التسجيل، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على معرف مقدم الطلب وكلمة المرور. من المهم أن تقوم بتخزين تفاصيل الهوية الخاصة بك في مكان آمن.

عند تسجيل الدخول لأول مرة، سيُطلب منك إكمال ملف التعريف الخاص بك. بمجرد إنشاء تطبيق جديد، ستحتاج إلى تحديد أحد أنواع التطبيقات التالية:

  • Research Degree and Scholarship: هذه لبحوث الدراسات العليا في الجامعات الأسترالية للطلاب الأجانب.
  • Research Degree only: لأبحاث الدراسات العليا في جميع حرم جامعة موناش.
  • Scholarship only: لطلاب الدراسات العليا المسجلين حاليًا في الجامعات الأسترالية.

قبل تقديم طلبك، يجب أن يكون لديك دعوة صالحة للتقديم عبر نموذج الطلب هذا (انظر الشروط مرة أخرى). ستحتاج إلى الإشارة إلى عنوان البحث المقترح من طرفك، إذا كنت مسجلاً بالفعل في درجة البحث التي تسعى للحصول على دعم من أجلها ، فأشر إلى عنوان البحث الحالي أو مجال البحث.

لاحقاً سيطلب منك وضع معلومات مستوى اللغة الإنجليزية لديك ورفع الشهادة التي تثبت ذلك في حال توفرها. وأخيراً يجب عليك تقديم تفاصيل عن جميع المؤهلات الجامعية والدراسات العليا (كاملة أو غير مكتملة). أدخل مؤهلاتك الحالية أو السابقة بالترتيب، مع إدراج أحدث مؤهلاتك أولاً. يمكن تضمين ما يصل إلى خمسة مؤهلات في هذا القسم. يمكن تفصيل أي مؤهلات إضافية في سيرتك الذاتية (CV).

في الخطوات الأخيرة سيطلب منك الإشارة إلى الجوائز الحاصل عليها مسبقاً، معلومات عن رسائل التوصية، خبرة العمل في مجال البحث العلمي، رفع السيرة الذاتية الخاصة بك وتقديم الطلب عند الانتهاء منه وتدقيقه.

ملاحظة: تُمنح هذه المنحة في جولة المنح الدراسية في 31 أكتوبر فقط. سيتم اعتبار المتقدمين المؤهلين من الجولات 1 حتى 4 (من نفس العام) تلقائيًا لهذه المنحة.

الموعد النهائي للتقديم على المنحة

منحة James McNeill في أستراليا هي منحة مكررة بشكل سنوي وينتهي التقديم عليها سنوياً في تاريخ 31 أكتوبر.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منحة James McNeill في أستراليا 2021 الكاملة التمويل للماجستير والدكتوراه
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!