دورة مجانية في استراتيجية تسويق المحتوى من جامعة كاليفورنيا الأمريكية

دورة مجانية في استراتيجية تسويق المحتوى من جامعة كاليفورنيا الأمريكية
إعلانات

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية University of California دورة مجانية يعنوان استراتيجية تسويق المحتوى The Strategy of Content Marketing. في هذه الدورة، ستتعلم الاستراتيجيات الأساسية التي يستخدمها مسوقو المحتوى لاكتساب العملاء والاحتفاظ بهم على المدى الطويل.

معلومات دورة استراتيجية تسويق المحتوى

هذه الدورة عبارة عن شراكة بين هيئة تسويق المحتوى الرائدة، Copyblogger، و جامعة كاليفورنيا للتعليم المستمر والتعليم المهني.

سوف تتعلم كيفية تطوير وتنظيم وتنفيذ استراتيجية تسويق المحتوى، تحليل وقياس فعالية تسويق المحتوى، كتابة أمثلة مقنعة، استخدام إطار عمل استراتيجي عند الكتابة، وبناء علامتك التجارية المهنية وتواجدك القوي من خلال تسويق المحتوى.

سوف تتعلم أيضًا كيفية وضع الأفكار المقدمة لك موضع التنفيذ وبناء علامتك التجارية الشخصية من خلال تسويق المحتوى.

  • الدورة تستهدف المستوى: المتوسط.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية.
  • مدّة الكورس: 19 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة الإنجليزية مع ترجمة للغة العربية ولغات أخرى.
  • أنهى الدورة: 200 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,5/5.

محتوى الدورة

الأسبوع الأول: نظام تسويق المحتوى

سوف تكون قادرًا على تحديد ما هو تسويق المحتوى وشرح سبب أهميته في السوق اليوم. سوف تكتشف الغرض من المحتوى وما الذي يجعل المحتوى فعالًا. ستنشئ موقعًا إلكترونيًا شخصيًا للمساعدة في بناء علامتك التجارية والمزيد.

الأسبوع الثاني: السياق الاستراتيجي (إطار العمل 7A)

بعد مراجعة هذه الوحدة، ستتمكن من شرح وتطبيق إطار عمل 7A على المحتوى الخاص بك. ستكون قادرًا على التفكير بشكل استراتيجي من خلال إنشاء سياق يؤدي إلى إنشاء محتوى احترافي. ستكون قادرًا على جذب انتباه جمهورك بعناوين رئيسية فعالة، والمزيد.

إعلانات

الأسبوع الثالث: رسم خريطة للبدء: صياغة استراتيجية تسويق المحتوى

في هذه الوحدة، تقوم بصياغة استراتيجية تسويق المحتوى من خلال فحص رحلة المشتري أو الجمهور أولاً. ستكون قادرًا على تكوين شخصية الجمهور / المشتري الخاص بك ووصف أهمية التفكير دائمًا في تجربتهم. ستكون قادرًا على تطبيق عنصرين أساسيين لإنشاء محتوى لا يقاوم، والمزيد.

الأسبوع الرابع: الأنواع الإستراتيجية للمحتوى

في هذه الوحدة، سوف تستكشف الأنواع المختلفة من المحتوى الاستراتيجي التي تدخل في برنامج تسويق محتوى فعال. ستكون قادرًا على تحديد وتعريف الأنواع الأربعة للمحتوى الاستراتيجي: محتوى جذاب، محتوى التقارب، محتوى العمل، ومحتوى الإدارة. ستكون قادرًا على استخدام الاستراتيجيات المعطاة لكتابة أنواع مختلفة من المحتوى.

طريقة التسجيل على دورة استراتيجية تسويق المحتوى

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني عبر الضغط على هذا الرابط.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم من للمنزل عبر قسم التعليم عن بعد.

دورة مجانية في استراتيجية تسويق المحتوى من جامعة كاليفورنيا الأمريكية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى