دورة مجانية بعنوان أنا أتحدث اللغة الروسية مقدمة من جامعة ولاية تومسك الروسية

دورة مجانية بعنوان أنا أتحدث اللغة الروسية مقدمة من جامعة ولاية تومسك الروسية
إعلانات

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة ولاية تومسك الروسية National Research Tomsk State University دورة أنا أتحدث اللغة الروسية Я говорю по-русски/ I speak Russian. يُعتقد أن اللغة الروسية ليست فقط واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر اللغات صعوبة في التعلم. سيتم التوضيح في هذه الدورة أن التعرف على اللغة الروسية يمكن أن يكون جميلاً ومسلياً. بعد الانتهاء من التدريب، ستتمكن من إجراء محادثة بسيطة باللغة الروسية، إيجاد طريقة للخروج من موقف عادي، وإخبار شيء عن نفسك.

معلومات دورة أنا أتحدث اللغة الروسية

يُعتقد أن اللغة الروسية ليست فقط واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر اللغات صعوبة في التعلم. سيتم التوضيح في هذه الدورة أن التعرف على اللغة الروسية يمكن أن يكون جميلاً ومسلياً. بعد الانتهاء من التدريب، ستتمكن من إجراء محادثة بسيطة باللغة الروسية، إيجاد طريقة للخروج من موقف عادي، وإخبار شيء عن نفسك.

الدورة مدعومة بالرسومات المصورة بالفيديو الصغيرة وتشرح المواد النحوية، وتتيح لك التعود بسرعة وسهولة على بيئة لغوية جديدة. يتم اختيار الكتل المعجمية بطريقة تمكن الطالب في نهاية الدورة من حل مشكلات التواصل الأولية باللغة الروسية (على مستوى A1) بشكل مستقل.

هذه الدورة التدريبية مثالية لك إذا كنت قد بدأت مؤخرًا في تعلم اللغة الروسية أو قررت للتو إتقانها. ستجد في كل وحدة من الوحدات الأربع لدورة “أنا أتحدث الروسية” خمس محاضرات بالفيديو وجداول تفاعلية وكلمات جديدة ومهام للتحكم.

ستساعد الدورة الطلاب على تذكر الهياكل المعجمية والقواعدية الأساسية وتوحيدها، اكتساب مهارات القراءة والكتابة والاستماع. فهم المواد النحوية الصعبة واستخدامها في ممارسة التحدث.

  • الدورة تستهدف المستوى: المتوسط في اللغة الروسية.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة ولاية تومسك الروسية National Research Tomsk State University.
  • مدّة الكورس: 7 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة اليابانية والإنجليزية.
  • أنهى الدورة: 21 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,8/5.

محتوى الدورة

يوجد 4 اقسام رئييسة للدورة:

  • الوحدة الأولى: الترحيب بالطلاب. انت في روسيا!

في هذه الوحدة، سيتعرف الطلاب على القواعد الأساسية لآداب السلوك الروسية، والحصول على فكرة أولية عن اللغة الروسية، ويكونون قادرين على الترحيب، تقديم أنفسهم، إخبار المعلومات الأساسية عن أنفسهم، التعرف على خصائص الانعكاس الروسي، مع إجابة إيجابية وسلبية على الأسئلة.

  • الوحدة الثانية: في خضم الأشياء

سيتعرف الطلاب على حالة النصب الخاصة بالأسماء، دراسة التركيبات في اللغة، تعلم كيفية تكوين حالة النصب للأسماء، تعلم الأفعال الجديدة التي تستخدم بها حالة النصب. سيتعرف المستمعون على الزمن الحقيقي للفعل، ويتعلمون التحدث عن يومهم، وعن الروتين اليومي.

إعلانات
  • الوحدة الثالثة: الألوان. الأحداث. الناس.

سيتعرف الطلاب على الصفات في الحالة الاسمية، ويتعلمون ما هي المتضادات. سيتعلم الطلاب استخدام مفردات تسميات الألوان، ودراسة اقتران الفعل “بحث”، وخصائص استخدامه. سوف يتعرفون أيضًا على خصائص استخدام الكلمات في حالة الذهاب إلى المتجر، وممارسة مهارات الاستماع والقراءة، ودراسة الفعل المستقبلي، وأفعال الحركة وظروف المكان.

  • الوحدة الرابعة: أنا أتحدث الروسية

سيكتسب الطلاب المعرفة حول الحالة المفيدة للاسم، ويكتسبون مهارة إنشاء نص مكتوب رسمي كامل.

طريقة التسجيل على دورة أنا أتحدث اللغة الروسية

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني عبر الضغط على هذا الرابط.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم واكتساب المهارات من للمنزل عبر قسم دورات مجانية أونلاين.

دورة مجانية بعنوان أنا أتحدث اللغة الروسية مقدمة من جامعة ولاية تومسك الروسية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!