لماذا نتعلم الإسبانية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الاسبانية !

لماذا نتعلم الإسبانية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الاسبانية !
إعلانات

تُعرف اللغة الإسبانية بأنها أحد أكثر اللغات شيوعاً وتعلماً بين اللغات الأجنبية. وفي حين تُصنف بين أجمل اللغات في العالم، لدى اللغة الإسبانية مزايا عديدة كافية بأن تحفزك لاكتساب اللغة وإتقانها. فمن الممكن أن تساعدك اللغة الإسبانية على تحقيق أهم أحلامك كالسفر حول العالم أو التعرف على أشخاص جدد، أو العثور على وظيفة الأحلام في أي مكان ترغبه في العالم. لذلك دعونا نتعرف على أهم فوائد تعلم اللغة الإسبانية.

1. اللغة الإسبانية من أهم اللغات بغاية السفر

بينما تعدّ اللغة الإسبانية اللغة الرسمية لـ 21 دولة بالإضافة لإسبانيا، كالأرجنتين والمكسيك وبيرو، وغيرها؛ يمكن اعتبار اللغة الإسبانية من أكثر اللغات انتشاراً في العالم.

فضلاً عن تسجيل 437 مليون ناطق باللغة الإسبانية في جميع أنحاء العالم في عام 2016، مما يمثل 17٪ من سكان العالم بأسره، أي أنها ثاني أكثر اللغات تحدثاً في العالم (بعدد الناطقين الأصليين).

كما أنها اللغة المنطوقة من قِبل 418 مليون شخص في الأمريكتين، و8٪ من الناس يتحدثونها كلغتهم الأم في الاتحاد الأوروبي، ويتخذها 7٪ منهم كلغة ثانية.

كل هذا يشير إلى أن تعلمك للغة الإسبانية والتحدث بها بطلاقة سيسهل من عملية سفرك وزيادة فرص تواصلك مع المجتمع والأشخاص من حولك، مما يمنح رحلاتك تجربة شخصية أجمل.  

2. الحصول على المزيد من فرص التوظيف

في حين تعدّ الإسبانية إحدى اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة، وثالث أكثر اللغات استخداماً في وسائل الإعلام. ليس من الغريب أن يمنحك اكتساب اللغة الإسبانية ميزة إضافية ترفع من فرصة اختيارك من قِبل مسؤولي التوظيف وأصحاب الأعمال.

ولنضف إلى ذلك احتلال إسبانيا للمرتبة 14 من حيث الناتج المحلي الإجمالي في العالم وتدفق الناطقين باللغة الإسبانية من دول عدة مثل الولايات المتحدة؛ بالإضافة للتطور الاقتصادي للعديد من دول أمريكا اللاتينية التي لا تجعل اللغة الإسبانية مرغوبة فقط، بل أحد أهم الميزات للراغبين في وظائف العمر فعلياً.

إذ أشارت مجلة The Economist إلى أن مجرد تعلم اللغة الإسبانية سيكسبك ما لا يقل عن 51,000 دولار إضافية في الحياة.

إعلانات

3. اللغة الإسبانية للسفر والدراسة

من أهم أسباب تعلم اللغة الإسبانية السفر والدراسة في الخارج. إذ تتيح لك اللغة الإسبانية العديد من فرص الدراسة في اسبانيا أو في الدول الناطقة للغة والتي تعتبرها لغة رسمية في البلاد أو كلغةٍ ثانية. فمجرد كونك ناطق للغة الاسبانية ستكون ميزة قبول في العديد من الجامعات الأمريكية والأوروبية الهامة.

لذا فإذا كنت ترغب بالدراسة في الخارج، احرص على اكتساب اللغة الإسبانية لما ستمنحك من تسهيلات للاندماج في المؤسسة الأكاديمية، وسهولة تصفح المصادر التعليمية التي تتوفر منها غالباً نسخاً رسمية باللغة الاسبانية.   

