خدمات الدراسة في إسبانيا

لماذا إسبانيا؟!

يقصد آلاف الطلّاب سنويّاً إسبانيا للدراسة في واحدة من 77 جامعة موجودة في البلاد. يقصدون إسبانيا للعديد من الأسباب، يكفي معرفة أنّهم سوف يخوضون في واحدة من أفضل التجارب في حياتهم في هذا البلد الرائع، الغني بالتراث العريق، ذو الطقس الأكثر من مثالي والأهم هو ترحيب السكّان بالثقافات المختلفة.

ومعرفة أنّ إسبانيا تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم في السياحة بعد فرنسا، يثبت لنا جمال هذه البلاد وغِناها.

لا يوجد مجال للشك أنّ نظام التعليم في إسبانيا يعتبر من أفضل أنظمة التعليم على مستوى العالم. وأعداد الطلّاب الدوليين المقدّرة ب120 ألف طالب وطالبة لسنة 2019 تؤكّد لنا أنّ نظام التعليم موثوق من قبل عدد كبير من الطلّاب الأجانب. مع العلم أنّ إسبانيا تحتل المرتبة العاشرة على مستوى العالم بعدد الطلّاب الأجانب لسنة 2019 حسب إحصائيات مبادرة Project Atlas.

ميّزات الدراسة في إسبانيا

رسوم دراسية منخفضة

عبر الدراسة في إسبانيا يمكنك الحصول على جودة عالمية وبأقل التكاليف الممكنة! وخاصّة في حال مقارنتها مع دول مختلفة من الاتحاد الأوروبي.

متوسّط رسوم مرحلة البكالوريوس: 1200 يورو للسنة الدراسية الواحدة.

متوسّط رسوم مرحلة الماستر: 1500 يورو للسنة الدراسية.

متوسّط رسوم مرحلة الدكتوراه: 1500 يورو للسنة الدراسية.

جامعات خاصّة قويّة تعليمياً

تتميّز الجامعات الخاصّة في إسبانيا بأنّها ذات جودة تعليم قويّة وشبيهة بالجامعات الحكومية. وفي نفس الوقت نجد أنّ أعداد المقاعد الدراسية المتاحة في الجامعات الخاصّة أكبر مقارنة مع الجامعات الحكومية.

في إسبانيا متوسّط الرسوم الدراسية للجامعات الخاصّة يقدّر ب 10000 يورو. عملياً التكلفة تبدو مرتفعة للوهلة الأولى، ولكن قارن بين الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصّة الإسبانية، مع جامعات خاصّة في بقيّة دول أوروبا! سوف تجد تفاوت واضح. وتعتبر الجامعات الخاصّة الإسبانية متوسّطة التكاليف نسبيّاً.

تكاليف معيشة منخفضة

تعتبر تكاليف المعيشة في إسبانيا غير مرتفعة، وخاصّة في حال مقارنتها مع دول أوروبية أخرى مثل ألمانيا أو فرنسا.

مثلاً تجد أنّ تكاليف السكن إسبانيا أقل بنسبة 25% من ألمانيا!

يبلغ متوسّط تكاليف المعيشة 700 يورو شهرياً.

منح دراسية في إسبانيا

ربّما إسبانيا ليس أفضل خيار لك إن كنت تبحث عن منح دراسية لتمويل دراستك ومن أهم الأسباب أنّ المنح الدراسية في البلاد قليلة نسبيّاً.

عادة يوجد منح دراسية خاصّة بكل جامعة إسبانية والتي تستهدف عبرها الطلّاب الملتحقين بها، أي ترتفع نسبة إيجادك للمنح الدراسية بعد أن تلتحق بأحد الجامعات الإسبانية.

الدراسة في إسبانيا باللغة الإنجليزية

يمتلك الطلّاب الكثير من الخيارات للدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات الإسبانية الحكوميّة والخاصّة.

وهذا الأمر ينطبق على مراحل البكالوريوس والماستر والدكتوراه. لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ تكاليف الدراسة باللغة الإنجليزية أعلى مقارنة مع البرامج المتاحة باللغة الإسبانية.

إيجابيات اختيار إسبانيا كوجهة مستقبلية للدراسة

اللغة الإسبانية

اللغة الرسمية في إسبانيا هي اللغة الإسبانية ومعظم البرامج الجامعية متاحة باللغة الإسبانية. لذلك إن كنت لا تخطّط للدراسة باللغة الإنجليزية، عندها يجب الأخذ بعين الاعتبار الالتحاق بكورس لتعلّم اللغة الإسبانية وإتقانها بهدف إكمال دراستك في البلاد.

تعتبر اللغة الإسبانية من أكثر اللغات الصاعدة في أيامنا الحالية. وفي الوقت الحالي يتم تعلّم اللغة الإسبانية قبل 22 مليون شخص ومن المتوقّع أن يصل أعداد متحدّثين هذه اللغة إلى ما يزيد عن 754 مليون شخص بحلول عام 2060!!

المستندات المطلوبة للدراسة في إسبانيا

جواز السفر ساري المفعول.

الشهادات العلمية وكشف الدرجات مترجمة للغة الإسبانية ومصدّقة بشكل كامل من قبل الجهات المعنية في بلدك، ومن ثمّ يجب تصديقها من قبل السفارة الإسبانية في بلدك لكي تكون فعّالة للتقديم على الجامعات.

تقرير طبي يثبت خلو المتقدّم من الأمراض السارية والمعدية، مترجم للغة الإسبانية.

إثبات امتلاك المصادر المالية الكافية للعيش في إسبانيا طيلة مدّة الدراسة.

يمكن تقديم كشف حساب بنكي خاص بالمتقدّم أو بأحد والديه (بمبلغ لا يقل عن 10 آلاف يورو) أو يمكن تقديم مستند يثبت حصول المتقدّم على منحة دراسية كاملة التمويل أو في حال وجود كفيل للمتقدّم في إسبانيا يمكن تقديم مستند يثبت ذلك.

القبول الجامعي من أحد المؤسّسات التعليمية الإسبانية بهدف التقديم على فيزا الطالب.

التأمين الصحي

مستند غير محكوم عليه a criminal record certificate

إثبات وجود مكان للسكن والعيش في إسبانيا.

تواصل معنا لحجز مقعدك الآن!

Instagram

mundo.official7@

Whatsapp

0034653543050

Email

info@mundoofficial.com

Drag. Drop. Design.

Our one mission is to enable designers from around the world to be able to design interfaces in a much easier way.

تمرير للأعلى