5 خطوات تجعل من المحتوى الذي تنشره أقل مللاً وأكثر جذباً

5 خطوات تجعل من المحتوى الذي تنشره أقل مللاً وأكثر جذباً
إعلانات

هل تستطيع تحديد عدد المواقع الالكترونية التي زرتها مؤخراً؟ الكثير أليس كذلك! ولكن هل ستعود وتزورها جميعها؟ لا يبدو كذلك! معظمنا يقضي الكثير من الوقت في تصفح المواقع الالكترونية كلٌ وحسب اهتمامه، وحقيقةً يمكن أن تجذبنا بعض المواقع أكثر من غيرها، حيث ستشعر بأن المواقع الأخرى تبدو متشابهة ومملة بعض الشيء. فما هي أهم الخطوات التي تجعل من المحتوى الذي تنشره أقل مللاً وأكثر جذباً؟

إذا كنت تدير موقعك الالكتروني الخاص بك، فلا بد لك من العمل عليه وتطويره بشكل مستمر لتوصيل رسالتك من المحتويات إلى الجمهور المستهدف وجذب المزيد من المتابعين والمشاهدات.

لا بد وأنك تسأل كيف يمكن أن أحافظ على تنشيط موقعي الالكتروني وأزيد من التفاعل عليه وأحافظ على قدم المنافسة مع المواقع الأخرى. لذلك إليك بعض أهم النصائح لتتجنب الملل والروتين في محتويات موقعك الالكتروني ولتجعله مسلياً وملفتاً للأنظار.

1. اجعل محتوى الموقع متوسط الطول

الخطوة الأولى من خطوات تجعل المحتوى الذي تنشره أقل مللاً هي تجنب الكلام الزائد وجعله متوسط الطول. لا بد من تطبيق هذه القاعدة على محتويات موقع الويب الخاص بك. إذ يتطلع الزائرون لمعرفة ما إذا كان عملك قادراً على حل مشكلتهم بسرعة أم لا، أو ما إذا كانت الأجوبة التي يبحثون عنها متوفرة لديك، لذا قم بتقديم هذه المعلومات في مجموعات متنوعة من التنسيقات المبسطة وسهلة الفهم.

تعدّ الرسوم المرئية والرسوم البيانية طريقة رائعة لتقديم ملخص عالي المستوى للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. كما يُعدّ الفيديو طريقة جذابة ليس فقط لتوصيل رسالة نشاطك التجاري بسرعة، ولكن أيضاً لإضفاء طابع شخصي على اسم شركتك وبناء الثقة والتواصل البشري مع المتابعين.

2. حافظ على حيوية كتاباتك

بالطبع، ما زلت بحاجة إلى تنسيق الكتابة على موقع الويب الخاص بك. عندما يتعلق الأمر بإنشاء نسخة مثيرة للاهتمام من محتويات موقع الويب، فهناك عدد قليل من الأساسيات التي يجب الالتزام بها.

أولاً، إذا أردت أن تجعل الجمل والفقرات قصيرة وسريعة، تخلص من النثر المنمق وسلسة الصفات غير الضرورية. وثانياً، احرص على تبني صفة رسمية للموقع ولكن بشكل ودي. بالتأكيد، ستكون أنت الخبير في هذا المجال، ولكن تحدثك مع القراء بشكل ودي سيبني الثقة بينك وبين المتابعين.

3. اعتمد على صوت علامتك التجارية

عند كتابتك لمحتويات الموقع فإن نغمة الكتابة تُعتبر مهمة. الكتابة مثل الروبوت لن تجذب لك أي معجبين أو متابعين. بالطبع، ستعتمد نبرتك على المجال الذي تعمل فيه. حيث سيكون لموقع المحامي على الويب نبرة أكثر جدية ومدروسة من مصمم المواقع.

إعلانات

لكن مهما كان مجالك، فإن التواصل الدائم مع المتابعين بنبرة خاصة بمجالك يحدث فرقاً كبيراً. ويُعتبر الالتزام بهذا المبدأ صحيحاً بالنسبة لجميع عناصر موقع الويب الخاص بك، بدءً من عرض أهمية الموقع الخاص بك من الصفحة الرئيسية إلى الصفحات التي تبدو ثانوية أو غير مهمة.

