دورة التحضير لاختبار الأيلتس مجاناً من جامعة كوينزلاند الأسترالية

دورة التحضير لاختبار الأيلتس مجاناً من جامعة كوينزلاند الأسترالية
إعلانات

تقدّم منصة edX بالتعاون مع جامعة كوينزلاند الأسترالية The University of Queensland دورة التحضير لاختبار الأيلتس مجاناً IELTS Academic Test Preparation. عبر هذه الدورة المجانية استعد لاختبارات IELTS Academic وهذه الدورة سوف تغطي جميع أقسام اختبار الأيلتس من الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

معلومات دورة التحضير لاختبار الأيلتس مجاناً

اختبار الأيلتس IELTS Test هو اختبار اللغة الإنجليزية الأكثر شعبية في العالم لأولئك الذين يرغبون في الدراسة في التعليم العالي في بلد يتحدث الإنجليزية أو العمل أو الهجرة أو غيره.

ستعدك دورة IELTS هذه لإجراء اختبارات IELTS الأكاديمية بثقة. سيكون لديك وصول فوري إلى أكثر من 80 ساعة من مواد التدريب التفاعلية التي تغطي كل من المهارات الأربع: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

تم تصميم هذه الدورة التحضيرية المبتكرة وكتابتها من قبل متخصصين ذوي خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية من جامعة كوينزلاند الأسترالية، ومركز اختبار IELTS وأحد مراكز التعلم الرائدة في العالم. يتمتع جميع كتّاب الدورة بخبرة واسعة تمكن الطلاب من الوصول إلى هدف IELTS الأكاديمي الخاص بهم وهو الالتحاق بجامعة تكون فيها اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية.

يتضمن كل قسم من هذه الدورة عروض تقديمية متعددة الوسائط تستعرض مهارات واستراتيجيات وتقنيات إجراء الاختبارات الرئيسية. ويصاحب ذلك مجموعة متنوعة من التدريبات والأنشطة التفاعلية الأصلية على غرار IELTS التي توفر ممارسة مركزة للمهارات والاستراتيجيات والتقنيات التي تحتاجها لأداء أفضل ما لديك.

تظهر الدورة مع مقاطع فيديو جديدة وتحسينات لشرح الإجابات بالإضافة إلى عدد من أنشطة الممارسة الجديدة والجذابة. نظرًا لأن الدورة التدريبية ذاتية، يمكنك إكمال جميع وحدات الدورة التدريبية بالتسلسل، أو تحديد المناطق التي تريد التركيز عليها فقط للتحضير لاختبارات IELTS Academic. عند إكمال هذه الدورة، ستشعر بالاستعداد التام لاستكمال اختبارات IELTS الأكاديمية.

  • الكورس مناسب للمستوى: المبتدىء.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة edX بالتعاون مع جامعة كوينزلاند الأسترالية.
  • مدّة الكورس: 8 أسابيع.
  • عدد ساعات التعلم المطلوبة في الأسبوع: 5-10 ساعات.
  • السعر: مجاني بالكامل.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح مقابل مبلغ مالي.
  • لغة الدورة: اللغة الإنجليزية.
  • أنهى الدورة: أكثر من مليون و210 ألف شخص!

ماذا ستتعلم عبر التحاقك بالدورة؟

  • تعرف على إجراءات وشكل اختبار الأيلتس IELTS.
  • تعلم استراتيجيات ومهارات مفيدة لإجراء الاختبارات من أجل التحضير لاختبارات IELTS الأكاديمية.
  • طور مهاراتك في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية.

مجتوى الدورة

  • الوحدة الأولى: قسم الاستماع Listening

تبدأ الوحدة بنظرة عامة على اختبار الاستماع IELTS وما يتضمنه. سيعطيك هذا حقائق مهمة حول هذه الوحدة وسيتم توضيح الاختلافات بين كل قسم من أقسام اختبار الاستماع لـ IELTS وأنواع الأسئلة التي ستحتاج إلى الإجابة عليها. سيكون لديك أيضًا فرص لممارسة هذه الأنواع من الأسئلة واكتساب المهارات التي تحتاجها.

  • الوحدة الثانية: قسم المحادثة Speaking

توضح هذه الوحدة الميزات المختلفة لاختبار المحادثة. استعدادًا للجزء الأول من اختبار المحادثة، سيتم التركيز على بعض القواعد النحوية التي يمكنك استخدامها للتحدث عن الأشياء التي تعجبك وتكرهها. ستتعرف أيضاً على بعض الأمثلة حول كيفية تمديد إجاباتك أو جعلها أطول.

