منحة معهد الدراسات المتقدمة 2021 في هنغاريا الكاملة التمويل لمرحلة الدكتوراه

منحة معهد الدراسات المتقدمة في هنغاريا الكاملة التمويل لمرحلة الدكتوراه
إعلانات

يقدم يقع معهد الدراسات المتقدمة Institute for Advanced Study في هنغاريا منح دراسية كاملة التمويل للطلاب من جميع أنحاء العالم الراغبين بالالتحاق بإحدى البرامج البحثية في المعهد، وتستهدف المنحة الأشخاص القادرين على إظهار قدرتهم على العمل بنجاح كباحثين ضمن فريق عمل متكامل. منحة معهد الدراسات المتقدمة هي فرصة ذهبية للحصول على تمويل كامل للبحث العلمي وتمويل المعيشة في إحدى أفضل المراكز البحثية في العاصمة الهنغارية، بودابست.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منحة معهد الدراسات المتقدمة 2021، التمويل، الشروط، وكيفية التقديم على هذه المنحة الرومانية.

كل ما تحتاج معرفته عن منحة معهد الدراسات المتقدمة 2021 في هنغاريا

يقع معهد الدراسات المتقدمة Institute for Advanced Study في مدينة بودابست، المركز الثقافي والأكاديمي لأوروبا الوسطى والشرقية، ويرتبط بجامعة دولية كثيفة وهي جامعة أوروبا الوسطى Central European University. يجمع العلماء من جميع أنحاء العالم الذين يعملون بشكل أساسي في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية والقانون والفن ولكن لا يقتصر على مجالات البحث الأكاديمي هذه.

تأسس المعهد الهنغاري في عام 2011، ويواصل التقليد الفكري لمعهد الدراسات المتقدمة السابق، Collegium Budapest.

يقدم معهد Botstiber للدراسات النمساوية الأمريكية (BIAAS) ومعهد الدراسات المتقدمة بجامعة أوروبا الوسطى الفرصة للطلاب من مختلف دول العالم لتقديم طلبات للحصول على زمالة في العلاقات النمساوية عبر المحيط الأطلسي وأوروبا الوسطى للباحثين المبتدئين.

عبر الالتحاق بهذا البرنامج سيحصل المقبولون على فرصة للانضمام إلى صغار وكبار العلماء المتميزين من جميع أنحاء العال ، حيث يجري كل منهم أبحاثًا تتعلق باهتماماتهم المتنوعة، ويتم دعوتهم لمدة لا تقل عن 5 أشهر وسنة أكاديمية واحدة كحد أقصى (9 أشهر، أكتوبر- يونيو).

التخصصات في منح معهد الدراسات المتقدمة

الزمالات متاحة لجميع الأعمال العلمية المتعلقة بالعلاقة عبر الوطنية وعبر المحيط الأطلسي بين الولايات المتحدة والنمسا الحالية أو البلدان التي تشكل تاريخيًا الإمبراطوريات النمساوية المجرية أو النمساوية وأوروبا الوسطى، قادمة من جميع التخصصات، بما في ذلك التاريخ والسياسة والاقتصاد والعلوم الاجتماعية والدراسات الثقافية.

تسعى هذه الزمالة المشتركة إلى تعزيز وزيادة وتقديم المنح الدراسية حول دراسات النمسا الحديثة والمعاصرة وما بعد الإمبراطورية ودراسات هابسبورغ، وحول قضايا النقل والهجرة والتبادل، كما هو موضح في علاقة النمسا وأوروبا الوسطى الخاصة بـ الولايات المتحدة، بشكل مباشر وغير مباشر.

إعلانات

وبالتالي يمكن التقديم على هذه المنحة إن كنت حاصل على درجة الدكتوراه، أو ما يعادلها في العلوم الاجتماعية أو الاقتصاد أو العلوم الإنسانية

التمويل في منحة المعهد الهنغاري 

  • راتب شهري قدره 2000 دولار أمريكي للمساعدة في دعم الإقامة في بودابست.
  • تغطية تكاليف نقل الزملاء حتى مبلغ 1،500 دولار أمريكي، وقد يتمتعون بدعم بحثي بقيمة 1،000 دولار أمريكي.
  • يحصل جميع الزملاء وعائلاتهم على سكن في Raoul Wallenberg Guesthouse.
  • الوصول إلى جميع مرافق CEU، بما في ذلك مساحة الندوات والمؤتمرات وخدمات الكمبيوتر وموارد المكتبة والإقامة كما يتم توفيرها كجزء من الزمالة في دار الضيافة بالجامعة.
  • يمتلك معظم الزملاء مكتبًا في IAS في الحرم الجامعي.
  • إمكانية الوصول إلى مكتبة CEU التي تحتوي على أكبر مقتنيات اللغة الإنجليزية في العلوم الاجتماعية والإنسانية في وسط وشرق أوروبا ولديها أحدث المعدات الإلكترونية وأدوات استرجاع البيانات.

