أفضل 11 مدينة كندية لإيجاد فرص العمل في كندا للمهاجرين 2021

إعلانات

من منا لا يحلم بالسفر والهجرة إلى كندا التي تعدّ من أفضل الدول في العالم من مختلف الجوانب، كطبيعتها الجميلية وقوانينها المنظمة، والأهم من ذلك توفيرها للكثير من فرص العمل واستقطاب الأشخاص الطموحين من جميع أرجاء العالم والراغبين بالإقامة والعمل فيها والمساهمة في نمو وتطور البلد. وقد أظهرت الإحصائيات مؤخراً نمواً قوياً في سوق العمل الكندي، حيث تم تأمين العديد من الوظائف المناسبة لسكان البلد والقادمين من الخارج، وبالتالي انخفاض نسبة البطالة مما جعل من مدن كندا وجهة مثالية للعمل. لذلك سوف نتعرف عبر هذا المقال على أفضل 11 مدينة كندية لإيجاد فرص العمل في كندا للمهاجرين والمقيمين فيها.  

أفضل المدن في كندا للعمل وإيجاد ما تبحث عنه

مما يحسن من بحثك على الفرصة المناسبة للعمل في كندا، أن تجد المدينة المفضلة لديك والتي تحتضن مجالك وخبرتك المهنية التي تسعى للعمل بها. ولهذا تتمحور قائمة مقالنا التالية حول أفضل مدن في كندا للعمل.

11. مدينة ميسيسوجا Mississauga

تحتضن مدينة ميسيسوجا الكندية أكبر مطار في كندا والذي يتصل بسبعة طرق سريعة رئيسية، كما تستضيف واحدة من أعرق مؤسسات التعليم العالي في كندا مما يجعلها مركزاً تعليمياً مهماً في الدولة. 

تعتمد المدينة على عدة مجالات رئيسية، مثل المالية والاتصالات، السيارات، تكنولوجيا المعلومات، ودراسات الفضاء، وهي أكبر تجمع مالي وتأمين وعقارات في أمريكا الشمالية ومن بين الأكبر في العالم بأسره.

 يمكنك اكتشاف نفسك وإمكانياتك المهنية من خلال تجربة مجموعة متنوعة من الوظائف بدوام جزئي وفرص التدريب الطلابية إن كنت ملتحقا بإحدى الجامعات الكندية أو أنهيت دراستك.

10. مدينة ساسكاتون Saskatoon، ساسكاتشوان Saskatchewan

10. مدينة ساسكاتون Saskatoon، ساسكاتشوان Saskatchewan

يعتمد اقتصاد مدينة ساسكاتون الكندية على الصناعات الزراعية والتعدين، إلا أنها قد توسعت في العديد من مجالات العمل المختلفة بما في ذلك النفط والغاز. ونظراً لموقعها المركزي، تعد مصدراً رئيسياً للتوزيع والخدمات اللوجستية في كندا. 

كما تتمتع المدينة بتطور المجال الإعلامي وزيادة عدد الشركات الناشئة الناجحة. وبتوفر وتنوع وظائفها وانخفاض تكلفة المعيشة تصبح المدينة وجهة للكثيرين، وخصوصاً للطلاب الباحثين عن فرص عمل مناسبة لما بعد التخرج. ولهذا يبلغ معدل البطالة في ساسكاتون 5.9٪ مع نمو نسبة التوظيف لـ 5.4٪ سنوياً.

إعلانات

9. مدينة هاليفاكس Halifax، نوفا سكوشا Nova Scotia

حافظت مدينة هاليفاكس الكندية على اقتصاد قوي في السنوات الأخيرة مقارنةً بمدن كندا للعمل الأخرى. إذ تُعتبر منطقة تجارية رئيسية على الساحل الشرقي، كما أن عقود بناء السفن من البحرية الكندية هي الميزة الرئيسية للمدينة. 

وبسبب الهجرة المتزايدة في مدينة هاليفاكس مع تكاليف المعيشة المعقولة، زادت ثقة الشركات في الاستثمار وتأسيس أعمال متنامية وبالتالي زيادة فرص التوظيف. وبينما يبلغ معدل البطالة في هاليفاكس 5.2٪ فقط ومعدل نمو العمالة 1.4٪ سنوياً، أصبحت وجهة جذابة للشركات الناشئة والتقنية العالية.

