منحة مؤسّسة Heinrich Boll الكاملة التمويل في ألمانيا

منحة مؤسّسة Heinrich Boll الكاملة التمويل في ألمانيا
إعلانات
Loading...

تقدّم مؤسّسة هاينريش بول Heinrich Boll الألمانية منح دراسية كاملة التمويل ومكرّرة سنويّاً بهدف مساعدة الطلّاب من خارج ألمانيا في تمويل دراستهم ومعيشتهم في ألمانيا. عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات المنح الدراسية المقدّمة، المستتدات المطلوبة للتقديم والأهم طريقة التقديم على منحة مؤسّسة Heinrich Boll الألمانية!

مقالات ذات صلة:

منحة مؤسّسة Heinrich Boll الألمانية الكاملة التمويل ولجميع المراحل الدراسية:

مؤسسة هاينريش بول تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الديمقراطية ودعم حقوق الإنسان، اتخاذ إجراءات لمنع تدمير النظام البيئي العالمي، تعزيز المساواة بين النساء والرجال، تأمين السلام من خلال منع الصراع في مناطق الأزمات، الدفاع عن حرية الأفراد ضد القوة المفرطة للدولة والاقتصاد – هذه هي الأهداف التي تحرك أفكار وأعمال مؤسسة هاينريش بول. ن

وهذه المؤسّسة الألمانية هي جزء من شبكة دولية تضم أكثر من 100 مشروع شريك في حوالي 60 دولة مختلفة. ومن أهم أهدافها دعم الطلاب الجامعيين والخريجين الموهوبين والمشاركين في المجال الاجتماعي والسياسي في ألمانيا وخارجها.

المنح الدراسية المقدّمة من منحة مؤسّسة Heinrich Boll:

هذه المؤسّسة العالمية تقدّم عدد كبير من المنح الدراسية السنويّة بهدف مساعدة الطلّاب من خارج ألمانيا في تمويل دراستهم ومعيشتهم في ألمانيا. وهذه المنح المكرّرة سنويّاً مقدّمة لجميع المراحل الدراسية من بكالوريوس وماستر ودكتوراه.

من أهم ميّزات هذه المنح أنّه تشمل أي برنامج دراسي (أي اختصاص) في أي مؤسّسة تعليمية ألمانية من جامعات وكلّيات أو ما يعادلها. والأهم أنّ عدد المقاعد المقدّم سنوياً عبر هذه المنحة يتجاوز ال1200 مقعد دراسي.

احجز درسك

عدد المقاعد الدراسية: 1200 مقعد دراسي

الاختصاصات المستهدفة في المنحة: جميع البرامج والاختصاصات الدراسية في الجامعات والكلّيات الألمانية المعترفة في ألمانيا.

المراحل الدراسية الداخلة في المنحة:

المنحة مقدّمة لجميع المراحل الدراسية من بكالوريوس، ماستر ودكتوراه. ولكن مع شروط مسبقة يجب الالتزام بها:

التقديم لدراسة مرحلة البكالوريوس ممكن بالنسبة للطلّاب الأجانب الذين قاموا بالدراسة مسبقاً في ألمانيا. أي عملياً للأشخاص الحاصلين على شهادة ثانوية ألمانية.

إعلانات
Loading...

أمّا بالنسبة لدراسة مراحل الماستر والدكتوراه، فيمكن التقديم عليها من قبل أي شخص من حول العالم ودون أي قيود وليس كما هو الحال لمرحلة البكالوريوس.

التمويل الخاص بمنحة مؤسسة هاينريش بول Heinrich Boll:

التمويل المقدّم من المؤسّسة الألمانية يغطّي كامل فترة دراسة البرنامج الدراسي. ويختلف التمويل تبعاً للمرحلة الدراسية المستهدفة:

مرحلة البكالوريوس: يشمل التمويل مبلغاً شهرياً يقدّر ب 950 يورو طيلة فترة الدراسة وهذا يشمل تكاليف المعيشة وشراء الاحتياجات من كتب جامعية وغيرها.

مرحلة الماستر: يشمل التمويل مبلغاً شهرياً يقدّر ب 850 يورو للمعيشة طيلة فترة الدراسة.

مرحلة الدكتوراه: يشمل التمويل مبلغاً شهرياً يقدّر ب 1200 يورو للمعيشة طيلة فترة الدراسة. بالإضافة إلى 100 يورو شهرياً كتكاليف للحركة والتنقّل الخارجي بهدف الدراسة.

التمويل لجميع المراحل السابقة يمكن أن يترافق مع تمويل إضافي في حال وجود أفراد عائلة آخرين مقيمين مع الطالب وفي النهاية الأمر يعتمد على الدخل العائلي للطالب وإن كان يعمل أو لا.

لغة الدراسة في منحة مؤسسة هاينريش بول Heinrich Boll:

تقدّم المؤسّسة الألمانية هذه المنح للبرامج المقدّمة باللغة الألمانية في معظم الأحيان. وتشترط على المتقدّم أن يمتلك مستوى في اللغة الألمانية لا يقل عن B2 وتشترط أيضاً أن يمتلك المتقدّم شهادة رسمية تثبت المستوى المطلوب للغة الألمانية.

شروط التقديم على منحة مؤسسة هاينريش بول Heinrich Boll:

تبحث المنحة عن الأشخاص المميّزين وذوي الدرجات العلمية الجيّدة. ويتم تقييم الطلب خلال عملية التقديم على المنحة وفقاً لعدّة معايير. من أهمّها إجادة اللغة الألمانية، امتلاك معدّل دراسي مرتفع، يتم النظر إلى الالتزام الاجتماعي والمصلحة السياسية والأهم هي الأسباب التي دفعت الطالب إلى التقديم على هذه المنحة.

