منحة جامعة بوند في أستراليا 2021 لدراسة البكالوريوس والماجستير (ممولة جزئياً)

منحة جامعة بوند في أستراليا لدراسة البكالوريوس والماجستير (ممولة جزئياً)
إعلانات

تقدم جامعة بوند الأسترالية Bond University سنوياً عدداً من المنح الدراسية لمساعدة الطلاب في تمويل دراستهم أثناء فترة الالتحاق بأحد برامج البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة. منحة جامعة بوند في أستراليا تشمل تمويل جزئي لأي تخصص دراسي للبكالوريوس أو الماجستير ويمكن التقديم عليها تزامناً مع التقديم على منح دراسية أخرى توفرها الجامعة لرفع فرص القبول في واحدة منها.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منحة جامعة بوند في أستراليا 2021، التمويل، الشروط، وكيفية التقديم على هذه المنحة.

كل ما تحتاج معرفته عن منحة جامعة بوند في أستراليا 2021

جامعة بوند Bond University هي أول جامعة خاصة غير هادفة للربح في أستراليا وتقع في روبينا، جولد كوست، كوينزلاند. منذ تأسيسها في 15 مايو 1989، كانت جامعة بوند في الأساس مؤسسة للتعليم العالي تركز على التدريس وتتميز بجدول زمني من ثلاثة فصول دراسية في السنة، مما يسمح للطلاب بإكمال درجة البكالوريوس لمدة ستة فصول دراسية في عامين بدلاً من ثلاثة، أو الحصول على درجة الماجستير في 12 شهرًا

احتلت الجامعة المرتبة 20 في تصنيفات تايمز للتعليم العالي (THE) لأفضل الجامعات الصغيرة في العالم.  واحتلت الجامعة المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل الجامعات الأسترالية من ناجية رضى الطلاب.

تقدم جامعة بوند برنامج منح The Transformer وهو برنامج مشترك في المناهج الدراسية يقدم في جامعة Bond ومصمم لتمكين الطلاب من معالجة مشاكل العالم الحقيقي بشكل مبتكر. إنه برنامج يجذب الأفراد المتحمسين والموجهين ذاتيًا والذين يرغبون في العمل في فرق تعاونية متعددة التخصصات في مشاريع صعبة تمتد عادةً على فصول دراسية متعددة.

تقتصر طبيعة ونطاق هذه المشاريع فقط على اهتمامات المشاركين. على الرغم من الحافز الشديد والتوجيه الذاتي، يتم دعم المشاركين في Transformer طوال البرنامج من قبل أكاديميين وموظفين متخصصين في جامعة بوند وخبراء في الصناعة وموجهين ومرافق حديثة وموارد أساسية أخرى.

التخصصات في منح جامعة بوند في أستراليا

تشمل منحة جامعة بوند في أستراليا التخصصات العلمية التالية:

  • العلوم الاكتوارية Actuarial Science.
  • الهندسة المعمارية والبيئة المبنية Architecture and Built Environment.
  • الأعمال والتجارة Business and Commerce.
  • الاتصال والإعلام الإبداعي Communication and Creative Media.
  • العلوم الصحية Health Sciences.
  • الفنادق والسياحة Hotel and Tourism.
  • العلاقات الدولية والعلوم الإنسانية International Relations and Humanities.
  • القانون Law.
  • العلوم الاجتماعية Social Sciences.
  • علم النفس والإرشاد Psychology and Counselling.
  • الرياضة Sport.

التمويل في منحة جامعة بوند الأسترالية

إعلانات

تشمل المنح الدراسية المقدمة من جامعة بوند إعفاء جزئي من الرسوم الدراسية يصل حتى 50٪ من الرسوم الدراسية لأي درجة بكالوريوس جامعية أو برنامج درجة الماجستير للدراسات العليا  في الجامعة (باستثناء برنامج Bond Medical).

شروط التقديم على المنحة الدراسية في أستراليا

منحة Transformer الدراسية مفتوحة لجميع الطلاب المتقدمين للحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير في الدراسات العليا (باستثناء برنامج Bond الطبي). يجب على المتقدمين للحصول على منحة Transformer الدراسية تقديم دليل على أنهم يستوفون معايير الأهلية التالية:

  • مهارات قيادية قوية، ومشاركة المجتمع وإمكانية إثبات القدرة على إحداث التغيير في المجتمعات.
  • المشاركة الواسعة في الأنشطة اللامنهجية.
  • يجب على المتقدمين أيضًا تلبية متطلبات القبول لبرنامج الدراسة الذي اختاروه.

