15 مسلسل فرنسي يُنصح بها لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى

15 مسلسل فرنسي يٌنصح بها لتعلم اللغة الفرتسية للمبتدئين والمستويات الأخرى
إعلانات

يعدّ إدخال وسائل الترفيه في تعلم لغة جديدة من أهم الأساليب في تعلم اللغة وعلى وجه الخصوص في مهارة الاستماع وتعلم اللكنة الصحيحة للغة، وهذا ينطبق أيضاً على تعلم اللغة الفرنسية. حيث تعدّ مشاهدة المسلسلات التلفزيونية باللغة الفرنسية من أفضل وسائل الترفيه التي يمكن أن تملأ وقت فراغك فيها، من حيث متابعة أحداث المسلسل المشوقة من جهة وتطوير لغتك من جهة أخرى. لذلك عبر هذا المقال اخترنا لكم 15 مسلسل فرنسي مثالي لتعلم اللغة الفرنسية.

تم اختيار أفضل المسلسلات الفرنسية في هذه القائمة نظراً لطولها المناسب الذي يمكن أن يتناسب مع جدولك الزمني دون تضييع وقتك، بالإضافة لسهولة فهم اللغة الفرنسية التي يتم استخدامها فيها ولمحتواها المثير للاهتمام لتستمتع بما تشاهده وتتعلم منه في نفس الوقت. تتنوع المسلسلات المختارة ما بين الحديثة والقديمة، والتي ستساعدك جميعها على التعرف على المصطلحات والتعابير المستخدمة يومياً وبلهجات وسرعات مختلفة.

15 مسلسل مثالي لتعلم اللغة الفرنسية

1. مسلسل Les Aventures de Tintin

  • الصعوبة: يناسب المراحل من المبتدئ إلى المتوسط.
  • عدد حلقات المسلسل: 39 حلقة.

تتمحور أحداث المسلسل الفرنسي الكرتوني هذا حول مغامرات المحقق البلجيكي الشاب ورفيقه الكلب المخلص أثناء سفرهما حول العالم، منتقلين من مغامرة إلى أخرى، وهي قصة هزلية كلاسيكية للأطفال. أما محتوى المسلسل مناسب لجميع الأعمار، وتعدّ اللغة الفرنسية المستخدمة في المسلسل مثالية للمبتدئين.

2. مسلسل Un Village Français

  • الصعوبة: مناسب للمرحلة المتوسطة.
  • عدد حلقات المسلسل: 60 حلقة.

تدور أحداث القصة في مدينة Villeneuve الخيالية أثناء الاحتلال النازي، إذ تبين حالة الخوف في أعين السكان الممتدة والتي تظهر أفضل وأسوأ الناس، حيث يتساعد أفراد المدينة لتخطي الأوقات الصعبة. يناسب المسلسل هواة التاريخ، حيث يصور عمق الحياة الفرنسية خلال تلك الفترة.

3. مسلسل Fais pas ci، Fais pas ça

  • الصعوبة: مناسب للمرحلة المتوسطة.
  • عدد حلقات المسلسل: 56 حلقة.

يمنح المسلسل جواً من الكوميديا حول عائلتين متناقضتين على مدار عام كامل. وبغض النظر عن اختلافاتهم الواضحة، تنجذب كلتا العائلتين لبعضهما البعض مع مرور الوقت. المسلسل عائلي ويقدم تصويراً صادقاً للفكاهة الفرنسية ودورها المهم في معنى أن تكون فرنسياً.

إعلانات

4. مسلسل Un Gars، une Fille

  • الصعوبة: مناسب للمرحلة المتقدمة من اللغة الفرنسية.
  • عدد حلقات المسلسل: 486 حلقة.

يتحدث المسلسل عن قصة تفصيلية في حياة وعلاقة زوجين فرنسيين، وهو عبارة عن مزيج من مشاهد المحبة والضحك والبكاء والصراخ، ويظهر مدى الترابط بين الزوجين رغم ما قد يزعزع استقرار حياتهم.

يعدّ هذا المسلسل الفرنسي أحد المسلسلات التلفزيونية الأكثر شعبية في فرنسا، وهو جزء لا يتجزأ من ثقافة البوب ​​في البلاد. بما أنّ طول الحلقات قد لا يتجاوز السبعة دقائق، تعتبر درساً مثالياً يمكنك متابعته حتى لو لم تمتلك وقت طويل لتخصيصه لتعلم اللغة الفرنسية خلال اليوم. 