المستندات المطلوبة للتقديم على منحة مؤسسة هاينريش بول Heinrich Boll:

  • يجب تعبئة الطلب الخاص بالمنحة بالمعلومات المناسبة. هذا الطلب متاح باللغة الألمانية فقط ويمكن الحصول عليها عبر هذا الرابط لمرحلتي البكالوريوس والماستر. ومن هذا الرابط لمرحلة الدكتوراه: وعبر هذا الطلب يجب وضع معلوماتك الشخصية وخبرتك (يمكن القول السيرة الذاتية الخاصّة بك)، وضع معلومات عن الدافع والسبب الذي دفعك للتقديم على المنحة واختيار البرنامج الدراسي.
  • مطلوب شهادة التخرّج من المرحلة العلمية مع كشف الدرجات. ويجب أن تكون هذه الشهادات مترجمة إلى اللغة الألمانية أو الإنجليزية.
  • مستند يثبت قبولك في أحد البرامج المقدّمة من أحد الجامعات الألمانية المعترفة في البلاد. هذه المؤسّسة الألمانية هدفها مساعدتك في تمويل دراستك ومعيشتك، بالتالي يتوجّب عليك إيجاد البرنامج الدراسي، التقديم عليه ومن ثمّ تحصيل قبول في الجامعة بهدف إرسال مستند القبول للمؤسّسة الممولة.
  • إن كنت قد بدأت بالبرنامج الدراسي في إحدى الجامعات الألمانية، يمكنك تقديم إثبات بذلك وهذا سيساعدك أيضاً.
  • شهادة رسمية تثبت المستوى المطلوب من اللغة الألمانية :Deutsche Sprachprüfung für den Hochschulzugang“ DSH 2 or Level B2.
  • رسالة توصية من أحد الأساتذة ويجب أن يتم تقديمها عبر تعبئة الطلب المتاح عبر إدارة المنحة. يمكن تحميل الطلب عبر هذا الرابط لمرحلتي البكالوريوس والماستر، وعبر هذا الرابط لمرحلة الدكتوراه.
  • مستند يثبت مكان إقامتك الحالي.

كما أنّه يمكن الاطلاع على جميع المعلومات حول المستندات المطلوبة وكيفية تقييم طلب المتقدّم عبر هذا الرابط.

طريقة التقديم على منحة مؤسسة هاينريش بول Heinrich Boll:

بداية يجب العلم أنّ المؤسّسة تقبل فقط الطلبات المقدّمة عبر الإنترنت. ولهذا السبب يوجد نموذج خاص بالتقديم سوف نتحدّث عنه الآن.

إعلانات
Loading...

إذاً الخطوة الأولى هي تأمين جميع المستتدات المطلوبة (المستندات المذكورة سابقاً) وهنا قم بالتركيز على القبول الجامعي من إحدى الجامعات أو الكليات الألمانية المعترفة في البلاد. لا تحاول التقديم على المنحة إن لم تمتلك القبول الجامعي لأنّ الطلب الناقص سيتم رفضه بالتأكيد.

بعد الحصول على جميع المستندات المطلوبة نقوم بالإنتقال إلى هذا الرابط ومن ثمّ إنشاء حساب خاص بنا للبدء بعملية التقديم على المنحة. نقوم بالضغط على Register as an applicant ومن ثمّ نقوم بوضع المعلومات المناسبة (معلومات شخصية من الاسم والإيميل والإجابة عن بعض الأسئلة).

بالانتقال إلى الخطوات اللاحقة يطلب منّا رفع المستندات المطلوبة عبر الطلب الذي نقوم بتعبئته. لا تنسى أنّ تقوم برفع مستندات متوفّرة باللغة الألمانية أو مترجمة للغة الألمانية أو الإنجليزية.

لاحظ في الصورة، هذا مكان رفع المستندات المطلوبة أثناء عملية تعبئة الطلب. عملياً جميع المستندات المذكورة سابقاً هي مستندات إحبارية للتقديم على المنحة. بعد رفع جميع المستتدات وتعبئة الحقول المطلوبة في نفس الصفحة بمعلوماتك الشخصية ومعلومات دراستك السابقة، عندها يمكنك إرسال الطلب إلى إدارة المنحة.

تعرّف على الأسئلة الأكثر شيوعاً حول عملية التقديم على المنحة عبر هذا الرابط.

مواعيد التقديم على المنحة:

بالنسبة لمرحلة البكالوريوس يوجد فترتين للتقديم في السنة. الأولى في بداية الشهر الثالث (1 مارس) والثانية في بداية الشهر التاسع (1 سبتمبر) من كل سنة.

بالنسبة للماستر والدكتوراه: فيبدأ التقديم  عبر موقع المؤسّسة بداية من تاريخ الأول من الشهر الثالث (1مارس).

الموقع الرسمي للمنحة:

Heinrich Boll Scholarships

إعلانات
Loading...

تفقّد هذا الملف لمعلومات شاملة عن المنحة لمرحلتي البكالوريوس والماستر. أو هذا الملف للتقديم لمرحلة الدكتوراه.

لمتابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من هنا :

Youtube

Facebook

Instagram

Telegrarm

قسم التعليقات

منحة مؤسّسة Heinrich Boll الكاملة التمويل في ألمانيا
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

إعلانات
تمرير للأعلى