8. مدن كيتشنر واترلو Kitchener-Waterloo، أونتاريو Ontario

تتمتع المدينتين بسمعة طيبة في مجال الابتكار التكنولوجي والتعليم والاقتصاد. وقد صُنفوا بأحد أهم مراكز التكنولوجيا الفائقة في كندا لعدة سنوات. ويمكن أن يكون القرب من مدينة تورنتو قد أضاف ميزة كبيرة أخرى. 

ونظراً لتكاليف الآجار المنخفضة في المدينتين، أصبحت وجهة شهيرة للكنديين والقادمين من الخارج المهتمين بالأعمال التجارية ويتطلعون إلى إنشاء متاجرهم الخاصة. يبلغ معدل البطالة في مدينتي كيتشنر وواترلو 5.3٪ ومعدل نمو العمالة 4.8٪ سنوياً.

7. مدينة أوتاوا Ottawa، أونتاريو Ontario

بمعدل بطالة بالغ 4.7٪ فقط ومعدل نمو العمالة 3.5٪ سنوياً، تعدّ أوتاوا من أكثر المدن الكندية المتطورة اقتصادياً. وكونها معروفة بكونها مدينة حكومية وعاصمة كندا، فالعمل في القطاع الحكومي كالتعليم والخدمات العامة سيكون خياراً مناسباً للغاية لتوفيرها الكثير من الفرص المتاحة في أبنيتها الحكومية. 

كما تتميز مدينة أوتاوا بمجتمعها الناشئ والمتفاعل والمحب للمشاركة. ويمكن الاستقرار وتأمين وظائف دائمة في المدينة، وبالأخص في قطاع التكنولوجيا المحلي، ناهيك عن فرص العمل التي يتم إنشاؤها خلال فترات الانتخابات الحكومية.

6. مدينة ادمونتون Edmonton، ألبرتا Alberta

6. مدينة ادمونتون Edmonton، ألبرتا Alberta

إذا كنت متحمساً للعمل وتسعى لتصبح رائداً وقيادياً في مجالك وتؤثر على المجتمع بشكلٍ إيجابي، فلا بد أن تكون وجهتك هي مدينة إدمونتون والتي تقدم وظائفاً متميزة وفرص عمل يمكن أن تدوم لمدى الحياة. 

من أشهر مجالات العمل في مدينة إدمونتون الكندية نجد التصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والهندسة البيئية والبتروكيماويات والسياحة. وتقدم المدينة فرصاً رائعة مع إمكانية الوصول إلى الموارد الطبيعية الوفيرة والاتصالات الرئيسية إلى الأسواق الرئيسية في أمريكا الشمالية وآسيا.

يبلغ معدل البطالة في مدينة إدمونتون 8٪، وهي إلى الآن النسبة الأكبر بين مدن كندا للعمل المذكورة، ويتراوح معدل نمو العمالة فيها 1.4٪ سنوياً. تجذب المدينة القادمين الشباب من كل مكان لتمتعها بأسلوب حياة مستقل ورائع، من حيث القدرة على تحمل تكاليف المعيشة، وتأمين التعليم الرائع، والوظائف وفرص العمل الكثيرة.

أحدث المقالات!

5. مدينة كالجاري Calgary، ألبرتا Alberta

تتميز مدينة كالجاري الكندية بمجالها الصناعي الرئيسي لموارد الطاقة، بما في ذلك النفط والغاز. ينخفض مستوى البطالة في كالجاري بسبب مزيج من نزول أسعار النفط ونقص قدرة خطوط الأنابيب، إذ يبلغ معدل البطالة 7.1٪ ومعدل نمو العمالة 3.6٪ سنوياً. 

ومع ذلك، يتنوع اقتصاد كالجاري بشكل متزايد ونجد الكثير من فرص العمل المنتشرة في المدينة عبر مجموعة واسعة من الصناعات. 

والمثير للاهتمام، هو دفع أرباب العمل الرائدين رواتب ابتدائية أعلى للموظفين الجدد أكثر من أي مدينة رئيسية أخرى في كندا. ويمكن العثور على وظائف متعددة في مجالات النقل والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا وقطاع السياحة والأفلام والتلفزيون والبيع بالتجزئة وغيرها.

ستكون مدينة كالجاري اختيارك المثالي إذا كنت تبحث عن الاستقرار وتأمين عمل براتب ملائم لخبراتك.