4. المحافظة على صحتك العقلية 

يمكن ذكر هذه الفائدة في تعلم اللغات بشكل عام، حيث تظهر معظم الدراسات أن قدرة متعلمي اللغات في الحفاظ على صحة عقلهم تشكل نسبةً أعلى من أحادي اللغة فقط، وبالأخص في مقاومة أعراض الزهايمر.

وفي دراسة أجرتها جامعة Vita-Salute San Rafffaele الإيطالية في ميلانو، تضم 85 مريض من كبار السن يعانون من مرض الزهايمر، 45 منهم يتحدثون الألمانية والإيطالية و40 يتحدثون لغة واحدة فقط من اللغتين.

أثبتت النتائج أن أداء الناطقين للغتين أفضل من أداء المتحدثين أحادي اللغة في عمل الذاكرة قصيرة وطويلة المدى. لذلك فتعلم لغة أخرى كاللغة الإسبانية ستكون مفيدة أيضاً لصحتك العقلية على مدار الوقت.

5. التطوير من ذاتك لتصبح شخصاً أفضل

لابد وأنك تسأل كيف يمكن تحقيق هذه الفائدة من خلال تعلم اللغة الاسبانية؟ حقيقةً، إن تعلم اللغة الإسبانية أو أي لغة أخرى سيجعل منك شخصاً أفضل. حيث سيزيد ذلك من وعيك ومعرفتك بالثقافات المختلفة، وستكون قادراً على التركيز وفهم الأشخاص والمجتمع من حولك من خلال التعاطف معهم وقراءة التلميحات الاجتماعية.

ووفقاً لـ NPR، أظهرت دراسة أن الأطفال ثنائيو اللغة الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات أبدو بداية قوية في اختبارات تبني المنظور ونظرية العقل، وكلاهما مهارات اجتماعية وعاطفية أساسية.

وكون اللغة الإسبانية من أكثر اللغات المنتشرة في بلدان عدة، فإن فرصتك في اكتشاف ثقافتها ستكون أكبر وبالتالي إثراء مخزونك الثقافي والتطوير من ذاتك. وهذا سبب آخر مهم لتعلم اللغة الإسبانية.

القراء يتصفحون

6. اللغة الإسبانية بوابة لعالم الفن والأدب الجميل

التعرف على الثقافة الإسبانية وفنونها وأدبها الشهير من أهم فوائد تعلم اللغة الإسبانية. إذ تمتلك الإسبانية مخزون لا مثيل له من أعمال فنية عالمية. كالأفلام الكلاسيكية مثل Pan’s Labyrinth، وقراءة أعمال Gabriel Garcia Marquez و Pablo Neruda الأدبية، والاستمتاع بأعمال Pablo Picasso و Salvador Dali الفنية وغيرهم.

بالإضافة للموسيقى الإسبانية المذهلة للموسيقيين العظماء، مثل Gloria Estefan, Celia Cruz و Tito Puente.

من الممكن أن تكون الأعمال الفنية الإسبانية مترجمة ومتاحة بلغتك، إلا أن ذلك سيحرق متعة مشاهدتها والاستمتاع بها بلغة ابتكارها وإبداعها التي تضفي لمستها الخاصة على العمل.

7. تعلم الاندماج مع الثقافة الشعبية الاسبانية

كما تشكل الإسبانية بوابة لعالم من الفن الراقي والأدب الكلاسيكي، فهي تتيح لك الفرصة أيضاً بالغناء الشعبي في وقتنا الحاضر والتعرف على أكثر المواهب شهرة والتي يمكن أن تشاهدها أو تسمعها في طريقك في أي مكان. كأغاني Pitbull, Enrique Iglesias, Ricky Martin, Shakira المنتشرة حول العالم.

