لماذا نتعلم اليابانية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة اليابانية !

لماذا نتعلم اليابانية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة اليابانية !
إعلانات

دائماً ما يسعى محبي تعلم اللغات لتعلم أهم اللغات العالمية وأكثرها انتشاراً لإدراكهم مدى فائدة تعلم لغات جديدة، سواءً بفائدتها للعقل، حيث تساهم في تحسين الوظائف الدماغية، أو لفائدتها في التواصل حول العالم. وقد يكون ذلك مفاجئاً للبعض إلا أن اللغة اليابانية من أكثر اللغات الشائعة بين متعلمي اللغات؛ وذلك لأهميتها المتزايدة حول العالم. فإذا كنت تتسائل ما هي فوائد تعلم اللغة اليابانية، عبر هذا المقال سوف نتعرف على 10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة اليابانية دون تردد.

10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة اليابانية

نأمل أن تدفعك هذه الفوائد للأمام في رحلة تعلمك للغة الألمانية وتمنحك الدافع الأكثر من كافي لعدم التوقف!

1. التعرف على ثقافة جديدة

ترتبط اللغة اليابانية بثقافتها بشكل كبير، وكلما تعلمت اللغة أكثر كلما تعرفت على ثقافة البلد مما تحمله من تاريخ اليابان المثير للاهتمام، واختلافات اللهجات بين المناطق، بالإضافة لعادات الشعب الياباني وتقاليده المميزة. لذا يمكنك أن تتعرف على كل ذلك من خلال تعلم اللغة اليابانية فقط.

اتظر أيضاً: مقدمة إلى عالم اللغة اليابانية لعشاق اللغة ومتعلميها!

2. لا تعدّ اللغة اليابانية لغة صعبة المنال

رغم ما يبدو على اللغة اليابانية من صعوبة سواءً بلفظها أو بأشكال رموزها، إلا أن المفاجئ بتعلمها سهولة تذكرها وحفظ رموزها عند ممارستها بشكل يومي ومنتظم. كل ما عليك فعله لتسهيل اكتسابك للغة اليابانية هو إتقان وتمكين أبجدية hirigana أولاً، فمجرد أنك تعلمت رسم الرموز ونطقها، ستتمكن من إتقان اللغة كأي لغة اعتيادية.

قد يهمك: ما هي أصعب لغة في العالم؟ اللغة العربية، الصينية أم اليابانية؟

3. توفر المزيد من فرص العمل

من المعروف أن تعدد اللغات يمنحك ميزات إضافية في سيرتك الذاتية؛ وذلك ينطبق حتماً على اللغة اليابانية. فاكتساب اللغة اليابانية سيمنحك الأفضلية في الحصول على وظيفة الأحلام في ظل التنافس المتزايد في العالم الاقتصادي. وإذا كانت وظيفة الأحلام الخاصة بك في اليابان سيكون من الأفضل أن تكون ناطقاً للغة اليابانية، لتضمن فرص قبول أكثر ولتتواصل بكل ثقةٍ مع زملائك في العمل.

4. القدرة على التمييز بين اللغات

غالباً ما ستبدو اللغات الآسيوية كالصينية والتايلاندية واليابانية متشابهة وخصوصاً للأذن غير المدربة أو غير المعتادة على سماع هذه اللغات المختلفة والمتفردة بلهجاتها. لذلك فإن تعلمك للغة اليابانية سيدرب أذنك على سماعها أكثر ويساعدك على التمييز بينها بكل سهولة.

إعلانات

5. الاستمتاع بمشاهدة البرامج ومتابعة المحتويات دون ترجمة

مع انتشار برامج التلفزيون وبرامج الرسوم المتحركة اليابانية (الأنمي)، والتي تحظى بشعبية كبيرة في اليابان والولايات المتحدة وفي العالم. فقد نشأ جيل كامل من الأطفال وهم يشاهدون هذه البرامج مثل Dragon Ball Z و Sailor Moon و Naruto.

إلا أن بعض متعلمي اللغة اليابانية قد أبدوا إعجابهم أكثر حين متابعة هذه البرامج بلغتها الأصلية. إذ أن ضرورة المونتاج والتحرير للعبارات لا تعطي المعنى الحقيقي أو المشاعر الصادقة والأصلية للمشهد أو للعرض.