5. مسلسل Engrenages

  • الصعوبة: يناسب المستويات المتوسطة والمتقدمة.
  • عدد حلقات المسلسل: 52 حلقة.

سلسلة من الأحداث الدرامية والبوليسية والقانونية والي تركز على علاقة العمل بين الشرطة الباريسية والنظام القضائي، حيث يعملان معاً للحفاظ على السلام والنظام في المجتمع.

بمشاهد مليئة بالأكشن والمباحث والمحامون والقضاة والمجرمون، يجذب المسلسل محبي برامج الجريمة، ويعدّ مثالياً لأي شخص يحاول نقل مستواه باللغة الفرنسية إلى مستوى آخر، حيث تصبح اللغة معقدة في بعض أقسام المسلسل ولكن بإعادة اللقطات أكثر من مرّة والاستعانة بأدوات الترجمة ستتمكن من الاستفادة بشكل كبير وفهم ما يحدث بكل تأكيد!

6. مسلسل Braquo

  • الصعوبة: يناسب المستويات المتوسطة والمتقدمة.
  • عدد حلقات المسلسل: 24 حلقة.

تتمحور الأحداث حول خوض أربعة ضباط شرطة في المشاكل لمحاولتهم تبرئة اسم زميلهم الذي أقدم على الانتحار بسبب تلفيق اتهامات كاذبة. يعدّ الفيلم مناسباً للباحثين عن زيادة الأدرينالين لديهم، فهو مليء بالإثارة والتشويق. 

7. مسلسل Les Revenants

  • الصعوبة: مناسب للمستويات المتوسطة.
  • عدد حلقات المسلسل: 8 حلقات فقط

يصور المسلسل أحداث بلدة ريفية هادئة تزعزعها الظواهر الخارقة للطبيعة التي لا يمكن تفسيرها، كانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، وتقلص مستويات المياه، وعلامات جلدية غريبة، والأهم من ذلك، عودة أحبائهم المتوفين للحياة. المسلسل خيالي ومثالي لعشاق الأحداث الخارقة للطبيعة ويثير بالأخص حماس الجمهور المتابعين للزومبي.

8. مسلسل Kaamelott

  • الصعوبة: يناسب المستويات المتوسطة والمتقدمة.
  • عدد حلقات المسلسل: 458 حلقة.

تتركز قصة المسلسل الفرنسي هذا حول سعي الملك آرثر وفرسان المائدة المستديرة لإيجاد موقع الكأس المقدسة، وهي إعادة تصوير خيالية ساخرة للأساطير المعروفة. المسلسل ممتع للغاية لمشاهدته ولممارسة اللغة الفرنسية واكتساب عدد كبير من المفردات الجديدة في نفس الوقت.

9. مسلسل Bref

  • الصعوبة: مناسب لمستوى اللغة الفرنسية المتقدم.
  • عدد حلقات المسلسل: 82 حلقة. 

تدور أحداث المسلسل عن يوميات البطل البالغ من العمر 30 عاماً، وهو يكافح لتحقيق الأهداف الأساسية التي يعتقد أنها سر الحياة الناجحة. يقدم المسلسل نظرة ثاقبة للثقافة الفرنسية الحديثة.

الحوار بين الشخصيات سريع للغاية، حيث تتحدث معظم الشخصيات بسرعة عالية نسبياً. ولهذا قد لا يكون مناسباً للمبتدئين أو للمستويات المتوسطة.

10. مسلسل Plus Belle la Vie

  • الصعوبة: مناسب للمستويات المبتدئة والمتوسطة من اللغة الفرنسية.
  • عدد حلقات المسلسل: 2613 حلقة. 

يصور المسلسل أوبرا الصابون في حي “le Mistral” الخيالي في مدينة مرسيليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط. ومع حبكة أقوى من حبكة فيلم في هوليوود، والكثير من الميلودراما، يمثل المسلسل هروباً من الواقع، أكثر من كونه واقعياً في تصويره لفرنسا المعاصرة. ومع أنّ البعض لا يرونه كمسلسل ثقافي غني، إلا أن العرض ممتع ومفيد للغاية.

11. مسلسل Les Mystérieuses Cités d’Or

  • الصعوبة: مناسب للمستوىات المبتدأ والمتوسط في اللغة الفرنسية.
  • عدد حلقات المسلسل: 39 حلقة. 

المسلسل عبارة عن شخصيات كرتونية تخوض مغامرات خيالية من القرن السادس عشر، حيث يبحر شاب إسباني ووالده الملاح إلى العالم الجديد للبحث عن مدن أسطورية ضائعة من الذهب.