بالإضافة لدخول اللغة الإسبانية اللغة العامية الحديثة للعديد من العلامات التجارية والمطاعم مثل مقولة Yo quiero Taco Bell الشهيرة أو Me encanta من McDonalds. إذ تنفق بعض العلامات التجارية، مثل Walmart، ملايين الدولارات كل عام لتستهدف الجماهير من ذوي الأصول الإسبانية. 

8. يمكن دراسة اللغة الإسبانية في وقتٍ قصير

صحيح أن مدة دراسة اللغة تعتمد على قدرة ومهارة كل شخص على التعلم، إلا أن اللغة الإسبانية واحدة من أسرع اللغات لتعلمها وهذا من أهم أسباب تعلم اللغة الإسبانية.

ووفقاً للمجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية (ACTFL) تم تقسيم اللغات لعدة فئات؛ وكانت الإسبانية إحدى اللغات التي تستغرق 480 ساعة من المناهج المهنية لتحقيق الطلاقة المتوسطة والمتقدمة.

ومن المهم ذكر اختلاف مدى الطلاقة من شخصٍ لآخر، حيث يقول بعض الأشخاص إنهم يجيدون لغة ما إذا كان بإمكانهم القراءة والكتابة بدون قاموس. بينما يدعي آخرون أن الوصول للطلاقة الحقيقية مستحيلة لأن فهم ثقافة اللغة سيستغرق وقتاً طويلاً إذا لم تكن قد نشأت فيها. ومع ذلك فإن اللغة الإسبانية من أسهل وأسرع اللغات في التعلم.

9. التمتع باللغة الإسبانية العامية

كما في معظم اللغات تختلف لهجات اللغة الإسبانية بين منطقة وأخرى، أو بلد وآخر.

إذ ينطق الأشخاص اللغة الإسبانية بلثغة مميزة، أما في الأرجنتين، فيختصرون الكلمات (على سبيل المثال، tranquilo ,tranqui) ويتحدث بعض الأشخاص لغة الكريول الإسبانية، كما في جمهورية الدومينيكان، لذلك يصعب على المتحدثين الأصليين باللغة الإسبانية من البلدان الأخرى تقليد اللهجة أو فهمها بسهولة.

لذا يُمكن تصنيف الاسبان بالعودة إلى أصولهم، كالأصول الأمريكية الوسطى، والمكسيكية، وغيرها. وبالتالي يساعد تنوع اللهجات هذا للتعرف على المزيد من التعابير واللهجات العامة، والتمتع بتعلم كل جزء من هذه اللغة الرائعة. 

10. المزيد من فرص الوقوع في الحب

تعدّ اللغة الإسبانية من أجمل اللغات المنطوقة فعلياً، والتي سترغب بسماعها كثيراً وبالأخص إذا كانت من أشخاص ودودين ولطيفين. وإذا كنت ممن يرغبون بالسفر والتواصل مع أشخاص جدد واكتساب المزيد من الأصدقاء،

وربما العثور على شريك حياة ملائم، سيكون إتقان اللغة الإسبانية فكرة جيدة مع تزايد عدد الناطقين بالإسبانية حول العالم. لذلك فإن تعلم اللغة الإسبانية سيغني حياتك الاجتماعية ويمنحك فرصة أكبر في تحقيق أحد أحلامك بالعثور على الحب الحقيقي.

في نهاية المقال، نأمل أن تكون فوائد تعلم اللغة الإسبانية التي تحدثنا عنها محفزاً حقيقياً تدفعك لتعلم اللغة الإسبانية لما ستلقاه من تجارب شخصية ممتعة واكتساب خبرة ومعرفة ثقافية متنوعة، ولما ستحمله لك من فوائد تعليمية وتعزيز سيرتك الذاتية. 

يمكنك الاستفادة من المقالات المنشورة في قسم تعلم اللغة الإسبانية للحصول على أفضل المصادر المتاحة والموثوقة لتعلم اللغة!

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعّالة لتعلم اللغات الأجنبية، ألقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

لماذا نتعلم الإسبانية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الاسبانية !
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!