منحة العلوم الطبية في هولندا 2021 الكاملة التمويل لمرحلة الماجستير

إعلانات

منحة العلوم الطبية في هولندا The Radboud University Medical Center Study تعتبر فرصة مميزة للالتحاق بأحد برامج الأفرع الطبية لمرحلة الماجستير في واحدة من أفضل الجامعات الهولندية وهي جامعة رادبود الهولندية University of Radboud.

هذه المنحة المميزة يتم تمويلها بشكل كامل من قبل جامعة رادبود الهولندية University of Radboud وتقدّم منح درسية منها كاملة التمويل وأخرى جزئية التمويل لدراسة برامج مرحلة الماجستير مجاناً.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منحة العلوم الطبية في هولندا 2021، التمويل، الشروط، المستندات المطلوبة والأهم أنّنا سنرى كيفية التقديم على هذه المنحة الدراسية خطوة بخطوة.

كل ما تحتاج معرفته عن منحة العلوم الطبية في هولندا 2021

برنامج دراسة المركز الطبي بجامعة رادبود The Radboud University Medical Center Study هو منحة دراسية للطلاب المتفوقين المتقدمين لبرامج الماجستير في العلوم الطبية الحيوية Biomedical Sciences أو الآليات الجزيئية للأمراض Molecular Mechanisms of Disease.

تهدف منحة دراسة المركز الطبي بجامعة رادبود إلى تزويد الطلاب الواعدين، الذين ليس لديهم موارد مالية كافية، بفرصة لإكمال أحد برامج الماجستير في الحرم الجامعي الهولندي، مع فرصة مميزة للتسجيل في برنامج الدكتوره لاحقاً والحصول على فرصة تمويل أخرى.

تأسست جامعة Radboud الهولندية في عام 1923، وقد تم إدراجها بمرتبة 150 ضمن قائمة أفضل جامعات في العالم أكثر من مرّة. وفي عام 2020، احتلت المرتبة 105 في تصنيف شنغهاي الأكاديمي لجامعات العالم.

على الصعيد الدولي، تشتهر جامعة RU في هولندا بإنتاجها البحثي العلمي القوي. في عام 2019، مُنحت في الجامعة 447 درجة دكتوراه، ونشر عبرها 7.571 مقالة علمية.

تشتهر جامعة رادبود بحرمها الجامعي الأخضر في أقدم مدينة في هولندا، وتضم أكثر من 20000 طالب، حيث يأتي طالب واحد من كل 9 طلاب من خارج هولندا.

إعلانات
  • البلد المقدّم للمنحة: منح دراسية في هولندا.
  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة رادبود الهولندية University of Radboud.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: الماجستير Master.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.

التخصصات في منحة العلوم الطبية من جامعة رادبود

يقدم Radboudumc Studyfund المنح الدراسية التالية للماجستير:

  • الآليات الجزيئية للمرض Molecular Mechanisms of Disease: منح دراسية كاملة (جنبًا إلى جنب مع منحة جزئية من برنامج Radbdoud للمنح الدراسية أو منح Organge Tulip الدراسية، وهذا يغطي الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة).
  • العلوم الطبية الحيوية Biomedical Sciences: منح جزئية (جنبًا إلى جنب مع منحة جزئية من برنامج Radbdoud للمنح الدراسية أو منح Organge Tulip الدراسية، وهذا يغطي الرسوم الدراسية ونصف نفقات المعيشة).

يتم تقديم المنح الدراسية لأكثر المتقدمين الدوليين تميزًا. تعتمد الأهلية للحصول على منحة الدراسة في جامعة رادبود الهولندية على نتائج المقابلة ونتائج التعليم السابق و (إن أمكن) خبرتك في العمل. عادة ما يصنف المرشحون للمنح الدراسية بين أفضل 5٪ من فئتهم.

