كتب الكترونية مجانية | 9 مواقع عربية مضمونة لتحميل الكتب مجاناً

كتب الكترونية مجانية | 9 مواقع عربية مضمونة لتحميل الكتب مجاناً
إعلانات

لا يوجد مجال للشك أنّه يوجد عشرات المواقع لتحميل كتب الكترونية مجاناً، فبين أكثر من مليار و800 مليون موقع الكتروني متاح عبر الإنترنت، من الطبيعي أن نجد الفائدة في المئات منها. فإن كنت تبحث عن فرص تحميل كتب الكترونية مجانية، اخترلنا لك عبر هذا المقال أكثر من موقع مجاني لتحميل الكتب باللغة العربية.

فإن كنت من عشّاق القراءة وتبحث عن مصادر مجانية لإغناء ثقافتك أو لاكتساب مهارات جديدة، فستجد جميع ما تبحث عنه ضمن قائمة المواقع المجانية المذكورة.

9 مواقع عربية لتحميل كتب الكترونية مجانية

عبر هذه القائمة لن نخبركم عن موقع لتحميل الكتب وحسب، بل سنذكر مواقع لتحميل الكتب باللغة العربية، والتي تعتبر في الوقت الحالي من أفضل المصادر للحصول على كتب مجانبة باللغة العربية.

موقع إي كتاب ekitabs

موقع ممتاز لتحميل كتب الكترونيه مجاناً وباللغة العربية أيضاً. ما يميز الموقع سهولة تصفّحه والبحث فيه عن الكتب الالكترونية المستهدفة. حيث تجد كل كتاب الكتروني مرفق مع شرح مختصر عن المحتوى، اسم الكاتب وعدد التحميلات، والأهم هو تقييم الكتاب من قبل القراء.

ميّزة تقييم الكتاب تساعدك على اختيار كتب الكترونيه ذات تقييمات مرتفعة، مع العلم أنّه بالإمكان اختيار الكتب الالكترونية تبعاً للتصنيفات المتاحة في الموقع، حيث ستجد كتب تاريخية، روايات اجتماعية، تنمية بشرية وغيرها الكثير.

موقع مكتبة كتاب KTAAB

في الحقيقة بعتير من أفضل المصادر لتحميل كتب الكترونيه مجانية pdf. وينصح بهذا الموقع لتصميمه الجميل وسهولة تصفحه من قبل الزوّار. عبر الواجهة الرئيسية ستجد أنّ الكتب الالكترونية مقسّمة حسب المؤلفين أو الأقسام (تاريخية، اقتصاد، تنمية بشرية….).

مع العلم أنّ هذا الموقع المجاني لتحميل الكتب يدعم ميزة البحث فيه ويمكن وضع اسم الكتاب الذي تبحث عنه لكي يظهر لك. يمكن تحميل الكتب الالكترونية باللغة العربية ويوجد أقسام متنوّعة منها: كتب مترجمة، كتب صوتية، روايات، تنمية بشرية، فلسفة، اقتصاد وغيرها الكثير من الأقسام.

لفت انتباهي قسم الاقتباسات المرفق مع كل كتاب، حيث يمكنك الاطلاع على أفضل الاقتباسات المأخوذة من الكتب العربية المحانية في الموقع.

إعلانات

ننصح بالاطلاع على كيف تدرس بذكاء وتحافظ على تركيز كامل في يوم واحد فقط

موقع مكتبة مؤسسة هنداوي للكتب العربية المجانية hindawi

موقع آخر مميز يساعدك على تحميل كتب الكترونيه باللغة العربية مجاناً. مؤسسة هنداوي هي مؤسسة غير هادفة للربح، تهدف إلى نشر المعرفة والثقافة، وغرس حب القراءة بين المتحدثين باللغة العربية.

يوجد ضمن هذا الموقع المميز أكثر من 2000 كتاب باللغة العربية متاح للتحميل المجاني. ويمكن تحميل كتب الكترونية عبر بصيغة pdf، ePub أو KFX. والكتب مقسّمة ضمن تصانيف واضحة، حيث يمكنك تصفّح أحدث الكتب الالكترونية، كتب التاريخ، كتب إدارة الأعمال، كتب تكنولوجيا، كتب افتصاد وغيرها الكثير من الكتب المجانية.

ما يميز الموقع أنّه خالي من الإعلانات والتي قد تكون مزعجة للبعض، حيث يمكنك قراءة الكتب العربية وتحميلها مجاناً دون أن تظهر إعلانات لك عبر الموقع.

موقع كتب الكترونية عربية حرة librebooks

إن كنت تبحث عن مكتبة الكترونية لاكتساب مهارات جديدة مثل البرمجة، التسويق الإلكتروني أو التصميمـ هذا الموقع المجاني مخصّص لك. وهو مصدر مميّز وسهل التصفّح للحصول على عشرات الكتب الالكترونية المجانية في مواضيع متنوعة.

يدعم الموقع ميزة تقييم الكتب المتوفرة بحيث يمكن لك مستخدم مشاركة تجربته مع أي كتاب الكتروني يقرأه. يهدف هذا الموقع أيضاً إلى جمع كل الكتب العربية الحرة المرخصة برخص قانونية حرة مثل Creative Commons و GNU Free Documentation License وغيرها من الرخص الحرة المستخدمة حالياً.

هذا لا يفيد فقط في كون هناك مكاناً واحداً للوصول إلى جميع الكتب الحرة إنما أيضاً يساعد على تقديم حصر بهذه الكتب الحرة ليكون لدينا تصور عن مدى انتشار فكر المعرفة الحرة في المجالات المختلفة.

