تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات الأجنبية بسهولة l كل ما تحتاج معرفته

تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات الأجنبية بسهولة l كل ما تحتاج معرفته
شارك مع الأصدقاء!
إعلانات
Loading...

خلال رحلة تعلّمك للغة جديدة لابد وأن بحثت عن تطبيقات مثالية تساعدك على إتقان اللغة من الصفر حتى الاحتراف. ومن بين التطبيقات الكثيرة المتاحة في أيامنا الحالية يبرز تطبيق Rocket Languages الشهير كما موقعه؛ لتعليم اللغات كالإسبانية والإيطالية والعربية وغيرها. هذا التطبيق الرائع مستخدم من قبل أكثر من 1.2 مليون شخص ممن يمنحونه تقييمات مرتفعة وتعليقات مليئة بالتقدير والتوصيات.

فما هو تطبيق Rocket Languages، ما هي أهم ميزات هذا التطبيق الرائع لتعلم اللغات ولماذا عدد مستخدميه كبير جدّاً؟ دعونا نتعرف عبر هذا المقال الشامل على كامل المعلومات التي تحتاجون معرفتها حول تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات الأجنبية.

كل ما تحتاج معرفته عن تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات

ما هو تطبيق Rocket Languages؟

تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات الأجنبية أُطلق عام 2004 لتعليم المبتدأين إتقان لغة جديدة باحترافية تامّة. حيث يقدم أساسيات تعلم اللغة من دروس صوتية وثقافية تبعاً لبلد اللغة، وتمارين للتدريب على النطق الصحيح بالإضافة للبطاقات التعليمية Flashcards.

كما يتضمن ميزات أخرى كمتتبع سير عملية التعلم، ومنتديات اجتماعية تتيح للمتعلمين التفاعل مع بعضهم البعض وممارسة اللغة.

ما هي اللغات الأجنبية التي يمكن تعلمها عبر تطبيق Rocket Languages؟

ما هي اللغات الأجنبية التي يمكن تعلمها عبر تطبيق Rocket Languages؟

نجد أن تطبيق Rocket Languages يدعم لغات أساسية شهيرة وهي الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الكورية، الهندية، اليابانية، الروسية، البرازيلية، الإيطالية، الصينية، بجانب العربية والانكليزية، إضافةً إلى لغة الإشارة الأمريكية والتي تعد من الدروس الرائعة لتعليم التواصل بلغة الإشارة.

احجز درسك

ظهوره على الأجهزة الذكية

في الماضي كانت واجهة التطبيق بسيطة جداً (تكاد تكون عادية مقارنةً بمنافسيه كتطبيق Duolingo)، ولكن الآن أصبحت تظهر بشكل جذاب وسهل التعامل في آخر نسخة معدلة، ويعدّ بارزاً على كلا نظامي الأجهزة الذكية Ios, Android.

كما تعمل الميزات بسلاسة وستجد المتعة في استخدامه وتصفحه. ومن ناحية أخرى يمكنك الحصول عليه مجاناً إذا كنت قد اشتريت كورساً مسبقاً.

ننصح بالاطلاع على موقع يوديمي l كل ما تحتاج معرفته وأكثر عن أشهر مواقع التعليم عن بعد!

أهداف تطبيق Rocket Languages الأساسية

لنتعرف أكثر على منهج التطبيق وكيف من الممكن أن يساعدنا على إتقان اللغة الجديدة، ولما يصف الموقع تطبيقه بأكثر التطبيقات شمولاً. وبالنسبة لموقع Rocket Languages يهدف التطبيق إلى تحقيق هدفين أساسيين ألا وهما:

إعلانات
Loading...
  • تعليم المستخدم أهم ما يحتاج لتعلمه في اللغة المطلوبة عبر المحادثة، حيث نتأكد من تعلمنا لمحادثات حقيقية موثوق بموضوعيتها يمكن أن نستخدمها فعلياً على أرض الواقع.
  • يقدم التطبيق كورسات كاملة تشمل القراءة والكتابة والاستماع والتدريب على التحدث باللغة، بالإضافة لأساليب تعلم واسعة للمفردات والقواعد. كما تواكب المحتويات كل المستويات من المبتدئة وحتى الاحترافية.