التمويل في منح الجامعة الهولندية Radboud University Medical Center Study Fund

تشمل منحة رادبود الهولندية برنامجين مختلفين للمنح الدراسية، منها منح كاملة التمويل وأخرى جزئية التمويل:

منحة دراسية كاملة التمويل

تغطي المنح الدراسية الكاملة لبرنامج دراسة المركز الطبي بجامعة Radboud الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة المستحقة. تبلغ قيمة المنحة 12،968 يورو، بافتراض أن الطالب يتلقى أيضًا منح أخرى من الجامعة RSP أو OTS.

تتكون المنحة من 2،168 يورو الرسوم الدراسية (التي سيتم دفعها مباشرة إلى جامعة رادبود) و 10800 يورو نفقات المعيشة (التي سيتم دفعها للطالب على 12 قسطًا متساويًا على مدار العام).

لكن هذه المنحة لا تشمل تكاليف الطيران والسفر.

منحة جزئية التمويل

تتكون المنح الدراسية الجزئية لبرنامج دراسة المركز الطبي بجامعة رادبود من مبلغ مادي يقدّر ب 7.484 يورو. سيتم دفع هذا المبلغ  مباشرة إلى الجامعة لتغطية الرسوم الدراسية ،

وعند دمجها مع منح أخرى في الجامعة مثل OTS / RSP، سيتم تحويل المبلغ المستحق إلى الطالب على 12 قسطًا متساويًا.

ننصح بالاطلاع على منحة الحكومة الصينية الكاملة التمويل

شروط التقديم على منحة رادبود للعلوم الطبية

ستكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على منحة Radboud في حال كنت تحقّق هذه الشروط:

  • تحمل جواز سفر من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
  • لست مؤهّل للحصول على الرسوم الدراسية المنخفضة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية لأسباب أخرى.
  • حاصل على (أو ستحصل) على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات خارج هولندا، ولم تحصل على أي درجة علمية داخل هولندا.
  • تلبية متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية لبرنامج الماجستير الذي تختاره.
  • تم قبولك بالكامل في برنامج درجة الماجستير الذي يدرس اللغة الإنجليزية، للبدء في تاريخ 1 سبتمبر 2021 كما هو مذكور في خطاب القبول الرسمي.
  • قادر على الامتثال لشروط الحصول على تأشيرة دخول إلى هولندا.
  • أن تكون مسجلاً في جامعة رادبود كطالب بدوام كامل للعام الدراسي وبرنامج درجة الماجستير الذي ستُمنح المنحة له.

المستندات المطلوبة للتقديم على المنحة في هولندا

سُطلب منك تقديم المستندات التالية:

طريقة التقديم على منحة العلوم الطبية في هولندا

بالنسبة للطلاب من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على منحة دراسة المركز الطبي بجامعة رادبود، من الضروري أيضًا التقدم بطلب للحصول على برنامج رادبود للمنح الدراسية (RSP) و (إذا كان متاحًا في بلدك) إلى منحة Orange Tulip (OTS).

للتقدم بطلب للحصول على منح دراسة المركز الطبي بجامعة Radboud University، ما عليك سوى وضع علامة في المربعات الموافقة في نموذج طلب Osiris الخاص بك عند التقدم للحصول على البرنامج الدراسي لمرحلة الماجستير.

نظرًا لأن هذه المنحة انتقائية للغاية وتنافسية، فمن المستحسن أن يتقدم الطلاب أيضًا للحصول على منح دراسية أخرى متاحة من قبل الجامعة كدعم لطلبهم.

انظر أيضاً منحة جامعة بروناي دار السلام الكاملة التمويل

موعد التقديم على منحة جامعة رادبود للعلوم الطبية

يجب أن تكون قد أكملت طلبك في نظام تقديم OSIRIS عبر الإنترنت قبل 1 مارس 2021. يرجى ملاحظة أنه لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة لاختيار منحة Radboud الدراسية.

يعني الطلب غير المكتمل أن بعض المعلومات و / أو المستندات مفقودة أو غير مقروءة. لذلك، يرجى العلم وتقديم طلبك في وقت أبكر من 1 مارس حتى يكون لدى مكتب القبول الوقت الكافي لمراجعة طلبك وإبلاغك في حالة عدم اكتماله.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

منحة العلوم الطبية في هولندا 2021 الكاملة التمويل لمرحلة الماجستير
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!