اخترنا لك ما هي مهارة التعلم الذاتي ولماذا يجب عليك القيام به ومن أين تبدأ ؟

موقع الفريد في الفيزياء alfreed-ph

هذا الموقع المميز لتحميل كتب الكترونية مجانية يساعد المستخدم للحصول على كتب علمية في مجالات مختلفة مثل الفيزياء والرياضيات والإلكترونيات وغيرها. يتم تحديث الموقع بشكل أسبوعي بأفضل الكتب الالكترونية ويمكن الحصول على كتب قيّمة عبره.

يمكن القول أنّ الفائدة الأكبر للموقع تتجسّد في مساعدة طلاب المراحل الثانوية والجامعية للحصول على مصادر علمية موثوقة للدراسة وزيادة المحصول العلمي.

موقع أرشيف الإنترنت archive

صحيح أنّ هذا الموقع يدعم تحميل الكتب الالكترونيه باللغات الأجنبية، سواء باللغة الإنجليزية أو باللغة الألمانية أو باللغة الإسبانية،  ولكن يوجد ما يقارب ال9000 كتاب الكتروني جاهز للتحميل باللغة العربية. لكن الموقع بشكل عام يحتوي على ما يقارب ال5 مليون كتاب الكتروني مختلف.

ربما للوهلة الأولى، عند زيارتك للموقع، ستعتقد أنّه لا يمكنك تحميل الكتب الالكترونية عبره، ولكن ضمن القائمة اليمنى لكل صفحة كتاب، يوجد عدّة صيغ يمكن فتح الكتاب باستخدامها. لتحميل الكتاب، يمكنك اختيار صيغة pdf ومن ثمّ يمكنك تحميله بشكل مجاني.

هذا الموقع المميز لتحميل الكتب يعتبر مصدر مفتوح لأي شخص يرغب بالمساهمة ورفع الكتب التي يمتلكها لتصبح مجانية للمستخدمين. بالإضافة لميزة دعم الكتب بعشرات اللغات، الموقع خالي من الإعلانات والتي قد تعتبر مزعجة للبعض. عدا عن إمكانية تقييم الكتب من قبل القرّاء ومشاركة تعليقاتهم حوله.

 موقع مكتبة الكتب books-library

يعتبر من أشهر مواقع تحميل الكتب الالكترونيه في العالم العربي، وهو موقع غني جدّاً ومليء بالكتب العربية المفيدة والجاهزة للتحميل المجاني. سوف تجد ضمن الموقع أقسام رئيسية للكتب المجانية، مثل كتب الطب، كتب التنمية البشرية، كتب التكنولوجيا، كتب تطوير الذات وغيرها الكثير.

ستجد كل كتاب مدعوم بنص يلخّص محتوى الكتاب وقسم خاص بتقييم القرّاء، مع العلم أنّ بعض الكتب مدعومة بفيديوهات كرتونية توضّح ملخّص هذا الكتاب ومحتواه.

أمّا بالنسبة للقائمة الخاصة بالموقع، فهي مقسّمة ضمن أقسام فرعية واضحة، ستجد الكتب الأكثر مبيعاً متاحة للقراءة، كتب مميزة، ملخصات كتب، الكتب الأحدث وبعض الأقسام الأخرى.

قد يهمك 15 كورس أونلاين مجّاني من جامعة King’s College البريطانية!

موقع قهوة غرب 8gharb

مكتبة الكترونية مميزة لتحميل عشرات الكتب المجانية باللغة العربية. ستجد في المكتبة كتب عالمية مترجمة للغة العربية وأقسام تم فيها تجميع أفضل 100 رواية رومانسية أو أفضل 100 رواية تشويق أو أفضل 100 كتاب في التاريخ، أو ستجد سلاسل لأعمال كاملة مثل: سلسلة ما وراء الطبيعة أو سلسلة سفاري لأحمد توفيق وغيرها الكثير.

فعدا عن سهولة تصفّح الموقع، يمكن استخدامه دون إعلانات، كما يمكن المشاركة في النقاشات التي يتم طرحها عبر مجموعة الموقع والتي تدعى مجموعة قهوة غرب.

موقع مكتبة الكتب الالكترونية pdf-books

هذا الموقع المميز لتحميل الكتب الالكترونية مجاناً يتميّز بتصميمه الجميل وسهولة تصفحه. تقسيمه ضمن أقسام فرعية بسهّل على المستخدم إيجاد الكتب المجانية التي يبحث عنها بسهولة كبيرة.

يدعم الموقع إمكانية تحميل الكتب الالكترونية أو قراءتها أونلاين عبره، وكل كتاب مدعوم بقسم يُظهر عدد التحميلات والمشاهدات الخاص به.

وبهذه الطريقة أصدقائي نكون قد تعرفنا على 9 مواقع عربية لتحميل كتب الكترونية مجانية وفي كافة المجالات. فسواء كنت ترغب باكتساب مهارات جديدة أو بإثراء ثقافتك في مجالات مختلفة، هذه المواقع أكثر من كافية للحصول على ما تبحث عنه!

يمكنكم الوصول لعشرات المواضيع حول التعليم الإلكتروني من المنزل عبر قسم التعليم عن بعد!

مقالات ذات صلة:

كتب الكترونية مجانية | 9 مواقع عربية مضمونة لتحميل الكتب مجاناً
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى