10 روايات وكتب كورية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الكورية

إعلانات

تعتبر الكتب التعليمية والقصص والروايات من أفضل المصادر التي يمكن الاعتماد عليها عند بدء رحلة تعلمك للغة الكورية. فإن كنت لا تخصّص وقتاً كافياً للقراءة باللغة الكورية، فعليك البدء من الآن! وربما يبدو الأمر مخيفاً للوهلة الأولى وخاصّة إن كانت قواعد اللغة ومفرداتها غير مألوفة لديك. لكن لا تدع الأمر يخيفك! اخترنا لك عبر هذا المقال 10 روايات وكتب كورية سهلة القراءة.

فإن كنت عازم على تعلم اللغة الكورية يمكنك الاطلاع على كتب تعليمية تساعدك على اكتساب مفردات مهمة باللغة والتحدث خلال فترة قصيرة، أو قد يهمك التعلم والمتعة في نفس الوقت! لذلك قمنا بذكر روايات وقصص سهلة القراءة باللغة الكورية.

مجموعة من أفضل روايات وكتب كورية سهلة القراءة لتعلّم اللغة

يوجد عشرات الطرق التي يمكن اتباعها لتعلم اللغة الكورية من المنزل بسهولة تامة، فمثلاً يمكنك تعلم اللغة الكورية عن طريق اليوتيوب، أو تعلم اللغة عن طريق مشاهدة الأفلام أو حتّى تعلمها عبر الاستماع للأغاني وغيرها من الطرق الممتعة والمفيدة في نفس الوقت.

مع ذلك، لا يمكننا التخلي عن قراءة الكتب المفيدة لتعلم اللغة الكورية، بل تعتبر الكتب سواء تعليمية أو روايات وقصص من أهم المصادر لتقوية مهارة القراءة واكتساب مفردات جديدة في اللغة الكورية. فإذا كنت توافقنا الرأي، دعنا تتعرّف على أهم الكتب والروايات التي يستخدمها متعلمي اللغة الكورية من حول العالم لتعلم اللغة من المنزل بأنفسهم.

لذلك يمكنك التوقف عن البحث والاعتماد على هذه الكتب المميزة للبدء في رحلة تعلم اللغة الكورية، سواء كنت بمستوى مبتدأ أو متوسّط، ستجد ما تبحث عنه عبر هذا القائمة من الكتب التي قمنا بجمعها لك!

ما هي أهم الاستراتيجيات المتبعة للقراءة بفعالية باللغة الكورية ؟!

  • حافظ على الحماس والدافع!: اقرأ القصص التي تستمتع بها وتجعلك تضحك وتثير حماسك. حاول ألّا تركّز على ما لا يمكنك فهمه. كافئ نفسك بعد الانتهاء من قراءة كل رواية!
  • اقرأ الرواية من البداية حتّى النهاية: عند البدء بقراءة الروايات والقصص قد تميل إلى قراءة فصول القصّة أكثر من مرّة حتّى تفهم الفصل بشكل تام. لكن حاول أن تقاوم هذه الرغبة واستمر في القراءة دون التوقّف والعودة للخلف. الهدف في الفترة الأولى هو فهم حبكة القصة، وليس كل التفاصيل.
  • إن كنت تقرأ كتاب تعليمي بهدف معرفة قواعد اللغة أو اكتساب مفردات مستخدمة بشكل كبير، حاول التدرّب على ما تعلمته عبر استخدامه في تركيب جمل مفيدة أو الكتابة حول موضوع من اختيارك!
  • اقرأ كثيرًا: الكميّة أهم من الجودة! وتأكّد من أنّه سوف تتطور مهاراتك مع الممارسة.
  • أخيراً، إن كنت بحاجة ماسّة إلى معرفة معنى الكلمة، ففي البداية حاول تخمين المعنى من سياق الحديث ومن ثمّ ابحث عن المعنى. بهذا الطريقة أنت تجعل الدماغ يشارك بطريقة تفاعلية وهذا يساعد على تذكّر المفردات لمدّة زمنية طويلة.