أحدث المقالات!

تذكر، أن كل إنش من الموقع الخاص بك هو فرصة للتعريف عن نفسك للزوار وبناء الثقة من خلال الرسائل المتناسقة، استفد من هذه الحقيقة واستمتع!

4. اجعل المحتوى يدور حول رواية القصص

إذا كنت في حيرة بشأن المكان الذي تبدأ منه إنشاء محتوى قوي، ففكر أولاً في سرد ​​القصص. ابدأ بسردة، ما المشكلة التي تسعى لحلها؟ من هناك، يمكنك إنشاء قصة متماسكة حول سبب كون علامتك التجارية هي التي تتعامل مع هذه المشكلة، وكيف سيسمح لك شغف فريقك والتزامه بتحقيق مكاسب لعملائك.

لا يقتصر دور السرد القصصي الرائع على المشاركة فحسب، بل يتيح لك أيضاً توجيه العملاء خلال رحلتهم. وعند التفكير في الطريقة التي تريد أن يتعامل بها مع علامتك التجارية كقصة لها بداية ووسط ونهاية، يمكنك حينئذٍ ترتيب المحتوى الخاص بك بطريقة تدفعهم إلى هذا الطريق بالتتابع.

5. ابتكار محتوى قيم

تعتبر هذه النقطة من أهم النصائح في خطوات تجعل المحتوى أقل مللاً، فقبل كل شيء، يجب أن تقوم بإنشاء محتوى ذي قيمة عالية واحترافية. ونعني بذلك المحتوى الذي يجعلك خبيراً في مجالك، بحيث تكون قادراً على تقديم إجابات وإرشادات بطريقة لا يستطيع أي من منافسيك تقليدها، ويمنح القرّاء خطوات عملية وخطوات قابلة للتنفيذ.

باستخدام مصطلح “المحتوى” نحن نعمم كل ما يحتويه الموقع وليس منشورات المدونة فقط. المحتوى هو أي شيء وكل شيء على موقع الويب الخاص بك. نعم، هذا يعني مدونتك، ولكنه يتضمن أيضاً ندوات عبر الإنترنت، وأدلة المنتج، ومقاطع الفيديو، والبودكاست، وكل شيء بينهما! كن إبداعياً بأساليب متعددة، يمكنك من خلالها مشاركة معرفتك مع العملاء المحتملين والمتابعين.

الإنترنت مشبع بالمعلومات ومليء بالنصائح المتجددة يومياً، فإذا كنت تقدم محتوى يلبي هدفاً واضحاً ويسمح للقارئ بالابتعاد وإحداث تغيير إيجابي في حياته الآن، فهذا هو نوع المحتوى المثير للاهتمام للغاية والذي سيجعل من موقعك الالكتروني وجهة أولية لمن يحملون نفس الاهتمام في مجالك.

كما أن هناك الملايين من مواقع الأعمال التجارية على الإنترنت. ومع هذا التنافس و الازدحام، قد يكون من الصعب الظهور والتميز. ولكن عندما تتبنى شخصية نشاطك التجاري والخبرة المطلوبة، وتستخدم ذلك لتحفيز جميع اختياراتك أثناء إنشاء المحتوى الخاص بك، فمن الممكن بكل سهولة إنشاء موقع ويب تتم ملاحظته.

كن على ثقة أن باتباعك لهذه النصائح لن تدير موقعك بشكل جيد فقط، بل ستحظى بالمتعة خلال اقتناءك للمحتويات وإضافتها، والتواصل مع متابعين الموقع، وبالتالي ستحافظ على موقع ويب مثير للاهتمام بمحتويات جديدة ومفيدة وبعيدة عن الروتين والتكرار.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

بعض المصادر

5 خطوات تجعل من المحتوى الذي تنشره أقل مللاً وأكثر جذباً
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!