دورة أنلاين مجانية بعنوان تعلم اللغة الصينية للمبتدئين من جامعة بكين الصينية

دورة أنلاين مجانية بعنوان تعلم اللغة الصينية للمبتدئين من جامعة بكين الصينية
إعلانات

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع مع جامعة بكين Peking University دورة أونلاين مجانية يعنوان تعلم اللغة الصينية للمبتدئين Chinese for Beginners. ستتعرف في هذه الدورة على المفاهيم الأساسية للغة الماندرين الصينية وكيفية إجراء محادثات أساسية عن الحياة اليومية مثل تبادل المعلومات الشخصية، التحدث عن الأنشطة اليومية والطعام، السؤال عن السعر، التعريف بالمدينة والطقس، التحدث عن هواياتك وما إلى ذلك.

معلومات دورة تعلم اللغة الصينية للمبتدئين

في الوقت الحاضر، هناك عدد متزايد من الأشخاص المهتمين بالثقافة واللغة الصينية. ومن المفيد معرفة اللغة عند القدوم إلى الصين للسفر أو العمل أو في حال الاهتمام بتعلم هذه اللغة لأسباب أخرى. هذه الدورة تستهدف المبتدئين في تعلم اللغة الصينية بشكل أساسي.

بعد أخذ هذا الفصل، يمكن للمتعلمين الحصول على فهم أساسي للغة الماندرين الصينية وإجراء محادثات أساسية عن الحياة اليومية مثل تبادل المعلومات الشخصية، التحدث عن الأنشطة اليومية والطعام، السؤال عن السعر، التعريف بالمدينة والطقس، التحدث عن هواياتك وما إلى ذلك.

تأتي المواضيع المذكورة في الدورة والمواقف من سيناريوهات الحياة الواقعية في الصين ويمكن الاستفادة من المحتوى بشكل كبير للتواصل اليومي مع أشخاص آخرين باللغة الصينية. بالإضافة إلى الحوارات المذكورة، فإن التركيز على اختيار مصادر القراءة باللغة وكيفية ممارسة الأنشطة المختلفة سيجعل المحتوى ثريًا ومتنوعًا قدر الإمكان، من أجل تحفيز اهتمامات المتعلمين.

وللالتحاق بهذه الدورة لا يحتاج المتعلمون إلى دراسة الأحرف الصينية، لذلك من الأسهل متابعة هذه الدورة وإكمالها.

  • الدورة تستهدف المستوى: المبتدىء.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة بكين Peking University.
  • مدّة الكورس: 21 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة الصينية والإنجليزية مع ترجمة للغة العربية ولغات أخرى.
  • أنهى الدورة: 950 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,8/5.

محتوى الدورة

يوجد 4 اقسام رئييسة للدورة:

  • الوحدة الأولى: من أنت؟

عندما نلتقي بشخص ما لأول مرة، نحتاج إلى التعرف على بعضنا البعض. في هذه الوحدة، سوف تتعلم بعض الطرق المفيدة للتعريف عن نفسك، بما في ذلك الاسم والجنسية والهوية والتحدث عن عائلتك. سنقوم أيضًا بدراسة صوتيات لغة الماندرين الصينية.

  • الوحدة الثانية: متى تذهب إلى المدرسة؟

كيف تخطط لحياتك اليومية؟ في هذه الوحدة، سوف نتعلم كيفية وصف جدولنا اليومي، بما في ذلك الأرقام والوقت والفترات وبعض المواضيع المشابهة.

إعلانات
  • الوحدة الثالثة: ماذا تريد أن تأكل؟

الغذاء هو أهم حاجاتنا، في هذه الوحدة، سيتم التحدث عن الأطباق الصينية الرئيسية والفواكه والخضروات واللحوم، وكذلك المشروبات. هل شاهدت أو جربت أيًا من هذه الأطباق الصينية؟ ربما تكون قد تعلمت بالفعل أن تقولها باللغة الصينية!

  • الوحدة الرابعة: أنا أحب التسوق!

التسوق! التسوق! يحب بعض الناس الذهاب للتسوق، بينما يشعر الآخرون أنه يمثل صداعًا! لا يزال التسوق جزء أساسي من حياتنا اليومية. في هذه الوحدة، سوف تتعلم كيفية التعبير عن تفضيل اللون والحجم، وكيفية السؤال عن السعر، وكيفية المساومة. هل تعلم ما هو اللون الأكثر شعبية في بلدك؟ ماذا عن الصين؟.

طريقة التسجيل على دورة تعلم اللغة الصينية للمبتدئين

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني عبر الضغط على هذا الرابط.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم من للمنزل عبر قسم التعليم عن بعد.

دورة أنلاين مجانية بعنوان تعلم اللغة الصينية للمبتدئين من جامعة بكين الصينية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!