إعلانات

بالنسبة للجزء الثاني من الاختبار، سيتم التركيز على “Individual Long Turn”. سيتم النظر في كيفية تحليل السؤال بشكل فعال وكيفية تنظيم أفكارك بحيث يكون لديك بداية جيدة ونهاية مثالية لمحادثتك.

بالنسبة للجزء 3 من الاختبار، سيتم التركيز على “المناقشة”. ستتعلم تطوير المفردات المتعلقة بمواضيع الجزء الثالث الشائعة وكذلك بعض ميزات القواعد الشائعة التي تحتاجها للنجاح في هذه المحادثة. يتضمن ذلك التركيز على الأزمنة وإجراء المقارنات.

لاحقًا في الوحدة، ستتعرف على بعض الاستراتيجيات لجعل نطقك أكثر وضوحًا. في هذه الوحدة، يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو للطلاب والتعلم من خلالها أثناء أداء أجزاء مختلفة من الاختبار.

  • الوحدة الثالثة: قسم القراءة Reading

تبدأ هذه الوحدة بنظرة عامة على اختبار القراءة في IELTS وما يتضمنه. سيعطيك هذا معلومات مهمة حول ما تم تصميم الاختبار لتقييمه وأنواع الأسئلة المختلفة المستخدمة في الاختبار.

  • الوحدة الرابغة: قسم الكتابة Writing

تبدأ الوحدة بنظرة عامة على اختبار IELTS للكتابة وما يتضمنه. استعدادًا للسؤال الأول في هذا القسم، ستتعلم كيفية تحديد أنواع مختلفة من المرئيات، وتحديد ووصف الموضوع والميزات الرئيسية لهذه العناصر المرئية، وكذلك كيفية كتابة فقرة نظرة عامة لتلخيص المعلومات الأساسية.

سننظر بعد ذلك في وصف البيانات للسؤال الأول من الاختبار. ستتعرف على اللغة التي يجب استخدامها لوصف البيانات، وكذلك كيفية تحديد المعلومات وتجميعها. توفر هذه الوحدة فرصة للتدرب على كتابة الفقرات الافتتاحية ووصف البيانات، والتي يمكنك تصنيفها باستخدام معايير التقييم الجديدة.

استعدادًا للسؤال الثاني من الاختبار، سنلقي نظرة على سؤال المقالة لمساعدتك في الإجابة على جميع أجزائه وسيتم دراسة طرق تخطيط وتنظيم مقالتك. سنقوم أيضًا بتحليل الأجزاء المختلفة لمقال IELTS ، وننظر بمزيد من التفصيل في بعض أنواع المهام المحتملة في السؤال الثاني، وشرح كيفية تقييمها.

طريقة التسجيل على دورة التحضير لاختبار الأيلتس مجاناً

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة ومن ثمّ الضغط على “Enroll Now” الموجودة ضمن المربع الأحمر. لاحقاً يمكن وضع المعلومات الموضحة في الصورة، من الاسم الكامل، اسم المستخدم، البريد الإلكتروني، كلمة المرور ودولة الإقامة ومن ثمّ تفعيل الحساب الخاص بك عبر الضغط على “Create Account”.

طريقة التسجيل على الدورات المجانية في موقع edX

ومن ثمّ يمكن الانتقال مباشرة إلى الصفحة اللاحقة والضغط على “Audit This Course”. وبهذه الطريقة تصبح جميع الدروس المرتبطة بهذه الدورة متاحة لك بشكل مجاني!

طريقة التسجيل على الدورات المجانية في موقع edX

ملاحظة: عبر الالتحاق بهذه الدورة بشكل مجاني يمكن الاطلاع على كافة الدروس دون أي قيود، لكن لا يمكن المشاركة في حل الوظائف والمهام التي يتم منحها خلال الدورة للطلاب الملتحقين ولا يمكن الحصول على شهادة رسمية تثبت انتهائك من الدورة، وإنما الميزات السابقة متاحة للنسخة المدفوعة منها.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني عبر الضغط على هذا الرابط.

انظر أيضاً دورات مجانية أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية عبر قسم دورات اللغة الإنجليزية.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم من للمنزل عبر قسم دورات مجانية أونلاين.

دورة التحضير لاختبار الأيلتس مجاناً من جامعة كوينزلاند الأسترالية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!