4. مدينة كيبيك Quebec

تتوفر معظم وظائف مدينة كيبيك الكندية في مجالات الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والإدارة العامة. ومع ذلك، يتنوع سوق العمل ويضم إمكانات هائلة للنمو والتطور. وتعدّ حكومة المقاطعة هي أكبر صاحب عمل في كيبيك، حيث تقدم فرصاً دائمة في مجالات كثيرة مثل الزراعة والتعدين والسياحة والطاقة الكهرومائية والغابات. 

ونظراً لانخفاض معدل البطالة الذي يبلغ 3.6٪ وارتفاع معدل نمو العمالة بنسبة 4.1٪ سنوياً، تُصنف مدينة كيبيك بالمدينة بالمثالية للراغبين باغتنام فرص العمل في أكثر المدن الكندية الاقتصادية ازدهاراً.

3. مدينة مونتريال Montreal، كيبيك Quebec

المدينة المثالية لمتحدثي اللغة الفرنسية بطلاقة، ويُشار إليها على أنها أكثر المدن الشبيهة بأوروبا والواقعة في أمريكا الشمالية. تعتبر مدينة مونتريال من أكثر المدن الكندية المقدمة لتجارب عمل رائعة ومحفزة. 

يبلغ معدل البطالة في مدينة مونتريال 5.7٪ فقط. ويعدّ من السهل العثور على فرص عديدة في مجالاتها الرئيسية كعلم الفضاء والسلع الإلكترونية وهندسة البرمجيات والاتصالات والسياحة وصناعة المنسوجات وغيرها، كما تدعم نمو قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والابتكار بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وألعاب الفيديو والتأثيرات المرئية.

2. مدينة فانكوفر Vancouver، كولومبيا البريطانية British Columbia

2. مدينة فانكوفر Vancouver، كولومبيا البريطانية British Columbia

تفتخر مدينة فانكوفر بمجالاتها المتعددة من إنتاج الأفلام والتلفزيون والشحن والعقارات والضيافة والتكنولوجيا النظيفة وغيرها. كما تحتوي فانكوفر على الكثير من الثروات الطبيعية. 

يمكن للراغبين إيجاد الكثير من فرص العمل في كندا للمهاجرين والمتاحة في مختلف المجالات، ولا سيما صناعة الترفيه ووظائف التكنولوجيا العالية. وتعتبر دون أدنى شك من أفضل المدن الكندية لإيجاد فرص العمل للمهاجرين، ومع معدل بطالة يبلغ  4.6٪ ومعدل نمو عمالة يقارب 7.1٪، لا بد أن تجد فرصتك المناسبة إذا كنت مؤهلاً جيداً في إحدى الصناعات المذكورة أعلاه،

كما أنك ستبلي بلاءً حسناً إذا كان لديك خلفية تجارية قانونية وقمت بتوظيفها بالمكان الصحيح.

1. مدينة تورنتو Toronto, Ontario

تعدّ مدينة تورنتو واحدة من أفضل المدن ليس فقط في كندا، بل في العالم. فهي من أعظم المدن الرائدة في مجالات الصناعة والتجارة والأعمال، وهي المكان الذي ستجد فيه معظم المكاتب الرئيسية لإنجاز الخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية والتأمين، وكل ما يشبه التصنيع والتوزيع يجري في تورنتو.

ونظراً لانخفاض الدولار الكندي، تشتهر المدينة بالإنتاج التلفزيوني والأفلام. ولهذا فإن الكثير من إنتاجات الأفلام الأمريكية التي تتطلع إلى توفير المال من خلال إنتاج أفلامها في كندا ستتوجه فوراً إلى تورنتو. ومع النمو الاقتصادي المستمر للمدينة وجذبها للمهاجرين من حول العالم، بالإضافة لمعدل بطالة يبلغ 6٪ فقط، تتأهل مدينة تورنتو لتكون أفضل مدن كندا للعمل.

مع كل هذه المزايا لمدن كندا الرائدة، تُعتبر كندا باقتصادها المتنامي بوابة يحلم بها الكثيرون لما يوجد من فرص العمل في كندا للمهاجرين واستقرار وبناء حياة كريمة مستقلة. كل ما عليك فعله هو البحث عن المدينة التي تضم مجالك حيث يمكنك العمل وتقديم أفضل ما لديك، وبالتالي تنمية أهدافك المهنية مما يحسن من حياتك الشخصية.  

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

بعض المصادر

أفضل 11 مدينة كندية لإيجاد فرص العمل في كندا للمهاجرين 2021
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!