لماذا نتعلم الصينية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الصينية !

لماذا نتعلم الصينية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الصينية !
إعلانات

تعدّ اللغة الصينية العريقة أو لغة الماندرين من أكثر اللغات الشائعة في العالم. حيث تعود جذورها لأكثر من 3000 سنة، وهي اللغة الرسمية للصين أولاً ودولٍ أخرى كسنغافورة وتايوان، ومع أكثر من 1.2 مليار متحدث أصلي للغة الصينية، نلاحظ أهمية هذه اللغة العظيمة وأهمية تعلمها. فما هي فوائد تعلم اللغة الصينية؟

لقد شكلت اللغة الصينية أساس لثقافة بعض اللغات كاليابانية والفيتنامية والكورية؛ وقد تم تشكيلها في البداية باستخدام الأحرف الصينية، ثم تم استبدالها بالهانغول لتشكيل لغتهم الخاصة. وبالتالي فلابد من تأثير اللغة الصينية على ثقافة هذه اللغات ومؤسساتها التعليمية.

أسباب وفوائد تعلم اللغة الصينية 

قد يستبعد محبي اللغات اللغة الصينية من طريق تعلمهم للغة، إلا أنهم بعد التعرف على فوائد تعلم واكتساب هذه اللغة العالمية سيعيدون التفكير بذلك؛ لذا سنستعرض معاً أهم 10 فوائد ستغير من نظرتنا للغة الصينية.

1. القدرة عل التواصل مع أكثر من مليار شخص حول العالم

بعيداً عن الفوائد المتعددة للغة الصينية في مجالات العمل أو الدراسة، فإنك بمجرد اكتسابك للغة الصينية ستصبح قادراً على التواصل مع أكثر من مليار شخص حول العالم. فهي ستتيح لك التواصل مع متحدث واحد للصينية على الأقل في أي مكان ستزوره في العالم.

اخترنا لك: 10 قنوات بودكاست صينية لتسريع تعلم اللغة الصينية بطريقة مذهلة!

2. توفر المزيد من فرص العمل

نظراً لانتشار اللغة الصينية عالمياً، ليس من الغريب أن يتم منح متحدثي اللغة الصينية ميزة إضافية عند سعي الشركات العالمية لملء المناصب وتعيين موظفين. لذلك فإن تعلم اللغة الصينية سيدعمك بقوة في سوق العمل في الصين والعديد من الدول الأخرى.

إعلان

3. اكتساب ميزة تنافسية في عالم الأعمال

توفر اللغة الصينية المزيد من فرص العمل للموظفين لمن يرغبون في دخول عالم التجارة والاقتصاد من أوسع أبوابه. إذ تعد الصين الخيار الأول الذي يتطلع إليه رجال الأعمال العالميين لتأسيس أفكارهم التجارية، وستكون فكرة اكتساب اللغة الصينية فكرة ذكية تمنحك ميزة إضافية بين منافسيك. 

انظر: أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل وكيف ستغير حياتك المهنية

4. التواصل بشكل أفضل وبناء علاقات صداقة أقوى

سواءً كنت طالباً أو زميل عمل في بلد ناطق للغة الصينية، سيساعدك اكتساب اللغة الصنينية على التواصل مع زملائك بثقةٍ أكبر وتشكيل صداقات على مستوىً أعلى.

وحتى في العالم الافتراضي، والذي يمكنك التواصل من خلاله مع أصدقاء من الصين أو متحدثي اللغة الصينية؛ فلابد أنك ستسعى لبناء علاقات وثيقة مع الآخرين سواءً في مكان عملك أو في جامعتك أو على الانترنت، ففي النهاية أنت بحاجة للاندماج في المجتمع لتزيد من ثقافتك ومعرفتك به.

انظر ما هي أفضل المواقع المضمونة لممارسة اللغة الإنجليزية أو غيرها مع الأجانب مجاناً؟

5. استمتع بالطعام الصيني

إذا كنت من محبي الطعام الصيني الأصلي وترغب بشدة في تجربة المطاعم الصينية فأنت بحاجة لتعلم لغتهم. فرغم وجود بعض المسميات الانجليزية، إلا أن معظم المطاعم تفضل عرض تسميات مأكولاتها بلغتها الأصلية، مما يدل على تقديرهم لثقافتهم وعاداتهم. فإذا أردت اكتساب احترامهم، تعلم أساسيات اللغة قبل تصفحك لقائمة الطعام.

إعلان

6. الاستمتاع بوسائل الترفيه الصينية

تتعدد وسائل الترفيه الصينية من أفلام وبرامج ومسلسلات تلفزيونية، وتجلب الكثير من المشاهدات مقارنةً بمثيلاتها. وتنافس الكثير من شركات الإنتاج مثل Alibaba Pictures و Tencent Pictures بإنتاج المزيد من الأعمال الصينية.