المستندات المطلوبة للتقديم على منحة جامعة بوند Bond University

سيُطلب منك تقديم المستندات التالية:

بالإضافة إلى المستندات السابقة، يُطلب من جميع المتقدمين لمنحة Transformer Scholarser تقديم مقطع فيديو قصير لأنفسهم يجيبون بإيجاز ومقنع على الأسئلة التالية:

  • ما هي المشكلة؟ ما هي المشكلة التي تود استكشافها كمشارك في منحة Transformer؟ لماذا هو مهم بالنسبة لك؟ لماذا لم تُحل المشكلة مسبقاً؟ ما هي الحلول البديلة الموجودة، إن وجدت؟.
  • لماذا أنت؟ لماذا أنت الشخص المناسب للتعامل مع هذه المشكلة؟ ما هي الخصائص والتجارب الشخصية التي تشعر أنك تمتلكها والتي لها صلة بأخذ مشروعك المقترح؟ لماذا سيرغب الآخرون في العمل معك في هذا المشروع؟ لماذا تريد المجيء إلى جامعة Bond والمشاركة في برنامج منح Transformer؟

يجب ألا تزيد مدة مقاطع الفيديو عن ثلاث دقائق ويجب تحميلها على YouTube لمشاهدتها عبر الإنترنت. تأكد من إرسال عنوان URL دقيق لمقطع الفيديو الخاص بك في المساحة المتوفرة في طلبك. لن يتم النظر في مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن ثلاث دقائق.

طريقة التقديم على منحة جامعة بوند في أستراليا 2021

بما أنّ المنحة الدراسية  تشترط التقديم على أحد برامج البكالوريوس أو الماجستير التي تقدمها الجامعة، فإن الخطوة الأولى هي اختيار البرنامج الدراسي المناسب والتقديم عليه بشكل مباشر بعد تحقيق كامل الشروط. لاختيار التخصص المناسب والتقديم عليه يمكن الاطلاع على هذا الرابط.

عند الانتهاء من نموذج طلب الدراسة بجامعة Bond، يمكن للطلاب المؤهلين التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية المتاحة عبر تعبئة نموذج طلب المنحة. في هذه الحالة لا يمكنك استخدام الرابط السابق والدخول إلى طلب المنحة إن لم يكن لديك اسم مستخدم وكلمة مرور.

يتم إرسال اسم المستخدم وكلمة المرور إليك أثناء عملية التقديم على التخصص الدراسي المتاح في الجامعة، ويمكنك استخدام هذه المعلومات لتسجيل الدخول إلى طلب المنحة ولتقديم الطلب.

ويجب العلم أنّ الجامعة تقدم أكثر من برنامج منحة دراسية، بالتالي عند استخدام نموذج طلب المنح الدراسية، يُنصح بالتقديم على أكثر من منحة دراسية في نفس الوقت لكي ترفع فرص قبولك في إحداها. هنا يفضل التركيز على المنح الدراسية التي يمكنك تحقيق شروطها.

يجب على الطلاب إكمال وتقديم طلب المنحة الخاص بهم قبل تاريخ إغلاق التقديم. لن يتم النظر في طلبات المنح الدراسية المتأخرة. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على أكثر من منحة دراسية بمواعيد إغلاق مختلفة، فمن المهم تقديم نموذج طلب المنحة الخاص بك في أقرب موعد لإغلاق المنحة.

شروط وأحكام متعلقة بالمنحة

  • يجب على المتقدمين تلبية متطلبات جامعة Bond الأكاديمية واللغة الإنجليزية لبرنامج الدراسة المطلوب.
  • يُتوقع من متلقي برنامج Transformer للمنح الدراسية المشاركة بنشاط في برنامج Transformer وإكماله خلال فترة الدراسة.
  • يجب على متلقي المنح الدراسية الامتثال لشروط وأحكام المنحة العامة الخاصة لجامعة بوند.
  • يجب تقديم جميع المشاركات عبر نموذج الطلب عبر الإنترنت. ولن يتم قبول أي مشاركات متأخرة.
  • تقع مسؤولية جودة فيديو العرض التقديمي على عاتق الطالب. الفيديو الذي تم إرساله واستلامه خلال فترة الاشتراك هو الإصدار الذي سيتم الحكم عليه. لن يتم قبول أي إصدارات لاحقة بعد تاريخ الإغلاق.
  • يجب ألا يزيد طول كل إدخال عن 3 دقائق، بما في ذلك العناوين والاعتمادات.
  • يجب أن تكون عروض الفيديو مناسبة للعرض العام على الجمهور.
  • يجوز للجامعة استخدام مقتطفات من مقاطع الفيديو المقدمة للدخول لأغراض التدريس ولتعزيز المنافسة للجمهور بأي وسيلة تراها مناسبة. وهذا يشمل الإنترنت والمطبوعات والوسائط المتعددة. نحتفظ بهذا الحق إلى أجل غير مسمى.
  • يجب أن يكون الفائز بالمنحة على استعداد للمشاركة في نشاط ترويجي تنظمه الجامعة. يعتبر الدخول في المسابقة بمثابة قبول لهذا الالتزام.
  • جميع قرارات الجامعة والقضاة نهائية.
  • جميع الأسعار غير قابلة للتحويل وغير قابلة للاسترداد نقدًا.
  • من خلال التقديم، فإنك توافق على هذه الشروط والأحكام وتوافق عليها ضمنيًا.

مواعيد التقديم على المنحة

يستمر التقديم على منحة جامعة بوند في أستراليا حتى تاريخ 5 من الشهر التاسع (سبتمبر) من العام 2021.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منحة جامعة بوند في أستراليا 2021 لدراسة البكالوريوس والماجستير (ممولة جزئياً)
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!