ما هي تكلفة تطبيق Rocket Languages؟

يعدّ تطبيق Rocket Languages للوهلة الأولى مكلفاً بعض الشيء، لكن في الحقيقة نظام الاشتراك في التطبيق مميز مقارنة مع التطبيقات الأخرى لتعلم اللغات. حيث يثوم الشخص بدفع مبلغ واحد فقط ويحصل على التطبيق مدى الحياة! أي لست بحاجة لدفع اشتراك شهري أو سنوي وتجديده عند الحاجة لذلك.

كما يمنحك التطبيق الفرصة لتجربة الدرس الأول لكل مستوى بالمجان للتعرف على المنهج المتبع. ولإتمام الكورسات الكاملة إليك الأسعار الأساسية مع الخصومات التلقائية (تقوم باختيار اللغة المناسبة ومن ثمّ يمكنك شراء المستويات المطلوبة):

  • سعر المستوى الأول 149.95$، 99.95 دولار أمريكي.
  • سعر المستوى الأول والثاني معاً 299.90$، 249.90 دولار أمريكي.
  • سعر المستوى الأول والثاني والثالث معاً 449.85$، 259.90 دولار أمريكي.

ما هي تكلفة تطبيق Rocket Languages؟

تبدو الأسعار مرتفعة للوهلة الأولى، لكن كما ذكرنا تحصل على إمكانية استخدام للتطبيق مدى الحياة. يضاف إلى أنّها توصف بالعادلة وفقاً لما يقدمه التطبيق من خدمات وبرامج تعليم مهمة.

لذلك إذا كنت ترغب في تجربة تطبيق بمنهج تعليمي شامل اسعى لانتهاز فرص الحسومات والعروض المقدمة، فمثلاً يمكن أن يصبح سعر الكورس الكامل المؤلف من ثلاثة مستويات حوالي 200$.

وعند اعتمادك لشراء الكورس فننصحك بالحصول على travelogues حيث يضم دروساً أساسية مع مواد إضافية مفيدة خاصة باللغة، وتحصل على تقييمات عالية من المستخدمين كمحتوى إضافي، إلا أنها ليست متوفرة لكل اللغات بعد.

يمكنك الحصول عليها مقابل 99.95$ بعد الحسم، وبسعر أقل بكثير عند إضافتها للكورس الأساسي.

اخترنا لك برنامج Grammarly مجاناً لتصحيح أخطاء الكتابة والقواعد في اللغة الإنجليزية

هل يمكن استخدام وتحميل تطبيق Rocket Languages مجاناً؟

صحيح، يمكن تحميله بشكل مجاني بالكامل ويمكن استخدام التطبيق بشكل مجاني لمدّة 7 أيام. حيث يمتلك المستخدم الفرصة لتجربة عدّة دروس من اللغة أو اللغات التي يرغب بتعلمها. ولكن الخطوة الأولى هي إنشاء حساب مجاني لاستخدام تطبيق Rocket Languages، وهذا ما سنراه في القسم اللاحق.

كيف يمكن إنشاء حساب مجاني لاستخدام تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات؟

الخطوة الأولى إلى الانتقال لموقع التطبيق عبر الضغط على هذا الرابط. ومن ثمّ يتوجّب عليك وضع الاسم الذي ترغب باستخدامه وعنوان البريد الإلكتروني كما هو موضّح من المربع في الصورة. وبعد إنشاء الحساب الخاص بك، يمكنك تحميل تطبيق Rocket Languages وتسجيل الدخول لحسابك.

إعلانات
Loading...

عملياً عملية إنشاء الحساب تعتمد على اللغة التي ترغب بتعلمها وسوف نرفق الموقع الخاص بكل لغة:
اللغة الإنجليزية، اللغة الروسية، اللغة الهندية، اللغة الكورية، اللغة الألمانية، اللغة البرتغالية، اللغة الإسبانية، اللغة اليابانية، اللغة الصينية، اللغة الفرنسية، اللغة الإيطالية.

إنشاء حساب مجاني لاستخدام تطبيق Rocket Languages

لاحقاً سيظهر لك مربع يطلب منك تأكيد الحساب وإنشاء كلمة المرور الخاصّة بك، كما هو موضّح في الصورة.

إنشاء حساب لاستخدام تطبيق Rocket Languages

هذا هو كل ما في الأمر! يمكنك تجربة التطبيق بشكل مجاني ولمدة 7 أيام. لاحظ من الصورة أنّه يوجد دروس مفتوحة لتجربة التطبيق، وستجد ما يقارب ال5 دروس متاحة بشكل مجاني. أمّا بالنسبة للدروس التي يقابلها إشارة “قفل” فهذا يعني أنّها مغلقة وأنت بحاجة لشراء التطبيق لكي تحصل عليها مدى الحياة.

تجربة تطبيق Rocket Languages مجاناً

تعرّف على أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الإسبانية بسرعة وفعالية

كيف يعمل تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات؟

يقسم التطبيق الدروس إلى مستويات يختلف عددها حسب اللغة المحددة، ولدى كل مستوى حوالي 60 ساعة من الدروس أي الكثير من المواد المقدمة والتي تتمثل في:

  • الدروس الصوتية

والتي تبدأ من المحادثات البسيطة وتتقدم مع زيادة المستوى. ويحتوي المقطع الصوتي على متحدث باللغة الإنكليزية واللغة الجديدة بالإضافة لوجود النص مكتوباً حيث يمكنك قراءته خلال سماعه.

ومن ثم يعرض لك المفردات والقواعد الموجودة في المحادثة، كما يطلب منك إعادة ما تسمعه من اللهجة الأصلية، فتتميز المحادثات بطابع عفوي؛ أي أنه يمنحك تجربة ودية كما لو كنت تجري محادثات مع أصدقائك.

إعلانات
Loading...

يمكن القول أن هذا المنهج ذو فائدة عالية حيث يضعك في أجواء اللغة العامية والمحادثات التفاعلية ويعطيك الفرصة لممارستها ونطقها بالشكل الصحيح، وخصوصاً في بعض اللغات التي تعد صعبة نسبياً فتجد أنه يعرضها بشكل واضح كما تُستخدم في العامية كاللغة العربية.

  • البطاقات التعليمية Flashcards

تعرض البطاقات مفردات وجمل باللغة الانكليزية لترجمتها باللغة المقصودة وحفظها لمراجعتها لاحقاً، كما يمكنك تقييم سهولة كل بطاقة من خلال ثلاثة خيارات ” سهل- معتدل- صعب”.

  • تسجيل الصوت

يتيح لك الفرصة بتسجيل صوتك في إعادة ما تسمع من مفردات وجمل ويساعدك هذا بتحسين نطقك ولهجتك باللغة المستهدفة.

  • الكتابة

بعد سماع المحتوى يمكنك أيضاً التدرب على كتابته كي تترسخ المعلومات في ذهنك؛ فيتيح لك الفرصة لكتابة المفردات والجمل.

  • الاختبارات

يتم اختبار المتعلمين بعد كل درس من خلال أسئلة متعددة الاختيارات، مثلاً كالمفردات واستخداماتها ولفظها. وفي منهج التطبيق ستجد أنها تتكرر كثيراً، فإن إعادتها كتابةً وسماعاً ستعزز من حفظها في الدماغ. وتتنوع الأسئلة تبعاً للغة المقصودة، وكلما زاد المستوى أصبحت الأسئلة أكثر تحدياً.

  • الدروس الثقافية

من المعروف عند تعلمنا للغة جديدة، متابعة فيديوهات تعليمية عن أصل اللغة والناطقين الأصليين لها والعبارات الشائعة فيها. يعرض التطبيق محتوىً مشابه وبمواضيع مختلفة لكن بحيث يوظف كيفية استخدام المفردات الجديدة والقواعد الأساسية بالمحادثة مع اللفظ الصحيح.

هل تعلم أنّ تطبيق Yabla أحدث ثورة في عالم تعلّم اللغات !

ما هي ميزات تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات الأجنبية؟

  • Google Web Speech

يقدم التطبيق ميزة التسجيل الجديدة باستخدام واجهة برمجة تطبيقات Google Web Speech لتمييز الصوت بدقة أكبر حيث يعطيك التقييم المناسب للفظك بمقارنته مع الناطق الأصلي، وهي من أفضل التعديلات التي قام التطبيق بإضافتها في نسخة2021.

  • الدروس التفاعلية وقسم اللغة والثقافة 

تتميز الدروس الصوتية بالكمالية والجودة العالية حيث تغطي نطاق واسع من المواضيع وتتألف من قسمين أساسيين الدروس التفاعلية وتضم الكثير من المواد (كالتعارف والمواضيع الأدبية والرياضة وغيرها) وقسم اللغة والثقافة المليء بقواعد اللغة والتفاصيل الثقافية.

