مسابقة AstroCamera للتصوير الفوتوغرافي الفلكي 2021 وجوائز مالية بقيمة 1500 يورو

مسابقة AstroCamera للتصوير الفوتوغرافي الفلكي وجوائز مالية بقيمة 1500 يورو
إعلانات

تعلن مسابقة AstroCamera للتصوير الفوتوغرافي الفلكي AstroCamera International Astrophotography Competition عن افتتاح باب التسجيل للمصورين الفوتوغرافيين محبي علم الفلك والتصوير الفلكي من مختلف دول العالم للتنافس للحصول على فرصة للفوز بتذكار من AstroCamera وجوائز مالية نقدية.

معلومات مسابقة AstroCamera للتصوير الفوتوغرافي الفلكي 2021

مسابقة AstroCamera هي مسابقة سنوية تنظمها Hevelianum. هذه المسابقة الشهيرة مخصصة للتصوير الفلكي وموجّهة إلى أولئك الذين يحبون علم الفلك أو التصوير الفوتوغرافي.

انطلقت فكرة المسابقة في عام 2011، وهو عام يوهانس هيفيليوس، بمناسبة عيد ميلاده الـ 400. كان Hevelius عالم فلك وفنانًا من Gdansk، حيث امتلك شغف كبير للأحداث السماوية المهمة، مثل الكسوف والمذنبات والبقع الشمسية. كان مؤلفًا لأكثر خرائط القمر تفصيلاً.

هذه المسابقة الدولية استقبلت منذ إطلاقها حوالي ألفي صورة مذهلة للسماء من جميع أنحاء العالم! ولهذا السبب ترحب سنوياً بالصور الفوتوغرافية الفلكية من المصورين الفوتوغرافيين من جميع أنحاء العالم.

تفاصيل مسابقة AstroCamera International Astrophotography Competition

يتم تنظيم المسابقة تحت رعاية فخرية من المرصد الأوروبي الجنوبي ووكالة الفضاء البولندية والجمعية البولندية لعلماء الفلك الهواة.و الهدف من المسابقة هو اختيار ومكافأة اموهوبين القادرين على التقاط الصور الأكثر إثارة للاهتمام للأجسام الفلكية المرصودة من الأرض.

يمكن المشاركة في المسابقة عبر إرسال صورة واحدة أو سلسلة من الصور المأخوذة من قبل نفس الشخص، لكن إن قررت إرسال سلسلة من الصور، يجب أن تكون صوراً فوتوغرافية لنفس الجسم أو نفس الحدث الفلكي.

يتم تنظيم مسابقة AstroCamera للتصوير الفوتوغرافي الفلكي في الفئات التالية:

إعلانات
  • الفئة الأولى: Deep Space Objects (صور عناقيد النجوم، المجرات، السدم، إلخ).
  • الفئة الثانية: Solar System Objects (صور الكواكب والقمر والمذنبات والنيازك والكسوف وعبور الأجسام وما إلى ذلك).
  • الفئة الثالثة: Astro-landscape (صور تظهر عناصر المناظر الطبيعية مع الأجسام الفلكية، على سبيل المثال جسم فلكي يرتفع ويغيب، حركة الكرة السماوية).

يجوز للمشارك المشاركة في المسابقة ب 5 مشاركات مختلفة (صور) كحد أقصى في جميع الفئات، ومع ذلك، في كل فئة يمكن منح جائزة لصورة واحدة فقط للمشارك.

قد تكون الصور الفوتوغرافية ملونة أو بالأبيض والأسود، إما بتنسيق أفقي أو عمودي. حجم الملف المفضل (.jpg أو .tiff) في الوقت الحالي يتم تسجيل إدخالات المسابقة بحد أقصى 50 ميجا بايت. يجب ألا تحتوي الصور على توقيعات أو أوصاف أو علامات مائية.

يصرح المشاركون في المسابقة للمنظم باستخدام المشاركات المقدمة للمسابقة بشكل غير حصري ومجاني لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ إعلان نتائج المسابقة، دون الحاجة إلى توقيع اتفاقية منفصلة، مع مراعاة الأحكام الموجودة في ملف الإعلان الرسمي للمسابقة.

جوائز مسابقة AstroCamera للتصوير الفوتوغرافي الفلكي 2021

في إصدار هذا العام من مسابقة AstroCamera للتصوير الفوتوغرافي الفلكي، سيحصل كل فائز على تمثال صغير من AstroCamera. وهناك أيضًا جوائز نقدية.

جوائز الفئة الأولى: Deep Space Objects

  • المركز الأول – 1500 زلوتي بولندي.
  • الثاني – 1،000 زلوتي بولندي.
  • الثالث – 500 زلوتي بولندي.

الفئة الثانية: Solar System Objects

  • المركز الأول – 900 زلوتي بولندي.
  • الثاني – 400زلوتي بولندي.
  • الثالث – 300 زلوتي بولندي.

الفئة الثالثة: Astro-landscape

  • المركز الأول – 1،000 زلوتي بولندي.
  • الثاني – 500 زلوتي بولندي.
  • الثالث – 300 زلوتي بولندي.

معلومات التقديم على المسابقة

  • معايير القبول: المسابقة مفتوحة لأي مصور فوتوغرافي محب لعلم الفلك، بغض النظر عن الجنسية ومكان الإقامة والعمل.
  • رسم الاشترك: الاشتراك في المسابقة مجاني بالكامل للجميع.
  • الموعد النهائي للتقديم: يستمر التقديم على مسابقة حتى تاريخ 30 أبريل 2021، الساعة 3 مساءً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي.

للتقديم على المسابقة قم بتنزيل وتعبئة النموذج التالي وإرساله مع الصور إلى الإيميل التالي: astrocamera2021@hevelianum.pl.

  • تحتاج ضمن الطلب لوضع الاسم الكامل، العنوان، إيميلك، عنوان الصورة التي ترغب بالمشاركة فيها، فئة المسابقة التي ترغب بالمشاركة فيها (الفئة الأولى أو الثانية  أو الثالثة)، مكان التقاط الصورة (اسم أقرب بلدة / قرية ، وإذا أمكن ، الإحداثيات الجغرافية)، تاريخ ووقت (UT) التقاط الصور، ومن ثمّ وضع معلومات عن الإعدادت التي استخدمتها لالتقاط الصور.

يجوز للمنظم أن يطلب من المشارك تحققًا إضافيًا وتأكيدًا لحقوق الطبع والنشر المذكورة في المساواة. 7 من القواعد. قد يكون أحد أشكال هذا التحقق والتأكيد هو استدعاء أحد المشاركين لإظهار صورة أصلية أو سلسلة من الصور الفوتوغرافية كأساس للمشاركة في المسابقة.

موقع التسجيل في المسابقة

يمكنكم التسجيل في المسابقة عبر الضغط على موقعها الرسمي.

تفقّدوا عشرات المسابقات والجوائز المالية عبر قسم مسابقات وجوائز مالية.

مسابقة AstroCamera للتصوير الفوتوغرافي الفلكي 2021 وجوائز مالية بقيمة 1500 يورو
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!