منحة مركز أوكسفورد في بريطانيا الكاملة التمويل للدراسات العليا 2022

منحة مركز أوكسفورد في بريطانيا الكاملة التمويل للدراسات العليا 2021
إعلانات

تعتبر منحة مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية في بريطانيا أحد أفضل المنح الدراسية المقدّمة للدراسة بشكل مجاني في بريطانيا. تتميّز هذه المنحة بأنّها مكرّرة سنويّاً، تشمل تمويل كامل من الرسوم الدراسية في الجامعة وتكاليف المعيشة ولعدد كبير من الاختصاصات الدراسية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منحة مركز أوكسفورد في بريطانيا الكاملة التمويل والأهم أنّنا سنرى كيفية التقديم على هذه المنحة البريطانية خطوة بخطوة.

كل ما تحتاج معرفته عن منحة مركز أوكسفورد في بريطانيا 2022

مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية هو مركز مستقل معترف به بجامعة أكسفورد. تأسس عام 1985 لتشجيع الدراسة العلمية للإسلام والعالم الإسلامي.

يوفر المركز نقطة التقاء للعالمين العربي والإسلامي للتعليم. كما يساهم في دراسة تخصصات متعددة للعالم الإسلامي. يتم تعزيز دور المركز من خلال شبكة دولية من الاتصالات الأكاديمية.

ينظم المركز محاضرات وندوات وورش عمل ومؤتمرات ومعارض وفعاليات أكاديمية أخرى طوال العام الدراسي.

معلومات المنحة الدراسية في بريطانيا

البلد المقدّم للمنحة منح دراسية في بريطانيا
الجهة المقدّمة للمنحة مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية.
المراحل الدراسية المستهدفة: الماجستير Masterالدكتوراه phD (في الموقع مذكور برامج DPhil ولكن DPhil هو ما يعادل درجة الدكتوراه في أكسفورد).
الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
اللغة المطلوبة اللغة الإنجليزية
عدد المنح المتاحة 5 منح دراسية.
مدة المنحة
كامل مدة البرنامج الدراسي المختار.

تم إنشاء هذه المنح الدراسية من قبل مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية للسماح للخريجين بمتابعة دراستهم والتي تعود بالفائدة على العالم الإسلامي.

التخصصات في منحة مركز أوكسفورد في بريطانيا

تشمل المنحة البريطانية كامل التخصصات الدراسية الموجودة في الجامعة لمرحلتي الماجستير والدكتوراه. يمكن تفقّد كامل الاختصاصات المتاحة عبر موقع الاختصاصات المتوفرة.

التمويل في منحة مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية

ستغطي المنحة البريطانية 100٪ من رسوم البرنامج الدراسي ومنحة مالية لتغطية تكاليف المعيشة، تقدّر بمبلغ 15،609 جنيه إسترليني على الأقل.

إعلانات

يتم تقديم التمويل لكامل مدّة البرنامج الدراسي. قد يتم تقديم الجوائز بالاشتراك مع مصادر التمويل الأخرى، على الرغم من أن ذلك سيؤخذ في الاعتبار عند تحديد قيمة الجائزة.

مؤهّلات التقديم على المنحة البريطانية

  • يجب عليك التقديم على الجامعة لبدء برنامج ماجستير أو DPhil جديد بدوام كامل في أكسفورد.
  • يجب أن تكون إما:
    • شخص يقيم في المملكة المتحدة ومن مجتمع مسلم (مع إعطاء الأفضلية لمن ينتمون إلى أسرة محرومة مالياً)، أو
    • مواطن من إحدى الدول المؤهلة للتقديم على المنحة. الدول العربية مشمولة في المنحة ويمكنك تفقّد قائمة الدول عبر هذا الرابط.
  • يجب أن تنوي العودة إلى بلد إقامتك بمجرد الانتهاء من برنامجك الدراسي في الجامعة البريطانية.
  • تُمنح المنح الدراسية على أساس الجدارة الأكاديمية.
  • يجب أن تنوي إجراء دراسة في مجال مشتق من أو له صلة بالتقاليد الإسلامية، أو مجال ذي صلة و/أو مفيد للعالم الإسلامي.

المستندات المطلوبة للتقديم على المنحة في بريطانيا

تختلف المستندات المطلوبة للتسجيل باختلاف البرنامج الدراسي المستهدف. يرجى الانتقال إلى رابط البرامج المتاحة ومن ثمّ اختيار البرنامج المستهدف وتفقّد المستندات التي تحتاجها للتقديم.

طريقة التقديم على منحة مركز أوكسفورد في بريطانيا

لكي يتم النظر في طلبك كمتقدم على هذه المنحة، يجب عليك إكمال الخطوات التالية:

  • ضع علامة في المربع الخاص بمنحة مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية في قسم المنح الدراسية بجامعة أكسفورد أثناء تعبئة نموذج طلب الدراسات العليا بالجامعة.
  • قدم طلبك لأحد البرامج الدراسية  الداخلة في المنحة بحلول الموعد النهائي لشهر يناير. مع العلم أنّه ينصح بتفقّد الموقع الخاص بالبرنامج الدراسي للاطلاع على الموعد النهائي للتقديم عليه.
  • قم بتعبئة مستند البيان الخاص بالمنحة والتابع لمركز أكسفورد للدراسات الإسلامية (حمّله من هنا)، وقم بإرفاقه مع نموذج الطلب الخاص بك، بحلول الموعد النهائي.

سيتم استخدام التفاصيل التي تقدمها في نموذج الطلب الخاص بالتقديم على الجامعة البريطانية، لتقييم جنسيتك وبلد إقامتك ومؤهلاتك بشكل كامل.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية إكمال هذا القسم من نموذج طلب، يرجى الاطلاع على قسم “Nationality and ordinary residence” والنصائح الواردة في هذا الدليل.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على هذه المنحة من مركز أوكسفورد، يجب أن تنجح في الحصول على مكان لك البرنامج الدراسي، وهذا يجب أن يتم قبل الموعد النهائي.

الطلبات التي تم تعليقها بعد الموعد النهائي لشهر يناير لإعادة تقييمها أو الطلبات التي تم وضعها في قائمة الانتظار، ليست مؤهلة للنظر في المنحة الدراسية.

المواعيد النهائبة للتقديم على المنحة البريطانية

الموعد النهائي للتقديم يختلف حسب البرنامج الدراسي، مع العلم أنّ ممعظم البرنامج تغلق أبوابها في الشهر الأول (يناير) من كل عام.

سيتم الاتصال بالمرشحين الناجحين بحلول يونيو 2022.

الموقع الرسمي للمنحة

منحة مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية في بريطانيا

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية  المتاحة عبر قسم المنح الدراسية.

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ انظر مقالات قسم الدراسة في الخارج!

منحة مركز أوكسفورد في بريطانيا الكاملة التمويل للدراسات العليا 2022
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!