دعونا الآن نتعرّف على أهم 10 روايات وكتب كورية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الكورية:

كتاب “نم بعمق أيها الذئب الصغير 잘 자, 꼬마 늑대야

يعتبر هذا الكتاب الشهير من أكثر الروايات المترحمة إلى عدّة لغات ومنها اللغة الكورية. تحكي الرواية قصّة صبي صغير يدعي تيم، والذي لا يستطيع النوم بانتظام، لأنّه قلق وفقد حيوانه الأليف. هذا ما يدفعه إلى مغادرة المنزل بمفرده في منتصف الليل للبحث عن حيوانه المفقود.

إعلانات

خلال رحلته يلتقي بمجموعة من الشخصيات ويتمجور الكتاب عن مغامرات تيم.

يتميّز هذا الكتاب بجمل بسيطة في اللغة الكورية وهذا ما يساعد المبتدئين باللغة الكورية على اكتساب مفردات وجمل مفيدة جدّاً للحياة اليومية.

كتب “قصص قصيرة لمتعلمي اللغة الكورية”

يوجد سلسلة أكثر من رائعة من الروايات السهلة القراءة بالنسبة لمتعلمي اللغة الكورية. يمكنك اكتساب مفردات جديدة مستخدمة بكثرة في الحياة اليومية الكورية وتقوية مهارات القراءة لديك باللغة الكورية بشكل كبير.

تم إنشاء هذه السلسلة من الكتب لكي يشعر الشخص بالإنجاز الكبير بعد الانتهاء من كل كتاب منها! والأهم أنّك ستقضي وقتاً ممتعاً في قرائتها وخاصّة أنّها تتمحور حول قصص مثيرة للاهتمام تساعد الشخص على التعلم والاستمتاع في نفس الوقت!

قصص قصيرة باللغة الكورية:

كتاب “دعنا نتحدث الكورية”

من أكثر الكتب المُباعة في مختلف المتاجر من حول العالم. تعلم أكثر من 1400+ تعبير بسرعة وسهولة باستخدام علامات دليل النطق والقواعد – فقط استمع وكرر وتعلم! سواء كنت من محبي K-Pop / K-Drama أو مجرد شخص يحاول التقاط بعض التعبيرات المفيدة في اللغة الكورية، سيكون هذا الكتاب بالتأكيد مصدرًا رائعًا!

مصممة بطريقة يمكن لأي شخص ليس لديه معرفة بالكورية أن يتعلمها ويستخدمها على الفور، من خلال الاستماع وتكرار التعبيرات. أفضل جزء؟ تم إنشاء صفحة ويب مخصصة بها ملفات صوتية قابلة للتنزيل حيث يمكنك الاستماع إلى كل تعبير مسجل بواسطة متحدث كوري أصلي.

“كتابي الأول للكلمات الكورية”

كتابي الأول للكلمات الكورية هو كتاب مصور بشكل جميل يعرّف المبتدئين على اللغة والثقافة الكورية من خلال الكلمات اليومية.
تُستخدم الكلمات الواردة في هذا الكتاب بشكل شائع في اللغة الكورية وهي مفيدة وممتعة.

كتاب “اللغة الكورية المتكاملة: للمبتدئين”

هذا الكتاب مثالي للمبتدئين تمامًا الذين ليس لديهم خبرة أو مهارات كورية سابقة. تم إنشاؤه من قبل لغويين ومعلمين كوريين  ويستخدم تقنيات تدريس فعالة لتوصيل المعلومات.

تستند الدروس إلى موضوعات معينة، كل منها يحتوي على حوار، ومفردات مفيدة، تفسيرات للقواعد المستخدمة، وملاحظات ثقافية بالإضافة إلى فقرة إضافية لتقديم المعلومات الجديدة بالنسبة للقارىء.

كتاب “قاموس KPOP”

500 كلمة وعبارات عامية كورية أساسية يجب أن يعرفها كل محبي K-Pop و K-Drama و K-Movie. إذا كنت قد تعرفت على الثقافة واللغة الكورية بفضل K-Pop، فأنت لست وحدك! هذا الكتاب  مثالي للمتعلمين الكوريين الذين يحبون الاستماع إلى الكيبوب.

حتى لو لم تكن من كبار المعجبين، فإن استخدام الموسيقى للدراسة يمكن أن يكون طريقة رائعة لإضافة بعض التنوع إلى تعلمك! كتاب ذو محتوى بلغة كورية بسيطة ومفهومة ومهمّة لأي شخص يسعى لتحدث اللغة الكورية العامية.