والجميل في الأمر أنها تُدرّس باللهجة المحلية وبنسخة متفردة لكل لغة، وهذا ما يجعل هذه الدروس فريدة من نوعها ومميزة عن باقي التطبيقات.

إعلانات
Loading...
  • أداة المفردات المحفوظة

ومن أدوات تطبيق Rocket Languages الاحترافية أداة المفردات المحفوظة، إذ تسمح لك بالوصول السريع للمفردة بحيث تظهر لك كل الجمل والتعابير الحاوية عليها. كما يتيح لك التطبيق من خلال هذا القسم إدخال كلمات وترجمتها وإضافة الملاحظات الخاصة بك.

  • تنزيل المحتوى

معظمنا سيعجب بالميزة التالية ألا وهي قابلية تنزيل الدروس والمقاطع الصوتية إذ لست مقيداً بالبقاء متصلاً بالإنترنت لسماعها، كما يمكنك الاستماع للصوتيات في حين تنقلك بالتطبيق. وهذه المرونة في استخدام المقاطع الصوتية تمنحه نقاط إضافية على منافسيه.

  • نظام الجدولة وتجميع النقاط.

يهدف لتحفيز المستخدم على متابعة تقدمه يتيح التطبيق للمتعلم دروساً يومية مجدولة بانتظام مع إمكانية رؤية عدد الدروس المنجزة.

ولإضافة المتعة في دراسة اللغة نجد طريقة تجميع النقاط حسب الدروس المنتهية لكسب الشارات والترقية، وهي من أفضل الطرق لتحفيز وتشجيع المتعلم على إتمام الدروس والشعور بالمنافسة مع الآخرين والسعي للتقدم.

  • منتدى فعّال لمناقشة اللغة

يحق للمستخدمين طرح مواضيع لغوية وثقافية للنقاش، حيث يسمح التطبيق بتقديم الأسئلة والإجابات والتوضيحات كمناقشة القواعد والتعابير غير الموجودة في محتوى الدروس، وغالباً ما تأتي التوضيحات من المتحدثين الأصليين باللغة حيث يمكنك أن تتأكد من أنها إجابات صحيحة.

  • الترابط والإنسجام

ومن الميزات أيضاً ترابط الدروس مع بعضها حيث تتعلم موادٍ جديدة مع تعزيز المواد القديمة. أضف إلى ذلك إمكانية الدخول اللامحدودة للدروس حتى تصل إلى نتيجة مرضية، وعلى الأغلب سيتقدم مستواك بشكل مذهل وفي أسرع وقت.

انظر أيضاً تطبيق Drops لتعلّم اللغات | أحد أفضل التطبيقات في العالم لتعلّم اللغات

علينا أن ننوّه إلى نقطة ما في التطبيق قد لا تكون مهمة عند تعلم بعض اللغات وهي تعليم الكتابة. لكن هناك لغات بحروف صعبة بعض الشيء كالعربية تحتاج لدروس مكثفة لإتقانها. ونجدها مفيدة في التطبيق إلا أنها غير كافية لبعض الأشخاص، حيث تريك كيفية كتابة مواد مختلفة لكنها تحتاج لمزيد من الجهد حتى تصبح دروساً احترافية.

وفي الخلاصة فنحن دائماً بحاجة للمزيد من المصادر والمحتويات حتى نتقن اللغة بطلاقة، إلّا أن Rocket Languages وكتطبيق لتعلم اللغات، فهو من أفضل التطبيقات لشموله على طرق عديدة في التعليم والتحفيز واحتوائه على نصوص احترافية ذات جودة عالية فضلاً عن إعطائه الفرصة للمستخدمين بالتفاعل واستيعاب المعلومات بشكل ممتع وسريع.

تعرّف على أفضل التطبيقات والمواقع العالمية لتعلم اللغات الأجنبية عبر قسم تطبيقات ومواقع لتعلم اللغات.

إعلانات
Loading...

مقالات ذات صلة:

المصادر

fluentu

موندو

mezzoguild

تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات الأجنبية بسهولة l كل ما تحتاج معرفته

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

اترك رد

تمرير للأعلى