شروط التقديم على المنحة في هنغاريا

للتقديم على هذه المنحة الهنغارية يجب تحقيق هذه الشروط:

  • يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة الدكتوراه. أو ما يعادلها في العلوم الاجتماعية أو الاقتصاد أو العلوم الإنسانية وقت تقديم الطلب، وفقط تقبل الشهادات العلمية الصادرة من عام 2015 أو بعد ذلك.
  • يتم تشجيع الأشخاص الذين لديهم منشورات في المجلات العلمية المعترف بها دوليًا على التقديم.
  • الموظفون والطلاب بدوام كامل في الوقت الحالي غير مؤهلين للتقديم، فقط يمكنهم التقديم إذا كانوا قد أنهوا عقد عملهم في عام 2016 أو قبل ذلك.  (يجب استلام الدرجات العلمية ويجب أن تنتهي العقود بحلول 31 ديسمبر 2016 أو قبل ذلك).
  • الموظفون بدوام جزئي غير مؤهلين للتقديم، إلّا إذا كان عقد عملهم قد انتهي منذ سنة.  (يجب أن ينتهي عقدهم بحلول 31 ديسمبر من السنة الفائتة أو قبل ذلك).
  • الزملاء السابقون في IAS CEU ليسوا مؤهلين للتقديم إلا بعد مرور 7 سنوات على الزمالة السابقة. (يمكن النظر في الطلبات فقط في حالات استثنائية).
  • من المتوقع أن يكون مقدمو الطلبات قادرين على التواصل بطلاقة باللغة الإنجليزية لأن هذه هي لغة العمل في المعهد.

طريقة التقديم على منحة معهد الدراسات المتقدمة 2021

يجب تقديم جميع الطلبات على المنحة من خلال نظام التقديم عبر الإنترنت.

الخطوة الأولى

قم بإعداد حزمة المستندات الخاص بك والمطلوبة للتقديم على المنحة: قم بإنشاء ملف pdf واحد لا يزيد حجمه عن 12 ميجا بايت يحتوي على جميع مستندات التقديم الخاصة بك. يجب أن يحتوي اسم ملف pdf على اسمك ونوع الزمالة التي تتقدم إليها (مثال: Doe، Jane_Botstiber Application.pdf).

يجب أن تحتوي حزمة التطبيق الخاصة بك على المستندات التالية:

  1. خطاب الدافع Motivation Letter (بحد أقصى 1500 كلمة).
  2. ملخص مشروعك البحثي (بحد أقصى 150 كلمة).
  3. وصف لمشروعك البحثي (بحد أدنى 1000 – 2500 كلمة كحد أقصى، قائمة المراجع غير مدرجة في عدد الكلمات).
  4. سيرة ذاتية CV تتضمن قائمة بما يصل إلى 5 من أهم منشوراتك.
  5. اسم وعنوان البريد الإلكتروني لاثنين من الحكام (كرسائل توصية).

الخطوة الثانية

انتقل إلى نموذج التقديم المتاح للتعبئة عبر الإنترنت، واملأ جميع بياناتك كما هو مطلوب.

الخطوة الثالثة

كخطوة أخيرة، قم بتحميل حزمة التطبيق الخاص بك (ملف pdf)، وأرسل طلبك.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك حفظ عملك ومواصلة ملء النموذج في وقت لاحق، لذلك يُطلب منك إرسال طلبك عندما تكون جميع المعلومات والمواد جاهزة! لن يتم النظر في النماذج غير المكتملة أو الطلبات المقدمة بأي طريقة أخرى غير ما هو موصوف في هذه الدعوة.

عند التقديم الناجح، ستتلقى تأكيدًا آليًا بالبريد الإلكتروني لاستلام طلبك.

يرجى أيضًا ملاحظة أنه إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على أكثر من نوع زمالة واح ، فيجب عليك ملء وإرسال طلب منفصل لكل منها (اختيار الفئة ذات الصلة في كل مرة في “Fellowship type”).

سيتم إخطار المتقدمين عند استلام طلباتهم. سيتم إبلاغ المرشحين الناجحين بين فبراير ومارس 2022. وسيتم إخطار جميع الآخرين بنتيجة عملية التقييم بحلول نهاية أبريل 2022 على الأكثر. يرجى ملاحظة أن IAS لن تشارك نتائج عملية التقييم (المراجعات، الدرجات) مع المتقدمين.

مواعيد التقديم على المنحة

ينتهي التقديم على منحة معهد الدراسات المتقدمة في تاريخ 5 يوليو 2021.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منحة معهد الدراسات المتقدمة 2021 في هنغاريا الكاملة التمويل لمرحلة الدكتوراه
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!