كتاب “تحدث معي باللغة الكورية”

يعتمد هذا الكتاب المميز على العديد من دروس اللغة الكورية من برنامج بودكاست شهير لتعلم اللغة الكورية وهو مكتمل بملفات صوتية ودروس قواعد وتمارين.

تم تصميم الكتاب لاستخدامه في الدراسة الذاتية ويأتي مع نماذج عن المحادثات التي تتم بين الكوريين والتمارين التي من المفترض أن تقوم بها بنفسك. يركز هذا الكتاب على اللغة الكورية المنطوقة في الحياة اليومية والمحادثة ويساعدك على تحدّث اللغة الكورية بسرعة فائقة.

سلسلة كتب Sogang Korean

تتكون هذه السلسلة من مجموعة من أفضل الكتب لتعلم اللغة الكورية. يمكن استخدامها من قبل الأشخاص المبتدئين أو ذوي المستوى المتوسّط، حيث ستحدث السلسة نقلة نوعية في مستواك باللغة الكورية من المبتدأ إلى المتقدّم.

يوجد في السلسلة اثني عشر مستوى (1A حتى 6B)، هذا يعني أن هناك الكثير من الدروس والمحتوى الذي سيوصلك إلى مستوى متقدم في اللغة الكورية.

تركز دروس Sogang على مهارة المحادثة، لكن من الصعب استخدام هذه السلسلة لتعلم اللغة الكورية بنفسك، حيث أنّك ستحتاج لأستاذ لمساعدتك في التعلم عبر هذا الكتب.

  • المستوى المطلوب من اللغة الكورية: مبتدىء أو متوسط أو متقدّم.
  • عدد الصفحات: 168 صفحة.
  • طلب الرواية:

كتب Ewha Korean

تغطي هذه السلسلة من الكتب التي نشرتها جامعة Ewha النسائية في كوريا ستة مستويات من الطلاقة باللغة، من المستوى المبتدىء إلى المستوى المتقدم. لذلك إذا قررت استثمار وقتك في دراسة اللغة الكورية، فستحصل على خمسة كتب  لتأخذك خطوة بخطوة في رحلة تعلم اللغة الكورية.

تعتبر كتب Ewha من أفضل الكتب للدراسة الذاتية. تم تصميم كل جانب من جوانب الكتاب بطريقة ذكية ومدروسة جيدًا بحيث يمكن الاستمتاع بها بدون معلم.

من جدول المحتويات إلى الرسوم التوضيحية والتفسيرات المستخدمة لتقديم وشرح المفاهيم، تم تصميم هذه الكتب للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم اللغة الكورية بسرعة، ولكن بالطريقة الصحيحة.

  • المستوى المطلوب من اللغة الكورية: مبتدىء أو متوسط أو متقدّم.
  • عدد الصفحات: 168 صفحة.
  • طلب الرواية:

كتب “حوارات المحادثة الكورية”

تحتوي هذه السلسلة الجميلة على أكثر من 100 محادثة كورية وقصة قصيرة. فإن كنت تجد صعوبة في متابعة وفهم الأشخاص المتحدثين باللغة الكورية أو ترغب في إجراءات محادثات بهذه اللغة وبوقت قصير، فإنّ هذه السلسلة لك.

سيكون لكل فصل جديد قصة جديدة بين شخصين يرغبان في حل مشكلة يومية مشتركة ستواجهها بالتأكيد في الحياة الواقعية. مقدمة وخاتمة مفيدة  لكل قصة، ستقدم لك استراتيجيات ونصائح وحيل مهمة للسماح لك بالحصول على أقصى استفادة من هذه المواد التعليمية.

هذه كانت أصدقائي أهم 10 روايات وكتب كورية سهلة القراءة في اللغة الكورية، مع العلم أنّ معظم هذه الروايات تستهدف المستوى المبتدأ أو المتوسّط في اللغة الكورية، والقليل منها يستهدف المستوى المتقدّم!

لا تنس تسجيل أي مفردات جديدة تتعلمها مع تقدمك في اللغة، ولا تستسلم إذا كانت هناك كلمات أو حتى أقسام من أي من هذه الكتب لا تفهمها. أنت لا تعرف كل كلمة بلغتك الأم!، لذلك بالطبع لن تفهم كل الكلمات الكورية على الفور أيضاً!!

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الكورية عبر قسم تعلم اللغة الكورية.

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر:

Fluentu

10 روايات وكتب كورية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الكورية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!