دراسة البكالوريوس ألمانيا

دراسة البكالوريوس في المانيا

إن لم تكن من إحدى الدول العربية المذكورة، فعليك الالتحاق بسنة تحضيرية Studienkolleg قبل الدخول في الجامعة.

شروط الالتحاق بالجامعة في ألمانيا

الأسئلة الشائعة

ممكن ذلك .. ولكن لا يمكن تعديل أكثر من عام أو عامين من المواد على الأكثر, ولابد من وجود الطالب في ألمانيا وبوجود شرح كامل للمواد , ليتم مقارنتها مع المواد الألمانية لتتم المعادلة.
 
يمكن ذلك نظرياً، ولكن على الطالب تقديم (بورتفوليو) متكامل عن مواده والمشاريع التي نفذها في الجامعة وشرح تفصيلي عن المواد التي قام بدراستها وتقديمها لأساتذة المواد ليتم تعديل المواد.
 
يمكن لحملة الثانوية الصناعية أو التجارية الدراسة في ألمانيا في التخصصات المرتبطة بالثانوية, وبعد اجتياز السنة التحضيرية الألمانية.
 
السنة التحضيرية : فصلان دراسيان كاملان أي بما يعادل عام دراسي,وهي تسبق البدء بدراسة البكالوريوس, يدرس الطالب خلالهما عدة مواد تبعاً للتخصص الذي اختاره لأستكمال دراسته, كدراسة الكيمياء والعلوم في حال الرغبة بدراسة الطب أو الصيدلة, أو دراسة الفيزياء والرياضيات بشكل مكثف للراغبين بدراسة الهندسات التقنية.. لذلك فأن السنة التحضيرية ليست مطلوبة من جميع الطلاب ولكن حسب البلد ومعدل الثانوية العامة.
 
الدورات تتراوح بين 4 و 10 دورات (مدة الدورة الواحدة يختلف حسب المعهد, المدة مابين شهر أو شهرين للدورة الواحدة, وتكاليفها تختلف حسب المدينة والمعهد والمدة وعدد الساعات وساعات الدوام)
 
1. ركوب المواصلات العامة دون وجود بطاقة صالحة. 2. عدم التقيد بمواعيد تجديد الإقامة. 3. التأخير بمعاملة الإقامة والتسجيل في مدينة الإقامة. 4. قرصنة الأفلام والموسيقى.
 
لا، الأمر غير ممكن. يجب أن يسجل الطالب على مكان في السكن الجامعي والانتظار للحصول على مكان. في هذه الأثناء يمكن للطالب استئجار غرفة أو شقة صغيرة من شركة عقارات أو من المالك مباشرة.
 
لا يمكن ذلك إلا بعد إعادة دراسة الثانوية العامة الألمانية العلمية.. ولكن يحق للطالب دراسة أي تخصص أدبي في ألمانيا بشهادة الثانوية الأدبية.
 
في جميع التخصصات عدا الطب والصيدلة وطب الأسنان المعدل العام غير مهم، ويجب فقط أن يكون أعلى من 60% لتفادي الدخول في السنة التحضيرية الألمانية. بالنسبة لتخصصات الطب والصيدلة وطب الأسنان فيجب أن يكون المعدل أعلى من 80% للصيدلة و 90% للطب وطب الأسنان لضمان مقعد دراسي
 
المعدل الألماني : المقصود به مجموع الدرجات او العلامات ويسمى Modifizierten Bayerischen Formel صيغة التعديل البافارية, وهو مختلف تماماً عن المعدلات عادة, ويحسب باعتبار أعلى علامة هي 1.0 وأدنى علامة هي 5.0 ، أي تقابل 1.0 معدل 100% (مجموع كامل).. بمعني ان معدل 1.3 يقابل المعدل 96٪ في المانيا.
 
 
يستطيع الطالب العمل بأي مجال عمل كالعمل في المطاعم أو المقاهي أو دور السينما أو ضمن الحرم الجامعي نفسه حيث يوجد عدد معين من الوظائف الطلابية السنوية ضمن الجامعات. ووجود اللغة الألمانية يتيح فرص حصول الطالب على العمل.
 
يجب على الكفيل في المانيا إصدار ورقة بيان راتبه أو بيانه الضريبي بدخل شهري يزيد عن 2500 يورو (قبل خصم الضريبة أي Brutto) والتوجه إلى مكتب الأجانب في مدينته , ثم تقديم طلب الكفالة وتبلغ تكلفتها 25 يورو. تصدر الكفالة في وقتها مباشرة, وترسل صورة منها تحت (طلب الكفيل) للسفارة الألمانية في بلد المكفول أو البلد الذي تم التقديم منه.
 
يمكن ذلك ولكن يجب أولا التقديم على السنة التحضيرية الألمانية مع دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا.
 

هل لديك أي استفسار؟!
تواصل معنا الآن لحجز مقعدك!

mundo.official7@

Whatsapp

0034653543050

Email

info@mundoofficial.com

حمّل تطبيق موندو المجّاني!

website-mobile
تمرير للأعلى