لذلك فمشاهدة برامجك المفضلة بلغتها اليابانية الأم سيجعلك تستمتع بمشاهدتها دون ضياع الهدف والمشاعر والرسائل الرئيسية للمشاهد.

القراء يتصفحون

انظر: كيف يمكن تعلم اللغة اليابانية من الأنمي للمبتدئين والمستويات الأخرى؟

6. تكوين صداقات أسهل عبر الانترنت

في حين تفتخر اليابان بأن شعبها هو الأفضل والأكثر خبرة في استخدام الإنترنت، سيكون تعلم اللغة اليابانية فكرة ذكية للتعرف على المزيد من اليابانيين وتكوين علاقات صداقة قوية معهم واكتساب احترامهم لتعلمك لغتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، من فوائد تعلم اللغة اليابانية أنّ اكتسابها سيجعلك قادراً على تصفح المواقع المتوفرة باللغة اليابانية والتي تقدم أفضل المحتويات، كالتعرف على تكنولوجيا اليابان المتقدمة.

7. غناء نوعك المفضل من أغاني Jpop الشهيرة

تعد موسيقى البوب اليابانية (Jpop) من الأغاني الأكثر انتشاراً في العالم. فهي محبوبة من قِبل الأجيال الجديدة والتي تشوقهم لتعلم اللغة اليابانية. لذلك فإذا كنت من عشّاق هذه الأغاني، فلا تضيع وقتك بمجرد الاستمتاع باللحن وقراءة الكلمات والترجمة من حين لآخر. تعلم اللغة اليابانية واستمتع بأغانيك المفضلة. ومن يعلم فقد يفتح لك ذلك أفقاً جديداً قد يغير حياتك.

8. تعلم اللغة اليابانية يزيد من دافعك لتعلم المزيد من اللغات الآسيوية

رغم تفرد كل لغة آسيوية عن الأخرى، إلا أنه من المثير للاهتمام التعرف عليها عن قرب أكثر. وعند تعلم اللغة اليابانية قد ينتقل اهتمامك لتعلم اللغات الآسيوية الأخرى كاللغة الصينية والتي أثرت بدورها سابقاً على اللغة اليابانية، أو اللغة الكورية. إذ يسمح لك ذلك بتوسيع فهمك وإدراكك للغات والثقافات المتعددة في شرق آسيا بشكل أوسع.

9. تمييز نفسك عن الآخرين

لقد اعتاد الناس على التفاخر باكتسابهم للغةٍ ثانية وغالباً ما تكون اللغة الإنجليزية أو لغةً أوروبية كالفرنسية أو اللغة الألمانية، وإنما مجرد ذكرك بأنك طليق ومتقن للغة اليابانية في سيرتك الذاتية أو حتى بين الناس عامةً سيجعل منك متعلماً مميزاً ومحط أنظار الجميع.

10. تعلم اللغة اليابانية يساعدك على الدراسة في اليابان

من أهم فوائد تعلم اللغة اليابانية، أنك ستكون قادراً على الدراسة في المدارس والجامعات اليابانية والمعروفة بمناهجها المتقدمة. وبالطبع سيكون من الأسهل أن تبدأ دراستك في بلد مميز كاليابان وأنت متقنٌ للغة لتحظى بفائدة أكبر سواءً من المعلومات أو للاندماج مع الزملاء والمدرسين ومع المجتمع بشكلٍ عام.

ها أنت مهتم بالدراسة في اليابان؟ تابع مقالات قسم الدراسة في اليابان

يعدّ تعلم اللغة اليابانية أحد الأفكار الرائعة والذكية لتنمية مواهبك، وزيادة وعيك وثقافتك حول اليابان، وحول بلدان العالم أيضاً. فخروجك عن المألوف وتعلم لغةٍ تعدّ غير اعتيادية بعض الشيء، سيزيد من قدرة عقلك على الانفتاح والنظر إلى العالم بمنظور مختلف لكن بشكلٍ إيجابي. هذه كانت أهم فوائد تعلم اللغة اليابانية والتي نأمل أن تدفعك قدماً لبدء رحلتك مع اللغة!

لمصادر مجانية تفقد مقالات قسم تعلم اللغة اليابانية مجاناً من المنزل.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

لماذا نتعلم اليابانية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة اليابانية !
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!