المسلسل من إنتاجٍ فرنسي وياباني مشترك، ويعدّ المسلسل ساحراً لكل أفراد العائلة لرسومه المتحركة والمحتوى الجميل، وهو مثالي للمشاهدة مع الأطفال قبل النوم! لهذا يعتبر من أفضل 15 مسلسل لتعلم اللغة الفرنسية للأشخاص المبتدئين في تعلم اللغة. 

12. مسلسل H

  • الصعوبة: مناسب المستوى المتوسط.
  • عدد حلقات المسلسل: 71 حلقة. 

تدور أحداث المسلسل المألوفة حول يوميات الطاقم الطبي بمستشفى باريسي، والمواقف العبثية التي يواجهونها. مسلسل كوميدي بامتياز، ويعدّ الخيار المناسب لتعلم اللغة الفرنسية أثناء الاسترخاء في نهاية اليوم.

13. مسلسل Scène de ménage

  • الصعوبة: مناسب المستوى المتوسط.
  • عدد حلقات المسلسل: 886 حلقة. 

تم اقتباس هذا المسلسل الفرنسي من العرض الإسباني الأصلي “Escepas de Matrimonio”، ويتحدث عن ثلاثة أزواج من أجيال مختلفة والطرق التي تجعل علاقاتهم ناجحة. يقدم كل من الأزواج منظوراً مختلفاً، اعتمادًا على طبيعة حياتهم، والمتعة والمشاكل المتنوعة التي تواجههم. يسلّط المسلسل الضوء على الأسرة الفرنسية من الطبقة المتوسطة، والتي تتكيف مع ظروف ومجريات الحياة.

14. مسلسل Mafiosa

  • الصعوبة: مناسب للمستويات المتوسطة والمتقدمة.
  • عدد حلقات المسلسل: 40 حلقة. 

في أجواء من الغموض والتشويق، يصور المسلسل الفرنسي قصة Sandra Paoli والتي يجب أن تأخذ مكانها على رأس عشيرة عائلتها من المافيا الكورسيكية بعد مقتل عمها سيئ السمعة، وبمساعدة شقيقها، تخوض في عالم من العنف والمخدرات والجنس والمال. يهدف المسلسل لتمثيل التطور النسائي في نوع دراما الجريمة،

ويُزعم أنه تمثيلية لحياة Sandra Casanova-Germani، أخت Jean-Luc Germani، أكثر الرجال المطلوبين حالياً في فرنسا. بحيث يبين صعود المرأة إلى السلطة في التغلب على الشدائد (على الرغم من كونها مجرمة)، ولتثبت أنها تستحق لقباً في البيئة الرجولية للجريمة المنظمة.

15. مسلسل Il était une fois… la vie

  • الصعوبة: مناسب للمستوى المبتدئ وحتى المتوسط من اللغة الفرنسية.
  • عدد حلقات المسلسل: 26 حلقة. 

إنتاج فرنسي- ياباني آخر، وهو عبارة عن شخصيات كرتونية تستهدف الأطفال، وتقدم عرضاً تعليمياً ومسلياً للشرح عن أعضاء جسم الإنسان وكيفية عملها من خلال جولة تفاعلية في داخلها. يعدّ البرنامج رائعاً للمهتمين بتوسيع مفرداتهم الطبية في اللغة الفرنسية، وهو أداة ممتازة للمساعدة في تعليم الأطفال اللغة الفرنسية، بالإضافة لاكتسابهم المعلومات الكافية عن جسم الإنسان.

تتوفر جميع هذه المسلسلات على مواقع الويب المختلفة وخاصةً على قنوات عرضها، بالإضافة لمواقع اليوتيوب ونتفليكس وأمازون.

كانت قائمتنا هذه شاملة لأفضل 15 مسلسل فرنسي لتعلم اللغة الفرنسية والتي يمكن أن تملأ وقتك بالمتعة والإفادة، كما أنها تناسب عشاق المسلسلات على مختلف أنواعها، سواءً الدراما أو التشويق والإثارة أو الكوميديا؛ ويعود اختيار المسلسل المناسبة لذوق كل شخص، والأهم من ذلك لوقت الفراغ المتاح لإنجاز تقدماً في اللغة الفرنسية بالطريقة المناسبة له. 

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعّالة لتعلم اللغات الأجنبية، ألقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

15 مسلسل فرنسي يُنصح بها لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!