ويزداد ذلك أيضاً مع ظهور قنوات التوزيع مثل Netflix و Prime Video. وصحيح أنها ستتوفر بعدة ترجمات، إلا أن ذلك سيفقدها نكهتها الخاصة، وأضف إلى ذلك احتمالية أن لا تكون الترجمات منطقية دائماً. لذلك احرص على تعلم اللغة واستمتع بمشاهدة نوعك المفضل من أعمال الترفيه الصينية. 

قد يهمك: 9 قنوات مثالية على اليوتيوب لتعلّم وإتقان اللغة الصينية من المنزل

انظر أيضاً: 10 قنوات بودكاست صينية لتسريع تعلم اللغة الصينية بطريقة مذهلة!

القراء يتصفحون

7. السفر والترحال بثقةٍ أكبر

حقيقةً، تشكل اللغة الصينية رفيق دربٍ مميز لكل محبي السفر والترحال. وبغض النظر عن السفر إلى الصين، تحاول العديد من الدول دعم اللغة الصينية وتوفير وسائل تواصل ولافتات مترجمة بلغة الماندرين؛ فمن المعروف عن الصينيين حبهم للسفر والزيارات أو الهجرة حتى.

لذا نجد العديد من الترجمات الصينية المتوفرة في كل مكان وخصوصاً في آسيا لاستيعاب متحدثي اللغة الصينية ومساعدتهم على التجول بحرية. لذلك من أهم فوائد اللغة الصينية أنّ إتقانك لها سيسهل عليك السفر والتجول بثقة في أنحاء العالم.

اخترنا لك:

8. التحسين من عمل ووظائف المخ

بعيداً عن حقيقة أن تعلم لغةٍ ثانية أو لغةٍ أخرى يرفع من قدرة عمل الذاكرة، فإن تعلم اللغة الصينية سيجعلك تفكر خارج الصندوق، وتكسر روتين اللغات الذي اعتدت عليه.

فاختلاف اللغة الصينية من كتابة الأحرف ونطقها واستخدامها في المحادثة ستشكل تحدياً محفزاً لعقلك، ولبرمجته على استقبال لغةٍ جديدة مختلفة عما اعتدت عليه، مما يحسن من عمله ويصبح قابلاً لاستقبال المزيد وتعلم اللغات بشكل أفضل.

اخترنا لك: 10 أسباب تدفعنا لتعلم لغات جديدة | إيجابيات وفوائد تعلم اللغات

9. اللغة الصينية ليست صعبة التعلم

قد تبدو من أصعب اللغات للبعض لمجرد اختلاف حروفها واستخدامها للصور التوضيحية و ideograms شبه الصوتية. إلا أن ذلك مبالغٌ به بعض الشيء. بمجرد تجاوز مرحلة تعلم الرموز الصينية ورسمها، وهي المرحلة الصعبة بعض الشيء؛ ستكون قد قطعت شوطاً كافياً باللغة.

فأنت لست بحاجة بعد ذلك لتعلم الأزمنة أو الحالات أو الأجناس أو القواعد النحوية الأخرى المطلوبة لمعظم اللغات. لذا ستوفر عليك كل الوقت الذي يقضيه متعلم اللغة الجديد عادةً في تعلم القواعد الأخرى، وسوف تتجاوز كل ذلك عند تعلم اللغة الصينية. ألا يعدّ ذلك مرضياً؟

انظر أيضاً: اللغة الصينية سهلة؟ لا قواعد ولا أحرف وأكثر من 65 ألف رمز!

ومقال: 8 نقاط تجعل من تعلم قواعد اللغة الصينية بغاية السهولة لأي شخص!

10. ستتعلم من أفضل مصادر تعلم اللغة الصينية 

ناهيك عن كورسات اللغة الصينية المحترفة، توفرت الكثير من موارد تعلم اللغة الصينية منها المدفوعة ومنها المجانية، والتي تقدم محتويات مدروسة واحترافية تمكنك من تعلم اللغة الصينية بنقرة واحدة ومن مكانك.

فعند انغماسك باللغة والبحث عن أفضل المصادر لتعلم اللغة من رسم حروفها ونطقها وتعلم المفردات واستخدامها في الجمل والمحادثة وممارستها يومياً، وكل ذلك من المنزل، كن على ثقة أنك ستتقن لغة الماندرين العالمية دون أن تشعر بذلك.

لمصادر مجانية تفقد مقالات قسم تعلم اللغة الصينية مجاناً من المنزل.

كانت هذه بعض من أهم فوائد تعلم اللغة الصينية، إلا أنك ستجد بالطبع فوائد أخرى كون وجود الصين على قائمة أسرع الاقتصادات نمواً في العقدين الماضيين، بالإضافة لدورها السياسي الهام على الصعيد العالمي، ودخولها بقوة في مختلف المجالات كالترفيه والرياضة والتكنولوجيا. لذا يُعتبر تعلم اللغة الصينية استثماراً ذكياً في عصرنا الحالي.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعّالة لتعلم لغات أخرى لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

لماذا نتعلم الصينية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الصينية !
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!