قرار زيادة في نقاط الهجرة إلى كندا للمتحدثين باللغة الفرنسية !

قرار زيادة في نقاط الهجرة إلى كندا للمتحدثين باللغة الفرنسية!
إعلانات
Loading...

تبعاً لهيئة الهجرة واللاجئين الكندية، يتفق معظم الكنديين على أنّ وجود لغتين رسميتين في البلاد هو أمر إيجابي ويجعل من كندا بلد متعدد الثقافات وأكثر ترحيباً بالمهاجرين من حول العالم.

ومع أنّ اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخداماً في كندا، إلّا أنّ اللغة الفرنسية هي لغة رسمية في البلاد إلى جانب اللغة الإنجليزية وحوالي 21% من سكان كندا يتكلم اللغة الفرنسية، وما يقارب 18% من السكان يتحدّث اللغتين الإنجليزية والفرنسية معاً.

وفي الحقيقة وضعت الحكومة الكندية مؤخّراً هدف جديد لاستقبال نسبة معيّنة من طلبات الهجرة إليها من قبل أشخاص ناطقين باللغة الفرنسية، حيث تسعى الحكومة الكندية إلى استقبال 4,4 % من طلبات الهجرة من قبل أشخاص ناطقين باللغة الفرنسية.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على المعلومات التي تم نشرها عن القرار الجديد لمنح نقاط إضافية ورفع فرص القبول في الهجرة إلى كندا من قبل الأشخاص الناطقين باللغة الفرنسية.

إن كنت تتحدّث اللغة الفرنسية تحصل على زيادة في نقاط الهجرة إلى كندا

في الآونة الأخيرة، احتفل وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة ماركو مينديسينو  Marco E. L. Mendicino ببدء الأسبوع الوطني للهجرة الفرنكوفونية 2020. وفي بيان صادر عن أوتاوا، 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – أصدر الأونورابل ماركو إي إل مينديسينو  Marco E. L. Mendicino، عضو البرلمان، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة، البيان التالي:

“الهجرة تساعد في تغذية الاقتصاد الكندي وإثراء المجتمع الكندي. تؤمن حكومة كندا إيمانًا راسخًا بأن جميع القادمين الجدد، بمن فيهم المهاجرون الناطقون بالفرنسية، يساهمون في حيوية هذا البلد.

احجز درسك

ننصح بالاطلاع على الخطة الكندية لجذب الطلاب من الخارج للدراسة والاستقرار بين 2019-2024

بالإضافة إلى ذلك، واصل الوزير منديسينو تقديره لمساهمة الوافدين الجدد الناطقين بالفرنسية إلى البلاد بالقول:

“الأسبوع الوطني للهجرة الفرنكوفونية National Francophone Immigration Week هو فرصة للتعرف على مساهمات الوافدين الجدد الناطقين باللغة الفرنسية. عندما ننشئ مجتمعات ترحيبية ونوفر للقادمين الجدد الناطقين بالفرنسية الدعم للاستقرار والتواصل مع هذه المجتمعات، تستفيد كل كندا.”

إستراتيجية الهجرة الفرنكوفونية الكندية – الأهداف

زيادة الهجرة الفرنكوفونية إلى 4.4٪ من المهاجرين الناطقين بالفرنسية [خارج كيبيك] بحلول عام 2023
دعم الاندماج في المجتمع الكندي والاحتفاظ بالوافدين الجدد الناطقين بالفرنسية
تعزيز قدرة المجتمعات الناطقة باللغة الفرنسية

إضافة في نقاط الهجرة إلى كندا للمتحدثين باللغة الفرنسية أو متعددي اللغات

وعبّر وزير الهجرة عن تأكيده منح نقاط إضافية للمهاجرين إلى كندا قائلاً:

إعلانات
Loading...

“لإثبات التزام الحكومة بجذب الوافدين الجدد الناطقين بالفرنسية إلى كندا، أعلنت مؤخرًا أن المرشحين الناطقين بالفرنسية ومتعددي اللغات سيحصلون على المزيد من النقاط الإضافية ضمن برنامج Express Entry، نظامنا عبر الإنترنت لإدارة الطلبات المقدمة من العمال المهرة الذين يرغبون في أن يصبحوا مقيمين دائمين.

تم تخصيص هذه النقاط الإضافية بهدف دعم مجتمعات الأقليات الفرنكوفونية داخل كندا على المدى الطويل. الإعلان الأخير من قبل IRCC – نقاط إضافية في Express Entry للمساعدة في زيادة الهجرة الفرنكوفونية خارج كيبيك – سيكون أيضًا مكملاً لمبادرات أخرى للإدارة.

سيؤدي هذا التغيير إلى زيادة عدد النقاط الممنوحة من 15 إلى 25 نقطة للمرشحين الناطقين بالفرنسية ومن 30 إلى 50 للمرشحين ثنائي اللغة (اللغة الإنجليزية والفرنسية).

وبذلك، ستزيد نسبة قبول الناطقين باللغة الفرنسية وهذا سوف يساعد كندا على تخقيق هدفها في استقبال 4.4٪ من طلبات الهجرة إلى كندا من قبل الأشخاص الناطقين باللغة الفرنسية (خارج مقاطعة كيبيك) بحلول عام 2023.

اخترنا لك أيضاً الشركات الكندية تبحث عن موظفين | وظائف العمل المتاحة في كندا 2021

يسلط الأسبوع الوطني للهجرة الفرنكوفونية الضوء على جهود كندا للترحيب بالوافدين الجدد الناطقين بالفرنسية والمساعدة في توطينهم خارج مقاطعة كيبيك.

التنسيق على المستوى الوطني يديره اتحاد المجتمعات الفرنكوفونية والأكادية [FCFA] في كندا. على مستوى المقاطعات والأقاليم، يتم التنسيق من قبل (Réseaux en immigration francophone (RIF.

عُقدت النسخة الثامنة من الأسبوع الوطني الفرنكوفوني للهجرة في الفترة من 1 إلى 7 نوفمبر 2020.

يمكنك الاطلاع على كامل المعلومات حول الهجرة إلى دول مختلفة من حول العالم عبر قسم الهجرة إلى الخارج.

مقالات ذات صلة:

إعلانات
Loading...

المصدر:

canada.ca

قسم التعليقات
قرار زيادة في نقاط الهجرة إلى كندا للمتحدثين باللغة الفرنسية !
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

إعلانات
تمرير للأعلى