منحة جامعة سانت غالن 2021 للدراسة مجاناً في سويسرا لمرحلة البكالوريوس

منحة جامعة سانت غالن للدراسة مجاناً في سويسرا لمرحلة البكالوريوس
إعلانات

تقدم جامعة سانت غالن (HSG) University of St.Gallen  في سويسرا مجموعة من المنح الدراسية الشاملة لجميع التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة لمرحلة البكالوريوس.  منحة جامعة سانت غالن مقدمة للطلاب من جميع أنحاء العالم وتشمل إعفاء كامل من الرسوم الدراسية المرتبطة بأي تخصص بكالوريوس مشمول في المنحة.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منحة جامعة سانت غالن 2021، التمويل، الشروط، وكيفية التقديم على هذه المنحة.

كل ما تحتاج معرفته عن منحة جامعة سانت غالن 2021

جامعة سانت غالن (HSG) University of St.Gallen هي جامعة بحثية تقع في سانت غالن، سويسرا. تأسست عام 1898، وهي متخصصة في إدارة الأعمال والاقتصاد والقانون والشؤون الدولية. يبلغ عدد الطلاب في الجامعة 9047 طالبًا، منهم 3443 طالب ماجستير و 617 طالب دكتوراه.

تم تصنيف جامعة سانت غالن ضمن أفضل جامعات الأعمال في العالم. صنفت التصنيفات الشعبية المؤسسة على أنها أفضل كلية إدارة أعمال في العالم الناطق باللغة الألمانية ودائمًا بين أفضل 1-7 كليات إدارة أعمال في أوروبا.

على الرغم من كونها واحدة من أصغر الجامعات في سويسرا، إلا أن HSG بها أكبر كلية في سويسرا لإدارة الأعمال. تمتلك HSG أيضًا من بين أكثر الخريجين المليارديرات في العالم.

تُمنح منح التميز للطلاب الأجانب الراغبين بالتسجيل في برامج البكالوريوس في جامعة St.Gallen على أساس الجدارة. يتم تحديد الطلاب الذين يظهرون أداءً أكاديميًا ممتازًا خلال عام التقييم في HSG من قبل مركز المشورة لتمويل الدراسة على أساس معايير مختلفة ثم يتم دعوتهم لتقديم مستندات إضافية وتقديمها.

التخصصات في منح جامعة سانت غالن

تشمل منحة جامعة سانت غالن لمرحلة البكالوريوس التخصصات العلمية التالية:

  • تخصص في إدارة الأعمال Major in Business Administration.
  • تخصص في الاقتصاد Major in Economics.
  • تخصص في القانون Major in Law.
  • تخصص في الشؤون الدولية Major in International Affairs.

التمويل في منح البكالوريوس في سويسرا

مبلغ المنحة في الجامعة السويسرية يعادل الرسوم الدراسية الحالية على مستوى البكالوريوس (خلال ستة فصول دراسية). حاليًا، يتلقى حامل المنحة مبلغًا سنويًا قدره 6258‒ فرنك سويسري، وهو ما يعادل إجمالي المنحة CHF 18774 خلال الثلاث سنوات دراسية.

إعلانات

المستندات المطلوبة للتقديم على منحة الجامعة السويسرية

سيُطلب منك تقديم المستندات التالية:

  • تعبئة نموذج الطلب للتقديم على المنحة عبر هذا الرابط.
  • صورة عن جواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • التوقيع والموافقة على “الشروط العامة ومدونة السلوك“.
  • آخر شهادة علمية حاصل عليها مع كشف الدرجات.
  • إذا لم يكن لديك شهادة مغادرة مدرستك في وقت تقديم الطلب ، فيجب عليك تحميلها بمجرد استلامها (في موعد لا يتجاوز بداية الدورة التدريبية).
  • السيرة الذاتية CV وفقاً للنموذج المطلوب من قبل الجامعة (اضغط هنا للتحميل) (انظر كيفية كتابة السيرة الذاتية مع نماذج جاهزة).
  • شهادات تميز وجوائز حاصل عليه خلال فترة دراستك السابقة.

إذا لم يتم إصدار أي من المستندات باللغة الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية أو الإنجليزية، فيجب عليك أيضًا تقديم ترجمة معتمدة للمستند باللغة الألمانية أو الإنجليزية.

يمكن تحميل ملف pdf واحد فقط يحتوي على كامل الشهادات. يمكنك استخدام أدوات عبر الإنترنت مثل online2pdf.com لإنشاء ملفات PDF أو لدمج عدة صفحات في ملف PDF واحد.

طريقة التقديم على منحة جامعة سانت غالن 2021

يتم التقديم على الجامعة والمنح الدراسية المتاحة وفقاً للخطوات التالية:

1. اجمع المعلومات واختر برنامج الشهادة

قبل التقديم على جامعة سانت غالن، عليك أن تختار التخصص الدراسي الذي ترغب بدراسته. اقرأ المعلومات الخاصة بالبرامج على مستوى البكالوريوس. يرجى ملاحظة أن فترة التقديم وشروط القبول تختلف باختلاف برنامج الشهادة. انتقل إلى صفحة القبول للبرنامج الذي تريده واكتشف موعده.

2. إعداد المستندات والبيانات الإلكترونية

يمكن العثور على قائمة مرجعية بالمستندات التي يتعين عليك تقديمها إلكترونيًا في صفحة القبول لبرنامج الدورة التدريبية المختار. يرجى ملاحظة أنه لا يمكن تقديم المستندات إلا عبر أداة التقديم عبر الإنترنت.

3. قم بإنشاء حساب مستخدم في أداة التقديم عبر الإنترنت

قم بإنشاء حساب مستخدم في أداة التقديم عبر الإنترنت من خلال وضع عنوان بريدك الإلكتروني الخا، والذي يمكن استخدامه للاتصال بك أثناء عملية القبول بأكملها حتى بداية الفصل الدراسي. ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط التأكيد في غضون بضع دقائق بعد إنشاء حساب.

إذا لم تتلق هذا البريد الإلكتروني، فتحقق مما إذا كان قد وصل إلى مجلد البريد العشوائي. تأكد من أنه يمكنك تلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالجامعة عن طريق إضافة العنوان admissions@unisg.ch و compass-noreply@unisg.ch و noreply@unisg.ch و Info-finanzen@unisg.ch إلى قائمة المرسلين الآمنة في إعدادات بريدك الإلكتروني.

التقديم مرة أخرى في فصل دراسي لاحق:

طالما لم تقم بحذف حساب المستخدم الخاص بك بشكل نشط، فلا يزال يتم حفظ البيانات والمستندات الحالية. يمكن استخدامها عند التقديم في فصل دراسي لاحق. حدد الحقل “Enrol for a new semester”. يمكنك الآن إضافة أو تعديل البيانات والمستندات كما هو مطلوب.

4. أكمل النموذج عبر الإنترنت وقم بتحميل المستندات اللازمة

يمكنك التقديم عبر الإنترنت للبرنامج الذي تريده بمجرد بدء فترة التقديم ذات الصلة. يتكون النموذج عبر الإنترنت من أربع صفحات. يمكنك تسجيل الخروج في أي وقت ومتابعة ملء النموذج في وقت لاحق. يتم حفظ البيانات المدخلة بمجرد المتابعة إلى الصفحة التالية.

بعد إرسال الطلب إلى الجامعة، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الخاص بك بانتظام للتحقق من حالة التطبيق الخاص بك.

عدد الأماكن الجامعية للمتقدمين الأجانب محدود بموجب القانون. نظرًا لأن عدد الطلبات أعلى من عدد الأماكن المتاحة ، يتم قبول المتقدمين من الطلاب الأجانب الحاصلين على شهادة الثانوية الأجنبية المعترف بها من خلال اختبار القبول بجامعة سانت غالن.

يجب أن تخضع لاختبار القبول باللغة التي اخترتها كلغة للتدريس في سنة التقييم. اعتمادًا على عدد الأماكن المتاحة على مستوى البكالوريوس ، سيتم قبول المتقدمين الذين حصلوا على أفضل النتائج. عندها لن يتم النظر في درجات مدرستك (مثل درجات المستوى A).

مواعيد التقديم على المنحة

ينتهي التقديم على منحة جامعة سانت غالن السويسرية خلال موعدين مختلفين من السنة:

  • في بداية شهر أكتوبر (1 أكتوبر). أو
  • في نهاية شهر أبريل (30 أبريل).

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منحة جامعة سانت غالن 2021 للدراسة مجاناً في سويسرا لمرحلة البكالوريوس
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!